المزلق Lubricant يكون من أهم المستحضرات الطبية المهمة للاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة لأنه يعمل على ترطيب العضو التناسلي لإدارة جفافه ، مما يسهل من ممارسة العلاقة الزوجية دون ألم ويساعد على التمتع بها ، لكن مع استعماله تظهر بعض المخاوف من تأثيره على الحمل أو الخصوبة ، حيث نسلط الضوء عبر أنا مامي على هل المزلقات تمنع الحمل؟ وهل تعد أحد موانع الحمل؟ ، فتابعونا. هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل – جربها. هل المزلقات تمنع الحمل يؤكد الأطباء على أن المزلقات وسيلة طبية آمنة تساعد المتزوجين على ممارسة العلاقة الزوجية بسهولة وسلاسة لإدارة الألم الناتج عن جفاف الأعضاء التناسلية ، لأنها تعالج جفاف المهبل وجفاف القضيب لإدارة الألم الناتج عن اختلاطهما ببعض وقت الجماع. أما فيما يتعلق هل المزلقات تمنع الحمل؟ لقد قامت العديد من الدراسات العلمية حول تأثير المزلق على فرص الإنجاب أو تأثيره على حركة ونشاط الحيوانات المنوية ، حيث استهدفت الأبحاث أصناف مختلفة من أنواع المزلقات. أشارت النتائج إلى اختلافات بين أنواع المزلقات وفقاً لنوعها ، حيث يوجد أنواع لا تضر بالحيوانات المنوية ، وأنواع أخرى تقتل الحيوانات المنوية أو تعوق حركتها. أشارت النتائج إلى أن المزلق المصنوع من مادة السليكون أو من الماء هما أفضل أنواع المزلقات لأنهما لا يؤثران سلبياً على حركة أو نشاط الحيوانات المنوية.
- هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل والعقم
- هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل في
- إن الله لا يغفر أن يشرك به فارسی
- إن الله لا يغفر أن يشرك با ما
- ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك
- إن الله لا يغفر أن يشرك به ایمیل
- إن الله لايغفر أن يشرك به
هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل والعقم
تاريخ النشر: 2015-05-05 02:24:26
المجيب: د. رغدة عكاشة
تــقيـيـم:
السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة مخطوبة، وبعمر 23 سنة، حدث بيني وبين خطيبي مداعبات وملامسات، في اليوم 12 من الدورة، ولكن لم يدخل شيء للمهبل، ولم ينزل المني على جسمي، ولكن نزل سائل لزج بالقرب من جسمي، ولكن ليس في الفرج. هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل في. أشعر بكل أعراض الدورة، وبقي يومان على موعدها، ولكنني خائفة جدا وقد تبت واستغفرت الله كثيراً مما حدث، وبحثت عن تفسير ذلك السائل، وعرفت أنه المذي، فهل يمكن حدوث الحمل من المذي؟
أفيدوني جزاكم الله خيراً. الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ميم حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
نحذر دوما من مثل هذه الممارسات بين الخاطبين، حتى لو كان قد تم عقد القران، لأنها ممارسات غالبا ما تتطور ويحدث ما قد تندم عليه الفتاة بالذات، فلا أحد يعلم ماذا يحمل له الغد، وعلم الغيب عند الله -عز وجل-، فكم من خطبة أو حتى عقد قران لم ينته بالزواج، لذلك ننصح بتأجيل مثل هذه الممارسات إلى ما بعد إشهار الزواج، وفي المكان والزمان المناسبين. من الواضح بأنك مدركة لهذا الخطأ، وعازمة على عدم تكراره -بإذن الله تعالى-، واحرصي -يا ابنتي- على الاستفادة من هذه الفترة في زيادة التقارب بينك وبين خطيبك، وفي التخطيط الجيد للمستقبل.
هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل في
ابتداءً من
ابدأ الان
أطباء متميزون لهذا اليوم
لاحول ولاقوة الا بالله
بنااااات والله العظيم ماستهبل ولاشي بس ما ااااااااااااااااااااافهم بهذا الاشياء
الحمد الله ع كل حال واشكر من اسعدني بمروره
على فكرة عمر صاحبتي 18 وعمري 17
والله ماااااااااااااااااااااااااااااااااافهم بهذا الاشياء
بس خلال بحث بالنت وجدت هذا الموضوع خوفني
هل يحدث حمل رغم سلامة غشاء البكارة ؟
رغم أن هذا أمر مستبعد ، ولكنه محتمل
فأحيانآ قد يؤدي الاتصال الجنسي السطحي ( أي بدون ايلاج) إلى حدوث حمل إذا تم قذف المني على ظاهر الفرج أو بالقرب من فتحة المهبل ، وإذا تلوثت أصابع الفتاة بشيء من المني ولامست فتحة المهبل دون اي تدري. فمن المعروف أن هناك نوعآ من الانجذاب بين الحيوانات المنوية وعنق الرحم وكأنه يرحب بقدوم الحيوانات المنوية مما يساعد الحيوانات المنوية على الزحف ومواصلة المشوار داخل قناة فالوب. هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل والعقم. إن حرارة الجنس وثورته بإختلاف اشكال العلاقة بين الطرفين يمكن أن تؤدي إلى حركات عشوائية قد تكون سببآ في نفاذ المني من فتحة المهبل دون إدراك الطرفين. لذلك ينبغي ألا يستهين أي شاب أو فتاة بعلاقة جنسية مهما كانت بسيطة ، حتى إن كانا في فترة الخطوبة ، فقد يحدث ما لا تحمد عقباته ويقع الاثنان في محنة قاسية إذا ما حدث حمل
127 - 401 - تفسير الآية ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر... ) - الشيخ ابن عثيمين - YouTube
إن الله لا يغفر أن يشرك به فارسی
معنى قوله: ﴿ إِنَّ الله لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ﴾:
قال ابن كثير في "تفسيره" (2/325): أخبر تعالى: أنه ﴿ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ ﴾؛ أي: لا يغفر لعبد لقيه وهو مشرك به ﴿وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ ﴾؛ أي: من الذنوب ﴿لِمَنْ يَشَاءُ﴾ أي: من عباده؛ اهـ، وقال السعدي في "تفسيره" (ص181): يخبر تعالى: أنه لا يغفر لمن أشرك به أحدًا من المخلوقين، ويغفر ما دون الشرك من الذنوب صغائرها وكبائرها، وذلك عند مشيئته مغفرة ذلك، إذا اقتضت حكمتُه مغفرتَه. فالذنوب التي دون الشرك قد جعل الله لمغفرتها أسبابًا كثيرة، كالحسنات الماحية والمصائب المكفرة في الدنيا، والبرزخ ويوم القيامة، وكدعاء المؤمنين بعضهم لبعض، وبشفاعة الشافعين. ومن فوق ذلك كله: رحمته التي أحق بها أهل الإيمان والتوحيد. وهذا بخلاف الشرك، فإن المشرك قد سد على نفسه أبواب المغفرة، وأغلق دونه أبواب الرحمة، فلا تنفعه الطاعات من دون التوحيد، ولا تفيده المصائب شيئًا، وما لهم يوم القيامة ﴿ مِنْ شَافِعِينَ وَلا صَدِيقٍ حَمِيمٍ ﴾ [الشعراء: 100ـ 101]، وهذه الآية الكريمة في حق غير التائب، وأما التائب فإنه يغفر له الشرك فما دونه.
إن الله لا يغفر أن يشرك با ما
خطبة عيد الفطر 1443هـ 1/10/1443هـ
الحَمْدُ للهِ، الحَمْدُ للهِ كَثِيرَاً، وَسُبْحَانَ اللهِ بُكْرَةً وَأَصِيلَاً، وَاللهُ أَكْبَرُ كَبِيرَاً. اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ، اللهُ أَكْبَرُ (تِسْعَ تَكْبِيرَاتٍ) لَا إِلَهَ إِلَا اللهُ، اللهُ أَكْبَرُ اللهُ أَكْبَرُ وَللهِ الحَمْدِ. اللهُ أَكْبَرُ كُلَّ مَا صَامَ صَائِمٌ وَأَفْطَرَ، اللهُ أَكْبَرُ كُلَّمَا لَاحَ صَبَاحُ عِيْدٌ وَأَسْفَرَ، اللهُ أَكْبَرُ كُلَّمَا لَاحَ بَرْقٌ وَأَنْوَرَ، اللهُ أَكْبَرُ كُلَّمَا أَرْعَدَ سَحَابٌ وَأَمْطَرَ. الحَمْدُ للهِ الذِي سَهَّلَ لَنَا الصِّيَامَ وَالقِيَامَ وَيَسَّرَ، نَحْمَدُهُ عَلَى نِعَمِهِ التِي لَا تُحْصَى وَلَا تُحْصَرُ، وَأَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ تَفَرَّدَ بِالخَلْقِ وَالتَّدْبِيرِ وَكُلُّ شَيءٍ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُقَدَّرٍ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدَاً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ أَفْضَلُ مَنْ صَامَ وَقَامَ وَصَلَّى وَزَكَّى وَحَجَّ وَاِعْتَمَرَ، صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَعَلَى آلِهِ الذَينَ أَذْهَبَ عَنْهُمُ الرِّجْسَ وَطَهَّرَ، وَعَلَى التَّابِعِينَ لَهُمْ بِإِحْسَانٍ مَا بَدَا فَجْرٌ وَأَنْوَرَ، وَسَلَّمَ تَسْلِيمَاً كثيراً.
ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك
إن الله لا يغفر أن يشرك به ایمیل
وبهذا نفهم أن الآية لا تتعارض مع قوله تعالى: [ قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ] (الأنفال: 38). وإنما توافقها وتوافق آيات أخرى كثيرة وردت بقبول توبة الكفار. والله أعلم.
إن الله لايغفر أن يشرك به
أقسام البدع:
تقدم تقسيمها في (باب وجوب الدخول في الإسلام)، وتتميماً للفائدة؛ أذكر أمرًا لم يذكر قبل:
قال الشيخ العقل في "شرحه لهذا الباب": أقسام البدع ثلاثة:
الأول:بدع مكفرة، وهي بدع الشرك، والبدع التي تخل بأصول الإسلام الناقضة للدين، أو إنكار المعلوم من الدين بالضرورة، أو الإعراض عن الدين بالكلية، حتى ولو لم يكن في ذلك شيء من الشرك الصريح، فإنه يعد من البدع الكفرية. الثاني: البدع المغلظة التي هي من كبائر الذنوب، بل من أعظم الكبائر. والبدع المغلظة هي الأكثر مما يقع فيه كثير من أهل البدع في العصور المتأخرة، ومنها على سبيل المثال: الموالد البدعية والبناء على القبور، واتخاذ المزارات والمشاهد، والتبرك بما لم يرد الشرع ببركته ونحو ذلك، هذه بدع كبيرة ومغلظة. الثالث: بدع صغيرة، يقع فيها أكثر جهلة المنتسبين للبدع إذا لم يقعوا في كبائر البدع، وقد يقع فيها بعض المنتسبين للسنة، مثل: التزام السبحة عند التسبيح، أو التزام شعار معين، أو تقليد الأشخاص، ومثل بعض التصرفات التي تكون عند المآكل وفي الجنائز، فهذه غالبًا من أنواع البدع الصغيرة. إذًا: الشرك هو أعظم أنواع البدع، ولذلك أدخله الشيخ هنا للاستدلال على أن البدع أشد من الكبائر؛ كذلك الكذب على الله تعالى؛ اهـ.
وَمِنْ مَسَائِلِ الأَخْلَاقِ مَا يَتَسَبَّبُ بِالرِّفْعَةِ فِي الدَّرَجَاتِ، أَوْ ضِدِّهَا، رَوَى أَبُو دَاوُوُد وَغَيْرُهُ وَحَسَّنَهُ الأَلْبَانِيُّ عَنْ أَبِي أُمَاَمَةَ البَاهِلِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (أَنَا زَعِيمٌ بِبَيْتٍ فِي رَبَضِ الجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الـمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا، وَبِبَيْتٍ فِي وَسَطِ الجَنَّةِ لـِمَن تَرَكَ الكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا، وَبِبَيْتٍ فِي أَعْلَى الجَنَّةِ لـِمَن حَسُنَ خُلُقُه). وَمِنْ أَعْظَمِ مَا يَمْنَعُ الخَيْرَ عَنِ الإِنْسَانِ: التَقَاطُعُ وَالهُجْرَاَنُ، رَوَى البُخَارِيِّ وَمُسْلِمٌ فِي صَحِيحَيْهِمَا عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (لَا تَقَاطَعُوا، وَلَا تَدَابَرُوا، وَلَا تَبَاغَضُوا، وَلَا تَحَاسَدُوا، وَكُونُوا عِبَادَ اللهِ إخْوَانًا، وَلَا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلاَث). (لَا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ): فَفِيهِ تَحْرِيمُ أَنْ تَهْجُرَ أَخَاكَ فَوْقَ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ. أَتَدْرِي أَنَّ الهَاجِرَ لِإِخْوَانِهِ لَا يُعْرَضُ عَمَلُهُ عَلَى اللهِ حَتَّى يَصْطَلِحَ مَعَ أَخِيهِ؟
بَلْ لَا يُغْفَرُ لَهُ حَتَّى يَتَصَالَحَ مَعَهُ، رَوَى مُسْلِمٌ فِي صَحِيْحِهِ عَنْ أَبِي هُرَيرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (تُعْرَضُ الأَعْمَالُ فِي كُلِّ اِثْنَيْنِ وَخَمْيسٍ، فَيَغْفِرُ اللهُ لِكُلِّ امْرِئٍ لا يُشْرِكُ باللهِ شَيْئًا، إِلَّا اَمْرَءًا كَانَتْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أخِيهِ شَحْنَاءُ، فَيقُولُ: اتْرُكُوا هذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا).