04 يوميا
مشاركة رقم: 8
بتاريخ: 11-05-2009 الساعة: 04:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ السني
[ مشاهدة المشاركة]
ولماذا أنتم تكتفون أيديكم؟ فيه دليل من القرآن؟
توقيع: عبد محمد
المال في الغربة وطن
والفقر في الوطن غربة
مشاركة رقم: 9
بتاريخ: 11-05-2009 الساعة: 04:12 PM
الحين انا سألت اولا ً ليش ما جاوب... جاوبني اولا ً ثم اسأل.. لا ترد السؤال بسؤال..
مشاركة رقم: 10
بتاريخ: 11-05-2009 الساعة: 04:13 PM
مو عارف قول مو ما اعرف و خلصنا
- هل صلاة الشيعه مقبوله !!!! - YouTube
- ما لا يفهمه السنّة عن الشيعة - رصيف 22
- صلاة القصر - ويكي شيعة
- هل صلاة الرجل في البيت مقبولة - إسألنا
- الصلاة في المسيحية، كيف تجري وما هي شروطها؟
- سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الاسود الحلقه
هل صلاة الشيعه مقبوله !!!! - Youtube
[13]
نظر المذاهب الفقهية الإسلامية
اتّفق المسلمون تبعاً للكتاب العزيز والسنّة النبوية على مشروعية القصر في السفر وإن لم يكن معه خوف، إنّما الكلام في أنّ القصر في السفر واجب، أو سنّة، أو رخصة هنا أقوال ثلاثة:
ذهبت الإمامية والحنفية إلى أنّها واجبة، وإنّ فرض المسافر في كلّ صلاة رباعية ركعتان. قالت المالكية: القصر سنّة مؤكدة. هل صلاة الشيعه مقبوله !!!! - YouTube. قالت الشافعية و الحنابلة: القصر رخصة على سبيل التخيير، فللمسافر أن يتمّ أو يقصر. [14]
ذكر الشيخ السبحاني في كتاب القصر في السفر: إنّ من زعم انّ القصر رخصة تمسّك بظاهر الآية وهو قوله سبحانه: ﴿فَلَيْس عَلَيْكُمْ جُناحٌ﴾ ، ولكنّه غفل عن أنّ هذا التعبير لا يدلّ على مقصوده، لأنّ الآية وردت في مقام رفع توهم الحظر، فكأنّ المخاطب يتصوّر انّ القصر إيجاد نقص في الصلاة وهو أمر محظور، فنزلت الآية لدفع هذا التوهم، لتطيب النفس بالقصر وتطمئن إليه. [15]
ثمّ إنّ الآية تخصّ القصر بالسفر المرافق للخوف، وظاهرها انّ السفر ليس موضوعاً مستقلاً، بل الموضوع هو السفر المرافق للخوف، لكنّ السنة فسرت الآية وأعطت للسفر استقلالاً للتقصير، فانّ النبي (ص) كان يقصر في حالتي الخوف والأمن، وأمّا تعليق القصر على الخوف في الآية كأنّه كان لتقرير الحالة الواقعة، لأنّ غالب أسفار النبي لم تخلو منه.
ما لا يفهمه السنّة عن الشيعة - رصيف 22
[16]
الهوامش
↑ اليزدي، العروة الوثقى، ج 3، ص 414. ↑ النساء: 101. ↑ البخاري، صحيح البخاري، ج 2، ص 42. ↑ حيدر، الإمام الصادق والمذاهب الأربعة، ج 3، ص 345. ↑ السبزواري، مهذب الأحكام، ج 9، ص 134 ــ 145. ↑ الحكيم، مستمسك العروة الوثقى، ج 8، ص 26؛ الصدر، منهج الصالحين، ج 1، ص 294. ↑ اليزدي، العروة الوثقى، ج 3، ص 432. ↑ اليزدي، العروة الوثقى، ج 3، ص 436 ــ 452؛ الصدر، منهج الصالحين، ج 1، ص 295. ↑ الصدر، منهج الصالحين، ج 1، ص 297. ↑ الخميني، تحرير الوسيلة، ج 1، ص 254. ↑ الخميني، تحرير الوسيلة، ج 1، ص 255؛ الصدر، منهج الصالحين، ج 1، ص 301. ↑ الحر العاملي، وسائل الشيعة، ج 8، ص 520، ح 11337. ↑ الحر العاملي، وسائل الشيعة، ج 8، ص 520، ح 11336. ↑ السبحاني، القصر في السفر، ص 5 ــ 6. ↑ السبحاني، القصر في السفر، ص 13. ↑ السبحاني، القصر في السفر، ص 12. صلاة القصر - ويكي شيعة. المصادر والمراجع
القرآن الكريم. البخاري، محمد بن إسماعيل، صحيح البخاري ، تحقيق: محمد زهير بن ناصر الناصر، بيروت، دار طوق النجاة، ط 1، 1422 هـ. الحر العاملي، محمد بن الحسن، وسائل الشيعة ، قم، مؤسسة آل البيت لإحياء التراث، 1410 هـ. الحكيم، سيد محسن، مستمسك العروة الوثقى ، بيروت، دار إحياء التراث العربي، د.
صلاة القصر - ويكي شيعة
وسوف يكون سببا أيضا للتمكين لأهل البدعة من إقامة بدعتهم من غير مزاحم لها ولأهلها من السنة. ومسجد الضرار هو المسجد الذي بني كفرا ، ونفاقا ، وتفريقا لجماعة المؤمنين ، وإعانة لجماعة المنافقين والكافرين ؛ فأين هذا من مزاحمة أهل الباطل ، واستنقاذ بعض المسجد ، ليذكر فيه اسم الله ، وتعظم فيه شعائره. وهذا كله: إذا ما قدر أن الطابقين متصلين ، بغير فاصل بينهما ؛ وإما إذا كان الطابق الثاني منفصلا عن الطابق الأول ، كما يكون المسكن فوق المسجد ، منفصلا عنه: فهو أبعد من الإشكال واللبس ، وهذان ـ حينئذ ـ مسجدان منفصلان ، لكل منهما حكمه ، بحسب ما يقصد به ، ويقام فيه من الشعائر. راجع السؤال رقم: ( 143309) ، ( 164958). والله تعالى أعلم.
هل صلاة الرجل في البيت مقبولة - إسألنا
المنافقون أضر على الإسلام من ذوي الكفر الصريح، ولهذا أنزل الله تعالى فيهم سورة كاملة كان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يقرأ بها في صلاة الجمعة، لإعلان أحوال المنافقين والتحذير منهم في أكبر جمع أسبوعي وأكثره وقال فيها عن المنافقين: {هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ}. السؤال: هل يعتبر الشيعة في حكم الكُفَّار؟ وهل ندعو الله تعالى أن ينصر الكفار عليهم؟
الإجابة: الكفر حكم شرعي مرده إلى الله ورسوله، فما دل الكتاب والسنة على أنه كفر فهو كفر، وما دل الكتاب والسنة على أنه ليس بكفر فليس بكفر، فليس على أحدٍ بل ولا له أن يكفر أحداً حتى يقوم الدليل من الكتاب والسنة على كفره. وإذا كان من المعلوم أنه لا يملك أحد أن يحلل ما حرم الله، أو يحرم ما أحل الله، أو يوجب ما لم يوجبه الله تعالى إما في الكتاب أو السنة، فلا يملك أحد أن يكفر من لم يكفره الله إما في الكتاب وإما في السنة. ولا بد في التكفير من شروط أربعة: الأول: ثبوت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب أو السنة. الثاني: ثبوت قيامه بالمكلف. الثالث: بلوغ الحجة. الرابع: انتفاء مانع التكفير في حقه. فإذا لم يثبت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب والسنة، فإنه لا يحل لأحد أن يحكم بأنه كفر، لأن ذلك من القول على الله بلا علم، وقد قال الله تعالى: { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ}، وقال: { وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولا}.
الصلاة في المسيحية، كيف تجري وما هي شروطها؟
فالواجب الحذر من إطلاق الكفر على طائفة أو شخص معين حتى يعلم تحقق شروط التكفير في حقه وانتفاء موانعه. إذا تبين ذلك فإن الشيعة فرقٌ شتى، ذكر السفاريني في شرح عقيدته أنهم اثنتان وعشرون فرقة، وعلى هذا يختلف الحكم فيهم بحسب بعدهم من السنة، فكل من كان عن السنة أبعد كان إلى الضلال أقرب. ومن فرقهم الرافضة الذين تشيعوا لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم جميعاً تشيعاً مفرطاً في الغلو لا يرضاه علي بن أبي طالب ولا غيره من أئمة الهدى، كما جفوا غيره من الخلفاء جفاء مفرطاً ولاسيما الخليفتان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما، فقد قالوا فيهما شيئاً لم يقله فيهما أحد من فرق الأمة.
4/592. تحقيق الدكتور محمد رشاد سالم. ومن عقيدة الرافضة: "التقية" وهي أن يظهر خلاف ما يبطن ولا شك أن هذا نوع من النفاق يغتر به من يغتر من الناس. والمنافقون أضر على الإسلام من ذوي الكفر الصريح، ولهذا أنزل الله تعالى فيهم سورة كاملة كان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يقرأ بها في صلاة الجمعة ، لإعلان أحوال المنافقين والتحذير منهم في أكبر جمع أسبوعي وأكثره وقال فيها عن المنافقين: { هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ}. وأما قول السائل: هل يدعو المسلم الله أن ينصر الكفار عليهم؟ فجوابه: أن الأولى والأجدر بالمؤمن أن يدعو الله تعالى أن يخذل الكافرين وينصر المؤمنين الصادقين الذين يقولون بقلوبهم وألسنتهم ما ذكر الله عنه في قوله: { رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ}، ويتولون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم معترفين لكل واحد بفضله، منزلين كل واحد منزلته من غير إفراط ولا تفريط، نسأل الله تعالى أن يجمع كلمة المؤمنين على الحق وأن ينصرهم على من سواهم. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الثالث - باب الولاء والبراء.
حرب شائعات في أسواق السودان.. هل ينجو الجنيه؟ ويئن السودان تحت وطأة أزمة اقتصادية منذ ما قبل الإطاحة بالرئيس عمر البشير في انتفاضة عام 2019. واستقطبت الحكومة الانتقالية مساعدات دولية بمليارات الدولارات، لكن ذلك توقف بعد اضطرابات، مما دفع السودان إلى حافة هاوية الانهيار الاقتصادي. سعر الدولار اليوم في السودان استقر سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي اليوم الأربعاء عند مستوى 445. 39 جنيه للشراء، و448. 73 جنيه للبيع. وحافظ سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) على مستواه عند 560 جنيها مقابل وهو نفس سعر أمس. سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان
سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 484. 56 جنيه للشراء، و488. 19 جنيه للبيع. وانخفض سعر اليورو اليوم الأربعاء في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) لينزل إلى مستوى 600 جنيه مقابل 610 جنيهات في ختام تداولات أمس. الدولار يسجل انخفاضاً جديداً مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي - النيلين. وزير المالية لـ"العين الإخبارية": السودان يمر بظروف قاسية بسبب الحرب الأوكرانية وفي بنك السودان المركزي جاء سعر الجنيه الإسترليني عند مستوى 588. 68 جنيه للشراء، و593. 09 جنيه للبيع.
سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الاسود الحلقه
التضخم يتخطى 263%.. شبح الجوع يطارد السودانيين وتشير تقديرات البنك الدولي إلى أنه في 2021، كان 56% من سكان السودان البالغ عددهم 44 مليونا يعيشون على أقل من 3. 20 دولار، أي حوالي ألفي جنيه سوداني، في اليوم ارتفاعا من 43% في 2009. ويقول الخبراء إن التضخم يحول دون استطاعة المزارعين تحمل تكاليف المستلزمات التي تشمل البذور والأسمدة والوقود. وهناك أيضا اضطرابات آخذة في التزايد ببعض المناطق الزراعية المهمة، وتشح الأمطار في بعض الأماكن بينما تهطل بغزارة في أخرى. سعر الدولار اليوم في السودان استقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي عند مستوى 445. 39 جنيه للشراء، و448. 73 جنيه للبيع. وقفز سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل إلى مستوى 575 جنيها، مقابل 565 جنيها في ختام تداولات أمس الثلاثاء. سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 484. 56 جنيه للشراء، و488. 19 جنيه للبيع. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الاسود الحلقه. كما استقر سعر اليورو صباح اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات الأربعاء لدى السوق الموازية عند 610 جنيهات. وفي بنك السودان المركزي جاء سعر الجنيه الإسترليني عند مستوى 588.
44
أدنى الأسعار
437. 5025
440. 5325
اسعار العملات الاجنبية من البنك المركزي السوداني اليوم الخميس
يحتوى الجدول التالي اسعار العملات الاجنبية وفق نشرة البنك المركزي اليومية
الدولار
شراء 439. 00010
بيع 442. 2927
الين الياباني
شراء 3. 8541
بيع 3. 883
الجنيه الاسترليني
شراء 592. 923
بيع 597. 3699
الفرنك السويسري
شراء 478. 2919
بيع 481. 8791
الدولار الكندي
شراء 348. 1642
بيع 350. 7754
كرونة السويدية
شراء 47. 4398
بيع 47. 7956
الكرونة النرويجية
شراء 49. 1746
بيع 49. 5434
الكرون الدنماركي
شراء 66. 688
بيع 67. 1882
الدينار الكويتي
شراء 1444. 0796
بيع 1454. 9102
الريال السعودي
شراء 117. 0386
بيع 117. 9164
الدرهم الاماراتي
شراء 119. 5339
بيع 120. 4304
الريال القطري
شراء 120. 6045
بيع 121. 509
الدينار البحريني
بيع 1159. 9339
شراء 1168. 6334
ريال عماني
شراء 1140. 201
بيع 1148. 7525
الوحدة النقدية لدول الكوميسا
شراء 596. 8612
بيع 601. 5181
الدولار الحسابي (مصر) شراء 36. 3503
بيع 36. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الاسود قصة عشق. 7551
اليورو
شراء 496. 1975
بيع 499. 919
XAR
شراء 26073. 697
بيع 26270. 956