نعيد الخضروات للمقلاة مع شرائح الدجاج ونحرك المكونات ثم نرفع المقلاة عن النار. نضع الفاهيتا في خبز التورتيلا ونلفها على شكل اسطوانة ونقدمها ساخنة. التاكو المكسيكي
وقت التحضير 40 دقيقة مستوى الصعوبة سهل عدد الحصص يكفي ل 4 أشخاص
أربع ملاعق ونصف الملعقة الصغيرة من الشطة الحمراء. ملعقة ونصف صغيرة من دقيق الذرة (نشا). كوب من الماء. ملعقة صغيرة من البصل المجفف. ملعقة صغيرة من الملح. * نصف ملعقة صغيرة من البابريكا. * نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم. * نصف ملعقة صغيرة من بودرة البصل. مكعب من مرق اللحم. نصف كيلو من اللحم المفروم الخالية من الدهن. خبز التورتيلا بالقمح الكامل ناجح وسريع مثل الجاهز 👌 ( خبز الصاج ). ربع ملعقة صغيرة من السكر. ربع ملعقة صغيرة من الكمون. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار المطحون. نخلط النشا أو دقيق الذرة مع الشطة وبودرة الثوم وبودرة البصل والملح والكمون والباريكا والبصل المجفف والسكر والفلفل الأحمر في زبدية صغيرة ونضيف مكعب مرق اللحم ونخلط المزيج حتى تختلط المكونات جيداً. في مقلاة على نار متوسطة الحرارة نقلب اللحم المفروم في مقلاة إلى أن يصبح لون اللحم بني ثم نرفعه عن النار ونغسله بماء ساخن في مصفاة ونتركه إلى أن يتصفى تماماً من الماء.
خبز التورتيلا بالقمح الكامل ناجح وسريع مثل الجاهز 👌 ( خبز الصاج )
وصفات
29 يوليو 2019
Hossam Eid |
وقت القراءة:
6
دقائق
المحتويات
وقت الطبخ
15
دقيقة
وقت التجهيز
30
الوقت الكلي
45
طريقة الطهي
أخري
من المطبخ
الشرقي
نوع الوصفة
معجنات
طريقة عمل خبز التورتيلا الجاهز
مقادير
خبز التورتيلا الجاهز
ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض. ملعقة صغيرة من السكر. ملعقة صغيرة من الملح. ثلث كوب من الزيت النباتي. كوب كبير من الماء
سعرات
770
دهون
3
بروتين
23
كربوهيدرات
140
طريقة تحضير
بالخطوات
خطوات عمل
في وعاء كبير نقوم بنخل الدقيق جيداً. نقوم بإضافة الملح والزيت والسكر إلى الدقيق ونخلطهم جيداً وفي النهاية نقوم بإضافة الماء ونقلب المكونات حتى تتجانس مع بعضها
نترك العجينة لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة حتى ترتاح. نقوم بتقسيم العجينة إلى قطع صغيرة متوسطة الحجم. على سطح نظيف نقوم برش القليل من الدقيق ونبدأ بفرد قطع العجين بطريقة دائرية إلى أن تصبح رقيقة جداً. ونتبع هذه الطريقة مع باقي قطع العجين. نقوم بوضع مقلاة أو صاج على النار ونتركه حتى يسخن جيداً. نقوم بوضع الخبز فيها ونتركه حتى يتحمر ثم نقوم بقلبه على الوجه الآخر حتى يتحمر أيضاً. نتبع هذه الطريقة حتى ننتهي من جميع قطع الخبز. تكفي لـ
6 أفراد
التكلفة
بسيطة
الصعوبة
سهل
المكونات
5
كده قدمنالك طريقة عمل
بالمقادير والخطوات
من
ستات دوت كوم.
يغطي الخبز مباشرة بعد التسوية للحصول علي قوام طري ومثالي.
تاريخ الإضافة: 24/1/2018 ميلادي - 8/5/1439 هجري
الزيارات: 19170
♦ الآية: ﴿ وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ ﴾. ♦ السورة ورقم الآية: الحجر (16). ♦ الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: ﴿ ولقد جعلنا في السماء بروجاً ﴾ يعني: منازل الشَّمس والقمر ﴿ وزيناها ﴾ بالنُّجوم للمعتبرين والمستدلِّين على توحيد صانعها. ♦ تفسير البغوي "معالم التنزيل": قوله تعالى: ﴿ وَلَقَدْ جَعَلْنا فِي السَّماءِ بُرُوجاً ﴾، وَالْبُرُوجُ هِيَ النُّجُومُ الْكِبَارُ مَأْخُوذَةٌ مِنَ الظُّهُورِ، يُقَالُ: تَبَرَّجَتِ الْمَرْأَةُ إذا ظَهَرَتْ، وَأَرَادَ بِهَا الْمَنَازِلَ الَّتِي تَنْزِلُهَا الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالْكَوَاكِبُ السَّيَّارَةُ، وَهِيَ اثْنَا عَشَرَ بُرْجًا الْحَمَلُ وَالثَّوْرُ وَالْجَوْزَاءُ وَالسَّرَطَانُ وَالْأَسَدُ وَالسُّنْبُلَةُ وَالْمِيزَانُ وَالْعَقْرَبُ وَالْقَوْسُ وَالْجَدْيُ وَالدَّلْوُ وَالْحُوتُ. الحجر الآية ١٦Al-Hijr:16 | 15:16 - Quran O. وَقَالَ عَطِيَّةُ: هِيَ قُصُورٌ فِي السَّمَاءِ عَلَيْهَا الْحَرَسُ، ﴿ وَزَيَّنَّاها ﴾، أَيِ: السَّمَاءَ بِالشَّمْسِ وَالْقَمَرِ وَالنُّجُومِ. ﴿ لِلنَّاظِرِينَ ﴾.
معنى كلمة بروجاً في قوله ولقد جعلنا في السماء بروجا؟ - سؤالك
يقول تعالى -مبينا كمال اقتداره ورحمته بخلقه-: { ولقد جعلنا في السماء بروجا} أي: نجوما كالأبراج والأعلام العظام يهتدى بها في ظلمات البر والبحر، { وزيناها للناظرين} فإنه لولا النجوم لما كان للسماء هذا المنظر البهي والهيئة العجيبة، وهذا مما يدعو الناظرين إلى التأمل فيها والنظر في معانيها والاستدلال بها على باريها.
الحجر الآية ١٦Al-Hijr:16 | 15:16 - Quran O
والبعض يحاول أن يجد تأثيرًا لكل برج على المواليد الذين يُولدون أثناء ظهور هذا البرج، ولعل مَنْ يقول ذلك يصل إلى فَهْم لبعض من أسرار الله في كونه؛ ذلك أنه سبحانه قد أقسم بمواقع النجوم، وقال: {فَلاَ أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النجوم وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ} [الواقعة: 75-76]. وهناك مَنْ يقول: إن لكل إنسان نجمًا يُولَد معه ويموت معه؛ لذلك يُقَال هوى نجم فلان، ونحن لا نجزم بصِحة أو عدم صِحّة مثل هذه الأمور؛ لأنه لم تثبُت علميًا، والحق سبحانه أعلم بأسراره، وقد يُعلمها لبعضٍ من خَلْقه. وهنا في الآية التي نحن بصدد خواطرنا عنها نجد قول الحق سبحانه: {وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السماء بُرُوجًا} [الحجر: 16]. أي: أن هناك تأكيدًا لوجود تلك البروج في السماء، وليس هذا الجَعْل لتأثيرها في الجو، أو لأنها علامات نهتدي بها، فضلًا عن تأثيرها على الحرارة والرطوبة والنباتات، ولكنها فوق كل ذلك تؤدي مُهمة جمالية كبيرة، وهي أن تكون زينة لكل مَنْ ينظر إليها. معنى كلمة بروجاً في قوله ولقد جعلنا في السماء بروجا؟ - سؤالك. لذلك قال الحق سبحانه: {وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ} [الحجر: 16]. اقرأ أيضا: كل شيء منه وحده.. لا أحد يقدر على الضر أو النفع إلا بإذن من الله (الشعراوي) ذلك أن الشيء قد يكون نافعًا؛ لكن ليس له قيمة جمالية؛ وشاء الحق سبحانه أن يجعل للنجوم قيمة جمالية، ذلك أنه قد خلق الإنسان، ويعلم أن لنفسه مَلكاتٍ مُتعددة، وكُلّ مَلَكةٍ لها غذاء.
وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ (16) يذكر تعالى خلقه السماء في ارتفاعها وما زينها به من الكواكب الثواقب لمن تأملها ، وكرر النظر فيها ، يرى فيها من العجائب والآيات الباهرات ، ما يحار نظره فيه. ولهذا قال مجاهد وقتادة: البروج هاهنا هي: الكواكب. قلت: وهذا كقوله تعالى: ( تبارك الذي جعل في السماء بروجا وجعل فيها سراجا وقمرا منيرا) [ الفرقان: 61] ومنهم من قال: البروج هي: منازل الشمس والقمر. ولقد جعلنا في السماء بروجا سوره. وقال عطية العوفي: البروج هاهنا: هي قصور الحرس وجعل الشهب حرسا لها من مردة الشياطين ، لئلا يسمعوا إلى الملأ الأعلى ، فمن تمرد منهم [ وتقدم] لاستراق السمع ، جاءه ( شهاب مبين) فأتلفه ، فربما يكون قد ألقى الكلمة التي سمعها قبل أن يدركه الشهاب إلى الذي هو دونه ، فيأخذها الآخر ، ويأتي بها إلى وليه ، كما جاء مصرحا به في الصحيح ، كما قال البخاري في تفسير هذه الآية: حدثنا علي بن عبد الله ، حدثنا سفيان عن عمرو ، عن عكرمة ، عن أبي هريرة ، يبلغ به النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: " إذا قضى الله الأمر في السماء ، ضربت الملائكة بأجنحتها خضعانا لقوله كأنه سلسلة على صفوان ". قال علي: وقال غيره: صفوان ينفذهم ذلك ، فإذا فزع عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم ؟ قالوا: الذي قال: الحق ، وهو العلي الكبير.