بسم الله
ليس كل ما يتمنى المرءُ يدركه من أهم ما يجبُ أن يعرفَهُ الإنسانُ – سواء كان مسلما أو كافرا - من بديهيات الحياة, ومن باب أولى من أهم ما يجبُ أن يعلمَـهُ المسلمُ ( منذ بلغ سنَّ التكليف وحتى وفاته) من بديهيات الدين والدنيا, أنه ليس كل ما يتمناهُ من مطالبِ الدنيا والآخرة سيدركهُ وسيحصلُ عليه. إذا علمَ المسلمُ ذلك وتيقَّـن منه خَفَّـت عليه الكثيرُ من الهموم. يجبُ أن نعلمَ جميعا بأنه حتى الأنبياءَ وهم أفضلُ الخلق إلى الله لا يُعطيهم الله ولا يُحقِّقُ لهم كلَّ ما يريدون. يجبُ أن نعلمَ جميعا بأنه حتى رسولُ الله محمد صلى الله عليه وسلم – وهو أحبُّ الخلقِ أجمعين إلى الله تعالى وهو صاحبُ الشفاعةِ العظمى- ماتَ ولم يستجب الله لكل ما طلَـبَه وأحبه وتمناه من أمور الدين والدنيا. ليس كل ما يتـمنى المرءُ يُدركُـه : - ملتقى الشفاء الإسلامي. إن يقينـنا بهذه الحقيقة يُـهوِّنُ علينا الكثيرَ من الهموم ويخفِّفها علينا ويُـيـسِّرها لنا. لا بأسَ أن يسعى الواحدُ منا من أجل امتلاك دار واسعة, فإذا لم يتحقق له ذلك لا يجوز أن يتحسرَ لأنه "ليس كل ما يتمنى المرء يُدركُـهُ", ولأنه "تجري الرياحُ في أحيان كثيرة بما لا تشتهي السفنُ ". لا بأس أن يطمحَ الواحدُ منا لامتلاك سيارة فاخرة, ولكن إن لم يستطعْ ذلك فلا يليقُ به أن يجزعَ لأنه " ليس كل ما يتمنى المرءُ يُدركهُ ".
- ليس كل ما يتـمنى المرءُ يُدركُـه : - ملتقى الشفاء الإسلامي
- "ليس كل مايتمناه المرء يدركه" - منتديات قبائل ال تليد
- ليس كل مايتمناه المرء يدركه - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب
- كتاب تفسير السعدي pdf
- كتاب تفسير السعدي للقران الكريم
- كتاب تفسير ابن السعدي
ليس كل ما يتـمنى المرءُ يُدركُـه : - ملتقى الشفاء الإسلامي
إذا علمَ المسلمُ ذلك وتيقَّـن منه خَفَّـت عليه الكثيرُ من الهموم. يجبُ أن نعلمَ جميعا بأنه حتى الأنبياءَ وهم أفضلُ الخلق إلى الله لا يُعطيهم الله ولا يُحقِّقُ لهم كلَّ ما يريدون. يجبُ أن نعلمَ جميعا بأنه حتى رسولُ الله محمد صلى الله عليه وسلم – وهو أحبُّ الخلقِ أجمعين إلى الله تعالى وهو صاحبُ الشفاعةِ العظمى - ماتَ ولم يستجب الله لكل ما طلَـبَه وأحبه وتمناه من أمور الدين والدنيا. إن يقينـنا بهذه الحقيقة يُـهوِّنُ علينا الكثيرَ من الهموم ويخفِّفها علينا ويُـيـسِّرها لنا. لا بأسَ أن يسعى الواحدُ منا من أجل امتلاك دار واسعة, فإذا لم يتحقق له ذلك لا يجوز أن يتحسرَ لأنه " ليس كل ما يتمنى المرء يُدركُـهُ ", ولأنه " تجري الرياحُ في أحيان كثيرة بما لا تشتهي السفنُ ". ليس كل مايتمناه المرء يدركه - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب. لا بأس أن يطمحَ الواحدُ منا لامتلاك سيارة فاخرة, ولكن إن لم يستطعْ ذلك فلا يليقُ به أن يجزعَ لأنه " ليس كل ما يتمنى المرءُ يُدركهُ ". مطلوبٌ من كل منا أن يسعى من أجلِ إيجاد شُـغـل أو وظيفة أو حرفـة أو مهـنـة أو... ولكن إن تأخرَ ذلك أو لم يتحقق لهُ ذلك كما أراد وتمنى, فلا يجوز أن يقنطَ بل عليه أن يرضى بقضاء الله تعالى ويتذكر بأنه " تجري الرياحُ في أحيان كثيرة بما لا تشتهي السفنُ ".
&Quot;ليس كل مايتمناه المرء يدركه&Quot; - منتديات قبائل ال تليد
21-07-2008, 05:39 PM
المشاركه # 13
عضو هوامير المميز
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 2, 988. بارك الله فيك
وكيف مسك بعد الطلوع اليوم
تحيه لك
21-07-2008, 05:40 PM
المشاركه # 14
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 3, 071
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shakr_vip
الله يسلمك ياغالي
مشكور على الهديه الحلوة:5:
تستاهل اكثر ياا بوعبدالرحمن رقبتي سداده
21-07-2008, 05:45 PM
المشاركه # 15
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2, 170
ودي برأيك في الخزف... سعر الشراء 146. "ليس كل مايتمناه المرء يدركه" - منتديات قبائل ال تليد. 90... وش توقعاتك له بكره بعد اختراق الرايه الصاعده... رايك يهمني كثييييييير
21-07-2008, 05:46 PM
المشاركه # 16
ابو عبدالرحمن محلل فني
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 20, 854
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *صانع سوق*
مساك الله بالخير أخوي شاكر ،،، و الله تشكر على مجهوداتك و متابعتك و منفعة إخوانك و أخواتك...
ودي اسألك يالغالي ،،، ( المعجل + سدافكو)... وش تشوف فيهم كهدف قريب ؟؟؟
و السؤال الثاني ،،، لك في التأمين!!! يعني تحلل أسهم تأمين ؟؟؟
لك خالص الشكر و التقدير ،،،
أخوك / ابو محمد
بالنسبه للسدافكو يجب عليه الاغلاق فوق 41.
ليس كل مايتمناه المرء يدركه - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب
نحن مسلمين ومن الأولى أن نُحسن ونبتسم ونساعد ونتلمس حاجات من هم أقل منا وأن لا تأخذنا العزّة بالإثم وأن ندرك حُسن الأثر وطيبه، مهما بلغنا من درجةٍ علمية أو إجتماعية جميعنا مرجعنا لشي خُلقنا منه لذا لا داعي للكبر واحتقار الغير وافتقار الأخلاق التي هي أكثر ما يُثقل بها ميزان العبد عند ربه. 16/10/2018 8:20 م
لا يوجد وسوم
28
26236
وصلة دائمة لهذا المحتوى:
طفل حلم بأن يصبح طبيباً ناجحاً ولكن شائت الأقدار أن تأخذه لعالم آخر بعيداً عن الأنظار
أمُ عاهدت نفسها بأن ترسم البسمة على شفاة أطفالها ومن هم حولها فدار الزمن ليقف بها
باكية بين الناس ترجي من يمسح دمعها
رجل ُ ابتسمت له الحياه فبنى القصور والقلاع ليأوي اليها من هم بحاجة لها فغدروا به واصبح ينام
على الطرقات
في وسط الزحام بين القهقهات والضحكات وضجيج الأصوات تضيع العواصف وسط الأنفاس. وتهب
نسمات تحرك الوجدان
أنزوي بذلك الركن الهاديء بعيداً عن الأنظار, يأخذني الحنين للماضي فأقلب في صفحاته
يمتزج طيف الابتسامه بندى ادمع منهمره... آهات تزفر على تلك الأوراق فتبعثرها
لم تخليت عن أحلامي ؟!! اين ذهبت عزيمتي لتحقيقها! ؟؟
الحياه ليست ورديه كما رسمناها في مخيلاتنا
فالأقدار هي من ترسم لنا الدروب. فنحن بشر مسيرون لامخيرون
لكن قيل لو بطلنا نحلم نموت
فلو حقق كلُ منا مايرغبه واكتملت اللوحه
لما كان هناك طعمُ للسعاده
ولو يئس كلُ منا وقال أنه سيفشل قبل أن يخوض التجربه
لما كان للانتصار طعم
جرب الهزيمه مره ومرتين وبالمره الثالثه ستجد طعم الانتصار مختلف
ولا تُحبط حلمك فلربما يأتي عليك يوم يتحقق فيه ما أردت
وأخيراً أهمس للماضي المدفون
سنظل نشعل لك فتيل الأمل حتى تصبح حاضراً ومستقبلاً
وإن لم يروق لك عالمنا الجديد ستظل ذكراك محفوره في عقولنا قبل قلوبنا
كتاب الكتروني: تفسير السعدي (تيسير الكريم الرحمن، عدة صيغ)
نبذة عن الكتاب: [تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان، تفسير السعدي: نقلاً عن شبكة مشكاة الإسلامية]: من التفاسير العصرية التي عنيت بالعقيدة بما تشمله من توحيد الربوبية، وتوحيد الإلهية، وتوحيد الأسماء والصفات. وقد أثنى عليه كثير من العلماء، بل أوصى به غير واحد منهم؛ وذلك لاهتمامه البالغ ببلورة عقيدة أهل السنة والجماعة، ولسهولة بيانه، ولجاذبية عرضه. وجاء التفسير في أربعة أجزاء، ويمكن تصنيفه ضمن كتب التفسير بالمأثور، وقد بدأه صاحبه بمقدمة قال فيها: "أحببت أن أرسم من تفسير كتاب الله ما تيسر، وما من به الله علينا، ليكون تذكرة للمحصلين، وآلة للمستبصرين، ومعونة للسالكين، ولأقيده خوفَ الضياع، ولم يكن قصدى في ذلك إلا أن يكون المعنى هو المقصود". بيانات النسخ: تشمل ما يلي:
* المصورة (بي دي اف): تفسير السعدي (ط. كتاب تفسير السعدي pdf. ابن الجوزي) - تفسير السعدي ط. الرسالة - تفسير السعدي (ط. الحديث) - تفسير السعدي (ط. دار السلام) - تفسير السعدي ط. العبيكان
* الالكترونية (عدة صيغ): تفسير السعدي = تيسير الكريم الرحمن ت عبد الرحمن بن معلا اللويحق، ط. الرسالة، الطبعة: الأولى 1420هـ -2000 م
رابط الموقع:
نبذة عن قسم كتب الكترونية: هو قسم مخصص لإفراد بعض الكتب الهامة بالنشر، وفصلها عن الموسوعات، ونشرها بالصيغ الالكترونية المتعددة، وتوثيقها بنسخ مصورة (بي دي اف) ما أمكن.
كتاب تفسير السعدي Pdf
ولأن الاشتغال بالناس يضيع المصالح النافعة
والوقت النفيس ويذهب بهجة العلم ونوره"
الفتاوى السعدية 461
# 2 ( permalink)
بيانات اضافيه [
+] رقم العضوية: 6 تاريخ التسجيل: May 2013 العمر: 38 أخر زيارة: منذ 22 ساعات (04:26 PM) المشاركات: 15, 180 [
+] التقييم: 43872 الدولهـ MMS ~ SMS ~ ارقى أنَواعُ اﻷنَاقةَ هِيّ أَن تكَونَ
بَعِيدْ..
عَن القِيلْ وَالقَالْ نَظِيفُ القلَبْ ،
نَاصِعُ الفِكرْ طَيبَ اﻷَخلَاقِ ،
جَميِل المَشَاعِر!!!!
كتاب تفسير السعدي للقران الكريم
إبحث عن كتاب أو تخصص علمي أو باحث أكاديمي. (عدد الكتب: 153000)
يعتبر كتاب منهجية الشيخ السعدي في التفسير الإجمالي دراسة استقرائية تحليلية لكتابه تيسير الكريم الرحمن من الكتب القيمة لباحثي العلوم القرآنية بصورة خاصة وغيرهم من المتخصصين في العلوم الإسلامية بشكل عام؛ ذلك أن كتاب منهجية الشيخ السعدي في التفسير الإجمالي دراسة استقرائية تحليلية لكتابه تيسير الكريم الرحمن يقع في نطاق دراسات علوم القرآن الكريم وما يتصل بها من تخصصات تتعلق بتفسير القرآن العظيم. كتاب تفسير السعدي للقران الكريم. ومعلومات الكتاب هي كالتالي:
الفرع الأكاديمي: علوم القرآن والتفسير
صيغة الامتداد: PDF
المؤلف مالك الحقوق: محمد بن عبد العزيز العواجي
حجم الكتاب: 946. 1 كيلوبايت
0
votes
تقييم الكتاب
حقوق الكتب المنشورة عبر مكتبة عين الجامعة محفوظة للمؤلفين والناشرين
لا يتم نشر الكتب دون موافقة المؤلفين ومؤسسات النشر والمجلات والدوريات العلمية
إذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك برجاء الإبلاغ لوقف عرض الكتاب
بمراسلتنا مباشرة من هنــــــا
الملف الشخصي للمؤلف
محمد بن عبد العزيز العواجي
إبحث عن كتاب أو تخصص علمي أو باحث أكاديمي. (عدد الكتب: 153000)
كتاب تفسير ابن السعدي
الرسالة، الطبعة: الأولى 1420هـ -2000 م
تحميل الكتاب (عدة صيغ)
لأن التدبر من أعمال القلوب، ولأنه لا بد أن يبين لهم معنى كانوا يجهلونه، أو يتذكرون ما كانوا نسوه، أو يحدث في قلوبهم رغبة في الخير، واشتياقا إلى كرامة ربهم، أو وجلا من العقوبات، وازدجارا عن المعاصي، وكل هذا مما يزداد به الإيمان. {وَعَلَى رَبِّهِمْ} وحده لا شريك له {يَتَوَكَّلُونَ} أي: يعتمدون في قلوبهم على ربهم في جلب مصالحهم ودفع مضارهم الدينية والدنيوية، ويثقون بأن الله تعالى سيفعل ذلك. والتوكل هو الحامل للأعمال كلها، فلا توجد ولا تكمل إلا به. {الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ} من فرائض ونوافل، بأعمالها الظاهرة والباطنة، كحضور القلب فيها، الذي هو روح الصلاة ولبها،. كتاب الكتروني: تفسير السعدي (تيسير الكريم الرحمن، عدة صيغ) - شبكة الدفاع عن السنة. {وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ} النفقات الواجبة، كالزكوات، والكفارات، والنفقة على الزوجات والأقارب، وما ملكت أيمانهم،. والمستحبة كالصدقة في جميع طرق الخير. {أُولَئِكَ} الذين اتصفوا بتلك الصفات {هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا} لأنهم جمعوا بين الإسلام والإيمان، بين الأعمال الباطنة والأعمال الظاهرة، بين العلم والعمل، بين أداء حقوق الله وحقوق عباده. وقدم تعالى أعمال القلوب، لأنها أصل لأعمال الجوارح وأفضل منها،. وفيها دليل على أن الإيمان، يزيد وينقص، فيزيد بفعل الطاعة وينقص بضدها.