تمر سكري مجروش - YouTube
تمر مجروش ونان وسكري وخلاص
وسيطك السعودية [ جميع الدول] إعلان مبوب
المشاهدات: 1179 رمز الإعلان: 182606
80 ريال سعودي (SAR)
ملخص تفاصيل تمر سكري مجروش بسكوت.. حلاو بقر 👍
تمر سكري مجروش (بسكوت)
او حلاو بقر.. درجة اولى
الكيس 2 كيلو 80 ريال
الي بياخذ 2 كيس 150 ريال
للتوصيل 20 ريال للمندوب
Whats: 0542229373
Follow @wseetk السعر: 80 ريال سعودي (SAR) رمز الإعلان: 182606
تاريخ بداية الإعلان: 2017. 05. 22 الدولة السعودية المحافظة الرياض المدينة: الرياض الفترة الزمنية المتبقية إنتهت فترة الإعلان. التعليقات العامة - اشترك لاضافة تعليق لم يتم إضافة أي تعليق لهذا الإعلان. إعلانات أخرى مشابهة » شاهد إعلانات أخرى مشابهة وقد تجد ماتبحث عنه
رسالة من إدارة الموقع: رجاءاً كن حذراً من اي نصب. سكري مجروش - تمور صنوان. لا تقوم بارسال مال أو معلومات شخصية لأي شخص او مؤسسة مشبوهه أو غير موثوقة. من الصعب على إدارة الموقع التاكد من هوية كل معلن أو قانونية وشرعية ما يقدمة. لا تقوم بأخد إي دواء دون إستشارة طبيب.
سكري مجروش - تمور صنوان
ندى جيلان
منذ 9 أشهر
السلام عليكم
كيف يتم حفظه أو تخزينه بعد الفتح؟
يتم التخزين في التبريد او التجميد
مروان الخيبري
منذ سنة
هل التوصيل مجاني
يوجد توصيل مجانب للطلبات فوق 250 ريال داخل جدة
هل تمركم المجروش مقرمش و هل مجروش بالسكر
لا مقرمش زي حلاوة بقرة 👍👍
امول ابراهيم
قام بالشراء
وتم تقييمه
من اجمل التمور مو اول مرة اطلب ولا اخر مرة
عبد الله الاغبري
ما يميز منتجات صنوان الجودة والسعر المناسب شكرا لكم من القلب. نسعد جدا بخدمتكم وبرضائكم
وهذا ما نسعى اليه دوماً
Rana Alhamwiy
متفي الذ منه صار ادمان
يجنننم وسعرو حلووو طلبت مرتين ماشاءلله وماراح اتعامل مع غيرهم 👍👍
يجنننننننن وسعرو روعه
بالصحة والعافية يا رب
يسعدنا رضاكم عن منتجاتنا وخدماتنا 🙏🏼
سهير شاذلي
انصح من الأخذ من هذا المنتج
Sara Obaid
🤩🤩🤩🤩
محمدجمال بتوه
اهم شيء انتاج جديد وباين من الشكل وقوامه وطعمه لذيذ
محمد الزهراني
ممتاز
النورية ال
ALHussain somili
ممتاز انصح فيه
اشكر راعي الموقع على امانته واسعاره والجوده مشاءالله تبارك الله وان شاءالله ماهو اخر تعامل ناهيكم عن الجوده والسعر والشغل النظيف مشاءالله تبارك الله الله يبارك له برزقه
مشعل المطيري
مهد الذهب
" صور من الكسب الحرام " وطرق الكسب غير المشروع متعددة ومتنوعة ومتجددة، كصور الكسب المشروع تماماً؛ فكل ما هو محرم لذاته أو كغيره، تحرم زراعته وصناعته والتجارة فيه، والتكسب عن طريقه وما كان من ذلك عن طريق الوظيفة أو الإخلال بواجباتها؛ وكذلك كل ما فيه أكل مال الغير بالباطل. وكل ما كان ضداً لأنواع الكسب المشروع التي ذكرناها فهو كسب محرم غير مشروع. أولًا: صور عامة: والحرام بين وظاهر في عينه ووصفه، وقيام الدليل على تحريمه، لا يخفى على أحد، فقد كان من آخر ما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم أمته في خطبة الوداع: النهي عن انتهاك حرمة الدماء والأموال والأعراض. " صور من الكسب الحرام " - الكلم الطيب. ومن الحرام في مجال التعاطي والاكتساب ما يأتي: في الطعام: أكل الميتة والدم ولحم الخنزير وما ذبح على غير اسم الله... إلخ وبيع ذلك، والتعامل فيه، والتكسب عن طريقه، فالله تعالى إذا حرم شيئًا حرم ثمنه أي حرم بيعه وشراءه وتجارته وكسبه، وما إلى ذلك. وفي الشراب: الخمر، والحشيش وسائر المسكرات.. إلخ بتناول شيء من ذلك أو المتاجرة فيه أو العمل والكسب عن طريقه أو الإعانة عليها والمساهمة فيها بطريقة من الطرق، فقد لعن عاصر الخمر وساقيها وشاربها، وكل ما شابه ذلك فهو محرم.
طرق الكسب المشروع
وليس من الصعب تفسير حالة القلق وعدم الاستقرار التي يحس بها الشباب فهي ترجع إلى عدم فهمهم إلى لما يجري لهم وحولهم ونقص خبرتهم في التعامل معهم والصراع الحاد الذي يعانونه، منه بسبب التعارض فيما يطلب منهم تحمله من مسؤوليات أو يتوقع فيهم من التزامات للأهل والمربين والأقران وغيرهم مع عدم كفاية ما يوفره المجتمع من فرص الحياة. ولم يهتم الباحثون من الأفراد وأجهزة البحث المتخصصة بالمشكلة ولم يتحركوا إلا حين بدأ نشاط الشباب يأخذ أشكالا تنطوي على خطورة فبدأت تظهر في عدد من الدول العربية تحليلات لطبيعة جيل الشباب ومشكلة البطالة ومواقفهم من مجتمعاتهم ومن أنفسهم واكتفت البحوث بتحليل المشكلة بوصف بعض جوانبها وتحديد حجم بعض أعراضها وركزت على أبعاد المواقف التي انحصرت في اتجاهات الشباب و تصرفاتهم ومواقفهم من المشكلة. ولو أن مسؤولية الباحثين وأجهزة البحث المتخصصة والجامعات ليست في المحل الأول من مسؤولية هذا الوضع والواقع في تصوري لا يوفر فرصا كافية لإرضاء الشباب الخريجين وغير الخريجين لإرضائهم عضويا ونفسيا واجتماعيا ومواجهة مطالب الحياة المتجددة ومن ثم فهم في أزمة حتمية وإن كانت في مرحلة معينة من مراحل العمر يتم تجاوزها بمجرد الحصول على فرصة عمل لهم ولكنها في الوقت نفسه من اخطر مراحل العمر وأهمها من اجل حياة الأفراد والشعوب والمجتمعات بحيث يجب تداركها في حينها.
" صور من الكسب الحرام " - الكلم الطيب
وهي أشياء لا قيمة لها ولا النفع فيها شرعا، وحتى لا يظن ظان أن المقصود في التحريم تحريم الأكل فحسب ولذا قال عليه الصلاة والسلام: " إن الله إذا حرم شيئا حرم ثمنه "[3]. قال ابن بطال: " أجمعت الأمة على أنه لا يجوز بيع الميتة، والأصنام؛ لأنه لا يحل الانتفاع بهما، فوضع الثمن فيهما إضاعة للمال، وقد نهى النبي عن إضاعة المال" [4]
ولا يحل للمسلم أن يتكسب أو يتجر بالمحرمات أو التحايل لاكتساب بها أو التعاون عليها بأي شكل من الأشكال، مثل العمل في صناعة الخمر بمختلف مراحله، ولا عذر له في ذلك ألبتة لما تقدم من النهي
2- الكسب المحرم لكسبه
حرم الإسلام كل عقد مبني على عوض عن كسب محرم، كبيع سلعة مسروقة أو مغصوبة، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:"الأموال المغصوبة والمقبوضة بعقود لا تباح بالقبض إن عرفه المسلم: اجتنبه… فإن هذا عين مال ذلك المظلوم "[5]. وكذا لا يباح التكسب أو شراء ما لا يملك للنهي الصريح فيه، ولأنه من إعانة على الاثم والعدوان. ومن ذلك أيضا: مهر البغي وحلوان الكاهن والغناء والنوح ونحوها. قال القاضي عياض:" أجمع المسلمون على تحريم حلوان الكاهن لأنه عوض عن محرم ولأنه أكل المال بالباطل، وكذلك أجمعوا على تحريم أجرة المغنية للغناء والنائحة للنوح"[6]
ولا يجوز العمل في وظيفة تنتهك فيها المحرمات والمنهيات، كتصوير الراقصات والممثلات وبيع الأفلام الإباحية والمجلات تحتوى المنكرات ونحوها.
عباد الله، إن للمكاسب المحرمة آثارًا سيئة على الفرد والمجتمع، فإنها تُضعف الديانة، وتعمي البصيرة، ومن أسباب محق البركة في الأرزاق، وحلول المصائب والرزايا، وحصول الأزمات المالية المستحكِمة والبطالة المتفشية، وانتشار الإحن والشحناء والعداء والبغضاء.