حلم سنين
عيشنا وشوفناه اليوم اللي اشتقناله
احضني قصاد الناس يا حبيبي وماله
ما بقينا لبعض خلاص
زادوا العشاق اتنين اكتب اسامينا
كان حلم سنين وسنين نبقى لبعضينا
الله على ده الإحساس
ليلة وانتى جنبي ليلة تسوى عمري ليلة
ب ألف ليلة معاك
لَيْلَة وَأَنَّتَيْ جَنْبِي لَيْلَة تَسْوَى عُمَرِيّ لَيْلَة
بِ أَلُفّ لَيْلَة مِعاكَ
أنا قلبي خلاص هتنام على صوت دقاته
هيعيش وياك على طول أجمل أوقاته
حبك ولا يوم هنساه
أنا قد القول ومعاك وفيت بوعودي
وانت استنيت وبقيت محتاج لوجودي
وأهوه ربنا جمعنا
بِ أَلُفّ لَيْلَة مِعاكَ
- ليلة وانت جنبي نوتة
- تفسير آية وأحل الله البيع وحرم الربا - عثمان المسيمي - YouTube
- تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ٢ - الصفحة ٤١٦
- أحل الله البيع - إسلام ويب - مركز الفتوى
- دليل البيع والتجارة في القرآن
ليلة وانت جنبي نوتة
جـنـبـي الجمعة سبتمبر 24, 2010 10:53 pm نورتوووووووا بهالطلاااات تحياتي لكم _________________ EMO تحــافه ادمــــن عدد المشاركات: 3616 العمر: 33 الموقع: ta7afh تاريخ التسجيل: 11/01/2009 نقاط: 3736 موضوع: رد: لـيـهـ ما { أرتــــاح} إلا وإنت. جـنـبـي الإثنين سبتمبر 27, 2010 3:06 pm تسلمين اسطووره نفس الطلب اللي جاك البارح لاهنتي اميرة الورد _________________ مصفقه بنات الحاره مشرفة منتدى الأسره والطفل عدد المشاركات: 4506 الموقع: داجه في ذا الارض العمل/الترفيه: طالبه-النت المزاج: رااااااااااااايق تاريخ التسجيل: 14/01/2009 نقاط: 4026 موضوع: رد: لـيـهـ ما { أرتــــاح} إلا وإنت. ليله وانت جمبي ليله 😍تامر حسني ❤ - YouTube. جـنـبـي الإثنين سبتمبر 27, 2010 3:10 pm تسلمين لي حبيبتي دمتي مبدعه صفووقه.. _________________ ضحكهآآ هيبة بكآآهآآ تحيف مميز عدد المشاركات: 1379 الموقع: احضان الغالي فديتووووووه العمل/الترفيه: انام واحظنها دووووم المزاج: يامزاجي ارحم ظروفي تشتاق ولا باليد حيله اويل قلبي تاريخ التسجيل: 09/04/2010 نقاط: 1584 موضوع: رد: لـيـهـ ما { أرتــــاح} إلا وإنت. جـنـبـي الخميس سبتمبر 30, 2010 3:08 am يعطيك العافيه عن جد ذوووووق تسلمين وتقبلي مروري ضحكهاا أسطورة حلم المشرفه العامه عدد المشاركات: 2762 الموقع: in my DREAMS تاريخ التسجيل: 12/01/2009 نقاط: 3428 موضوع: رد: لـيـهـ ما { أرتــــاح} إلا وإنت.
جـنـبـي الجمعة أكتوبر 01, 2010 10:11 pm سلمتو جميييييييييع ع المروور منوريييييييييييييييييييين تحياتي لكم _________________ لـيـهـ ما { أرتــــاح} إلا وإنت. جـنـبـي صلاحيات هذا المنتدى: لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القول فتاويل قوله تعالى و احل الله البيع و حرم الربا فمن جاءة موعظه من ربة فانتهي فلة ما سلف و امرة الى الله و من عاد فاولئك اصحاب النار هم بها خالدون 275
قال ابو جعفر يعني – جل ثناؤة – و احل الله الارباح فالتجاره و الشراء و البيع " و حرم الربا " يعني الزياده التي يزاد رب المال بسبب زيادتة غريمة فالاجل ، وتاخيرة دينة عليه. و احل الله البيع و حرم الربا. يقول – عز و جل – فليست الزيادتان – اللتان احداهما من و جة البيع و الثانية =من و جة تاخير المال و الزياده فالاجل – سواء. وذلك انني حرمت احدي الزيادتين و هي التي من و جة تاخير المال و الزياده فالاجل و احللت الثانية =منهما ، وهي التي من و جة الزياده على راس المال الذي ابتاع فيه البائع سلعتة التي يبيعها ، فيستفضل فضلها. فقال الله – عز و جل – ليست الزياده من و جة البيع نظير الزياده من و جة الربا ؛ لانى احللت البيع ، وحرمت الربا ، والامر امرى و الخلق خلقى ، اقضى فيهم ما اشاء ، واستعبدهم بما اريد ، ليس لاحد منهم ان يعترض فحكمى ، ولا ان يخالف امرى ، وانما عليهم طاعتى و التسليم لحكمى. [ ص: 14]
ثم قال – جل ثناؤة – " فمن جاءة موعظه من ربة فانتهي " يعني ب " الموعظه " التذكير و التخويف الذي ذكرهم و خوفهم فيه فاى القران ، واوعدهم على اكلهم الربا من العقاب.
تفسير آية وأحل الله البيع وحرم الربا - عثمان المسيمي - Youtube
بيع الغرر؛ وهو بيع الشيء الذي لا تعلم حقيقته وباطنه، مثل بيع السمك في الماء، أو الطير في الهواء. بيع الغشّ؛ وهو البيع المُشتمل على أيِّ نوعٍ من أنواع الغشِّ، كوجود عيبٍ في المبيع أو غبنٍ في الثَّمن أو نحو ذلك. تلقّي الرُكبان؛ ومعناه التعرُّض لمن يأتي بسلعةٍ إلى السوق حتى يبعيها، فيُخبره أنَّ السوق كاسدٌ ليشتري منه السلعة بخسارةٍ، ثمَّ يبيعها هو بما يُريد من المال. بيع المُحتكر؛ أي امتناع أحد الباعة من عرض السلعة التي لديه في السوق إلى حين فُقدانها، وارتفاع ثمنها. البيع على البيع أو السوم على السوم؛ ومعناه قيام الإنسان بإغراء المشتري أثناء مدَّة الخيار أن يفسخ البيع، ويُلغيه مُقابل أن يبيعه سلعةً أجود أو بسعرٍ أقل، ويكون كذلك بإغراء البائع بفسخ البيع مُقابل أن يشتري منه السلعة بسعرٍ أعلى. بيع النّجَش؛ ومعناه أن يزيد شخص في سعر السلعة المعروضة للبيع دون أن ينوي شراءها، وإنَّما ليغترَّ النَّاس بشرائها بأكثر من سعرها الحقيقي؛ فلا يجوز هذا البيع؛ لتغريره بالمشتري. تفسير آية وأحل الله البيع وحرم الربا - عثمان المسيمي - YouTube. آداب البيع في الإسلام
للبيع في الإسلام آدابٌ عديدةٌ، منها ما يأتي: [١٢] [١٣]
أن يُحبُّ الإنسان لأخيه ما يُحبُّه لنفسه. أن يكون الرِّبح من البيع مقبولاً وليس فاحشاً.
تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ٢ - الصفحة ٤١٦
ولا يمكن المساعدة على ما ذهب إليه، لأنّ «البيع» ليس من الأعيان، وإنما هو الاُمور الاعتباريّة، فما ذكره غير منطبق. هذا أوّلاً.
أحل الله البيع - إسلام ويب - مركز الفتوى
فسواء قال: بعتك هذه السلعة بعشرة، فقال: اشتريتها، أو قال المشتري: اشتريتها، وقال البائع: بعتكها، أو قال البائع: أنا أبيعك بعشرة، فقال المشتري: أنا أشتري، أو قد اشتريت، وكذلك لو قال: خذها بعشرة، أو أعطيتكها، أو دونكها، أو بورك لك فيها بعشرة، أو سلمتها إليك -وهما يريدان البيع- فذلك كله بيع لازم. المسألة الرابعة: الألف واللام في قوله سبحانه { البيع} للجنس لا للعهد؛ إذ لم يتقدم بيع مذكور يُرجع إليه، وإذا ثبت أن البيع عام، فهو مخصص بما نُهِيَ عنه، ومنع العقد عليه، كالخمر، والميتة، وبيع الثمر قبل نضجه، وغير ذلك، مما هو ثابت في السنة وإجماع الأمة النهي عنه. ولا خلاف بين أهل العلم أن هذه الآية، وإن كان مخرجها مخرج العموم، فقد أُريد به الخصوص؛ لأنهم متفقون على حظر كثير من البيوع، نحو بيع ما لم يقبض، وبيع ما ليس عند الإنسان، وبيع الغرر والمجاهيل، وعقد البيع على المحرمات من الأشياء، وقد كان لفظ الآية يوجب جواز هذه البيوع، وإنما خُصت منها بأدلة، إلا أن تخصيصها غير مانع اعتبار عموم لفظ الآية فيما لم تقم الدلالة على تخصيصه. دليل البيع والتجارة في القرآن. وهذا مذهب أكثر الفقهاء. قال الشافعي: احتمل إحلال الله البيع، معنيين:
أحدهما: أن يكون أحل كل بيع تبايعه المتبايعان، جائزي الأمر فيما تبايعاه عن تراض منهما.
دليل البيع والتجارة في القرآن
وإن كانت الحليّة تكليفيّة والمراد من البيع هو التمليك الإنشائي، فقد دلّ بالالتزام على مؤثّرية إنشاء التمليك في الملكيّة، وإلاّ لزم تجويز أمر لغو. وتلخّص: إنّ الآية الكريمة تدلّ ـ بناءً على الحليّة التكليفيّة ـ على إفادة المعاطاة للملكيّة، إمّا مطابقةً كما في الوجه الأول، وإمّا التزاماً كما في الوجه الثاني. احل الله البيع وحرم الربا. وإنْ كانت الحليّة وضعيّة، والمراد من البيع هو المسبب، فالآية تدلّ بالمطابقة على اعتبار الشارع الملكيّة في المعاطاة بعد الفراغ عن كونها بيعاً. وإن كانت الحليّة وضعيّة، والمراد من البيع هو السبب ـ أي التمليك الإنشائي فإنّ حليّة البيع وضعاً ليس إلاّ اعتبار المؤثّرية، وهي ليست إلاّ الملكيّة. فالآية دالّة على المدّعى بالوجوه الأربعة كلّها. وأمّا دعوى الإجماع في كلام بعضهم على عدم كون المعاطاة بيعاً ـ كابن زهرة في الغنية ـ فقد أجاب الشيخ بما حاصله: إنهم لا ينفون أصل بيعيّة المعاطاة، فهي عندهم بيع لكنه ليس ببيع صحيح شرعي، إلاّأن لفظ البيع حقيقة في الأعمّ من الصّحيح والفاسد، فمرادهم ـ لا محالة ـ هو المعاملة اللاّزمة التي هي احدى العقود، قال الشيخ: ولذا صرّح في الغنية بكون الإيجاب والقبول من شرائط صحة البيع.
قال ابن العربي: "وهي -أي: البيوع المنهي عنها- ترجع في التقسيم الصحيح إلى سبعة أقسام: ما يرجع إلى صفة العقد، وما يرجع إلى صفة المتعاقدين، وما يرجع إلى العوضين، وإلى حال العقد، والسابع وقت العقد، كالبيع وقت نداء يوم الجمعة، أو في آخر جزء من الوقت المعين للصلاة. ولا تخرج عن ثلاثة أقسام؛ وهي الربا، والباطل، والغرر". المسألة التاسعة: احتج الحنفية بقوله تعالى: { وأحل الله البيع} على جواز بيع ما لم يره المشتري، وأن من اشترى حنطة بحنطة بعينها متساوية أنه لا يبطل بالافتراق قبل القبض؛ ودليل الجواز عندهم أنه معلوم من ورود اللفظ لزوم أحكام البيع وحقوقه من القبض، والتصرف، والملك، وما جرى مَجرى ذلك، فاقتضى ذلك بقاء هذه الأحكام مع ترك التقابض. المسألة العاشرة: ذهب الحنفية إلى أن كل ما طرأ على عقد البيع قبل القبض مما يوجب تحريمه، فهو كالموجود في حال وقوعه، وما طرأ بعد القبض مما يوجب تحريم ذلك العقد، لم يوجب فسخه؛ كما لو اشترى رجل مسلم صيداً ثم أحرم البائع، أو المشتري بطل البيع؛ لأنه قد طرأ عليه ما يوجب تحريم العقد قبل القبض. وإن كان الصيد مقبوضاً، ثم أحرما لم يبطل البيع. أحل الله البيع - إسلام ويب - مركز الفتوى. المسألة الحادية عشرة: ذهب الحنفية والشافعية إلى أن هلاك المبيع في يد البائع، وسقوط القبض فيه، يوجب بطلان العقد، وقال مالك: لا يبطل البيع، والثمن لازم للمشتري إذا لم يمنعه مانع.
(1) تهذيب الاحكام 7 / 18، الباب 1 من أبواب التجارات، الرقم 78 ونحوه في وسائل الشيعة 18 / 133، الباب 6 من أبواب الربا، الرقم: 2. (2) المكاسب والبيع 1 / 132. (3) سورة البقرة: 275 ـ 278. (4) كنز الدقائق 1 / 664 ـ 669. (5) حاشية المكاسب 1 / 105 ـ 106.