Last updated أبريل 25, 2018
لحم بعجين سوري لحم بعجين سوري من المطبخ الشعبي التقليدي نقدمه لكم بطريقة سهلة ومبسطة ومكونات غنية بالنكهة لتحظوا بطعم مميز من خلال استخدامكم للحم الطازج والعجين المحضر بطريقة صحيحة. المقادير لحم غنم مفروم: 400 غ بصل: 100 غ بقدونس: 40 غ صنوبر 10 غ بندورة كرزية: 4 حبات دبس رمان: 20 مل طحين: 600 غ خميرة: 10 غ حليب: 100 مل ماء: 100 مل ملح: 10 غ سكر: 10 غ طريقة التحضير لتحضير العجين، نمزج الطحين، الخميرة، الماء، الحليب، الملح والسكر سويةً ونعجنها حتى تتماسك نترك العجين ليرتاح لمدة ساعة ومن ثم نشكّل العجين كما هو موضّح في الصورة تحميص لحم الغنم المفروم مع البصل، البندورة الكرزية، الصنوبر والبقدونس حتى تنضج نحشو قطع العجين المحضّرة بمزيج لحم الغنم نخبر اللحم بعجين في الفرن بدرجة حرارة 180 لـ 20 دقيقة تقريباً نزّين الطبق بالبندورة الكرزية.
لحم بعجين سوري جيمر
لحم العجين نوع من أنواع المقبلات المميزة، الغنية بالبروتينات والفيتامينات فهي تقدم في جميع المطاعم لتساعد على فتحة الشهية، فلحم العجين عبارة عن نوع من أنواع الفطائر المحشية باللحم المفروم و المخلوط مع البهارات اللذيذة، فنقدم لكي يا سيدتي في موقعنا مطبخك طرق متعددة لعملها ومتنوعة لمنحها لعائلتك. طريقة تحضير عجينة اللحم بعجين
طريقة عمل لحم بالعجين
نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه المواد الجافة من الدقيق والملح، ونقوم بخلطهم حتى الاندماج ونضع عليهم بضع من الزيت، ثم نقوم بإضافة كمية مناسبة من الخميرة، ويتم عجنهم بإضافة الماء ونستمر في الإضافة حتي نحصل علي عجينة ملساء وطرية ونتركه مدة حتى يتضاعف حجم العجين وبعد ذلك نقوم بحشوها، ووضعها في الفرن. أقرا أيضا: صينية بطاطس باللحمة المفرومة وباللحم الضاني
طريقة عمل لحم بعجين بالفرن
طريقة عمل لحم بعجين | طريقة عمل لحم بعجين بالفرن
لحم العجين من المقبلات الشهية وطريقة عملها بسيطة وسهلة ومكوناتها متاحة في كل البيوت
المقادير
اربع أكواب من الدقيق المستخدم لجميع الأغراض
نصف معلقة من الملح
ثلاث ملاعق من الزيت
معلقة صغيرة من الخميرة الفورية
كيلو من اللحم المفروم
حبة من الطماطم المقطع قطع صغيرة
بصلة مقطع مكعبات
رشة من بهارات اللحمة ورشة من الشطة ( حسب الرغبة)
نصف ملعقة من الفلفل الأسود
خطوات عمل لحم العجين بالفرن
1.
لحم بعجين سوري جديد
تعتبر لحم بعجين من المعجنات السورية المشهورة و التي ما تزال حاضرة بقوة في مطابخ دول بلاد الشام و شرق البحر الأبيض المتوسط, و لها شهرة عالمية. لحم بعجين تشبه بشكلها البيتزا و تعرف ب لحم عجون "Lahmajun"
عالمياً و في تركيا أو ما يعرف أيضاً بالبيتزا الارمينية أو البيتزا التركية. تصنع
بشكل أساسي من العجينة المخبوزة و يوضع فوقها اللحم الناعم المفروم المتبل بطريقة
خاصة, قد يتضمن اللحم قطع صغيرة من الخضروات و البهارات و البصل. تسميتها بالبيتزا الأرمنية انتشرت حديثاً و هي تسمية غير دقيقة لثلاث أسباب:
أولاً اللحم بعجين على عكس البيتزا لا تحوي جبنة و تتصف بالعجينة الرقيقة. ثانياً الكثير من الدلائل تشير أن أصلها عربي و ليس من جنوب شرق أوروبا, حيث عرفت المعجنات في سوريا بمختلف أنواعها منذ القدم و ما زالت حاضرة بقوة في المطبخ السوري بينما لا ينطبق هذا الشيء على المطبخ التركي أو الأرمني حيث أكثر ما يتناول من المعجنات هناك هو لحم بعجين. ثالثاً التسمية تعود لوصف الأكلة نفسها وضع اللحمة فوق قطعة العجين مما يشير إلى أن أوائل من حضرها هم من تكلموا بالعربي. تاريخياً
منذ قديم الزمن استخدم السوريون فرن التنور لخبز و تحضير الكثير من
المعجنات
مثل (المنقاقيش أو المحمرة و غيرها) التي توضع على جدران الفرن بشكل عمودي
و هي من الطرق التقليدية لتحضير الطعام في الشرق الأوسط منذ مئات السنين.
لحم بعجين سوري ازعر
وصفة سريعة وسهلة لتحضير اللحم بالعجين - YouTube
نضيف الملح والقرفة والفلفل الأسود وهذه البهارات للنكهة. طريقة تحضير اللحم بالعجين العراقي
طريقة تحضير العجينة هي كالآتي.. خذ وعاء كبير وأضف المكونات التالية: (دقيق ، ملح ، سكر ، خميرة ، بيكنج بودر ، لبن بودرة ، زيت نباتي ، وأخيراً ماء). نعجن هذه المكونات ونخلطها معًا لنصنع عجينة جيدة متسقة ، فإذا كانت العجينة طرية قليلاً ، يمكننا إضافة القليل من الدقيق للحصول على عجينة لزجة. نضع القليل من الزيت على الصحن ، ثم نضع العجينة فيه ونعجنها بالتساوي ، ثم نغطي العجينة ونتركها تنضج حتى ترتفع ، ثم نجهز الحشوة حتى تنضج. نضع اللحم والبصل والطماطم واللبن والطحينة والفلفل الحلو والعسل طويل الأوراق والبهارات والصنوبر ، ثم نقلب المكونات حتى تمتزج جيدًا. نأخذ العجينة ونتأكد من تخميرها بالكامل ، ثم نقسمها إلى كرات صغيرة ، ونقطع الجين ، ونضعه لفترة حتى يتماسك. نطرح كرات العجين الصغيرة أولاً ، ثم نلفها حتى نحصل على شكل دائري عريض مع تجويف صغير. نضع الكمية المناسبة من الحشوات المعدة مسبقًا في كل قرص نضعه ، ثم ننقله إلى صينية الخبز ونتركه لفترة من الوقت. نقوم بتسخين الفرن ، ونترك الصواني لمدة 10 أو 15 دقيقة ، ونتبع التعليمات حتى تصبح ذهبية اللون وساخنة.
أيها المسلمون: إن من أصول العقيدة الإسلامية: عقيدة الولاء والبراء، من تحب -أيها المسلم- ومن تبغض؟ من توالي، وممن تتبرّأ؟ فليس الولاء والبراء في الإسلام يخضع للأهواء والمصالح, إنما هو دين وعقيدة يثاب عليها المسلم أو يعاقب؛ فالمسلم يحب ويوالي أهل التوحيد والصلاح، ويبغض ويعادي أهل الشرك والفساد. وهذه العقيدة -الولاء والبراء- قد أصابها غبش وتضليل من أعداء الدين؛ حتى تُقلع من قلوب المسلمين؛ فلم يعد الولاء والعداء في هذه الأيام لله، إنما أصبح للمصالح السياسية، أو الحظوظ الدنيوية، أو من أجل التراب والوطن، أو القبيلة. منزلة الولاء والبراء في الإسلام – الإسلام كما أنزل. وإن مما زاد هذه العقيدة غموضاً: بُعْدُ المسلمين عن دينهم، وتسلط أعدائهم على بلادهم وخيراتهم وعقولهم، فأصبح المسلم عدواً لأخيه المسلم؛ لماذا؟ لأنه من البلد الفلاني، أو الدولة الفلانية!! وأصبح الكافر له المحبة والولاء المطلق؛ لأنه فعل وفعل. يقول الوفاء بن عقيل: "إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان؛ فلا تنظر إلى ازدحامهم في أبواب الجوامع، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك، وإنما انظر إلى مواطأتِهم أعداء الشريعة". وديننا -نحن المسلمين- إنما يقوم على الولاء والبراء، بل إن الولاء والبراء داخل في معنى لا إله إلا الله؛ فلا إله إلا الله, ولاء وبراء، ولاء لله ولدينه ورسوله وعباده الصالحين، وبراء الشرك والمشركين؛ فمن أباح الشرك أو والى المشركين، أو عادى المسلمين وتبرّأ منهم, - فهو ممن أسقط حرمة لا إله إلا الله، ولم يعظمها، ولم يقم بحقها، وإن زعم أنه مسلم.
ص22 - كتاب عقيدة الولاء والبراء المقدم - معنى الولاء - المكتبة الشاملة
علاقة الخوارج بمصطلح الولاء والبراء
ولا نعلم أن للخوارج اختصاصا بمقالة "الولاء والبراء"، لكن من غلا في التكفير في هذا العصر ربما تعلق بهذا الباب، وهذا راجع إلى خلل في فهم المسألة ومضمونها، وليس لمجرد العنوان. والله أعلم.
حكم الولاء والبراء - موقع محتويات
مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى"، [11] وإنّه من قصور العقل والشّرع أن يبتعد المسلمون عن موالاة بعضهم بينما أعداؤهم يقيمون الولاء فيما بينهم والأشدّ من ذلك أن يوالي المسلم غير المسلمين ويترك الولاء للمسلمين، إلا أن يخاف على نفسه في بلدانهم أو في بعض الأوقات من شرّهم فله أن يتّقيهم بظاهره لا بباطنه والله ورسوله أعلم.
منزلة الولاء والبراء في الإسلام – الإسلام كما أنزل
ولذلك فإننا لا نحتاج في مثله إلى نصٍّ من عالم على الإجماع فيه، بل يكفي أن نستحضر أدلّته وحقيقته وعلاقتَه بأصل الإيمان، لنوقن أن الولاء والبراءَ محلُّ إجماعٍ حقيقيٍّ بين الأُمّة. ومع ذلك فقد نُقِل الإجماعُ في ذلك: فقد قال ابن حَزْم (ت456هـ) في «المُحَلّى»: «وصَحَّ أن قول الله تعالى: {وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ} إنما هو ظاهره، بأنه كافر من جملة الكفار فقط، وهذا حقٌّ، لا يختلف فيه اثنان من المسلمين». ص22 - كتاب عقيدة الولاء والبراء المقدم - معنى الولاء - المكتبة الشاملة. وأنَّى نشك في صحّة هذا الإجماع، وفي أمّ القرآن: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)} [الفاتحة 006-007]، وقد أجمع المفسرون أن: المغضوب عليهم هم اليهود، والضالين هم النصارى.. المبحث الثالث: علاقته بأصل الإيمان: إن كُلّ مبدأ ومذهب يعتقده جماعةٌ من الناس، ويخالفهم فيه آخرون، لابد أن يُحْدِث اجتماعُ تلك الجماعة عليه بينهم تعاونًا وتناصرًا فيه، ولابد أن يُحدِثَ عند مخالفيهم محاولاتٍ في تغيير مبادئ تلك الجماعة ومذاهبها. وهذا سيؤدّي إلى التصادم وإلى المعاداة بينهما، واللذان يختلفان في حِدّتهما وضعفهما بحسب مقدار التبايُنِ بين المبدأين والمذهبين، وبحسب سعة وشمول كُلِّ مبدأٍ: لمناحي المعتقد القلبي، وللواقع العملي، ولوجوه الحياة المتعدّدة.
الولاء للوطن
لأسباب عدة سعت الدول الحديثة إلى تكريس مفهوم المواطنة بين رعاياها من خلال المدرسة والإعلام وجعل الوطن الرب الأعظم للرعية بحيث يكون الانتماء إليه هو العامل الأهم في التعامل بين الناس. وعليه ينقسم الناس إلى هويتين بحسب انتماءهم للوطن، مواطن وأجنبي. المواطن أخو المواطن ولهم نفس الحقوق والواجبات، التي يقرونها لبعضهم البعض. في المقابل الأجنبي ليست له تلك الحقوق ولا يتمتع بالأخوة التي يتمتع بها المواطن، فهو ليس منا ولسنا منه. حكم الولاء والبراء - موقع محتويات. وهكذا استبدل الولاء والبراء على أساس الإيمان عندنا إلى الولاء والبراء على أساس الوطن. المراجع
١ – العين المجلد ٨ الصفحة ٣٦٥. ٢- الصحاح تاج اللغة وصحاح العربية المجلد ٦ الصفحة ٢٥٢٨-٢٥٣٠ بتصرف يسير. ٣- الممتحنة: ١
٤- الشعراء: ٢١٦
٥- التغابن: ٢
٦- المائدة: ٥١
٧- المائدة: ٥٧
٨- المائدة: ٥٥-٥٦
٩- الكافرون: ١-٦
١٠- الأنعام: ٧٨-٧٩
١١- البقرة: ٢٥٦
تحميل البحث بصيغة PDF