معلومات مفصلة
إقامة
7639 Al Hijrah Makkah Makkah Al Mukarramah، المسفلة، Province 24233، السعودية
بلد
مدينة
رقم الهاتف
رقم الهاتف الدولي
موقع إلكتروني
خط الطول والعرض
21. 4019681, 39. 81958629999999
إذا كنت تبحث عن، يمكنك الرجوع إلى معلومات العنوان التفصيلية كما هو موضح أعلاه. إذا كنت ترغب في الاتصال، فيرجى الاتصال بالهاتف لزيارة موقع الويب أعلاه. بالطبع، نوصي بالحصول على مزيد من المعلومات من الموقع الرسمي. اقتراح ذات الصلة
فندق سما الذهبي مستوي 4 نجوم الخارطة التي تكونت بمساهمة مستخدمين أمثالك! فندق الماسى الذهبى – SaNearme. فندق سما الماسي (المدينة المنورة) شاهد المزيد…
فندق الطائف انتركونتيننتال هذا العرض حصري لعملاء بنك الجزيرة من شريحة عملاء الحساب " الماسي " والحساب "الذهبي" ولا يشمل أي شريحة اخرى. شاهد المزيد…
فندق فندق جولدن توليب الذهبى فندق جولدن توليب الذهبى Opposite the Holy Mosque, Northern Central Area, 55555 المدينة المنورة, المملكة العربية السعودية – موقع ممتاز – اعرض الخريطة شاهد المزيد…
في المتوسط، تكلفة فندق 3 نجوم في المدينة المنورة هي SAR 209 لهذه اليلة، وستدفع SAR 443 إذا اخترت الإقامة في فندق 4 نجوم، وسيكلفك فندق 5 نجوم في المدينة المنورة SAR 429 (وفقاً لأسعار).
°فندق فندق حياة الذهبي المدينة المنورة ،3* (المملكة العربية السعودية) - بدءاً من 2340 Uah | Albooked
+ المزيد - أقل
الغرف والإتاحة:
غرفة راقي مزدوجة
2 صورة
انواع الأسرة:
أقصى
2 أشخاص
تفاصيل الغرفة
جناح جونيور
غرفة عائلية ثلاثية
ترتيبات النوم لثلاثة أشخاص
إظهار 7 نوعاً آخر من الغرف أقل
الموقع
معالم السياحة في المدينة
بالجوار
مطاعم
مسجد
المسجد النبوي
متر650
معرض أسماء الله الحسنى
متر700
المتحف
معرض القرأن الكريم
متر930
Madina Media Museum
متر990
مسجد الغمامة
كم
1. 2
Southeast of the Masjid al-Nabawi
مسجد أبو بكر
1. 3
يوسف يوسف
2. 6
مول
مركز طيبة التجاري
متر950
سعد بن معاذ، Al Haram
سقيفة بني ساعدة
متر710
متحف السلام
متر880
Omar Bin Alkatab Street
Al-Madina Museum
1. 8
As Salam Rd
مسجد الإمام علي رضي الله عنه
1. 1
Al Masani
متحف حضارة طيبة
مسجد بلال بن رباح
1. °فندق فندق حياة الذهبي المدينة المنورة ،3* (المملكة العربية السعودية) - بدءاً من 2340 UAH | ALBOOKED. 5
3613 عبدالله بن نافع الصائغ، Al Fath
كهف بني حرام
4116 1st Ring Branch Rd
Masjid Bani Ghifar
Omar Ibn Alkhtab Rd
متحف سكة الحجاز
2. 0
As Suqya
مسجد السقيا
مسجد القبلتين
3. 4
مسجد العنبرية
مسجد قباء
3. 6
سلمة بن سلامة، Bani Abdul Ashhal
حديقة الأسواف
2. 1
42316 As Salam Rd
مسجد الجمعة
2. 5
Al Haram
القبة الخضراء
متر590
الروضة الشريفة
Badaah
دوار الساعة
متر410
King Fahad Road
Arabesque
متر240
____ _____ ____ _____ _____ ____ _____
منتزه و مطعم الفُلك البحري
متر440
Al Noor Mall
Chilli's Al Noor Mall
Sultana Street 2nd Floor
Swisshouse
2482 As Salam Branch Rd
الدجاج المكسيكي
التنقل بالجوار
المطارات
مطار المیر محمد بن عبدالعزیز الدولی;مطار المدينة (MED) كم
15.
فندق الماسى الذهبى – Sanearme
3
محطات القطار
محطة حجاج البر كم
6. 7
هل أنت بالحاجة إلى النقل؟
يمكنك حجز النقل عند إكمال حجز غرفتك. التعليقات
7. 2
جيد جدا 30 تعليق
Al Ansar Golden - المدينة المنورة
قلة المصاعد في الفندق تسبب ارباك للنزلاء وقت الذهاب للصلاة
5. 0
تقييم الزائر
تقديم عشاء وفاكهة وماء ليلة الوصول كضيافة حيث يكون القادم مرهقا
يصعب عليه توفير هذه الطلبات الضرورية. هذه ميزة ممتازة تحسب لصالح
إدارة الفندق. تفاصيل الحجز مع booking com لم تكن ساعة وصولنا الفندق. فالحجز كان غرفة
مزدوجة ولكنهم أعطونا سرير واحد يسع لاثنين تقريباغرفة بسريرين
يونيو 2018
القرب من مسجد رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم
عدم وجود موقف للسيارة بالفندق
الموقع ممتاز وهو الشيءالوحيد الجيد امام الحرم النبوي
الاستقبال سيء وفوضى وغير مؤهل
الغرف ضيقة جدا وغير مرتبة كنت اعلق ملابسي في الحمام لعدم وجود علاقة في الغرفة
انتظرت اكتر من نصف ساعة كي احصل على غرفة
المصاعد الثلاثة لكل شي مع الخدمات
الموقع مختلف عن الموجود بالخريطة، لا توجد مواقف خاصة، رقم الهاتف غير صحيح. الموقع ممتاز والعاملون نشيطون وخدومين
المصاعد في هذا الفندق مشكلة
وكذلك لا يوجد انترنت ولا شبكة واي فاي كما اعلنتم على الموقع
قريب جدا
معامله فريق العمل بالفندق سيئه للغايه
مايو 2018
حسن الاستقبال المصداقيه في التعامل والوعود حسن التعامل من جميع
الطاقم الموجود
عدم وجود مطعم لوجبات الغداء والعشاء حيث كنت اجلب الوجبات لها من
خارج الفندق او اذهب لموقع اخر للحصول على الوجبه اتمنى تقديم الوجبات
داخل الفندق
القرب من المسجد النبوي فقط والإطلالة عليه.
فندق منازل الفلاح الذهبي
قبل كل شئ يقع فندق منازل الفلاح الذهبي فى شارع السلام باب رقم 7 بالمنطقه المركزيه الغربيه علي بعد خطوات من المسجد النبوي 50متر. كما يبعد عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز على بعد 14 كم
مزايا فندق منازل الفلاح الذهبي
علاوة على ذلك يحتوى الفندق على غرف عائليه
من ناحية أخرى تحتوى جميع الغرف فى فندق منازل الفلاح الذهبى على حمام خاص
بالإضافة إلى ذلك يقدم فندق منازل الفلاح الذهبى خدمة الواى فاى المجانى يوجد بالفندق موقف للسيارات
كما يوجد ايضا مكتب استقبال لخدمة جميع النزلاء فندق منازل الفلاح الذهبى هو المفضل لدى النزلاء. ولمزيد من المعلومات زوروا موقعنا علي
فى نفس السياق المزيد من معلومات عن فنادق مكه والمدينة من خلال
كما يمكنكم متابعة صفحتنا على الفيس بوك مناسك الحج والعمرة
فى الختام لمزيد من الفيديوهات اشترك في قناه اليوتيوب الخاصة بشركتنا علي
دعاء الصفا والمروة مكتوب
نعرض لكم في السطور التالية من موقع مخزن دعاء الصفا والمروة مكتوب وأبرز الأدعية الواردة في السُنة النبوية والتي يُفضل الدعاء بها خلال الهرولة بين جبلي الصفا والمروة أثناء أداء فريضة الحج أحد أركان الدين الإسلامي الخمس والتي فرضها الله ـ عز وجل ت على كل إنسان مسلم بالغ عاقل لديه الاستطاعة المادية والجسمانية التي تعينه على أداء هذه الطاعة التي تتطلب قوة تحمل المشاق، لأنها من الطاعات التي يقوم بها المسلم للتقرب إلى الله عز وجل وطلب الرحمة والمغفرة.
أجمل دعاء الصفا والمروة مكتوب 1442 - مخزن
الإثنين 02/مايو/2022 - 03:06 ص
صلاة عيد الفطر المبارك بساحات الجيزة
خصصت محافظة الجيزة عددًا من ساحات ليؤدي المواطنون اليوم الإثنين صلاة العيد بها؛ ففي شمال الجيزة تم تخصيص ساحات أمام مساجد: مصطفى محمود بالمهندسين. أسد بن الفرات بالدقى. خالد بن الوليد بالكيت كات. شارع السكرى في بين السرايات. عمر بن الخطاب بإمبابة. البدر بشارع البوهى. ساحات حى الهرم: مسجد التقوى بشارع المشابك. التيسير والتوحيد بالتعاون. أبو العباس بطريق كفر طهرمس. الصالحين بشارع أبو الهول. أبو بكر الصديق بزنين. الرحمن بشارع سباق خليل. وفى جنوب الجيزة أمام مساجد: الاستقامة بميدان الجيزة. النور بطريق الكونيسة. الحرمين وعكاشة بالطالبية. الشهيد زكريا بأرض العمدة. عباد الرحمن بشارع فضل السيسي. ذى النون وأسرة السلام وأبو هريرة وقباء بالمنيب. ساحات بشوارع العدل وترسا، والمدبح بالمنيب. وفى مدينة 6 أكتوبر ساحات مساجد: الحصرى. النور والأبرار بالحى السادس. عماد راغب. عباد الرحمن بالحى المتميز. الصفا والمروة. وخليل الرحمن بالشيخ زايد. محافظة الجيزة وكانت قد أعلنت محافظة الجيزة خطة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالتنسيق الكامل بين جميع القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق، والتواجد الميداني من قبل جميع المسئولين التنفيذيين لتعزيز منظومة الخدمات بما يحقق رضاء المواطنين، والاستجابة الفورية لأية مشكلة طارئة.
والمشي والسعي أفضل رواه مسلم، وغيره. والركوب، وإن كان جائزا، إلا أنه مكروه. قال الترمذي: وقدكره قوم من أهل العلم أن يطوف الرجل بالبيت وبين الصفا والمروة راكبا إلا من عذر، وهو قول الشافعي. وعند المالكية: أن من سعى راكبا من غير عذر أعاد، إن لم يفت الوقت، وإن فات فعليه دم، لأن المشي عند القدرة عليه واجب. وكذا يقول أبو حنيفة. وعللوا ركوب رسول الله صلى الله عليه وسلم، بكثرة الناس وازدحامهم عليه، وغشيانهم له. وهذا عذر يقتضي الركوب.. استحباب السعي بين الميلين: يندب المشي بين الصفا والمروة، فيما عدا ما بين الميلين، فإنه يندب الرمل بينهما، وقد تقدم حديث بنت أبي تجراه وفيه: أن النبي صلى الله عليه وسلم سعى، حتى إن مئزره ليدور من شدة السعي. وفي حديث ابن عباس المتقدم: والمشي والسعي أفضل. أي السعي في بطن الوادي بين الميلين، والمشي فيما سواه. فإن مشى دون أن يسعى جاز. فعن سعيد بن جبير رضي الله عنه قال: رأيت ابن عمر رضي الله عنهما يمشي بين الصفا والمروة. ثم قال: إن مشيت، فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمشي. وإن سعيت، فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسعى، فأنا شيخ كبير رواه أبو داود الترمذي.
شرح دعاء الوقوف على الصفا والـمروة - الكلم الطيب
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم تقبل منا السعي والطواف لوجهك العظيم,
اللهم إني أسألك نعيم الجنة وأعود بك من سخطك وعذاب النار. ربنا قد تركنا بلادنا وأولادنا وأموالنا ساعين إليك لا نأمل ولا نتمنى سوا رضاك عنا، فأرحم نفوسنا يا رحيم. يا رب تقبل منا صالح الأعمال في الدنيا وأرزقنا ثوابها في الآخرة واجعلنا ممن رضيت عنهم وغفرت لهم ذنوبهم فأكرمتهم يا أكرم الأكرمين. اللهم أبعد عنا السوء ولا تُقرب منا من لا يخشاك ولا يخاف عذابك. دعاء الهرولة بين الصفا والمروة
ومن الأدعية المُستجابة بإذن الله عند السعي والهرولة بين الصفا والمروة ما دعا به خير الخلق محمد في قوله لله تعالي:
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، الأَحَدُ الصَّمَدُ ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي ، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ. اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ.
شروطه: يشترط لصحة السعي أمور: 1- أن يكون بعد طواف. 2- وأن يكون سبعة أشواط. 3- وأن يبدأ بالصفا ويختم بالمروة. 4- وأن يكون السعي في المسعى، وهو الطريق الممتد بين الصفا والمروة. لفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك، مع قوله: «خذوا عني مناسككم». فلو سعى قبل الطواف، أو بدأ بالمروة وختم بالصفا، أو سعى في غير المسعى، بطل سعيه.. الصعود على الصفا: ولا يشترط لصحة السعي أن يرقى على الصفا والمروة. ولكن يجب عليه أن يستوعب ما بينهما، فليصق قدمه بهما في الذهاب والاياب، فإن ترك شيئا لم يستوعبه، لم يجزئه حتى يأتي.. الموالاة في السعي: ولا تشترط الموالاة في السعي. فلو عرض له عارض يمنعه من مواصلة الاشواط، أو أقيمت الصلاة، فله أن يقطع السعي لذلك، فإذا فرغ مما عرض له، بني عليه وأكمله. فعن ابن عمر رضي الله عنهما: أنه كان يطوف بين الصفا والمروة، فأعجله البول، فتنحى ودعا بماء فتوضأ، ثم قام، فأتم على ما مضى. رواه سعيد بن منصور. كما لا تشترط الموالاة بين الطواف والسعي. قال في المغني: قال أحمد: لا بأس أن يؤخر السعي حتى يستريح، أو إلى العشي. وكان عطاء والحسن لا يريان بأسا - لمن طاف بالبيت أول النهار - أن يؤخر الصفا والمروة إلى العشي.
ماذا أقول في الصفا والمروة | كل شي
وما ذك إلالما رأى من تنزل الرحمة، وتجاوز الله عن الذنوب العظام، إلا ما أري من يوم بدر. قيل: وما رأى يوم بدر يا رسول الله؟ قال: «أما إنه رأى جبريل يزع الملائكة» رواه مالك مرسلا، والحاكم موصولا.. حكم الوقوف: أجمع العلماء: على أن الوقوف بعرفة هو ركن الحج الاعظم، لما رواه أحمد، وأصحاب السنن، عبد الرحمن بن يعمر: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر مناديا ينادي: «الحج عرفة، من جاء ليلة جمع قبل طلوع الفجر فقد أدرك». وقت الوقوف: يرى جمهور العلماءأن وقت الوقوف يبتدئ من زوال اليوم التاسع إلى طلوع فجر يوم العاشر، وأنه يكفي الوقوف في أي جزء من هذا الوقت ليلا أو نهارا. إلا أنه إن وقف بالنهار وجب عليه مد الوقوف إلى ما بعد الغروب. أما إذا وقف بالليل فلا يجب عليه شئ. ومذهب الشافعي: أن مد الوقوف إلى الليل سنة. المقصود بالوقوف: المقصود بالوقوف: الحضور والوجود، في أي جزء من عرفة ولو كان نائما، أو يقظان، أو راكبا، أو قاعدا، أو مضطجعا أو ماشيا. وسواء أكان طاهرا أم غير طاهر كالحائض والنفساء والجنب. واختلفوا في وقوف المغمى عليه ولم يفق حتى خرج من عرفات. فقال أبو حنيفة ومالك: يصح. وقال الشافعي وأحمد، والحسن، وأبو ثور، وإسحاق، وابن المنذر: لا يصح، لأنه ركن من أركان الحج.
جاءوا من كل فج عميق، يرجون رحمتي ولم يروا عذابي، فلم ير يوم أكثر عتيقا من النار من يوم عرفة». قال المنذري: رواه أبو يعلى والبزار، وابن خزيمة، وابن حبان، واللفظ له. وروى ابن المبارك عن سفيان الثوري، عن الزبير بن علي، عن أنس ابن مالك رضي الله عنه، قال: وقف النبي صلى الله عليه وسلم بعرفات، وقد كادت الشمس أن تثوب. فقال: «يا بلال: أنصت لي الناس» ، فقام بلال فقال: أنصتوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنصت الناس. فقال: «معشر الناس: أتاني جبريل عليه السلام آنفا، فأقرأني من ربي السلام، وقال: إن الله عز وجل غفر لاهل عرفات، وأهل المشعر الحرام، وضمن عنهم المتبعات». فقام عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال: يا رسول الله هذا لنا خاصة؟ قال: «هذا لكم ولمن أتى من بعدكم إلى يوم القيامة». فقال عمر رضي الله عنه: كثر خير الله وطاب. روى مسلم وغيره، عن عائشة رضي الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو عز وجل ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟» وعن أبي الدرداء رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما رؤي الشيطان يوما هو فيه أصغر، ولا أدحر ولا أغيظ منه في يوم عرفة».