حل سؤال يمتلك ٦٥% من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو يمتلك ٦٥% من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو مرحباً بكم أعزائنا الطلاب إلى موقع مـا الحـل التعليمي، الذي يهدف إلى الإرتقاء بنوعية التعليم والنهوض بالعملية التعليمية في الوطن العربي، ويجيب على جميع تساؤلات الدارس والباحث العربي، ويقدم كل ما هو جديد وهادف من حلول المواد الدراسية وتقديم معلومات غزيرة في إطار جميل، بلغة يسيرة سهله الفهم، كي تتناسب مع قدرات الطالب ومستواه العمري. أعزائنا الطلبة يمكنكم البحث عن أي سؤال تريدون حله من خلال أيقونة البحث في الأعلى، وإليكم الحل الصحيح للسؤال التالي: حل سؤال يمتلك ٦٥% من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو الإجابة الصحيحة هي: 13/20.
- يمتلك ٦٥% من طلاب مدرسة اجهزة كمبيوتر الكسر الذي يدل على هذه النسبة في ابسط صورة هو - جيل الغد
- يمتلك ٦٥٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو - أفضل إجابة
- يمتلك ٦٥ ٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في ابسط صورة هي - المتفوقين
- لحمها داء ولبنها دواء جديد
- لحمها داء ولبنها دواء لعلاج
- لحمها داء ولبنها دواء البروبيوتيك
- لحمها داء ولبنها دواء للسرطان يظهر نجاحاً
- لحمها داء ولبنها دواء الريتالين ونقص الانتباه
يمتلك ٦٥% من طلاب مدرسة اجهزة كمبيوتر الكسر الذي يدل على هذه النسبة في ابسط صورة هو - جيل الغد
يمتلك ٦٥٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو ١٣/٢٠
0 تصويتات
20 مشاهدات
سُئل
أبريل 5
في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني
بواسطة
rw
( 75. 5مليون نقاط)
يمتلك ٦٥٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو؟ الإجابة هي: 13/20.
يمتلك ٦٥٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو - أفضل إجابة
يمتلك 65٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو:
يعد الوصول إلى النجاح والتفوق من اهم الطموحات لدى كل الطلاب المثابرين للوصول إلى مراحل دراسية عالية ويسهموا في درجة الأمتياز فلابد من الطلاب الاهتمام والجد والاستمرار في المذاكرة للكتاب المدرسي ومراجعة كل الدروس لأن التعليم يعتبر مستقبل الأجيال القادمة وهو المصدر الأهم لكي نرتقي بوطننا وامتنا شامخة بالتعلم وفقكم الله تعالى طلابنا الأذكياء نضع لكم على موقع بصمة ذكاء حلول اسئلة الكتب التعليمية الدراسية الجديدة. يمتلك ٦٥٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر الكسر الذي يدل على هذه النسبة في أبسط صورة هو
الإجابة هي
١٣/٢٠
يمتلك ٦٥ من طلاب مدرسه اجهزه كمبيوتر، يعتبر الكسر فرع من فروع مادة الرياضيات المهمة وهو عبارة عن الناتج للقسمة أو عدد يحصل عليه بالقسمة للبسط على مقام مثل 2/7 فالعدد 2 يمثل مقسوم على 7، وكل الكسور تتشكل من المقام المتواجد بالأسفل ويعبر عن كل والبسط بالأعلى للكسر ويعبر عن جزء، وبكتابة للعدد يتم استخدام الفاصل العشري لنميز بين جزء خاص برقم صحيح وجزءً خاصً بالكسور، يمتلك ٦٥ من طلاب مدرسه اجهزه كمبيوتر. يتواجد هنالك نوعين للكسور هما، كسر اعتيادي وهو يعرف بالوضع لخط فاصل بين العددي للبسط ومقام وله ثلاثة أنواع هم العادي البسيط والمركب والمختلط، وعشري فيقوم بالتمثيل للأرقام على اليمين للفاصلة العشري 0٫125، 0٫5. السؤال التعليمي// يمتلك ٦٥ من طلاب مدرسه اجهزه كمبيوتر؟ الإجابة التعليمية النموذجية// 20\13.
يمتلك ٦٥ ٪ من طلاب مدرسة أجهزة كمبيوتر ، الكسر الذي يدل على هذه النسبة في ابسط صورة هي - المتفوقين
0 تصويتات
6 مشاهدات
سُئل
أبريل 18
في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني
بواسطة
rw
( 75.
من تصنيفات أجهزة الشبكة:
(1 نقطة)
الموجهات
الموزعات
الخيار الأول والثاني معاً
لا شيء مما ذكر
يسعدنا اعزائي الطلاب ان يتجدد لقاؤنا معكم في موقع منبع الفكر الذي يسعى الى النهوض بالعملية التعليمية ويجيب على جميع الاسئلة التي تبحثون عنها. ( من تصنيفات أجهزة الشبكة)
موقع منبع الفكر يقدم كل ما هو جديد من حلول المواد الدراسية بلغة سهلة الفهم تتناسب مع قدرات الطالب للوصول الى قمة التفوق الدراسي. حل السؤال: من تصنيفات أجهزة الشبكة:
الإجابة الصحيحة هي: الخيار الأول والثاني معاً. إجاباتنا تعتمد على الدقة والموضوعية وشعارنا هو الأمانة العلمية.
هل لحم البقر داء وما صحة الحديث الوارد فيه ؟ حفظ Your browser does not support the audio element. السائل: فضيلة الشّيخ حفظكم الله في حديث لحوم البقر الذي جاء في آخره أنّ لحمه داء، بعض العلماء المعاصرين صحّحه، فكيف الجمع بين تصحيحهم وتضعيف بعض علماء السّلف له؟ الشيخ: هذا لا يحتاج إلى جمع، أتظنّ أنّ ربّك سبحانه وتعالى يبيحُ لك ما فيه ضررك؟! لا يمكن، إذا كان أباح لحم البقر بنصّ القرآن كيف يقال أنّ لحمها داء؟!
لحمها داء ولبنها دواء جديد
25-08-2016, 10:02 PM
المشاركه # 7
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1, 821
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dammami
وانا اشهد انك صادق....
25-08-2016, 10:04 PM
المشاركه # 8
ولم يثبت في النهي عن لحم البقر شيء. وقد أحل الله لعباده لحم البقر وامتن به عليهم فمن المحال أن يمتن الله على عباده بما هو داء وضرر عليهم قال تعالى { ومن الإبل اثنين ومن البقر اثنين}. وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها (( أن النبي صلى الله عليه وسلم ضحى عن نسائه بالبقر)). ولو كان لحمها داء لما جاز التقرب به لله فالذي يجب القطع به أن هذا الأثر باطل وليس لتصحيحه وجه معتبر
25-08-2016, 10:06 PM
المشاركه # 9
السؤال: في حديث لحوم البقر الذي جاء في آخره: أن لحمه داء. لحمها داء ولبنها دواء جديد. بعض العلماء المعاصرين صححه، فكيف الجمع بين تصحيحهم وبين تضعيف بعض علماء السلف؟ الجواب: ﻻ يحتاج هذا إلى جمع، أتظن أن ربك سبحانه وتعالى يبيح لك ما فيه ضررك؟ ﻻ يمكن، إذا كان أباح لحم البقر بنص القرآن، كيف يقال: إن لحمها داء؟!! إذا كان الحديث الشاذ المخالف لﻸرجح منه في الرواية يرد، فالحديث المخالف للقرآن يجب رده. ولهذا نقول: من صححه من المتأخرين وإن كان على جانب كبير من علم الحديث فهذا غلط، يعتبر تصحيحه غلطاً، واﻹنسان يجب أﻻ ينظر إلى مجرد السند بل عليه أن ينظر إلى السند والمتن، ولهذا قال العلماء في شرط الصحيح والحسن: يشترط أﻻ يكون معلﻼً وﻻ شاذاً.
لحمها داء ولبنها دواء لعلاج
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 17, 451
قال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله -
قال في اللقاء المفتوح رقم (63):
« السؤال: ما صحة الحديث الذي يحكي أن ألبان البقر دواء وسمنها شفاء ولحمها داء؟
الجواب: هذا الحديث الذي فيه أن لحم البقر داء هذا حديث باطل مكذوب على الرسول عليه الصلاة والسلام ، ولا يمكن أن يصح إطلاقاً؛ لأن الله سبحانه وتعالى يقول فيما أحل لنا: (ومن الإبل اثنين ومن البقر اثنين قل آلذكرين حرم أم الانثيين أمَّا اشتملت عليه أرحام الأنثيين) فأباح الله عز وجل لحم البقر،
وهل الله تعالى يبيح لعباده ما هو داء ؟ لا. عدم صحة حديث " ...و لحومها داء . يعني البقر" - هوامير البورصة السعودية. لا يمكن أن يبيح ما هو داء، إذاً: فهذا الحديث نعلم أنه مكذوب ، وقد خرجه بعض الأخوة من طلبتنا وبين أنه كذب لا يصح عن النبي عليه الصلاة والسلام » أ. هـ
وقال في اللقاء رقم (182):
« السؤال: في حديث لحوم البقر الذي جاء في آخره: أن لحمه داء. بعض العلماء المعاصرين صححه، فكيف الجمع بين تصحيحهم وبين تضعيف بعض علماء السلف ؟
الجواب: لا يحتاج هذا إلى جمع ، أتظن أن ربك سبحانه وتعالى يبيح لك ما فيه ضررك ؟ لا يمكن، إذا كان أباح لحم البقر بنص القرآن، كيف يقال: إن لحمها داء ؟!!
لحمها داء ولبنها دواء البروبيوتيك
ورد في الجامع الصغير. الإصدار 3. 22 لجلال الدين السيوطي الحديث: 5558- "عليكم بألبان البقر، فإنها شفاء، وسمنها دواء، ولحمها داء" التخريج (مفصلا): ابن السني وأبو نعيم عن صهيب. إزلة شبهة حول حديث لحوم البقر - إسلام ويب - مركز الفتوى. الرجاء إفادتنا هذا الحديث صحيح أم لا؟؟
وإن كان لماذا شرعه الله في القرآن ولم ينهانا عنه مثل الخنزير؟؟ وجزاكم الله الخير
أولاً: سيدنا إبراهيم عليه السلام لا يقدم لضيوفه سماً وداءً:
{.. فَمَا لَبِثَ أَن جَاء بِعِجْلٍ حَنِيذٍ} سورة هود: الآية (69). أي سمين. فهل أبو الأنبياء يطعم ضيوفه الكرام سماً إن كان لحمها داء! ثانياً: قد سماها تعالى الأنعام والأنعام تشمل الإبل والبقر والغنم والماعز كلها نِعمٌ من الله هل تكون سماً. عندها إن قارنت كلام الله الذي هو القرآن، وهذا الحديث تعرف هل هذا الحديث صحيح أم لا.
لحمها داء ولبنها دواء للسرطان يظهر نجاحاً
و الله أعلم ". قلت: و حديث ابن مسعود شاهد قوي لحديث الترجمة و سيأتي تخريجه برقم ( 1949). و مضى الكلام على الطرق المتعلقة بألبان البقر برقم ( 518) و سيأتي تحت الحديث
( 1650). أهلا بكم في موقع الشيخ أحمد شريف النعسان. فائدة(1):
[عليكم بألبانِ البقرِ ، فإنَّها ترُمُّ من كلِّ الشَّجرِ ، وهو شفاءٌ من كلِّ داءٍ]
الراوي: عبدالله بن مسعود
المصدر: السلسلة الصحيحة الصفحة أو الرقم: 1943
خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه فائدة(2):
[عليكم بألْبانِ البقَرِ ، فإنَّها دَواءٌ ، و أسمانِها فإنَّها شفاءٌ وإيَّاكمْ ولُحومَها ، فإنَّ لُحومَها داءٌ]
المصدر: صحيح الجامع// الصفحة أو الرقم: 4061
خلاصة حكم المحدث: صحيح سئل الشيخ الالباني - رحمه الله - في سلسلة الهدى والنور شريط رقم (389):
السائل: ألبان البقر دواء، ولحومها داء، فكيف التوفيق بينه وبين كون البقر يجوز أن يكون هديا، لأن الشريعة لا يمكن أن تكون يهدى بضار ؟. الشيخ: (( نعم؛ لقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع أنه ضحى لنسائه بالبقر، وصح أيضا أمره - صلى الله عليه وآله وسلم - أمره بسمنان البقر ونهيه عن لحومها، فإن سمنانها دواء ولحومها داء، لقد وفق العلماء بين هذا الحديث وبين حديث تضحيته - صلى الله عليه وآله وسلم - بالبقر عن نسائه أن المقصود حينما نهى عن لحوم البقر إنما هو الإكثار منها ، أما إذا أكل منها احيانا فلا ضير في ذلك ولا ضرر، وهو بلا شك جائز لأن المقصود بالنهي عن لحوم البقر إنما هو الإكثار منها والإستعاضة بها عن لحوم الغنم والمعز والإبل.
لحمها داء ولبنها دواء الريتالين ونقص الانتباه
- لُحومُ البَقَرِ داءٌ، وسَمنُها ولَبَنُها دواءٌ. الراوي:
[مليكة بنت عمرو]
| المحدث:
الزرقاني
| المصدر:
مختصر المقاصد
| الصفحة أو الرقم:
790
| خلاصة حكم المحدث:
حسن
عليكم بألْبانِ البقَرِ ، فإنَّها دَواءٌ ، و أسمانِها فإنَّها شفاءٌ وإيَّاكمْ ولُحومَها ، فإنَّ لُحومَها داءٌ
عبدالله بن مسعود | المحدث:
الألباني
|
المصدر:
صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 4061 | خلاصة حكم المحدث: صحيح
التخريج:
أخرجه الحاكم (8232)، وأبو نعيم في ((الطب النبوي)) (858) واللفظ له، والديلمي في ((الفردوس)) (4058)
كُلُّ أُمورِ الخَلْقِ مُقدَّرةٌ بقَدَرِ اللهِ، وقدْ يَسَّرَ اللهُ لِعبادِه فِعلَ الأسْبابِ التي تُوصِلُهم إلى دَفْعِ المضرَّاتِ، والوُصولِ إلى ما فيه مَنفعَتُهم. وفي هذا الحَديثِ يقولُ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: "عليكُمْ بأَلْبانِ البَقَرِ"، أي: الْزَموها بكَثْرَةِ شُرْبِها كنَوْعٍ من أنْواعِ العِلاجِ؛ "فإنَّها دَواءٌ" من الأمْراضِ، وفي رِوايَةِ أَحْمَدَ من حَديثِ طارقِ بنِ شِهابٍ: "فإنَّها تَرُمُّ مِن كُلِّ الشَّجَرِ"، أي لا تُبْقي شَجرًا ولا نَباتًا إلَّا اعْتَلَفَتْ منه؛ فيَكونُ لَبَنُها مُركَّبًا من قُوى أشْجارٍ مُختلِفَةٍ، ونَباتاتٍ مُتنوِّعَةٍ، فتَنفَعُ في مُختلِفِ الأدْواءِ، إذْ قد يُصادِفُ الداءُ دَواءَه.
وقوله: "وأَسْمانَها"، أي: والْزَموا سَمْنَها وشُحومَها المُسْتخلَصَةَ من أَلْبانِها؛ "فإنَّها شِفاءٌ"، أي: فيها شِفاءٌ من الأمْراضِ، لأنَّ السَّمْنَ واللَّبَنَ حادِثٌ عن أخْلاطِ الشَّجَرِ. "وإيَّاكُم ولُحومَها"، أي: احْذَروا من كَثْرةِ أَكْلِ لُحومِها؛ "فإنَّ لُحومَها داءٌ" قيل: فيها مَرَضٌ لمن أَدْمَنَها؛ لأنَّه عَسِرُ الانْهِضامِ، بَطيءُ الانْحِدارِ، يُولِّدُ دمًا سَوْداويًّا. وقيل: إنَّ هذا قاصِرٌ على بَقَرِ الحِجازِ ليُبوسَةِ لَحْمِه المُترتِّبَةِ من يُبْسِ أرْضِ الحِجازِ. وفي الحديثِ: الإرْشادُ إلى تَعلُّمِ طِبِّ الأبْدانِ، والأَخْذِ بأسْبابِ التَّداوي. وفيه: بَيانُ رَحْمةِ اللهِ بِعبادِه، وأنَّه كَما أنزَلَ الداءَ أنزَلَ له الدَّواءَ.