مسلسل اولاد ادم كامل من بطولة مكسيم خليل – ماغي بوغصن – قيس شيخ نجيب في مسلسل الدراما اللبناني مسلسل اولاد ادم حول شخصيات من المجتمع باختلاف بيئتهم وخلفياتهم تُفتح على مصراعيها! احداث مثيرة ومشوقة في مسلسل اولاد ادم جودة عالية وبدون اعلانات عدة سيرفرات للمشاهدة على موقع شوف نت
- مسلسل اولاد ادم panet
- مسلسل اولاد ادم الحلقة 26
- منتديات شوق - الفرق بين قوله تعالى ( وأَصلح لي في ذريتي ) و (أصلح ذريتي)
- وأصلِح لي في ذريتي - أبناؤنا (حديث وتوريت ) - مدحت القصراوي - طريق الإسلام
- خير الكلام – وأصلح لي في ذريتي 1 | اسلاميات
مسلسل اولاد ادم Panet
Awlad Adam - موسيقى شارة مسلسل أولاد ادم - YouTube
مسلسل اولاد ادم الحلقة 26
أولاد آدم
النوع
دراما - اجتماعي
تأليف
رامي كوسا
إخراج
الليث حجو
بطولة
مكسيم خليل ماغي بو غصن قيس شيخ نجيب دانييلا رحمة
البلد
سوريا لبنان
لغة العمل
العربية
عدد المواسم
1
عدد الحلقات
30 حلقة
مدة الحلقة
45 دقيقة
شارة البداية
إياد الريماوي
الإنتاج
المنتج المنفذ
فراس منير إبراهيم
موسيقي
منتج
محمد مشيش [1]
شركة الإنتاج
إيغل فيلمز [2]
القناة
MBC1
بث لأول مرة في
2020
صفحة العمل
السينما. كوم
تعديل مصدري - تعديل
أولاد آدم هو مسلسل سوري لبناني درامي اجتماعي سياسي [3] تدور أحداثه حول الصراع بين الخير والشر يتخلله العديد من القضايا بينها حرب المافيا والمخدرات والفساد والقضاء ، [4] حيث يروي قصة القاضية ديمة التي تقوم بدوها ماغي بو غصن المتزوجة من الإعلامي غسان الذي يجسد دوره الفنان مكسيم خليل والذي يحمل مطالب العالم في برنامجه، لكنه في الخفاء رجل «انتهازي» يطبق عكس ما يقول على الشاشة، بمشاركة مايا التي تقودم بدوها الفنانة دانييلا رحمة وسعد الذي يجسد دوره الفنان قيس الشيخ نجيب. [5]
ترددت العديد من الأنباء حول تصوير جزء ثانٍ على لسان أبطال العمل [6]
روابط فنية [ عدل]
أولاد آدم على موقع قاعدة بيانات الأفلام العربية
المراجع [ عدل]
^ تفاصيل تصوير "أولاد آدم" ، موقع نواعم الفني.
كن علي اتصال بنا شارك صفحاتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي ليصلك كل جديد
فاياك أن تجبر ابك على التخلي عن أفكار ومباديء وتقاليد زمانه ، وتلزمه باداب وتقاليد زمانك وعصرك ، لان لكل زمان وعصر منطقه وتقاليده. والاساس في اصلاح الذرية هو توفيق ألله تعالى ، وعليك أن تبتهل اليه لكي يصلح لك ذريتك [ وأصلح لي في ذريتي] فاذا استجاب ألله تعالى لك فان عينيك تقر بذريتك. من حقوق الذرية على الاب:
أولا: أن يحسن الرجل اختيار المرأة ابتداء ، وكما قال الشاعر لاولاده:
وأول احساني اليكم تخيري لماجدة طيبة الاعراق بار عفافها
وهذا الامر أمانة في عنق الرجل ، وعليه أن يختار امرأة تليق بمفاهيم وتقاليد بيئته مكافئا له في مستوى الطبق الاجتماعي. قال الامام الغزالي: عمل الرجل مع الذرية كعمل الفلاح مع الارض ، كما أن الفلاح يتحرى جيدا في اختيار الارض الصالحة وتنظفها من السبخ والرمل ، كذلك الرجل عليه أن يتحرى المراة الصالحة لتكون موضعا لحرثه [ نساؤكم حرث لكم]. وعلى الرجل أن تنتقي المرأة الصالحة لذريته ثم يسقيها سقيا كريما نظيفا ، فكما أن الماء الملوث والمالح يفسد الحرث ، كذلك على الرجل أن يكون عفيفا ( عفوا تعف نساؤكم) وأغلى ماء في الكون هو الماء الذي وهبه ألله للرجل. [ نساؤكم حرث لكم] فعلى الرجل أن يرعى حرثه [ وأتوا حرثكم أنى شئتم] أي اسقيها سقيا كريما ، والعملية الجنسية عبادة لها آدابها واصولها واعرافها ورومانسيتها العالية ومقدمات من الملاعبة والمداعبة [ وقدموا لانفسكم] ويسبقها دعاء ( أللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) لان هذه العملية هي أعظم علاقة بين اثنين ، وثبت علميا أن الطعام يختلف تأثيراته المادية اذا ذكر اسم ألله عليه ، كذلك فان هذا الدعاء له تأثيرات عظيمة في صلاح الذرية ، فعلى الجميع أن يحسنوا الآداب الاسلامية والعلمية والنفسية في ممارسة الجماع.
منتديات شوق - الفرق بين قوله تعالى ( وأَصلح لي في ذريتي ) و (أصلح ذريتي)
[ وأصلح لي في ذريتي اني تبت اليك]
الجزء الاول
ومن خير الكلام قوله تعالى في سورة ألاحقاف آية 15.. [ ووصينا الانسان بوالديه احسانا حملته أمه كرها ووضعته كرها وحمله وفصاله ثلاثون شهرا حتى اذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علىّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي اني تبت اليك واني من المسلمين]. فكلامنا ي هذه الحلقة عن الذرية مكانها ومكانتها تربيتها ، وابتداء نتكلم عن ألآية وعن مقاطعها المهمة وكلها مهمة. [ ووصينا الانسان بوالديه حسنا]. الحسن هي غاية ما يمكن أن يوصي به ألله تعالى عباده ، من حيثتجاوز معاملة ألاولاد لآبائهم من الاحسان [ وبالوالدين احسانا] الى الحسن. في الآية يخاطب ألله تعالى أقواما قد بلغوا في بر الوالدين مبلغا عظيما ، والتأريخ يحفظ أسماء أناس بلغوا الحسن في معاملة الوالدين. [ حملته أمه]
بعد أن أوصى ألله ألاولاد بالابوين ، نراه يسلط الضوء على ألام وحدها …. [ حملته أمه] فاذا استطعت أن توفي أباك حقه ،فانك لن تستطيع أن توفي امك حقها مهما فعلت. [ حتى اذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة]
يبى الانسان في حاجة الى رعاية الابوينلحين بلوغه اربعين سنة ، و ( من بلغ الاربعين ولم يغلب خيره على شره فليتجهز الى النار.
وأصلِح لي في ذريتي - أبناؤنا (حديث وتوريت ) - مدحت القصراوي - طريق الإسلام
وأصلح لي في ذريتي
بلسم بنت عبد الرحمن سعيد الحازمي
الدعاء للأولاد جزءٌ من وصية ربانيَّة ورد ذِكرُها في سورة الأحقاف بدأت بقوله تعالى: ﴿ وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ... ﴾ [العنكبوت: 8]، وهو عادة الأنبياء عليهم السلام، وقد خلَّد القرآن الكريم إلحاح الخليل وزكريا عليهما السلام بالدعاء بأن يرزقهما الله الصالحين الرضيين، ليرزق اللهُ إبراهيمَ إسماعيلَ وإسحاقَ، ويهب لزكريا يحيى عليهم السلام جميعًا. وممَّا يُذكر في التاريخ أن زيدَ بن عمرٍو كان موحِّدًا في زمن الجاهلية، فكَّر يومًا، وقال لقومه: "الشاة خلَقَها الله عز وجل، وهو الذي أنزل لها المطر من السماء فرَوِيَتْ، وأنبت لها العُشْب من الأرض فشبِعَتْ، ثم تذبحونها على غير اسم الله عز وجل؟! ". ظل هذا التساؤل يشغل عقله في حله وترحاله، وفي أحد الأيام ذهب مهاجرًا إلى الشام ليبحث عن إجابة شافية يخرُج بها من الضيق إلى سَعة الطريق، ومن حياة بلا هدف لحياة لا يضل فيها ولا يشقى. فعلم بأمره راهبٌ نصرانيٌّ، وأخبره بأن نبيَّ آخِرِ الزمان ظهر في مكة، فأسرع نحو مكة، وبينما هو في الطريق إذ هجم عليه مجموعة من قُطَّاع الطرق، فأصابوه وسالت دماؤه، فرفع صوته وقال: "اللهم إن كنتَ حرمتني من هذا الخير، فلا تحرم منه ابني سعيدًا"، وتمرُّ السنوات ليكون سعيد بن زيد من السابقين الأوَّلين للإسلام، ويُبشِّره الرسول صلى الله عليه وسلم باسمه الصريح في حديث العشرة المبشَّرين بالجنة بقوله: ((وسعيدٌ في الجنة)).
خير الكلام – وأصلح لي في ذريتي 1 | اسلاميات
فاياك أن تجبر ابك على التخلي عن أفكار ومباديء وتقاليد زمانه ، وتلزمه باداب وتقاليد زمانك وعصرك ، لان لكل زمان وعصر منطقه وتقاليده. والاساس في اصلاح الذرية هو توفيق ألله تعالى ، وعليك أن تبتهل اليه لكي يصلح لك ذريتك [ وأصلح لي في ذريتي] فاذا استجاب ألله تعالى لك فان عينيك تقر بذريتك. من حقوق الذرية على الاب:
أولا: أن يحسن الرجل اختيار المرأة ابتداء ، وكما قال الشاعر لاولاده:
وأول احساني اليكم تخيري لماجدة طيبة الاعراق بار عفافها
وهذا الامر أمانة في عنق الرجل ، وعليه أن يختار امرأة تليق بمفاهيم وتقاليد بيئته مكافئا له في مستوى الطبق الاجتماعي. قال الامام الغزالي: عمل الرجل مع الذرية كعمل الفلاح مع الارض ، كما أن الفلاح يتحرى جيدا في اختيار الارض الصالحة وتنظفها من السبخ والرمل ، كذلك الرجل عليه أن يتحرى المراة الصالحة لتكون موضعا لحرثه [ نساؤكم حرث لكم]. وعلى الرجل أن تنتقي المرأة الصالحة لذريته ثم يسقيها سقيا كريما نظيفا ، فكما أن الماء الملوث والمالح يفسد الحرث ، كذلك على الرجل أن يكون عفيفا ( عفوا تعف نساؤكم) وأغلى ماء في الكون هو الماء الذي وهبهأللهللرجل. [ نساؤكم حرث لكم] فعلى الرجل أن يرعى حرثه [ وأتوا حرثكم أنى شئتم] أي اسقيها سقيا كريما ، والعملية الجنسية عبادة لها آدابها واصولها واعرافها ورومانسيتها العالية ومقدمات من الملاعبة والمداعبة [ وقدموا لانفسكم] ويسبقها دعاء ( أللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) لان هذه العملية هي أعظم علاقة بين اثنين ، وثبت علميا أن الطعام يختلف تأثيراته المادية اذا ذكر اسمألله عليه ، كذلك فان هذا الدعاء له تأثيرات عظيمة في صلاح الذرية ، فعلى الجميع أن يحسنوا الآداب الاسلامية والعلمية والنفسية في ممارسة الجماع.
وقال الكسائي أيضا والفراء في الفرق بينهما: إن الكره ( بالضم) ما حمل الإنسان على نفسه ، وبالفتح ما حمل على غيره ، أي: قهرا وغضبا ، ولهذا قال بعض أهل العربية إن كرها ( بفتح الكاف) لحن. الرابعة: قوله تعالى: وحمله وفصاله ثلاثون شهرا قال ابن عباس: إذا حملت تسعة أشهر أرضعت إحدى وعشرين شهرا ، وإن حملت ستة أشهر أرضعت أربعة وعشرين شهرا. وروي أن عثمان قد أتي بامرأة قد ولدت لستة أشهر ، فأراد أن يقضي عليها بالحد ، فقال له علي - رضي الله عنه -: ليس ذلك عليها ، قال الله تعالى: وحمله وفصاله ثلاثون شهرا وقال تعالى: والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين فالرضاع أربعة وعشرون شهرا والحمل ستة أشهر ، فرجع عثمان عن قوله ولم يحدها. وقد مضى في ( البقرة) وقيل: لم يعد ثلاثة أشهر في ابتداء الحمل; لأن الولد فيها نطفة وعلقة ومضغة فلا يكون له ثقل يحس به ، وهو معنى قوله تعالى: فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به. والفصال الفطام. وقد تقدم في ( لقمان) الكلام فيه. وقرأ الحسن ويعقوب وغيرهما ( وفصله) بفتح الفاء وسكون الصاد. وروي أن الآية نزلت في أبي بكر الصديق ، وكان حمله وفصاله في ثلاثين شهرا ، حملته أمه تسعة أشهر وأرضعته إحدى وعشرين شهرا.
اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين)