حكم التبرج: التبرج كبيرة من الكبائر،وقد توعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كل متبرجة بأنها لا تدخل الجنة، ولا تشم رائحتها، وهذا هو عقاب التبرج في ذاته، والتبرج هو إظهار أكثر من الوجه والكفين، على أن اللباس الذي يصف ما تحته، أو يحدد أجزاء الجسم يدخل في التبرج حتى لو كان لا يظهر إلا الوجه والكفين. ومع ورود هذا الوعيد الشديد إلا أننا لا نستطيع أن نجزم بأن كل متبرجة ستدخل النار؛ إذ إن من عقيدتنا التي نؤمن بها وتلقيناها من السلف الصالح أن الله قد يتجاوز عمن يستحق دخول النار فيعفو عنه، أو قد تدركه شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، أو شفاعة أحد قرابته من الشهداء أو العلماء العاملين ، أو الصالحين. ومن لا تدرك عفو الله ولا شفاعة الشافعين فماذا ستفعل يوم القيامة.
هل التبرج من الكبائر لعن الوالدين
أحمد سالم,
16-05-2011 08:30 AM
التبـــرج "الشَّيخ عبد المالك رمضاني الجزائري
التبـــرج التبرج في معناه اللغوي هو التزين والتوسع كما قال الفَيروزأبادي في ((بصائر ذوي التمييز))، واستدل بقوله تعالى" غير متبرجات بزينة "، ومعلوم أن هذه الآيةجاءت في المرأة العجوز، فإذا كانت العجوز منهية عن التبرج بالزينة فكيف يكون حال المرأة الشابة؟! ففي هذا أبلغ زاجر لها عن إبراز محاسنها، وقد نقل البخاري في صحيحه عن مَعمر أنه قال:(( التبرج أن تخرج محاسنها))، إذا فالأصل في المرأة أن تخفي زينتها عن أعين الناس، كما قال تعالى: »وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ" [النور:31]، ولذلك قال الشيخ ابن باز رحمه الله كما في ((مجموع فتاواه)):(( والزينة المنهي عن إبدائها اسم جامع لكل مايحبه الرجل من المرأة ويدعوه للنظر إليها سواء في ذلك الزينة الأصلية أو المكتسبة التي هي كل شيء تحدثه في بدنها تجملا وتزينا)). ومما ورد في ترهيب النساء من التبرج الآتي:
ا1_التبرج سنة الجاهلية: قال الله تعالى: » وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى " [الأحزاب:33]، فكيف ترضى المسلمة أن تنسب إلى الجاهلية وقد اختارها الله من أمة محمد صلى الله عليه وسلم التي قال فيها ربنا عز وجل: » كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " [آل عمران: 110]؟!
وكذلك أيضاً قوله تعالى: { ومن يعص الله
ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبداً} والمعصية هنا ليست
أي معصية، فربما تكون المعصية في أمور صغيرة يسيرة يكون الأمر فيها
لله تبارك وتعالى إن شاء عذبه وإن شاء غفر له، أما إن كانت معصية الله
ورسوله بالكفر والشرك فهذا لا شك أنه ممن يخلده الله في النار. وكذلك الأمر في قوله تعالى: { ومن يقتل
مؤمناً متعمداً فجزاءه جنهم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له
عذاباً عظيماً} وهذه أشهر الآيات في الخلود، قال ابن عباس:
"قاتل النفس مخلد في النار"، وبقية الصحابة يقولون أن خلود قاتل النفس
هو المكث الطويل وليس كخلود الكفار، ربما يتوب الله عليه فيخرجه من
عذاب النار وينجو. وهذا إن شاء الله هو الصحيح، وهناك قول آخر لابن
عباس: "أنه لا يخلد خلود الكفار وأنه ليس بكافر". هل خلع الحجاب من الكبائر - الموقع المثالي. وبقوله هذا يكون
وافق ما ذهب إليه بقية الصحابة وأهل السنة. 23
11
172, 883
السيره الذاتيه للشيخ الدكتور ناصر ابراهيم الرميح
تخرج من..
1/خريج الكليه المحمديه بدوله باكستان. 2/خريج المعهد العربي للطب النبوي بأماره الشارقه. 3/باحث متميز في الطب البديل. الرميح من وين خيال الاطراف. 4/راقي شرعي لمده 20 عاما
5/معبر رؤى معروف. 6/مشرفا سابقا على قناه قطوف. 7/مقدم برنامج الطب النبوي لقناه الدانه حاليا. 8/معبر سابق لقناه الدانه واعتذر لظروفه. 9/مشرف على جوال قطوف للرقيه وتعبير الرؤى
10/معبر حالي لقناه اوطان الفضائيه..
11/معبر سابق لمنتديات الشيخ ناصر السنه.
الرميح من وين رار
15-05-2007, 05:59 AM
المشاركه # 1
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 3, 129
ولكن كلمة الحق لابد أن تقال..
أنا لم أخرج من السوق وبكامل السيولة حالياً. ولكن من يوم أمس والمحفظة عندي لم تتغير لا بإرتفاع ولا بإنخفاض إلا نسبة بسيطة لاتذكر رغم إن المؤشر يعطي بشكل إيجابي.. والكثير من المتداولين يقولون ما أستفدنا من طلوع السوق هاليومين " الإ المضارب اليومي ممكن أستفاد" " أضرب وأهرب " وهذا هو الصحيح بنظري والمضارب ليس عليه خوف بإذن الله أما المستثمر لابد من تعديل وضعه ؟؟؟. وشكل المؤشر سوف يستمر بالعطاء مع ثبات شركات المضاربة " الخشاش " أو إنزالها بشكل بسيط و غير ملحوظ. وسبق إننا مرينا بنفس السيناريو. الرميح ( المرقاب ) - تاريخ الكويت. إلى أن يأتي اليوم الذي يجني المؤشر إرتفاعاته _وهذا شيء لابد منه _ ثم يسحب معه الخشاش وهي بالأساس لم ترتفع. ثم نعاود الكرة مرة أخرى. شركات المؤشر خلك حولها اليومين:
سابك فيها قوة شرائية إلى وبن الله أعلم
إعمار لابد من ترحيلها إلى فوق العشرين " إستعدادً للضيف الجديد "
الكهرباء اليوم متوقع له عطاء " ولن يظل بهذا السعر إطلاقاً " وأنتم عارفين تأثيره على شركات الخشاش..
الإتصالات ممكن تستلم زمام الأمور..
البلاد تداول ملفت..
يعني سيكون هناك والله أعلم تناوب بالقيادي لإرتفاع المؤشر هذا ما أتضح لي اليومين الماضية.. ما سبق ذكره بنظري وأتوقع هو ما يرمي إليه القلم " توقع شخصي " ليس تبريراً للقلم وأنا لا أوافقه بطريقة طرحه للموضوع وبدون ذكر أسباب لنزول السوق.
الرميح من وين زيب
لإن السوق مازال فيه خير ولله الحمد " بس تابع الصناع وين ما يروحون واتبعهم "
دمتم بود أخوكم الرميح
15-05-2007, 06:09 AM
المشاركه # 2
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 4, 162
صبحك الله بالخير اخوي الرميح. شركات المؤشر خلك حولها اليومين
مأقتبس من الموضوع زبدة الهرج
طبعا المتطوره شركة الشتري ماهي حول المؤشر:5:
وشكل سالفتهم قربت ياهيك ياهيك يعني أضرب وأهرب
يبيلها شويت تفكير:8:
وفالك طيب
15-05-2007, 06:27 AM
المشاركه # 3
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبحر252
هلا والله بحبي وصباح الورد والياسمين
المثل بقول " إذا ما طاعك الزمان والإ طعه " ظروف السوق هاليومين بدأ يطرأ عليها التغير ولابد وأنا خوك نواكب التغيرات للسوق حتى نحافظ على ماتبقى. شف الصناع وين موجهين وألحقهم...
محبك الرميح
15-05-2007, 10:02 PM
المشاركه # 4
المشاركات: 9, 998
وين ما يروح الهامور أنا وياه
يا خوي ذبحونا من الوريد للوريد
أنا عندي سؤال لك
وش السالفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ليت من لديه المزيد من المعلومات عن تاريخ، أعلام، و أصهار هذه الأسرة بأن لا يتردد في اضافتها. ولهم أيضا مصاهرات مع العثمان النواخذه (التميميين) ، الخرافي ، الابراهيم ، الزامل اليرموك، و الخالد العنوز
05-08-2008, 07:56 PM
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 94
ولهم نسب مع الديحاني مطران. الرميحي من وين .. الرميح وش يرجع - مجلة محطات. 08-11-2008, 08:35 PM
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 17
الرميح
لهذه الأسرة فرعان في الكويت:
الأول: ذرية عبدالعزيز ناصر الرميح ( رحمه الله). قدموا إلى الكويت من المجمعة في سدير في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وسكنوا حي الوسط ثم انتقلوا بعدها إلى القادسية والنزهة. والثاني: ذرية رميح محمد الرميح ( رحمه الله). قدموا إلى الكويت من قرية العطار ( 5 كم جنوبا من حوطة سدير) في سدير أواخر القرن التاسع عشر وسكنوا جبلة لفترة ثم انتقلوا إلى المرقاب ثم انتقلوا بعدها إلى الشامية والفيحاء و الدسمة والقادسية والشعب والضاحية النسب: الرميح ( سبعان) من العرينات من بني عمر من قبيلة سبيع. وهم من ذرية الشيخ القاضي إسماعيل بن رميح العريني من علماء نجد في القرن العاشر الهجري ( بلدة العطار بسدير) وله مخطوط (كتاب) مشهور في الفقه الحنبلي بإسم: مجموع ابن رميح.