تتمتع قطر بموقع رائع علي الخليج العربي، ويوجد فيها العديد من المناطق السياحية الشهيرة مثل سوق واقف ، ومنطقة سيلين، بالإضافة إلي العديد من المراكز التجارية، كما تحتفي بمجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات مطلة على الشاطئ ومنطقة خور العديد، وتعد منتجعات قطر مع مسبح خاص خيار موفق حيث تتميز بمواقعها وخدمة الغرف المميزه والتى تضم كافة وسائل الترفيه والراحه للزوار وتوفير مجموعة كبيرة من المرافق. أفضل منتجعات قطر مع مسبح خاص لعام 2022 فيما يلي دليلك لأفضلمنتجعات في قطر مع مسبح خاص على الاطلاق التي تسعى دائمًا إلى اضافة خدمات جديدة لإرضاء كافة الأذواق والتي تُساعد على الاستجمام والاستمتاع بسبب تصميمها الفريد الباعث على الرقى والفخامة. منتجع شاطئ سيلين من منتجعات مروب يعتبر مكانًا مناسبًا للزوار الذين يبحثون عن تجربة لا تنسى فهو يعد أفضل منتجع في قطر مع مسبح خاص، يوفر شاليهات مكونة من غرفتي نوم وفيلات مكونة من 3 غرف نوم و4 غرف نوم مع مسابح خاصة، كما يمتد مكان الإقامة هذا على شاطئ نظيف بطول 3000 متر مع إطلالة رائعة على البحر من جميع الوحدات، بالإضافة إلي مسبحين خارجيين ومسبح للأطفال، بالإضافة إلى ملعب للأطفال ومركز للياقة البدنية وسبا وملعب للتنس، ويقع على بعد 30 دقيقة فقط من الدوحة، و30 دقيقة من مطار الدوحة الدولي.
- منتجع هيلتون سلوى القطري يبهر العالم و المملكة المتحدة
- منتجع شاطئ سلوى أحدث وجهة ترفيهية في قطر
- وضح معنى قوله تعالى ولا تلمزوا انفسكم - إسألنا
- القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الحجرات - الآية 12
- ذمُّ السخرية والاستهزاء والنهي عنهما في القرآن الكريم - موسوعة الأخلاق - الدرر السنية
منتجع هيلتون سلوى القطري يبهر العالم و المملكة المتحدة
الزيارة التفقدية لسمو الأمير حفظه الله إلى منتجع شاطئ سلوى اليوم جزء من اهتمام سموه البالغ بتطوير القطاع السياحي وفق رؤية ٢٠٣٠. هذا المرفق السياحي المتطور الأكبر من نوعه في قطر سيكون وجهة فريدة لعشاق السياحة الترفيهية في المنطقة، وسيمثل نقلة نوعية لصناعة السياحة في قطر. منتجع هيلتون سلوى القطري يبهر العالم و المملكة المتحدة. — خالد بن خليفة آل ثاني (@KBKAlThani) July 3, 2020
وقد وجَّه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بضرورة الإسراع في استكمال المنتجع، لافتتاحه نهاية العام الجاري؛ تلبية للاحتياجات السياحية الترفيهية البحرية ودعماً لقطاع السياحة في البلاد. وحسب موقع "كتارا للضيافة"، وهي شركة مطوِّرة ومشغِّلة للفنادق ومقرها دولة قطر، فإنه "من المقرر أن يصبح منتجع شاطئ سلوى الوجهةَ الأولى في منطقة الشرق الأوسط". ويبعد المنتجع نحو 100 كيلومتر من العاصمة الدوحة، وهو يطل على الخليج العربي، ويضم فللاً ووحدات سكنية (شاليهات)، يبلغ عددها 115، وفندق 5 نجوم يحتوي على 246 غرفة، ومدينة ألعاب مائية، ومركز للمؤتمرات، وقاعة للمناسبات، ومنتجع صحي، ومرسى، ونادٍ لليخوت، ومركز للغوص، ومركز تسوق، فضلاً عن المساحات الخضراء الواسعة. الأول والأكبر في الشرق الأوسط
ويعد هذا المشروع الأكبرَ من نوعه بالشرق الأوسط والأول من نوعه في قطر، وسوف يضم فندقاً عالمياً يتبع "هيلتون العالمية" بالتعاون مع شركة "الريان للضيافة" القطرية، وقد علّقت هيلتون على هذا الأمر في تصريح سابق، بقولها: "إن منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى تعتبر مثالاً ممتازاً على براعة العلامة في قطاع الضيافة".
منتجع شاطئ سلوى أحدث وجهة ترفيهية في قطر
إفطار مجاني
استيقظ على إفطار مجاني رائع. خدمة الغرف
تتوفر خدمة الغرف من أجل تجربة تناول طعام مريحة. إنترنت WiFi مجاني
يمكن للنزلاء الاستمتاع بخدمة إنترنت WiFi المجانية
معلومات الفندق
تسجيل الوصول:
3:00 pm
مغادرة الفندق:
12:00 pm
تدخين:
لغير المدخنين
موقف سيارات:
خدمة إيقاف السيارات ذاتيًا: (مجانية)خدمة إيقاف السيارات بواسطة خادم خصوصي: (مجانية)
كيفية الوصول للفندق
أعلى
تسجيل الدخول الساعة الثالثة مساءا / الخروج الساعة الثانية عشر ظهراً
شبكة واى فاى مجاني
ضمان أفضل الأسعار
منتجع و سبا رتاج سلوى
يتميز منتجع و سبا رتاج سلوى عن غيره فى تقديم أفضل العروض لنزلائه فيما يختص بالعلاجات المتميزة (سيغنيتشر) الشهيرة مع أفضل وأحدث أجهزة التقنية الحديثة لعلاج اعادة التأهيل الحركى الوظائفي, علاجات ما بعد العمليات الجراحية, مكافحة علامات تقدم السن والشيخوخة, الاهتمام بالبشرة. سيقدم المنتجع أيضا صالة لياقة بدنية أكثر حداثة وتميز مع مسابح مخصصة لعلاج إعادة التأهيل الحركى والذى يعتبر نموذج معاصر لإعادة التاهيل. يقدم منتجع و سبا رتاج سلوى لضيوفه عدد 168 غرفة فاخرة، اجنحة متميزة، فلل، صممت جميعها بطريقة إستقلالية منفرده وعلى طراز حديث لتقدم مزيج متألق بين الخصوصية العائلية والفخامة التى تتناسب مع المناظر الطبيعية المريحة للنفس والتى تخلق طقساً ملىء بالخصوصية والراحة لمن يبحثون عن الهدوء والإنفراد تحت ظلال واحة من المتعة, حيث أن الحصول على الإسترخاء التام يكتمل بوجود إقامة هادئة ومريحة
عروضنا وأسعارنا الخاصة
إستمتع بالصفقات والعروض الموفرة للمال, الخصومات والرموز الترويجية التى نقدمها لك!
وللأسف لايمكن تجاهل حالات تهاون في موضوعات وقضايا تبعا لمجاملات الانتماء القبلي أو العشائري وهذا خيانة للأمانة والعدل الذي هو مرتكز أساس في ديننا الحنيف.
وضح معنى قوله تعالى ولا تلمزوا انفسكم - إسألنا
والتنابز: نبز بعضهم بعضاً ، والنبْز بسكون الباء: ذكر النَبَز بتحريك الباء وهو اللقب السوء ، كقولهم: أنف الناقة ، وقُرْقُور ، وبطَة. وكان غالب الألقاب في الجاهلية نبزا. قال بعض الفزاريين: أكنيه حين أناديه لأكرمه... ولا ألقبه والسَّؤْأةُ اللقب روي برفع السوأْةُ اللقب فيكون جرياً على الأغلب عندهم في اللقب وأنه سوأة. وضح معنى قوله تعالى ولا تلمزوا انفسكم - إسألنا. ورواه ديوان الحماسة} بنصب السوأةَ على أن الواو واو المعية. وروي بالسوأة اللقبا أي لا ألقبه لقباً ملابساً للسوءة فيكون أراد تجنب بعض اللقب وهو ما يدل على سُوء ورواية الرفع أرجح وهي التي يقتضيها استشهاد سيبويه ببيت بعده في باب ظن. ولعل ما وقع في «ديوان الحماسة» من تغييرات أبي تمام التي نسب إليه بعضها في بعض أبيات الحماسة لأنه رأى النصب أصح معنى. فالمراد ب { الألقاب} في الآية الألقاب المكروهة بقرينة { ولا تنابزوا}. واللقب ما أشعر بخسّة أو شرف سواء كان ملقباً به صاحبه أم اخترعه له النابز له. وقد خصص النهي في الآية ب { الألقاب} التي لم يتقادم عهدها حتى صارت كالأسماء لأصحابها وتنوسي منها قصد الذم والسب خُصّ بما وقع في كثير من الأحاديث كقول النبي صلى الله عليه وسلم " أصدق ذو اليدين " ، وقوله لأبي هريرة «يا أبا هِرّ» ، ولُقب شاول ملك إسرائيل في القرآن طالوت ، وقول المحدثين الأعرج لعبد الرحمن بن هرمز ، والأعمش لسليمان من مَهران.
قال ابن عباس ومجاهد: ﴿ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ ﴾؛ أي: لا يطعن بعضُكم على بعض، وقوله تعالى: ﴿ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَاب ﴾؛ أي: لا تداعوا بالألقاب، وهي التي يسوء الشخصَ سماعُها، وقوله جل وعلا: ﴿ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ﴾؛ أي: بئس الصفة والاسم الفسوق، وهو التنابز بالألقاب - كما كان أهل الجاهلية يتناعتون - بعد ما دخلتم في الإسلام وعقلتموه، ﴿ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ ﴾؛ أي: من هذا ﴿ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ﴾ [3]. وفي الآية دليل على أن غير التائب والمصر على المعاصي والذنوب يُعدُّ ظالمًا. [1] المفردات في غريب القرآن - الراغب الأصفهاني. [2] رواه أبو داود والحاكم رحمهما الله تعالى عن أبي هريرة رضي الله عنه - ص. ج رقم 4608. ولا تلمزوا انفسكم ولا تنابزوا. [3] مختصر تفسير ابن كثير رحمه الله تعالى - الصابوني ج 3 ص: 363.
القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الحجرات - الآية 12
سماحة الشيخ محمّد صنقور
معنى قوله تعالى: ﴿فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ﴾
المسألة:
ما المقصود من الأمر بقتل النفس في قوله تعالى: ﴿وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنْفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إلى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ﴾ (1). الجواب:
مفادُ الآيةِ المباركة هو الأمرُ بقتل مَن عبَدَ العجل من بني اسرائيل وبيان أنَّ قبول توبة من عبدوا العجل لا تكون إلا بإقامة حدِّ القتل عليهم كما هو حكم بعض الجناة في الشريعة الإسلامية كالزاني المُحصَن والمُفسد في الأرض وقاتل النفس المحترمة عمداً ودون وجهِ حقٍّ، فإنَّ توبة مثل هؤلاء -على تفصيلٍ- لا تُقبل إلا بإقامة حدِّ القتل أو القصاص عليهم. فالمرادُ من قوله تعالى: ﴿فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ﴾ هو الأمرُ بأنْ يَقتل بعضُهم بعضاً، فيتصدَّى الذين لم يرتكبوا جريرة العبادة للعجل لقتل مَن عبدَوا العجل، وليس المرادُ من الآية هو أنْ يَقتلَ كلُّ واحدٍ منهم نفسَه بيده بل المرادُما ذكرناه وهو تكليف الذين لم يجترحوا هذه الموبِقة من بني إسرائيل بقتل عبَدةِ العجل.
ونظراً لأهمية اللقب فقد كان صاحبه يدافع عنه. وكان يتم ذلك في بعض الأحيان بالمبارزة. ويضيف والز: وعندما كانت المراتب الدنيا تتحدى المراتب الأعلى لا تقع مبارزة، بل ثورة. وقد كانت الثورة الديمقراطية أقواها في التاريخ لأنها أطاحت بالألقاب المدنية جميعاً، مهنية الأمر بتوزيع لقب واحد على الجميع، وهو لقب السيد (Mr. ) ولكن أصحاب البديل الثوري رفضوا هذا اللقب، مفضلين لقب: الأخ، أو الرفيق، أو المواطن عليه. ولما لم يغط لقب السيد(Mr. ) المرأة فقد أعطوا لقب السيدة للمتزوجة (Mrs. ) ولقب الآنسة لغير المتزوجة (Miss). غير أن ذلك لم يحل المشكلة تماماً مما دعا إلى استحداث لقب جديد خاص بالمرأة في جميع الأحوال، وهو مز (Ms) الذي لا يقابله في العربية كلمة تدل عليه. لعل استثناء النساء من لقب واحد مشترك كالرجال، دليل على استمرار التمييز ضدها لصالح الرجل في الفضاء الاجتماعي، وبخاصة في اللغة العربية حيث لفظ المذكر يعني المؤنث أيضاً. ولكن هذا الوضع أخذ يتغير بتأثير حركة حقوق الإنسان. القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الحجرات - الآية 12. يقول ثوماس هويز: المساواة في الألقاب مساواة في الأهمية، ثم في التنافس العام، وأن يكون المرء منبوذاً أفضل من أن يكون غير مرئي [كما في اللغة العربية بالنسبة للمرأة].
ذمُّ السخرية والاستهزاء والنهي عنهما في القرآن الكريم - موسوعة الأخلاق - الدرر السنية
- قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [الحجرات: 11] قال ابن كثير: (ينهى تعالى عن السخرية بالناس، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم،... فإنه قد يكون المحتقر أعظم قدرًا عند الله، وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له؛... وقوله: وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ أي: لا تلمزوا الناس. والهماز اللماز من الرجال مذموم ملعون... وقوله: وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ أي: لا تتداعوا بالألقاب، وهي التي يسوء الشخص سماعها) [5730] ((تفسير القرآن العظيم)) (7/376). وقال ابن جرير: (إنَّ الله عمَّ بنهيه المؤمنين عن أن يسخر بعضهم من بعض جميع معاني السخرية، فلا يحلُّ لمؤمن أن يسخر من مؤمن لا لفقره، ولا لذنب ركبه، ولا لغير ذلك) [5731] ((جامع البيان)) (22/376). - وقال سبحانه: وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ الَّذِي جَمَعَ مَالاً وَعَدَّدَهُ يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ كَلاَّ لَيُنبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ [الهمزة: 1-4] ( وَيْلٌ أي: وعيد، ووبال، وشدة عذاب لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ الذي يهمز الناس بفعله، ويلمزهم بقوله، فالهماز: الذي يعيب الناس، ويطعن عليهم بالإشارة والفعل، واللماز: الذي يعيبهم بقوله.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} [الحجرات:11]، في هذه الآية الكريمة يوجه الله عباده إلى مكارم الأخلاق، ومحاسن الأعمال ويحذرهم من الأخلاق الذميمة التي تسبب الشحناء والعداوة بين المسلمين والبغضاء والفتن، فلا يليق بالمؤمن فعله، فكل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه. لماذا خاطبهم الله {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا} على الرغم من سوء الفعل ؟
يقول سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله حينما سأل عن تفسير الآية: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا} أن الله سبحانه وتعالى خاطبهم بالإيمان؛ لأن الإيمان يحفزهم إلى الخير، والهدى ويذكرهم بإيمانهم أن يمنعهم من المعاصي، يقول عبدالله بن مسعود رضي الله عنه: «إذا سمعت الله يقول: يا أيها الذين أمنوا، فأعرها سمعك؛ فإنه خير تؤمر به، أو شر تنهى عنه».