تتجه أنظار متابعي كرة القدم في العالم والوطن العربي صوب أرضية استاد أحمد بن علي المونديالي مساء اليوم الإثنين 8 فبراير، حيث ستقام مباراة مرتقبة بين فريقي بايرن ميونخ والأهلي، لحساب منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم. وسيوفر كورة 365 لمتابعيه مشاهدة مباراة الاهلي وبايرن ميونخ بث مباشر اليوم، وذلك مع إنطلاق صافرة البداية المقرر لها في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة، أي التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وستنقل المواجهة على الهواء عبر قناة بي إن سبورت HD بأداء صوتي للمعلق علي محمد علي. قمة مثيرة غاية في الأهمية والإثارة والمتعة ينتظرها عشاق كرة القدم على أحر من الجمر، تجمع بين بطل إفريقيا الأهلي وأوروبا بايرن ميونخ، فالبافاري حقق 5 ألقاب وسيكون الصراع على اللقب السادس في هذه البطولة، فهل سيتخطى البايرن الأهلي أم تحدث المفاجأة؟ واستعد الفريق المصري لهذه المعركة بكل قوة وتركيز عالي، حيث يدرك صعوبة وحجم الخصم، ولكن لا يوجد على لاعبي الأهلي أي ضغوطات نظرًا لأنهم أقل إمكانات من الخصم، ولكن سيقاتلون من أجل المتعة ومحاولة تحقيق الانتصار وإحداث عنصر المفاجأة في هذه البطولة.
نتيجة | مباراة الأهلي وبايرن ميونخ اليوم في كأس العالم للأندية 2021 | كورة داي
اخبار الملاعب الإثنين، 8 فبراير 2021 05:50 مـ بتوقيت القاهرة مشاهدة لمباراة "الأهلي وبايرن ميونخ" Al Ahly vs Bayern München برسم منافسات مباريات اليوم 8 فبراير 2021 من فعاليات كأس العالم للأندية. وتقام مواجهة الأهلي ضد بايرن ميونخ على استاد أحمد بن علي المونديالي، بقيادة الحكم " أحمد"، وينطلق البث المباشر في تمام الساعة 20:00 بتوقيت المغرب، 22:00 بتوقيت السعودية 21:00 بتوقيت مصر
يمكنكم مشاهدة بث مباشر مباراة " الأهلي وبايرن ميونخ " عبر قناة beIN Sports HD بصوت المعلق "علي محمد علي"
مشاهدة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ بث مباشر
بث مباشر مباراة الاهلي والبايرن
فاز النادي الأهلي المصري على الدحيل القطري في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020. سيواجهون الآن بايرن ميونيخ على مكان في النهائي فيما قد يكون مباراة
بين أبطال إفريقيا وأوروبا. سجل أبطال أفريقيا الهدف الوحيد في المباراة من باب المجاملة الشحات. بعد اعتراض والتر بواليا الناجح بالقرب من منطقة الجزاء ، مرر الكرة إلى الشحات الذي تغلب على حارس مرمى دحيل. نتيجة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ اليوم في كأس العالم للأندية | كورة أون فاير. قدم محمد الشناوي من الأهلي نزهة مريحة نسبيًا حيث فشل دحيل في استحضار الكثير من فرص التهديف قبل أن يستقبل شباكه الهدف الأول في الدقيقة 30.
نتيجة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ اليوم في كأس العالم للأندية | كورة أون فاير
وأكدت المصادر أن هذه القنوات وهي ( بي إن سبورتس المفتوحة – قنوات الكأس من 1 إلي 3 – قناة RTE Two – قناة 20Mediase المفتوحة – القناة الألمانية DAZN 1 Bar Deutsch HD علي أسترا – قناة C More Sport 2 HD fin علي إنتل سات – قناة beIN Sports Connect)، سوف تقوم بنقل المباراة علي أتم وجه وهي متنوعة من حيث الأقمار الصناعي ما بين النايل سات و أنتيل سات و سهيل سات وأسترا، وتبث محتواها بجودة عالية hd. موضوعات لا تفوتك:
القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند اليوم علي نايل سات و استرا مجانًا القناة المفتوحة
قناة مكسبي بث مباشر HD لمشاهدة كأس العالم للأندية 2021
برشلونة – الدوري الإسباني
سبورت 360 – أشعل نادي برشلونة الإسباني الصراع مع مواطنه ريال مدريد ونظيره بايرن ميونخ الألماني من أجل التعاقد مع نجم جديد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقاً لتقارير صحفية إسبانية. صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أفادت بأن برشلونة لن يكتفي بالسعي خلف التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند من الدوري الألماني، وسيعمل على التعاقد مع لاعب آخر من البوندسليجا في الفترة المقبلة. برشلونة ينضم للصراع على فلوريان فيرتز
ورصد رادار البارسا التعاقد مع لاعب وسط فريق باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز، بوصفه من جواهر الكرة الأوروبية حيث أثبت جودته مع فريقه الحالي رغم صغر سنه، حيث يبلغ من العمر 18 عاماً فقط. ويقدم فيرتز عملاً مميزاً مع ليفركوزن ما جعله يحصل على الاستدعاء الدولي لتمثيل منتخب ألمانيا، ما جعل ليفركوزن يفرك يديه ويستعد لعد الأموال مقابل التخلي عن بطاقته في الفترة المقبلة. قصص سبورت 360
وسيكون على البارسا التفوق على الريال والبايرن في الصفقة حيث يتواجد اللاعب في مفكرة كليهما منذ فترة من الوقت، مع العلم أن سعر اللاعب يرتفع بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لكن ليفركوزن يريد الحفاظ عليه لموسم آخر وعدم السماح لخروجه في نهاية الموسم الجاري.
قالت أم عطية: فلا أزكي أحدا بعد ما سمعت هذا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. وقد شاع من آداب عصر النبوة بين الصحابة التحرز من التزكية وكانوا يقولون: إذا أثنوا على أحد: لا أعلم عليه إلا خيرا ولا أزكي على الله أحدا. وروى مسلم عن محمد بن عمرو وابن عطاء قال: سميت ابنتي برة فقالت لي زينب بنت أبي سلمة إن رسول الله نهى عن هذا الاسم. وسميت برة فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لا تزكوا أنفسكم إن الله أعلم بأهل البر منكم ، قالوا: بم نسميها ؟ قال: سموها زينب. وقد ظهر أن النهي متوجه إلى أن يقول أحد ما يفيد زكاء النفس ، أي: طهارتها وصلاحها ، تفويضا بذلك إلى الله ؛ لأن للناس بواطن مختلفة الموافقة لظواهرهم وبين أنواعها بون. وهذا من التأديب على التحرز في الحكم والحيطة في الخبرة واتهام القرائن والبوارق. فلا يدخل في هذا النهي الإخبار عن أحوال الناس بما يعلم منهم وجربوا فيه من ثقة وعدالة في الشهادة والرواية وقد يعبر عن التعديل بالتزكية وهو لفظ لا يراد به مثل ما أريد من قوله تعالى فلا تزكوا أنفسكم بل هو لفظ اصطلح عليه الناس بعد نزول القرآن ومرادهم منه واضح. ووقعت جملة هو أعلم بمن اتقى موقع البيان لسبب النهي أو لأهم أسبابه ، أي: فوضوا ذلك إلى الله إذ هو أعلم بمن اتقى ، أي: بحال من اتقى من كمال تقوى أو نقصها أو تزييفها.
إسلام ويب - التحرير والتنوير - سورة النجم - قوله تعالى هو أعلم بكم إذ أنشأكم من الأرض وإذ أنتم أجنة في بطون أمهاتكم- الجزء رقم28
وأضاف أما سنة النبى صلى الله عليه وسلم فحافلة بالأحاديث والمواقف التى تنهى عن تزكية النفس. فقد كان النبى -صلى الله عليه وسلم يقول فى فاتحة خطبه: «ونعوذ بالله من شرور أنفسنا» ، فقد روى الإمام الطبرانى والبزار بسند حسن عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاث مهلكات: شح مطاع، وهوى متبع، وإعجاب المرء بنفسه» فنعوذ بالله من التعالى والأنفة، وتزكية النفس وكل هذه الأمراض المقيتة التى تسد عنا رحمة الله تعالى ومغفرته ، وعن خالد الحذاء عن عبدالرحمن بن أبى بكرة، عن أبيه قال:أثنى رجل على رجل عند النبى صلى الله عليه وسلم، فقال: «ويلك قطعت عنق صاحبك قطعت عنق صاحبك». مرارا ثم قال: «من كان منكم مادحا أخاه لا محالة فليقل أحسب فلانا والله حسيبه ولا أزكى على الله أحدا أحسبه كذا وكذا إن كان يعلم ذلك منه». وهذا عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه الذى ملأ الدنيا عدلا وقسطا والذى بشره رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة الذى كان إذا سلك طريقا سلك الشيطان طريقا غير طريقه،والذى كان ينزل القرآن موافقا لرأيه وكلامه. يقول أبو موسى الأشعرى قال لى عمر بن الخطاب يوما: هل يسرك أن إسلامنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهجرتنا معه وشهادتنا وعملنا كله يرد علينا لقاء أن ننجو كفافا لا لنا ولا علينا فيجيبه أبو موسى قائلا لا والله يا عمر فلقد جاهدنا وصمنا وصلينا وعملنا خيرا كثيرا وإنا لنرجوا ثواب ذلك فيقول عمر بن الخطاب رضى الله عنه ودموعه تنحدر من عينيه أما أنا فوالذى نفس عمر بن الخطاب بيده لوددت أن ذلك يرد علي، ثم أنجوا كفافا رأسا برأس.
القرآن الكريم - تفسير القرطبي - تفسير سورة النجم - الآية 32
قال الإمام النووي: "وهذا النهي لمن قال ذلك، عجبا بنفسه، وتصاغرا للناس، وارتفاعا عليهم، فهذا هو الحرام. وأما من قاله لما يرى في الناس من نقص في أمر دينهم، وقاله تحزنا عليهم، وعلى الدين، فلا بأس به. فكذا فسره العلماء وفصلوه، وممن قاله من الأئمة الأعلام: مالك بن أنس، والخطابي، والحميدي، وآخرون. وفي الحديث الصحيح الآخر: " بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم " فمن حق المسلم على المسلم: ألا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره، وكيف يحقر الإنسان أخاه، وهما فرعان من أصل واحد؟. المخلص يتهم نفسه بالتفريط
إن المخلص يتهم نفسه دائما بالتفريط في جنب الله، والتقصير في أداء الواجبات، ولا يسيطر على قلبه الغرور بالعمل والإعجاب بالنفس، بل هو دائما يخشى من سيئاته ألا تغفر، ويخاف على حسناته ألا تقبل، وقد بكى بعض الصالحين في مرضه بكاء شديدا، فقال بعض عواده: كيف تبكي؟ وأنت قد صمت وقمت، وجاهدت وتصدقت، وحججت واعتمرت، وعلمت وذكرت؟ فقال: وما يدريني أن شيئا منها في ميزاني؟ وأنها مقبولة عند ربي؟ والله تعالى يقول: { إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ} (المائدة - 27). ومن تمام الإخلاص: ألا يفسد العمل بعد تمامه بالإعجاب به، والاطمئنان إليه، والزهو به، وهذا يعميه عما فيه من خلل قد شابه، أو دخل أصابه، والشأن في المؤمن أن يكون بعد أداء العمل خائفا أن يكون قد قصر فيه أو أخل به من حيث يشعر أو لا يشعر، ولهذا يخشى ألا يقبل منه، والله تعالى يقول: { إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ}.
ودليل هذا التأويل قوله عليه الصلاة والسلام: إن للشيطان لمة وللملك لمة الحديث. وقد مضى في " البقرة " عند قوله تعالى: الشيطان يعدكم الفقر. وقال أبو إسحاق الزجاج: أصل اللمم والإلمام ما يعمله الإنسان المرة بعد المرة ولا يتعمق فيه ولا يقيم عليه; يقال: ألممت به إذا زرته وانصرفت عنه ، ويقال: ما فعلته إلا لمما وإلماما; أي: الحين بعد الحين. وإنما زيارتك إلمام ، ومنه إلمام الخيال; قال الأعشى: ألم خيال من قتيلة بعدما وهى حبلها من حبلنا فتصرما وقيل: إلا بمعنى الواو. وأنكر هذا الفراء وقال: المعنى إلا المتقارب من صغار الذنوب. وقيل: اللمم النظرة التي تكون فجأة. قلت: هذا فيه بعد إذ هو معفو عنه ابتداء غير مؤاخذ به; لأنه يقع من غير قصد واختيار ، وقد مضى في " النور " بيانه. واللمم أيضا طرف من الجنون ، ورجل ملموم أي به لمم. ويقال أيضا: أصابت فلانا لمة من الجن وهي المس والشيء القليل; قال الشاعر: فإذا وذلك يا كبيشة لم يكن إلا كلمة حالم بخيال الثالثة: قوله تعالى: إن ربك واسع المغفرة لمن تاب من ذنبه واستغفر; قاله ابن عباس. وقال أبو ميسرة عمرو بن شرحبيل وكان من أفاضل أصحاب ابن مسعود: رأيت في المنام كأني دخلت الجنة فإذا قباب مضروبة ، فقلت: لمن هذه ؟ فقالوا: لذي الكلاع وحوشب ، وكانا ممن قتل بعضهم بعضا ، فقلت: وكيف ذلك ؟ فقالوا: إنهما لقيا الله فوجداه واسع المغفرة.