جوليا بطرس
جوليا بطرس في مهرجان ضبية الدولي في عام 2016. معلومات شخصية
الميلاد
1 أبريل 1968 (العمر 54 سنة) بيروت ، لبنان
الجنسية
لبنانية
الديانة
المسيحية
الزوج
إلياس بو صعب
الحياة الفنية
النوع
موسيقى لبنانية ، موسيقى عربية ، موسيقى شرقية ، موسيقى عالمية. الآلات الموسيقية
صوت بشري
المهنة
الغناء
اللغات
العربية
سنوات النشاط
1980م - الآن
المواقع
الموقع
الموقع الرسمي لجوليا بطرس
تعديل مصدري - تعديل
جوليا بطرس (1 أبريل 1968 الموافق لـ 2 محرم 1388هـ -) هي مغنية لبنانية ولدت في بيروت ، لبنان. [1]
تعود جذورها العائلية إلى مدينة صور ، من مواليد بيروت ، درست في مدارس راهبات الوردية حيث غنت هناك في جوقة المدرسة. في عمر السابعة عشرة غنت أول أغنية لها وكانت بعنوان غابت شمس الحق وقد لاقت تلك الأغنية نجاحا واسعا في ذلك الوقت، من حينها غنت الكثير من الأغاني الوطنية حيث أصبح لها بعدها قاعدة جماهيرية واسعة ليس في لبنان فقط وأنما امتدت لتشمل كافة أقطار العالم العربي. عرفت بأغانيها الوطنية في عقد الثمانينات والتسعينات. تعليق مثير من اتحاد جدة بعد تعثر النصر والهلال في الدوري السعودي - كورة 365. وهي شقيقة الملحن الموسيقي زياد بطرس. جاءت معظم أغانيها في ظل مرحلة كانت تتسم بطابع العنف في منطقة الشرق الأوسط ، ولذلك كان لها صدى واسع بين الثوار والمقاومين خاصة في فلسطين ولبنان.
تعليق مثير من اتحاد جدة بعد تعثر النصر والهلال في الدوري السعودي - كورة 365
بمناسبة الذكرى الأولى على وفاة العلامة السيد محمد حسن الأمين، كتبت الصحافية بادية فحص عبر حسابها على فيسبوك التالي:
"على شرفة بيتنا الواسعة في كيفون، كانت شمس المغيب ضيفة مجالسنا، كنا ننتظر انحدارها التدريجي نحو البحر، لنستدرج بعضنا بعضا إلى مجلس الشعر. نصف الكراسي بشكل دائري، ونضع طاولة كبيرة في الوسط، تحضر أمي الشاي المهدر، وتضع صينية الاستكانات ذات الخطوط الذهبية وكاسة القند (مكعبات السكر) فوق الطاولة، وتبدأ بصب الشاي، لكل واحد حسب ذوقه، ولا يكتمل المشهد، إلا بوصول السيد (محمد حسن الأمين).
.. شمس الضَّحى الَّلي تباريني.. وإلى منع جيَّتك خوفك.. نورك فلا غاب عن عيني الحب تدري.. ماهو بيدي سيدك تراه الهوى وسيدي أبيك تبدأ مواعيدك و إلا أببدأ مواعيدي ياللي عـ البال عـ البال..
قوله تعالى {تعلم مافي نفسي ولا أعلم مافي نفسك}
49 - قوله تعالى {تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك}
72 - أخبرنا محمّد بن عبد الله بن المبارك قال ثنا أبو معاوية قال ثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه حين يذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه وإن تقرب إليّ شبرًا تقربت إليه ذراعا وإن تقرب إليّ ذراعا تقربت إليه باعا وإن أتاني يمشي أتيته هرولة)
[النعوت الأسماء والصفات: 1/337]
تعلم مافي نفسي ولا أعلم مافي نفسك بالانجليزية
كانت ضرورة. كتب لينقذ حياته. كتب ليفرّغ همومه. كتب ليعيش. كلما أوشك ان يقتل نفسه ، كتب
كتب ليرسم العالم كما يراه هو ، حيث لا كذب. كتب ليستر نفسه ، والكتابة فضحته. من يومها وانا أعيد ترتيب المسميات
دروس الماضي ، سميّتها خيبات
اسم " خيبة " يليق بيها أكثر. أو ،
يليق بي أكثر. المحبة بداخلي تحولت الى وهم كبير ، تحولت إلى شئ مؤذي ، مرهِق ومرهَق. احلام ؟
لم أعد أحلم ، الغد صار أكبر مخاوفي
لحظتي الحاضرة صارت قصيرة جدا ، ولا غد يغريني كفاية لأحلم به ،
لست نبياً يا الله " زاغ بصري وطغى "
في زمان قديم ادّعيت بكل ما تحمل أناي من كِبر أنني نبي ، ديني المحبة ، وأصحابي الرفاق
رحل الفراق يا الله ،
وضاعت نبوتي ،
كيف لنبيٍ أن يحيى بلا معجزات. في زمان قديم يا الله وثقت بي إحداهن وزمّلتني حين لفظني الناس ، كانت " خديجة " ، ولم تعي أني لست نبياً يا الله. تركتها في غياهب الجُب. لم ينقذها السيّارة ، ولا أنا أُوتيت من العلم واليقين لأعود. تعلم مافي نفسي ولا أعلم مافي نفسك | مدونة محمد سيه. والدي - أول من آمن بي من الرجال - أوصاني ألّا أقصص رؤيايَ على أخوتي ، فيكيدو لي. لم أكن يوسفه ، وتركته يعقوباً ، ابيّضت عيناه من الحزن ، وابيض لباسه ، ورحل إليك. أمي فقط ظلت تحفظ عهد الأنبياء ، صارت كأم موسى ، وصار " فؤادها فارغا "
لكنها لم تملك اليقين لُتلقيني في البحر ، خافت أن يتلقفني " عدوٌ لي وعدوٌ لك ".
تعلم مافي نفسي ولا أعلم مافي نفسك في
كنت ارفع أكفي داعياً بثقة الحوت ، الذي استجداك جوعاً ، فأطعمته نبياً. كنت أعيد نسبي الى أول خلفائك آدم ، لكني لمن أرث منه سوى الخوف والشك. لم ينتظرني حتى لألومه ، اخبرني انهما مخلوقان قبلي وقبله. أعلم انك تراني ، لكني لا أراك
وعدتني أن تنصرني ، لكني لم أنصرك
أهملتُك ، فأهملتني.
" من ينسى الله ولا يهمل "
اعتذر ، اعلم أنك أكبر وأجلّ من ذلك. احداهن - حدثتك عنها كثيراً - كانت ومازالت تخصني بالسلام وحدي ،
حفظتني في صلواتها ،
وكنت " آمين " دعواتها ، لا زالت ترى فيني النبؤة. ما زالت ترى فيني نهراً ، معطاءً ، طاهراً ، يروي ولا يجف..
أهدتني صوتها ، أهديتها صمتي
أختصتني بابتساماتها ، كافأتها ب دمعي
اخجل أن أخبرها أني نضبت يا الله. اعتذر لها ولك يا الله. اعتذر لأحبائي
أصدقائي
حبيباتي اللواتي وأدتهن
اعتذر لأمي
لأحلامي
اعتذر للغد
اعتذر لفؤادي الفارغ
واعتذر لك. ميمي لم تعد مضمومة ، ولم أعد مُعاذاً ،
وللاسف
لستُ نبياً يا الله.! تعلم مافي نفسي - عالم حواء. "
وقال من بعدها ( هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم) ( المائدة ، 119) ، وأراد بهما يوم القيامة ، وقد تجيء " إذ " بمعنى " إذا " كقوله عز وجل: ( ولو ترى إذ فزعوا) أي: إذا فزعوا [ يوم القيامة] والقيامة وإن لم تكن بعد ولكنها كالكائنة لأنها آتية لا محالة. قوله: ( أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله) ؟ فإن قيل: فما وجه هذا السؤال مع علم الله عز وجل أن عيسى لم يقله؟ قيل هذا السؤال عنه لتوبيخ قومه وتعظيم أمر هذه المقالة كما يقول القائل لآخر: أفعلت كذا وكذا؟ فيما يعلم أنه لم يفعله ، إعلاما واستعظاما لا استخبارا واستفهاما.