كتب الجمعية
أصدرت "مودة" في إطار اهتمامها بالنشر والتوثيق، عددًا من الكتب، تمثلت في مجموعة قلب في بيتين، الموجهة للأسر لتساعدهم على تخطي مرحلة الطلاق بسلام، وتخفف أثر الطلاق على الأبناء بمختلف مراحلهم العمرية، ووقف على إصدار المجموعة فريق من المختصين في الاستشارات الأسرية والنفسية وأدب الطفل والتربية والحديث، ومراجعتها من ناحية نفسية وشرعية، وعنت الكتب بأربعة مراحل سنية، هي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمراهقة والوالدان. وامتازت المجموعة بأنها مناسبة للمجتمع السعودي، تخاطبه وتتحدث عن مشاكلة وتعكس صورته في محتواها من الكتابات والرسومات، ولغة سهله وسلسه تناسب الجميع باختلاف أوضاعهم الاجتماعية والعلمية. مشروع مودة لدعم وتأهيل المقبلين على الزواج. أسماء الكتب
وتتكون مجموعة الكتب من كتاب "نحبك هنا وهناك، أنا ماذا سيحدث لي، سارة سعيدة بين بيتين، وكتاب الدليل الإرشادي للوالدين للتعامل والحديث مع الأبناء حول الطلاق". وأكدت المدير التنفيذي لجمعية مودة، الأستاذة خلود التميمي، أن جمعية مودة بنت استراتيجياتها على التكامل مع الجهات الحكومية المعنية، لتقديم الحلول الشاملة للمشاكل الأسرية وتقليل الآثار قدر الإمكان. اقرأ أيضًا: الحزن عند الأطفال وكيفية التعامل مع هذا الشعور
الرابط المختصر:
- مشروع الزواج الخيري ( مودة .. ورحمة ) | جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية
- مشروع مودة لدعم وتأهيل المقبلين على الزواج
- مودة جمعية خيرية تنموية متخصصة بالاستقرار الأسري
- جمعية مودة الخيرية
- معنى و تعريف و نطق كلمة "خناس" (العربية <> العربية) | قاموس ترجمان
- مامعنى كلمة قوامها كثيف جداً - إسألنا
- معنى كلمة نفس
- معنى شرح تفسير كلمة (قُوَّامُهَا)
مشروع الزواج الخيري ( مودة .. ورحمة ) | جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية
وبادرت "الجمعية" في عام 2014، بدعم عدد من شركائها بإعداد مشروع "مدونة الأحوال الشخصي" بهدف اقتراح مرجع نظامي ملزم ينظم العلاقات الزوجية والأسرية والحقوق الناشئة عنها. كما عملت الجمعية على إعداد مشروع النظام الإجرائي لقضايا الأحوال الشخصية، والذي تضمن قواعد إجرائية تهدف إلى تنظيم عمل المحاكم والجهات المختصة بالتعامل مع قضايا الأحوال الشخصية، لتسهيل الإجراءات المتبعة لحل المنازعات الأسرية بما يحفظ كيان الأسرة ويحمي حقوق أفرادها. وضمن الانجازات الطويلة، سبقت جمعية مودة، بإنشاء "صندوق عون"، كصندوق خيري تنموي، يقدم أنواع الدعم من خدمات تنموية واقتصادية واجتماعية ونفسية لتأهيل الحالات المحتاجة، من المطلقات ومن في حكمهن من المعلقات والمهجورات وأبنائهن، وساهم الصندوق في تحسين الظروف المعيشية والبيئة السكنية والمساعدة في سد احتياج 89% من المتقدمات لطلب الخدمة، في حين وصل عدد المستفيدات اللاتي تم توظيفهن عن طريق الصندوق إلى 472 أسرة وعدد أفراد أسر المستفيدين من الخدمات 4900 فرد، والمستفيدات من التدريب والتأهيل المهني والحرفي وصل عدد 1167 مستفيدة، وتأهيل 1587 شاب وشابة من المقبلين والمقبلات على الزواج.
مشروع مودة لدعم وتأهيل المقبلين على الزواج
المجتمع
صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل:
تعد الرؤية الخاصة بجمعية مودة للأعمال الخيرية هي: أسرة مترابطة واعية، ومجتمع أمن ومستقر؛ فيما تتمثل رسالتها في المشاركة القيادية الفاعلة بحلول مبتكرة ومستدامة للحد من الطلاق وآثاره. وتضم الأهداف الاستراتيجية: مجتمع واع بأسباب تماسك الأسرة ونواقضها وكيفية الحد من الطلاق ومعالجة آثاره، فضلًا عن منظومة متكاملة من التشريعات والاجراءات المنظمة للعلاقات والحقوق الأسرية، المطلقة-ومن في حكمها-قادرة وأبنائها على تخطي تجربة الطلاق ومواجهة آثاره. وتقدم الجمعية الخدمات التالية:
الاستشارات القانونية والدعم الحقوقي. الاستشارات الاجتماعية. التدريب المهني والحرفي. جمعية مودة الخيرية. برامج التأهيل الوظيفي. جلسات الدعم للتأهيل ما بعد الطلاق. المحاضرات والدورات التوعوية والتطويرية. تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج. الإعانات النقدية والعينية. الأبحاث والدراسات. وتعتبر الفئة المستهدفة من خدمات الجمعية: المقبلين والمقبلات على الزواج، والأسرة السعودية (بجميع أحوالها مستقرة أو مفككة)، الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، المطلقات ومن في حكمهن من المعلقات والمهجورات وأولادهن. أما فئات العضوية بـ جمعية مودة الخيرية: عضو عامل / هي عضوية تمنحها الجمعية لمن شارك في تأسيسها او التحق بها بعد قيامها واعتمد قبولة مجلس الادارة، ويتمتعالعضو العامل بحق حضور اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها، والترشح لعضوية مجلس الادارة بعد مضي سنة على تاريخ التحاقه بالجمعية.
مودة جمعية خيرية تنموية متخصصة بالاستقرار الأسري
ملاحظة هامة: في حال عدم دخول العضو على التطبيق وعدم استخدام حسابة لمدة 3 أشهر متواصلة, سيتم حذف صندوق بريده وقوائمه الموجودة في الموقع بشكل تلقائي, وسيتم المحافظة على معلومات دخوله وعضويته.
جمعية مودة الخيرية
و أعلنت دار الافتاء المصرية ، أن غدا الجمعة 24 أبريل/ نيسان، هي أول أيام شهر رمضان لعام 2...
يدخل سيراميكا كليوباترا اللقاء في المركز الأول برصيد 30 نقطة، بينما يحتل القناة المركز السابع برصيد 20 نقطة في لقاء يبحث فيه هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا لتحقيق الثلاث نقاط والابتعاد بالصدارة بعد ا...
الإتحاد:: لا يوجد مباريات مهمة::
الإتحاد
1 - 2 شاهد الأهداف
11/03/2020
الوحدة
الحزم
1 - 1 شاهد الأهداف
05/03/2020
5 - 1 شاهد الأهداف
29/02/2020
الشباب
الهلال
1 - 0 شاهد الأهداف
22/02/202...
د.
مودة. نت: موقع زواج خاص للمسلمين في جميع دول العالم, يسعى للمساهمة في مساعدة الجنسين على الزواج الشرعي بطريقة اسلامية, بتوفير جميع الأدوات الازمة لتسجيل الطلبات والبحث وتسهيل عملية إيجاد الطرف الآخر بالمواصفات المطلوبة. وتعتمد سياسة موقعنا على المبدأيين التاليين:
مودة. نت قائم على الزواج الشرعي فقط وليس للتعارف أو الصداقة أو زواج المتعة أو زواج مؤقت أو زواج عرفي, فسياستنا قائمة على الجدية في العرض والإلتزام بالشروط. أغلب ميزات مودة. نت مجانية: لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء, فإن
التسجيل في موقع مودة مجاني, ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا. توجه القائمين على الموقع: جميع القائمين على الموقع مسلمون, من اهل السنة والجماعة
انطلق الموقع في: 1 سبتمبر 2006. عمر الموقع الآن:
مامعنى كلمة قوامها كثيف جداً
معنى و تعريف و نطق كلمة &Quot;خناس&Quot; (العربية ≪≫ العربية) | قاموس ترجمان
في اللغة العربية
دَماثَةٌ: (مصدر) دَماثَةٌ - دَماثَةٌ [د م ث] (مصدر: دَمُثَ). عُرِفَ بِدَماثَةِ الخُلُقِ: أَي بِحُسْنِ الخُلُقِ، اللُّطْفِ، الرِّقَّةِ. تَمَتَّعَ بِطُفولَةٍ سَعيدَةٍ قِوامُها الحُبُّ واللِّينُ والدَّماثَةُ. (إسم محفوظ). ترجمة دماثة باللغة الإنجليزية
دماثة Gentleness Kindness Refinement Suavity
لِين سُهُولَة
كلمات شبيهة ومرادفات
مامعنى كلمة قوامها كثيف جداً - إسألنا
وإذا لم يلاحظ هذا المعنى: فيكون تجوّزا ، كما إذا استعمل اللفظ في مفهوم الدم من حيث هو ، أو في الحيض والولاد. { وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ} [التكوير: 18]. { خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ} [المطففين: 26] التنفّس لمطاوعة التنفيس. كما أنّ التنافس لمطاوعة المنافسة. والمطاوعة يدلّ على اختيار الفعل ، أي اختيار ما يستفاد من التنفيس والمنافسة. والمفاعلة يدلّ على استمرار وامتداد في الفعل. فالتنفّس اختيار إيراد الهواء في الجهاز التنفّسي ثمّ إخراجه ، وهذا الأمر إدامة في الحياة ، وهو يلازم تحقّق التشخّص والتعيّن في الوجود ، وامتداد آثار الشخصيّة الخاصّة. مضافا الى أنّ هذا المعنى مأخوذ من اللغات العبريّة والسريانيّة ، راجع القاموس العبريّ وفرهنگ تطبيقي. معنى شرح تفسير كلمة (قُوَّامُهَا). ثمّ إنّ استعمال كلمة النفس والأنفس في القرآن الكريم إنّما هو بمعنى المتشخّص المتعيّن ، ولم تستعمل بمعنى الروح ، فراجع الآيات الواردة وهي/ 295 موردا ، كما في المعجم. { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ} [آل عمران: 145]. { كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ} [آل عمران: 185]. { أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ} [الكهف: 74].
معنى كلمة نفس
والأخْنَس بن العبّاس بن خُنَيس بن عبد العُزّى بن عائذ بن عُمَيس بن بلال بن تَيْمِ الله بن ثعلَبَة. والأخْنَس بن بعجة بن عَديِّ بن كعب بن عُلَيم بن جَناب الكَلْبي. شعراء. ولُقِّبَ الأخْنَس بن شريق الثقفي حليف بني زهرة؛ لأنَّهُ خَنَسَ ببَني زُهرة يوم بدر، وكان حليفَهُم مُطاعاً فيهِم، فلم يَشْهَدْها منهم أحَدٌ. معنى كلمة نفس. والأخْنَس: القُرَاد. والأخْنَس: الأسد. وقال أبو سعيد الحسن بن الحسين السُّكَّري في قول أبي عامر بن أبي الأخْنَس الفَهْمِيِّ:
أقائدَ هذا الجيش لسنا بِطُرْقَةٍ
وليس علينا جِلْدُ أخنَسَ قَرْثَعِ
قال أبو عمرو: القَرْثَع: الأسد؛ وَصَفَه بالخَنَس، يقول: لسنا نُهْزَةً ولكننا أشدّاء كالأُسدِ. وخَنساءُ بنت خِذاء بن خالد الأنصارية، وخنساء بني رئاب بن النُّعمان - رضي الله عنهما -: لهما صُحبة. وخنساء الشاعرة: هي أخت صخر ابْنا عمرو بن الشريد. والخنساء: فرس عميرة بن طارق اليَربوعي، وهو القائل فيها:
كَرَرْتُ له الخنساءَ آثَرْتُهُ بها
أوائلُه مِمّا عَلِمْت ويَعْلَمُ
والخنساء: البقرة الوحشيَّة، صفة لها، قال لبيد رضي الله عنه:
أفتلك أو وحشيةٌ مسبوعةٌ
خذلَتْ وهادية الصّوارِ قِوامها
خنساءُ ضيَّعت الفَرير فَلَم يَرِم
عُرْضَ الشقائق طَوْفُها وبُغامُها
وخُنْاس - بالضم -: من مخاليف اليمن.
معنى شرح تفسير كلمة (قُوَّامُهَا)
أي جُزتُم، وقال الأصمعي: أي خَلَّفْتُم. وانْخَنَسَ الرجل: أي تأخَّرَ وتخلَّف. وتَخَنَّسَ بهم: أي تَغَيَّبَ. والتركيب يدل على استِخفاءٍ وتَسَتُّرٍ.
وأما قوله: ( وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا) فإنه النفقة بالعدل والمعروف على ما قد بيَّنا. وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. * ذكر من قال ذلك: حدثنا ابن بشار, قال: ثنا أبو عاصم, قال: ثنا سفيان, عن أبي سليمان, عن وهب بن منبه, في قوله: ( وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا) قال: الشطر من أموالهم. حدثنا القاسم, قال: ثنا الحسين, قال: ثني حجاج, عن ابن جُرَيج, قوله: ( وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا) النفقة بالحقّ. مامعنى كلمة قوامها كثيف جداً - إسألنا. حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد, في قوله: ( وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا) قال: القوام: أن ينفقوا في طاعة الله, ويمسكوا عن محارم الله. قال: أخبرني إبراهيم بن نشيط, عن عمر مولى غُفْرة, قال: قلت له: ما القوام؟ قال: القوام: أن لا تنفق في غير حقّ, ولا تمسك عن حقّ هو عليك. والقوام في كلام العرب, بفتح القاف, وهو الشيء بين الشيئين. تقول للمرأة المعتدلة الخلق: إنها لحسنة القوام في اعتدالها, كما قال الحطيئة: طَــافَتْ أُمَامَــةُ بالرُّكْبــانِ آونَـةً يـا حُسْـنَهُ مِـنْ قَـوَام مـا وَمُنْتَقَبـا (9) فأما إذا كسرت القاف فقلت: إنه قِوام أهله, فإنه يعني به: أن به يقوم أمرهم وشأنهم.
وفيه لغات أُخَر, يقال منه: هو قيام أهله وقيّمهم في معنى قوامهم. فمعنى الكلام: وكان إنفاقهم بين الإسراف والإقتار قواما معتدلا لا مجاوزة عن حد الله, ولا تقصيرا عما فرضه الله, ولكن عدلا بين ذلك على ما أباحه جلّ ثناؤه, وأذن فيه ورخص. واختلفت القرّاء في قراءة قوله: ( وَلَمْ يَقْتُرُوا) فقرأته عامة قرّاء المدينة " ولمْ يُقْتروا " بضم الياء وكسر التاء من أقتر يَقْتِر. وقرأته عامة قرّاء الكوفيين ( وَلَمْ يَقْتُرُوا) بفتح الياء وضم التاء من قتر يَقْتُر. وقرأته عامة قرّاء البصرة " وَلمْ يَقْتِروا " بفتح الياء وكسر التاء من قتر يَقْتِر. والصواب من القول في ذلك, أن كل هذه القراءات على اختلاف ألفاظها لغات مشهورات في العرب, وقراءات مستفيضات وفي قرّاء الأمصار بمعنى واحد, فبأيتها قرأ القارئ فمصيب. وقد بيَّنا معنى الإسراف والإقتار بشواهدهما فيما مضى في كتابنا في كلام العرب, فأغنى ذلك عن إعادته في هذا الموضع. وفي نصب القَوام وجهان: أحدهما ما ذكرت, وهو أن يجعل في كان اسم الإنفاق بمعنى: وكان إنفاقهم ما أنفقوا بين ذلك قواما: أي عدلا والآخر أن يجعل بين هو الاسم, فتكون وإن كانت في اللفظة نصبا في معنى رفع, كما يقال: كان دون هذا لك كافيا, يعني به: أقلّ من هذا كان لك كافيا, فكذلك يكون في قوله: ( وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا) لأن معناه: وكان الوسط من ذلك قواما.