سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن الصلاة خلف من يكتب التمائم للناس فأجابت: " تجوز
الصلاة خلف الذي يكتب التمائم من القرآن والأدعية المشروعة ، ولا ينبغي له أن
يكتبها لأنه لا يجوز تعليقها ، وأما إذا كانت التمائم تشتمل على أمور شركية ، فلا
يصلى خلف الذي يكتبها ، ويجب أن يبين له أن هذا شرك ، والذي يجب عليه البيان هو
الذي يعلمها " انتهى من "فتاوى اللجنة
الدائمة" (3/65).
- حكم التمايم من القران الكريم عن الصبر
- حكم التمائم من القرآن الكريم
- حكم التمايم من القران الكريم سوره زكريا
- حساس ثيرموستات المكيف فورد إكسكيرجن AC Thermostat Sensor Ford Excursion V10 6.8L gasoline - YouTube
حكم التمايم من القران الكريم عن الصبر
تيسير العزيز الحميد " ( ص 136 - 138). حكم التمايم من القران الكريم عن الصبر. 2. وقال الشيخ حافظ حكمي:
إن تك هي - أي: التمائم - آيات قرآنية مبينات ، وكذلك إن كانت من السنن الصحيحة الواضحات فالاختلاف في جوازها واقع بين السلف من الصحابة والتابعين فمَن بعدهم:
فبعضهم - أي: بعض السلف - أجازها ، يروى ذلك عن عائشة رضي الله عنها وأبي جعفر محمد بن علي وغيرهما من السلف. والبعض منهم كفَّ - أي: منع - ذلك وكرهه ولم يره جائزاً ، منهم عبد الله بن عكيم وعبد الله بن عمرو وعقبة بن عامر وعبد الله بن مسعود وأصحابه كالأسود وعلقمة ومن بعدهم كإبراهيم النخعي وغيرهم رحمهم الله تعالى.
حكم التمائم من القرآن الكريم
القول الثاني: جواز تعليق التّمائم من القرآن، واستدلّوا بما يلي:
1 - ما رواه أحمد والتّرمذي وغيرهما عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُكَيْمٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلّى الله عليه وسلّم: (( مَنْ تَعَلَّقَ شَيْئًا وُكِلَ إِلَيْهِ)) [3]. حكم السجدة في القرآن - علوم. ووجه الدّلالة: أنّ من علّق التّمائم الشّركيّة وُكِلَ إليها، ومن علّق القرآنَ تولاّه الله، ولا يكله إلى غيره، لأنّه تعالى هو المرغوب إليه، والمتوكَّل عليه في الاستشفاء بالقرآن. و أجيب عن ذلك ، بأنّ هذا الكلام حقّ، فالمرغوب إليه، والمتوكَّل عليه في الاستشفاء بالقرآن هو الله عزّ وجلّ، ولكنْ يكون ذلك حسَب ما ورد في الشّرع ، والّذي ورد هو الاستشفاء به عن طريق الرُّقَى، لا التّعليق له، وتعليق ورقه وجلده. ولو كان من تعلّق القرآنَ وُكِل إليه، لكفانا إذاً أن نتعلّق بالقرآن، وما جاء من أذكار الصّباح والمساء، و لا داعي لقراءتِه وقراءةَ تلك الأذكار ، وفي ذلك تعطيلٌ لما ثبت في السنّة من الرُّقى ثبوتا صحيحا بشيءٍ لم يثبت أصلا. ونجد أنّ من تعلّق القرآن طالما التفت قلبُه عن الله ، فلو نُزِعت تلك التّميمة الّتي عليه لتغيّر وخاف من حصول المكاره والأخطار ، فلو كان قلبُه متعلِّقا بالله، لكان واثقا بالله تمام الثّقة، ولم يلجأ إلى شيء لم ترد السنّة به، فهو لم يتعلّق بالقرآن حقيقةً، وإنّما تعلّق بتلك الأوراق، وما عليها من الجلود.
حكم التمايم من القران الكريم سوره زكريا
وعلى المسلم الذي يؤمن بالله تعالى أن يحصن نفسه بقراءة آيات القرآن الكريم دون أن يصنع منها تمائم ، وعليه أن يتبع كلام الرسول وينهي ما نهى عنه ويطيع بأمره. صاحب التمائم مشرك كافر لا قدر الله والله أعلم. [5]
أما الرقية فلا بأس يرقيه بالقرآن، يرقيه بالدعوات الطيبة رقية كان النبي يرقي -عليه الصلاة والسلام- وقال: لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً فقوله: إن الرقى والتمائم والتولة شرك يعني: الرقى المجهولة، أو الرقى الشركية التي فيها التوسل بغير الله، أو دعاء غير الله، فالرقى المذكورة في هذا الحديث هي الرقى المخالفة للشرع أما الرقى الشرعية؛ فلا بأس بها؛ لقوله ﷺ: لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً. أما التمائم فكلها ممنوعة، سواء كانت من القرآن، أو من غير القرآن، هذا هو الأصح من أقوال أهل العلم.
المحترف.. تغيير حساس مكيف بدون فك الطلبون كامل - YouTube
حساس ثيرموستات المكيف فورد إكسكيرجن Ac Thermostat Sensor Ford Excursion V10 6.8L Gasoline - Youtube
ممكن زر معلق او شي
انا صرتلي في فورد انتبة هذا من ال حساس حق المكيف لانه اذا استمر كذا رح يجيم الك الكمبروسر والسيور انتبة للمرة المليون
اول شي تاكد من الزر التشغيل مو مكبوب عليه شي عصير اوشاي
فيه منضم موجود بالثلاجه خاص بسرعات المكيف تفك الكبوت وتحصله تحت خلف الشروتل في نهايت ثلاجة المكيف من جهة المكينه اذا خرب يصير على سرعه عاليه اقوا شي ولا ينزل ولا يطفي المكيف الا بفصل فيش المروحه سعره تقريب 170 ريال اصلي
جزاكم الله خير والله لا يحرمنا منكم
انشاالله أبا أشوف الحساس ورد لكم خبر
0
01-05-2013, 03:07 AM
#8
عضـو مميـز
26
اضافتاً الى ما قاله اخوي allouci شيك على الفريون لا يكون ناقص
بالتوفيق
المواضيع المتشابهه
مشاركات: 7
آخر مشاركة: 08-01-2012, 11:42 PM
مشاركات: 19
آخر مشاركة: 12-03-2011, 05:37 PM
مشاركات: 8
آخر مشاركة: 26-08-2010, 03:03 AM
مشاركات: 6
آخر مشاركة: 01-06-2010, 06:36 PM
مشاركات: 14
آخر مشاركة: 11-04-2002, 09:00 PM