اقرئي أيضًا: اعرفي نوع شعرك والشامبو المناسب له ماسك المايونيز لعلاج الشعر المحروق من الفرد يحتوي المايونيز على نسبة مرتفعة من البروتين، ما يعوض الشعر عن الغلاف البروتيني الذي أتلفه كريم الفرد تاركًا شعرك ناعمًا ولامعًا، كما أن محتواه من الدهون يساعد على ترطيب الشعر واستعادة ملمسه الناعم ومظهره الصحي. طريقة الاستخدام: وزعي كمية من المايونيز كامل الدسم على الشعر الرطب، بحسب طوله وكثافته، واتركيه على الشعر مدة ساعة كاملة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وشامبو لطيف خالٍ من السلفات. يمكنكِ أيضًا إضافة صفار بيضة للماسك للحصول على ترطيب مضاعف ونتائج فعالة، مع التأكد من توزيع الخليط على كل خصلة من الشعر بدايةً من الجذور وحتى الأطراف، وغطي الشعر بغطاء الحمام، ويمكنكِ إضافة أي زيت عطري للماسك للتخلص من رائحة البيض، أو استخدام شامبو برائحة قوية وتكرار غسل الشعر إذا ما لزم الأمر، وكرري الماسك مرة واحدة أسبوعيًا لتحصلي على نتائج مرضية. اقرئي أيضًا: 6 طرق للعناية بكل أنواع الشعر اخيرًا، قد تساعدكِ عزيزتي وصفات علاج الشعر المحروق من الفرد على استعادة ترطيب شعرك ومظهره الصحي، حاولي العناية بشعرك وتجنبي استخدام المواد الكيميائية القاسية على شعرك، وعوضًا عن ذلك استخدمي حمامات الزيوت الطبيعية مرة أسبوعيًا، واستخدمي شامبو لطيف وبلسم مرطب، ومع الوقت ستحصلين على شعر مفرود وناعم، دون مواد كيميائية قد تتلفه.
نصائح لعلاج الشعر المحروق | مجلة الجميلة
سؤال من أنثى سنة
علاج طبيعي
26 يونيو 2013
1804
ماهو افضل علاج للشعر المحروق
1
9 نوفمبر 2021 إجابات الأطباء على السؤال (1)
الشعر المحروق كلمة فضفاضة تسبب التباسا بين اللون الغامق بطبيعته او نتيجة صبغة معينة او ناتجا بالفعل عن حروق, او جافا متشققا متقصفا في نهاياته.
الشعر من أكثر الأشياء التي بحاجة لعناية خاصة لشدة تأثره بكثير من العوامل مثل الشمس والمجففات الحرارية والمستحضرات الكيميائية من الصبغات ومنتجات التمليس ، وسوء التغذية والكثير من العوامل الأخرى. لذلك احرصي دائماً على التقليل من تعريض شعرك للحرارة وللمواد الكيميائية المتواجدة في المستحضرات، وحاولي اللجوء دائماً لطرق طبيعية للعناية بشعرك. هناك طرق يمكنك اتباعها لعلاج الشعر التالف وإعادة حيويته وسوف نسرد لكِ بعضاً منها أدناه:
أولاً كيف تعرفين بأن شعرك تالف بسبب الحرارة
تتضمن بعض العلامات التي تدل على تعرض شعرك للتلف بسبب الحرارة ما يلي:
نهايات متقصفة أو نهايات تنفصل بسهولة. عقيدات بيضاء في نهاية شعرك. شعر جاف للغاية. ملمس شعر خشن. صعوبة في تصفيف شعرك أو تمشيطه. الشعر يتشابك ويتعقد بسهولة. تقصف الشعر. طرق علاج الشعر التالف من الحرارة حسب نوع شعرك:
طرق علاج الشعر التالف من الحرارة للشعر المجعد (الكيرلي)
الضرر الناتج عن الحرارة ليس لطيفًا على الشعر المجعد، مما ينتج عنه تجعد وتشابك وقوام صعب التصفيف. لاستعادة تجعيد الشعر الطبيعي، ركزي على حبس الرطوبة مرة أخرى في بصيلات شعرك. يمكن لأقنعة الشعر وعلاجات الترطيب العميقة الغنية بمكونات الترطيب، مثل زبدة الشيا وزيت الأرغان، أن تساعد في إعادة شعرك إلى أفضل حالاته.
02-04-2022, 11:00 AM
انا اعطيناك الكوثر
كلنا نعلم أن الرسول كان له ثلاثة أولاد ذكور
و كان كلما يلد ولد يموت.. عبد الله.. القاسم.. ابراهيم.. ماتوا كلهم
في أحد الأيام كان النبي يمشي في مكة..
و إذا بأحد الكفار يقول له يا أبتر
و كلكم تعلمون معنى البتر أي " القطع "
وهو كان يقول للنبي يا أبتر يعني يا مقطوع النسل! بمجرد موتك ستُنسى مع الزمن
لأنه ليس لك أحد يحمل إسمك من بعدك! فكل أولادك قد ماتو! النبي عليه الصلاة و السلام كان يسمع هذا الكلام و يحزن حزنا شديدا...
إلى أن قال له عز و جل في سورة الكوثر:
{إنا أعطيناك الكوثر}
يا محمد أنا سأعطيك نهر في الجنة لك وحدك إسمه الكوثر.. و لن يشرب منه أحد غيرك فقط لا تحزن! فصلي لربك و انحر..
قم صلي و استهدي بالله و انحر اذبح الذبائح ووزعها على الفقراء..
-- إن شانئك}
الرجل الذي شتمك.. انا اعطيناك الكوثر - منتديات اول اذكاري. ما به يا رب ؟! قال عز و جل:-- هو الأبتر}
سيأتي يوم القيامة أبتر مقطوع النسل
ليس له إبن يعبره و يسأل عنه و لا عائلة تقف بجانبه..
كلهم سيتبرؤون منه و يتركونه فلا تحزن يا محمد!! فرح النبي بالسورة كثيرا لأن الله سبحانه و تعالى حرمه من الأولاد
لكن عوضه بنهر في الجنة
وفي الدينا يذكر للأبد
و يصلي عليه أكثر من مليار بني آدم يوميا..
المصدر: منتديات اول اذكاري - من آيات الذكر الحكيم~
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
ان اعطيناك الكوثر عدنان
سورة الكوثر واحدة من قصار السور التي وردت بالقرآن الكريم ، والتي تحمل الكثير من المعاني الجليلة ؛ حيث قال المولى عز { إِنَّا أَعْطَيْنَاك الْكَوْثَر فَصَلِّ لِرَبِّك وَانْحَرْ إِنَّ شَانِئَك هُوَ الْأَبْتَر}
يُذكر عن أنس بن مالك أن الرسول صلّ الله عليه وسلم أغفى لبعض الوقت ؛ ثم رفع رأسه وهو يبتسم ؛ فأخبرهم رسول الله عن سبب ضحكه قائلًا أنه قد أُنزلت عليه سورة في ذلك التوقيت ثم تلا عليهم سورة الكوثر ، وبعد أن انتهى أخبرهم أن الكوثر هو نهر في الجنة عليه الكثير من الخيرات ؛ كما أخبرهم أن أمته ستَرِد عليه يوم القيامة. وردت الكثير من نصوص الأحاديث حول نهر الكوثر ؛ ورؤية رسول الله صلّ الله عليه وسلم له في رحلة الإسراء والمعراج ، ومن بين الأحاديث التي وردت عن أنس بن مالك أن الرسول صلّ الله عليه وسلم قال: {بَيْنَمَا أَنَا أَسِير فِي الْجَنَّة إِذْ عَرَضَ لِي نَهَر حَافَّتَاهُ قِبَاب اللُّؤْلُؤ الْمُجَوَّف. فَقَالَ الْمَلَك – الَّذِي مَعَهُ – أَتَدْرِي مَا هَذَا ؟ هَذَا الْكَوْثَر الَّذِي أَعْطَاك اللَّه وَضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَى أَرْضه فَأَخْرَجَ مِنْ طِينه الْمِسْك}
وورد أيضًا عن أنس بن مالك أن الرسول صلى الله حينما سأله الناس عن الكوثر قال:
" هُوَ نَهَر أَعْطَانِيهِ اللَّه تَعَالَى فِي الْجَنَّة تُرَابه مِسْك أَبْيَض مِنْ اللَّبَن وَأَحْلَى مِنْ الْعَسَل تَرِدهُ طَيْر أَعْنَاقهَا مِثْل أَعْنَاق الْجُزُر " قَالَ أَبُو بَكْر يَا رَسُول اللَّه إِنَّهَا لَنَاعِمَة قَالَ " آكِلهَا أَنْعَم مِنْهَا ".
ان اعطيناك الكوثر فصلي لربك وانحر
فالإسلام يأخذ الحياة كلاً لا يتجزأ ويخلصها من شوائب الشرك جميعاً، ويتجه بها إلى الله خالصه واضحة، كما نرى في مسألة الذبائح وفي غيرها من شعائر العبادة أو تقاليد الحياة…
( إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ): في الآية الاولى قرر أنه ليس أبتر، بل هو صاحب الكوثر. وفي هذه الآية يرد الكيد على كائديه، ويؤكد سبحانه أن الأبتر ليس هو محمد وإنما هم شانئوه وكارهوه… ولقد صدق فيهم وعيد الله، فقد انقطع ذكرهم وانطوى، بينما امتد ذكر محمد وعلا. {إنا أنطيناك الكوثر} - منتدى نشامى شمر. ونحن نشهد اليوم مصداق هذا القول الكريم، في صورة باهرة واسعة المدى كما لم يشهده سامعوه الأولون… إن الإيمان والحق والخير لا يمكن أن يكون أبتر، فهو ممتد الفروع عميق الجذور، وإنما الكفر والباطل والشر هو الأبتر مهما ترعرع وزها وتجبر… إن مقاييس الله غير مقاييس البشر، ولكن البشر ينخدعون ويغترون فيحسبون مقاييسهم هي التي تقرر حقائق الأمور! وأمامنا هذا المثل الناطق الخالد… فأين الذين كانوا يقولون عن محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) قولتهم اللئيمة، وينالون بها من قلوب الجماهير، ويحسبون حينئذٍ أنهم قد قضوا على محمد وقطعوا عليه الطريق؟ أين هم؟ وأين ذكراهم؟ وأين آثارهم؟ إلى جوار الكوثر من كل شيء، ذلك الذي أوتيه من كانوا يقولون عنه: الأبتر؟… إن الدعوة إلى الله والحق والخير لا يمكن أن تكون بتراء، ولا أن يكون صاحبها أبتر، وكيف وهي موصولة بالله الحي الباقي الأزلي الخالد؟ إنما يبتر الكفر والباطل والشر ويبتر أهله، مهما بدا في لحظة من اللحظات أنه طويل الأجل ممتد الجذور… وصدق الله العظيم، وكذب الكائدون الماكرون».
ان اعطيناك الكوثر للاطفال
– – – – –
فهد عامر الأحمدي
جريدة الرياض الثلاثاء 9 ربيع الأخر 1429هـ
15 أبريل 2008م – العدد 14540
ان اعطيناك الكوثر مباشر
وورد بالآية الثالثة والأخيرة من سورة الكوثر توضيح من المولى عز وجل لرسوله محمد صلّ الله عليه وسلم ؛ بأن من يبغضه هو الأذل ؛ حيث يقول الله سبحانه وتعالى "إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَر" ، والمعنى هنا في الآية يتحدث عن أعداء رسول الله صلّ الله عليه وسلم ؛ حيث وصفهم الله بأنهم هم المذلولين المُبغضين المنقطعين من الذكر. وذُكر أن كلمة الأبتر وردت في بعض المشركين الذين كانوا يقولون على رسول الله صلّ الله عليه وسلم حينما يموت ولده ؛ أنه قد بُتر أي انقطع ذكره من الدنيا ؛ وجاءت الآية الكريمة كأبلغ رد على هؤلاء الكفار الأذلاء ؛ لأن رسول الله صلّ الله عليه وسلم سيرته العطرة باقية إلى قيام الساعة بإذن الله تعالى. تصفّح المقالات
إنه الكوثر الذي لا نهاية لفيضه، ولا إحصاء لعوارفه، ولا حد لمدلوله، ومن ثم تركه النص بلا تحديد، ليشمل كل ما يكثر من الخير ويزيد… وقد وردت روايات كثيرة، من طرق كثيرة أن الكوثر نهر في الجنة، أوتيه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، ولكن ابن عباس أجاب بأن هذا النهر هو من بين الخير الكثير الذي أوتيه الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) فهو كوثر من الكوثر، وهذا هو الأنسب في هذا السياق، وفي هذه الملابسات. ( فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ): بعد توكيد هذا العطاء الكثير الفائض الكثرة، على غير ما أرجف الراجفون وقال الكائدون، وجه الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى شكر النعمة بحقها الأول، حق الإخلاص والتجرد لله في العبادة وفي الاتجاه… في الصلاة وفي ذبح النسك خالصاً لله… غير ملقٍ بالاً إلى شرك المشركين، وغير مشارك لهم في عبادتهم أو في ذكر غير اسم الله على ذبائحهم. وفي تكرار الإشارة إلى ذكر اسم الله وحده على الذبائح، وتحريم ما أهل به لغير الله، وما لم يذكر اسم الله عليه… ما يشي بعناية هذا الدين بتخليص الحياة كلها من عقابيل الشرك وآثاره… فهو دين الوحدة بكل معنى من معانيها، وكل ظل من ظلالها، كما أنه دين التوحيد الخالص المجرد الواضح، ومن ثم هو يتبع الشرك في كل مظاهره، وفي كل مكامنه، ويطارده مطاردة عنيفة دقيقة.
ومن النماذج المشهورة لاختلاف مخارج الحروف بين القبائل العربية:
1- ما يعرف 'باستبطاء قبيلة هذيل' حيث تقلب العين نونا وبالتالي تُقرأ { إنا أعطيناك} {إنا أنطيناك} وهو قلب يُسمع
حتى اليوم في بعض دول الخليج! 2- أما قبائل قيس وتميم وأسد فاشتهرت ب'العنعنة' حيث تقلب الهمزة عيناً بحيث يقرأ بعضهم { سعل ساعل}
بمعنى {سأل سائل}! ان اعطيناك الكوثر عدنان. 3- أما قبيلتا ربيعة ومضر فكانتا تقلبان الكاف شينا وكانتا تنطقان كلمتي 'بيتك' و'لبيك الله' ؛ 'بيتش' و'لبيش الله' وهو
ما يدعى الشنشنة (ويلاحظ حتى اليوم في اليمن وجنوب المملكة)! 4- أما قبائل حمير فكانت تقلب 'ال' التعريف إلى 'أم' وبهذا اللفظ تناقلت حديث (ليس من البر الصيام في السفر)
بلفظ (ليس من أمبر أمصيام في أمسفر)!! 5- أيضا هناك التختخة ، واللخلخة ، والكشكشة ، واليأيأة ، والخأخأة ؛ التي ميزت قبائل بعينها ولها حتى اليوم
ما يطابقها في مخارج الحروف العالمية! ورغم أنني لست ضليعا في علم القراءات – ولا لهجات العرب ومخارج الحروف – ولكنني أرى في هذا العلم مغزيين
عظيمين يجب على الجميع استيعابهما:
الأول: احترام ثقافات ولهجات الآخرين …
والثاني: أن لا تتخذ أي جهة من نفسها مرجعا للغة والدين!!