سكب المعلاق في طبق مناسب، وبذلك يصبح طبق المعلاق على الطريقة التركية جاهزاً للتقديم. 3, 226 عدد المشاهدات
طريقة عمل كتف خروف محشي بالأرز في الفرن | بيتى مملكتى
إقرأي أيضاً: طريقة عمل فخدة الخروف بالفرن مع الخضار بالصور
يشوح الكتف في وعاء به شرائح البصل، الزبد، مكعب المرق جيداً وينقل الكتف لصينية الفرن ويشوي حوالي 65 دقيقة أو حتى ينضج، ويتلون باللون لذهبي. How useful was this post? Click on a star to rate it! Average rating / 5. Vote count: No votes so far! Be the first to rate this post.
تسكب الصلصة السابقة على وجه وجوانب كتف الخروف. تحفظ صينية كتف الخروف داخل الثلاجة مدة ليلة كاملة، حتى يمتص كتف الخروف الصلصة جيداً. يخرج كتف الخروف من الصينية، ويصفى من الصلصة. يوضع ورق الغار في صينية الفرن الكهربائي السابقة. يسكب زيت الزيتون في صينية الفرن الكهربائي. يوضع الهيل في صينية الفرن الكهربائي. تضاف الكزبرة على الخليط السابق، ويقلب جيدا. يوضع الخليط السابق على نار هادئة، ويقلب جيداً. تقطع البطاطا ألى مكعبات وتسلق بالماء في قدر صغير. تضاف البطاطا المسلوقة على الخليط السابق، وتقلب جيداً مع الخليط السابق، حتى تكتسب نكهة البهارات. ترفع البطاطا من صينية لحم كتف الخروف، وتترك جانباً في طبق مناسب. يوضع لحم كتف الخروف مرة أخرى في الصينية، ويقلب مع البهارات، حتى يتغير لونه. كتف خروف بالفرن. يضاف كوب الماء الساخن في الصينية. تغطى الصينية بورق الألومنيوم جيداً، وتوضع داخل الفرن الكهربائي، مدة تسعين دقيقة، حتى تنضج. يزال ورق الألومنيوم، ويدهن دبس الرمان على لحم كتف الخروف باستخدام فرشاة الدهن الخاصة. تترك صينية لحم كتف الخروف داخل الفرن الكهربائي، حتى تتحمر من الجانبين يوضع لحم كتف الخروف في طبق خاص للتقديم، وبجانبه البطاطا.
سؤال
رقم مرجعي: 927855 | الصيام
| 27 مايو، 2018
السلام عليكم ورحمة الله
هل العادة السرية في نهار رمضان تُفطر!!! وما رأيكم في فتوى الإمام الألباني التالية!!!! قال الإمام الألباني في كتابه الماتع ((تمام المنة في التعليق على فقه السنة)):
{{ومن (ما يبطل الصيام) قوله: "الاستمناء ( إخراج المني) سواء أكان سببه تقبيل الرجل لزوجته أو ضمها إليه، أو كان باليد، فهذا يبطل الصوم ويوجب القضاء". قلت: لا دليل على الإبطال بذلك، وإلحاقه بالجماع غير ظاهر ، ولذلك قال الصنعاني: " الأظهر أنه لا قضاء ولا كفارة إلا على من جامع، وإلحاق غير المجامع به بعيد". وإليه مال الشوكاني، وهو مذهب ابن حزم، فانظر "المحلى" ( 6 / 175 - 177 و 205). ومما يرشدك إلى أن قياس الاستمناء على الجماع قياس مع الفارق ، أن بعض الذين قالوا به في الإفطار لم يقولوا به في الكفارة، قالوا: "لأن الجماع أغلظ، والأصل عدم الكفارة". انظر "المهذب" مع "شرحه" للنووي ( 6 / 368). فكذلك نقول نحن: الأصل عدم الأفطار، والجماع أغلظ من الاستمناء، فلا يقاس عليه. فتأمل. هل العادة السرية تبطل الصيام؟ - خالد بن علي المشيقح - طريق الإسلام. وقال الرافعي ( 6 / 396): "المني إن خرج بالاستمناء أفطر، لأن الإيلاج من غير إنزال مبطل، فالإنزال بنوع شهوة أولى أن يكون مفطرا".
ممارسة العادة سرية في رمضان يبطل الصيام في
فإن كان صوما واجبا كصوم رمضان وجب قضاؤه، وإن كان صوما مستحبا كصوم يوم عرفة لم يجب قضاؤه, بل يستحب؛ قال الشوكاني في نيل الأوطار: والأحاديث المذكورة تدل على أنه يجوز لمن صام تطوعا أن يفطر...... إلى أن قال: ويدل على أنه يستحب للمتطوع القضاء لذلك اليوم، وقد ذهب إلى ذلك جمهور من أهل العلم.. اهـ. وبعض الفقهاء يرى وجوب قضاء صوم التطوع إذا فسد، وهذا قول الحنفية، والمالكية أيضا، وهو أحوط. ممارسة العادة سرية في رمضان يبطل الصيام المتقطع. جاء في الموسوعة الفقهية: إِذَا كَانَ التَّطَوُّعُ عِبَادَةً كَالصَّلاَةِ وَالصِّيَامِ: فَعِنْدَ الْحَنَفِيَّةِ، وَالْمَالِكِيَّةِ: إِذَا شَرَعَ فِيهِ وَجَبَ إِتْمَامُهُ، وَإِذَا فَسَدَ وَجَبَ قَضَاؤُهُ؛ لأِنَّ التَّطَوُّعَ يَلْزَمُ بِالشُّرُوعِ مُضِيًّا وَقَضَاءً، وَلأِنَّ الْمُؤَدَّى عِبَادَةٌ، وَإِبْطَال الْعِبَادَةِ حَرَامٌ؛ لِقَوْلِهِ تَعَالَى: { وَلاَ تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ}، وَقَدْ قَال النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- لِعَائِشَةَ, وَحَفْصَةَ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا-، وَقَدْ أَفْطَرَتَا فِي صَوْمِ التَّطَوُّعِ: اقْضِيَا يَوْمًا مَكَانَهُ. غَيْرَ أَنَّ الْمَالِكِيَّةَ لاَ يُوجِبُونَ الْقَضَاءَ إِلاَّ إِذَا كَانَ الْفَسَادُ مُتَعَمِّدًا، فَإِنْ كَانَ لِعُذْرٍ فَلاَ قَضَاءَ.
وأما فتوى الألباني رحمه الله بعدم الإفطار بالاستمناء فقد سبقه إلى ذلك بعض الحنفية ومن ذكر من العلماء والصحيح قول الجمهور والدليل عليه
ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" الصيام جنة فلا يرفث ولا يجهل وإن امرؤ قاتله أو شاتمه فليقل إني صائم مرتين والذي نفسي بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله تعالى من ريح المسك يترك طعامه وشرابه وشهوته من أجلي الصيام لي وأنا أجزي به والحسنة بعشر أمثالها "رواه البخاري. فالصيام كما يدل عليه الحديث الشريف يكون عن الطعام والشراب والشهوة ، وكذلك دل الحديث بدلالة الاقتران أن إتيان الشهوة مفطر للصائم والله أعلم. أوقات الصلاة
التوقيت المحلي GMT+3، وبالاعتماد على توقيت رابطة العالم الاسلامي.