^ "الجهات المتميزة | جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري" ، ، مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2017 ، اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2017. ^ benaa1431 (14 فبراير 2016)، إعلان فوز جمعية بناء في جائزة السبيعي للتميز في العمل المؤسسي ، مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019 ، اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2017
^ اليوم, صحيفة، "رئيس مجلس إدارة «بناء»: فوزنا بجائزة الملك خالد يدفعنا لبذل المزيد" ، ، مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2017 ، اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2017. الرئيسية. ^ "حقيبة ومستلزمات دراسية للأيتام" ، بناء - الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ، مؤرشف من الأصل في 29 سبتمبر 2020 ، اطلع عليه بتاريخ 13 أغسطس 2020. وصلات خارجية [ عدل]
الموقع الرسمي للجمعية
بوابة السعودية
الرئيسية
تطبيق " بناء" هو التطبيق الرسمي لجمعية بناء الخيرية و هي جمعية خيرية ذات نفع عام بشخصية اعتبارية مستقلة تتمتع بالأهلية الكاملة و تعنى بشؤون الأيتام ومن في حكمهم في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية و تسعى إلى تحقيق التكافل بين أفراد المجتمع و إيصال التبرعات إلى مستحقيها. مميزات التطبيق: - تقديم فرص التبرع لكفالة الأيتام و الزكاة و الخدمات الموسمية. الجمعية الخيرية لرعاية الايتام ببريدة أبناء. - تقديم خدمة الاشتراك الدوري في التبرعات المستقطعة بشكل يومي / اسبوعي / شهري. - متابعة و عرض التبرعات و الاشتراكات للمسجلين في التطبيق بصورة سهلة و ميسرة.
الجمعية الخيرية لرعاية الايتام ببريدة أبناء
#تبرع.. جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية - YouTube
الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) - ويكيبيديا
الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء)
البلد
السعودية
المقر الرئيسي
الخبر ، السعودية
تاريخ التأسيس
26 محرم ، 1431 هـ
النوع
منظمة خيرية
الوضع القانوني
نشط
منطقة الخدمة
المنطقة الشرقية
رئيس مجلس الإدارة
الأمير تركي بن محمد بن فهد
نائب رئيس مجلس الإدارة
أ. د. صالح بن عبدالرحمن اليوسف
مدير عام الجمعية
أ. الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) - ويكيبيديا. عبدالله بن راشد هادي الخالدي
الموقع الرسمي
تعديل مصدري - تعديل
الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية هي جمعية خيرية سعودية تأسست عام 2012 في مدينة الخبر، وهي جمعية ذات نفع عام تعنى بشؤون الأيتام ومن في حكمهم في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. فازت الجمعية بعدة جوائز من بينها: جائزة الملك خالد في 2014م وجائزة السبيعي للتمّيز في العمل الخيري 2016م وجائزة الملك خالد للمنظمات الغير ربحية 2015 م. محتويات
1 النشأة والتأسيس
2 الإنجازات والجوائز
3 البرامج والمشاريع
4 مجلس الإدارة
5 معرض الصور
6 المراجع
7 وصلات خارجية
النشأة والتأسيس [ عدل]
قام عدد من رجال الأعمال برفع طلب تأسيس الجمعية إلىوزارة الشؤون الاجتماعية والتي حظيت بدعم الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية سابقاً، وصدر الترخيص للجمعية بالرقم 568 وعُقد المجلس التأسيسي للجمعية بتاريخ 26 محرم ، 1431.
الإنجازات والجوائز [ عدل]
"جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي " 2017م والتي تركز معاييرها على نسبة الأداء مقارنة بالأهداف، والمدة المستغرقة بين طلب الخدمة وتقديمها، ونسبة عدد الشكاوى وآلية حلها، وعدد المشروعات المنفذة، وعدد الفروع، بالإضافة إلى معايير القيادة والخدمات المقدمة ورضا المستفيدين وتنمية الموارد المالية وإدارة الوقف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء. [1] [2] [3]
"جائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية" في مؤسسات رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي 2017م. [4] [5] [6] [7]
فوز الجمعية بالمركز الأول بجائزة الملك خالد للتميّز للمنظمات الغير ربحية 2016 م مؤسسة الملك خالد الخيرية. [8] [9] [10]
تكريم الجمعية بجائزة الشفافية لتطبيقها أعلى معايير الحوكمة و الشفافية 2015 م. [11]
فوز الجمعية بجائزة السبيعي للتمّيز في العمل الخيري 2016م. [12] [13] [14]
الفوز بجائزة الملك خالد للمنظمات الغير ربحية 2015 م. [15]
الريادة في معياري مجلس الإدارة والموارد البشرية – جائزة الملك خالد 2014م. جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية. [16]
الحصول على شهادة الاعتماد من الآيزو 2016. البرامج والمشاريع [ عدل]
مبادرة أرامكو السعودية لتطوير الأيتام 1.
شراكات فاعلة
نسعى دوما لفتح آفاق الشراكة البناءة مع الجهات ذات العلاقة بدعم الأيتام حرصا منا على توفير كافة احتياجات ومتطلبات ابنائنا من خلالها. تمكين ودعم
تقديم كافة المساعدات اللازمة لتمكين ودعم أبناء الجمعية في مواجهة المشكلات، وبناء شخصية واثقة وفاعلة لخدمة المجتمع. تنمية وتطوير
رغبة في مواكبة رؤية المملكة 2030 وحرصا على تحقيق أهدافها فإن التنمية والتطوير أحد أبرز أهدافنا التي نسعى لتحقيقها. رعاية شاملة
تقديم الرعاية الشاملة لليتيم بشكل يحفظ كرامتهم وبشفافية عالية مع الداعمين والمتبرعين والكافلين ومن هم في حكمهم.
بالحاء المهملة والراء الفرج الحرام والحرير. ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف. Narrated Abu Amir or Abu Malik Al-Ashari. ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف من طرف سورجي بؤ هه مووان في الخميس سبتمبر 24 2015 612 pm. أن لفظ الحديث يستحلون. قال الشيخ الغزالي رحمه الله. ولعل أهم ما ورد في هذا الباب ما رواه البخاري معلقا عن أبي مالك الأشعري أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول. واعلم أخي السائل أن حديث المعازف التي أشرت إليه في سؤالك وهو قوله صلى الله عليه وسلم. أخرج البخاري في صحيحه قال النبي صلى الله عليه وسلم. لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ ، يَسْتَحِلُّونَ … – فاطمة حمد. ليكونن من أمتي أقوام. ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف. ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم – يعني الفقير – لحاجة فيقولون. عن أبي مالك الأشعري -رضي الله عنه- أنه سمع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول. استحلال الحر والحرير والخمر والمعازف من المحرمات الواضحة التي لا يجهل حرمتها مسلم الزنا وشرب الخمر والمعازف الماجنة ولبس الحرير للرجال وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن فريقا من أمته سوف يستحلون هذه المحرمات آخر.
صحة حديث المعازف - سطور
{ ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف} أخرجه البخاري
ملحق #1 2018/02/26 ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اي والله انك صاااااادق إنتبه أخي من المزاح
ربما بعض الصغار من الأعضاء يعتقدون أن كلامك حقيقي!!! حقيقي أعرف وافهم ، لكن هنا أطفال من دون السن ، أخشى أن يفهمونك خطأ زهـــور الأشــــــواق بينت انني ارمز الى تلك الجماعة الليبرالية بنهاية الكلام ، اشكرك على التنبيه اختي زهـــور الأشــــــواق خلاص ولا يهمك ساحذف الاجابة حقيقي جزاك الله عنا خيرا
لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ ، يَسْتَحِلُّونَ … – فاطمة حمد
حديث: ليكونَّن مِن أمتي أقوامٌ يستحلُّون الحِرَ والحرير
عن أبي عامر الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((ليكونَّن مِن أمتي أقوامٌ يستحلُّون الحِرَ والحرير))؛ رواه أبو داود، وأصله في البخاري. منزلة احاديث الصحيحين ومدى صحة حديث المعازف - إسلام ويب - مركز الفتوى. المفردات:
أبو عامر الأشعري: هو عبدالله بن هانئ، وقيل: ابن وهب، وقيل: عبيد بن وهب، وليس هو عم أبي موسى الأشعري، فإن عم أبي موسى الأشعري قتل يوم حُنين، أما هذا، فقد توفي في عهد عبدالملك بن مَرْوان. الحِر: قد ضُبِطت هذه الكلمة بالخاء والزاي المعجمتين، وضبطها بعضهم بالحاء والراء المهملتين، قال ابن الأثير في النهاية: والمشهور في هذا الحديث على اختلاف طرقه هو الأول، والخز: هو الخالص من الحرير، وهو ضربٌ من ثياب الإبريسم معروف، أما الحِرُ، فهو الفَرْج، والمراد به استحلال الزنا، أما على الأول، فالمراد به استحلال خالص الحرير، وأكثر الرواة عن البخاري في صحيحه روَوْه بالمهملتينِ. والحرير: مِن عطف العام على الخاص في رواية الخز، أما على رواية الحر، فالعطف للمغايرة، وإنما سمي الحرير حريرًا لخلوصِه، يقال لكل خالص: مُحرَّر، وحررتُ الشيء: خلصتُه من الاختلاط بغيره. البحث:
قال أبو داود في سننه: حدثنا عبدالوهاب بن نجدة ثنا بشر بن بكر عن عبدالرحمن بن يزيد بن جابر ثنا عطية بن قيس قال: سمعتُ عبدالرحمن بن غنم الأشعري قال: حدثني أبو عامر أو أبو مالك، والله يمين أخرى ما كذبني، أنه سمِع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((ليكونَّن مِن أمتي أقوام يستحلون الخز والحرير - وذكر كلامًا - قال: يمسَخُ منهم آخرين قردةً وخنازير إلى يوم القيامة))؛ اهـ.
منزلة احاديث الصحيحين ومدى صحة حديث المعازف - إسلام ويب - مركز الفتوى
وقال التفتازاني في "شرح التلويح" (2/93):" وَاسْتَدَلَّ عَلَى إفَادَةِ الْإِجْمَاعِ بِثُبُوتِ الْحُكْمِ يَقِينًا بِوُجُوهٍ مِنْ الْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ ، مِنْهَا قَوْله تَعَالَى وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ النساء/115. وَجْهُ الِاسْتِدْلَالِ: أَنَّهُ تَعَالَى أَوْعَدَ بِاتِّبَاعِ غَيْرِ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ ، بِضَمِّهِ إلَى مُشَاقَّةِ الرَّسُولِ الَّتِي هِيَ كُفْرٌ ؛ فَيَحْرُمُ ؛ إذْ لَا يُضَمُّ مُبَاحٌ إلَى حَرَامٍ فِي الْوَعِيدِ ". انتهى
فتبين مما سبق أن هذه الشبهة باطلة ، والحمد لله. وينظر للفائدة كتاب: "الرد على القرضاوي والجديع" للشيخ عبد الله رمضان موسى ، ص (39-43) ، وص (74-80). والله أعلم.
· وقال علي رضي الله عنه أيضًا: «أدنى ما يستحل به الفرج عشرة دراهم» ، أي ما يجعله حلالا ، لا أنه ما به يستباح الحرام. ب- يستدلون باقتران المعازف بمحرمات أخرى ، وهي الزنا والحرير والخمر ، ويقولون: هذا الاقتران هو الذي يجعل لفظ (الاستحلال) هنا دالا على التحريم. وهذا فيه نظر قوي ؛ لأنهم لم ينتبهوا أن ما سوى الخمر مما ذُكر في هذا الحديث ليس تحريمه تحريما مطلقا:
فـ(الحر) هو الفرج ، والفروج ليست كلها محرمة ، بل منها ما يحل (بالزواج وملك اليمين) ومنها ما يحرم (بغير ذلك). فلو كان لفظ الاستحلال يدل على التحريم ، لوجب تقييد هذا اللفظ: بأن المقصود به: يستحلون ما حرم الله من الفروج. وكذلك الحرير: فهو مباح للنساء ، ومباح منه للرجل قدر أربع أصابع. فينبغي تقدير الحديث على أنه أراد: يستحلون ما حرم من الحرير. فلماذا لا تكون المعازف كذلك ، ويكون تقدير الحديث: ويستحلون ما حرم من المعازف والغناء ؛ إذ لا شك أن من الغناء ما يحرم ، كما لو صاحبه فحش من قول أو فعل. فإن قيل: ولماذا لا يصح ذلك في الخمر أيضا ؟ والجواب: أن الخمر ثبت تحريمها بالقرآن والسنة في نصوص أخرى ، وليس فيها شيء مباح وشيء محرم، ودلت نصوص عديدة على ذلك ، ولذلك لا يمكن فيها ذلك.
رابعا: أن القاعدة تقول:" لا يجمع بين مباح ومحرم في الوعيد ". وهنا على قول هؤلاء أن المحرم الجمع ، يلزم منه أن المعازف مباحة ، وبالتالي قد جمع المباح مع المحرم في الوعيد ، وهذا ممتنع. وقد نص على هذه القاعدة جمع من الأصوليين:
قال السمعاني في "قواطع الأدلة" (1/456):" لا يصح الجمع بين شيئين في الوعيد ، إلا وأن يكون كل واحد منهما يستحق عليه الوعيد " انتهى. وقال أبو يعلى في "العدة في أصول الفقه" (4/1067):" فإن قيل: الذي تعلق بمشاقة الرسول ، وباتباع غير سبيل المؤمنين ، فثبت أنه لا يتعلق بأحدهما على الانفراد. قيل: مشاقة الرسول محرمة بانفرادها ، وإن لم يكن هناك مؤمن ، فدلَّ على أن التوعد على كل منهما: بانفرادِه. وهذا مثل قِوله تعالى: وَالَّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ الله إلهاً آخَرَ وَلاَ يَقتُلُونَ النَّفسَ الَّتِي حَرَّمَ اللهُ إِلاَّ بالْحَق وَلاَ يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً ، فجمع بين هذه الأفعال في الوعيد ، وكان منصرفاً إلى كل واحد منهم. وجواب آخر، وهو: أن اتباع غير سبيل المؤمنين لو لم يكن محرماً بانفراده ، لم يحرم مع مشاقة الرسول ، كسائر المباحات ؛ ألا ترى أنه لا يجوز الجمع بين القبيح والمباح في باب الوعيد ، فلما جمع تعالى بين مشاقة الرسول ، وبين ترك اتباع سبيل المؤمنين في الوعيد: عُلم أن كل واحد منهما يقتضي الوعيد " انتهى.