الرئيسية / الوظائف / مركز البركات للعناية السمعية تعلن فتح باب التوظيف للدبلوم فأعلى بفروعها بالمملكة
5 يناير، 2022
الوظائف
أعلنت مراكز البركات للعناية السمعية (شركة مجموعة البركات المحدودة) فتح باب التوظيف لحملة ( الدبلوم فأعلى) بفروعها بالمملكة، وذلك وفقاً للتفاصيل وطريقة التقديم الموضحة أدناه. الوظائف: 1- أخصائي / أخصائية سمعيات: – مكان العمل (الرياض، مكة المكرمة، جدة، الخبر، الهفوف، أبها، القصيم، خميس مشيط). 2- فني أجهزة طبية: – مكان العمل (الرياض فقط). 3- موظف / موظفة استقبال: – مكان العمل (الرياض فقط). المزايا والحقوق الوظيفية: 1- فرص حقيقية للنمو والتطور الوظيفي. 2- نظام تقييم ربع سنوي. 3- تأمين طبي. الشروط: 1- يحمل مؤهل دبلوم أوبكالوريوس. 2- إجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي. 3- دوام العمل لفترتين خلال اليوم. 4- القدرة على تحمل ضغط العمل والتفاعل مع الجمهور. مركز البركات للعناية السمعية تعلن فتح باب التوظيف للدبلوم فأعلى بفروعها بالمملكة -. 5- الأخصائي / ـة حاصل على تصنيف ساري من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. الإعلان: اضغط هنا
موعد التقديم: – التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الأربعاء بتاريخ 1443/06/02هـ الموافق 2022/01/05م وينتهي عند الاكتفاء بالعدد المطلوب.
- مركز البركات للعناية السمعية تعلن فتح باب التوظيف للدبلوم فأعلى بفروعها بالمملكة -
- مهدي سماواتي - زيارة عاشوراء - الزيارات
- Shiavoice - صوت الشيعة
مركز البركات للعناية السمعية تعلن فتح باب التوظيف للدبلوم فأعلى بفروعها بالمملكة -
وظائف شركات
الخميس ١٤٤٢/٦/٢٧ هـ - ٢٠٢١/٠٢/١١م
مركز البركات للعناية السمعية تعلن فتح باب التوظيف ب 7 مدن بالمملكة
اعلن مركز البركات للعناية السمعية فتح باب التوظيف للعمل بفروعه بعدة مدن بالمملكة 2021م الرياض، مكة المكرمة، جدة، الخبر، الهفوف، أبها، القصيم ، وذلك وفقا للتفاصيل الموضحة أدناه. الوظائف:
1- أخصائي/ أخصائية سمعيات. 2- ممرض / ممرضة. 3- كاتب استقبال. 4- مسؤول علاقات مرضى. أماكن العمل:
- (الرياض، مكة المكرمة، جدة، الخبر، الهفوف، أبها، القصيم). المميزات:
1- الراتب يحدد بعد المقابلة. 2- فرص حقيقية للنمو والتطور الوظيفي. 3- تأمين طبي. الشروط:
1- يحمل مؤهل دبلوم أو أعلى. 2- إجادة اللغة الإنجليزية
3- إمكانية التعامل مع برامج الحاسب الآلي
4- القدرة على تحمل ضغط العمل والتفاعل مع الجمهور. 5- حاصل على تصنيف ساري من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (للوظائف الصحية). * الإعلان:
اضغط هنا
* ملاحظة:
- يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على العناصر التالية (الاسم، العمر، الهاتف، البريد الإلكتروني، مؤهل الدراسة، الخبرات، أي معلومات أخرى). * موعد التقديم:
- متاح الآن بدأ اليوم الخميس بتاريخ 1442/06/29هـ الموافق 2021/02/11م وينتهي عند الإكتفاء بالعدد المطلوب.
وكشف النعمي أن المسابقة ضمت 4 مستويات حيث شارك في المستوى الأول الطلاب المكفوفون في الصفوف الدنيا بالمرحلة الابتدائية، بينما شمل المستوى الثاني طلاب الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية، وخصص المستوى الثالث لطلاب المرحلة المتوسطة، فيما شارك بالمستوى الرابع الطلاب المكفوفون بالمرحلة الثانوية. من جانبه بين مشرف العوق الفكري بإدارة التربية الخاصة "بنين" بتعليم جازان علي حكمي أن اللجنة المنظمة للمسابقة عقدت عدة اجتماعات تحضيرية شارك فيها عدد من رواد النشاط الطلابي "بنين" ورئيس قسم العوق البصري بإدارة التربية الخاصة حيث تم خلالها وضع آلية المسابقة وشروطها ومستوياتها بالإضافة إلى تحديد مؤشرات ومعايير تحكيم وتقييم المسابقة في الحفظ والتلاوة والتي روعي خلال مراحلها المختلفة التزام ومراعاة الطلاب لأحكام التجويد، مضيفا أن جوائز المسابقة أتت متنوعة حيث شملت جوائز نقدية وأوسمة تميز وشهادات شكر وتقدير والتي تمت طباعتها للفائزين والمشاركين من الطلاب المكفوفين بطريقة برايل.
ثم يبين أن نص هذه الزيارة كان يخلو من "مقطع اللعن" في ما بين القرنين الرابع والثامن الهجريين، مستشهدا بمصورات بعض مخطوطاتها (ص ص 109-119). ويخصص أطول أبواب الكتاب (ص ص 127-573) لدراسة مخطوطات هذه الزيارة، خاصة في كتاب "مصباح المتهجد الكبير" الذي أضيف إليه مقطع لعن الخلفاء الثلاثة بعد قرون من وفاة مؤلفه (ص 127). ويخلص (ص573) إلى أنه "بعد هذه الرحلة الشاقة التي كانت بين أحضان المخطوطات المبعثرة وتقليب صفحاتها وقد كان عملنا فيها حول مقطع صغير من زيارة عاشوراء المتعارفة لا يتجاوز سطرين أو ثلاثة وكاتبه وواضعه لم يستغرق منه دقائق معدودة في وضعه. "أما في سبيل كشف كذبه فاستغرق منا الوقت الطويل وكما ذكرنا لأكثر من ثلاث سنوات خرجنا من خلالها (بأن) التزوير والتحريف (طالا) كتبا كثيرة ومنها ما يتصل بالصراع المذهبي الذي استغل الدين لأغراض سياسية. Shiavoice - صوت الشيعة. "فزيارة عاشوراء هي إحدى ضحايا هذا الصراع فوقع فيها هذا التزوير الفظيع الذي دفع شيعة أهل البيت له ثمنا باهظا". والنتيجة المتوقعة لهذا الجهد العلمي الفائق أن ينتهي المؤلف الفاضل إلى القول بعدم ثبوت نص الزيارة كلها، لا النص القصير فقط الذي أثبت أنه زيد فيها. لكن المفاجيء أنه يختم الكتاب بإيراد نص الزيارة (ص ص 543-547) كما ورد في كتاب "كامل الزيارات" لابن قولويه (ت368هـ)، ويصفه بالثقة، ويوحي بقبول ذلك النص (ص 548).
مهدي سماواتي - زيارة عاشوراء - الزيارات
عرضتُ في مقال سابق لكتاب ألفه الشيخ (السعودي الشيعي) حسين الراضي تتبَّع فيه الغلاةَ والرواة الكذابين والضعفاء الذين شوهوا المصادر الدينية الشيعية بما أدخلوه عليها من روايات تؤسس للنزاع بين السنة والشيعة (الوطن، ه21/10/1431. ) وسأعرض هنا كتابا ثانيا ألفه الشيخ الراضي في هذا الاتجاه الذي سيكون له أثره الإيجابي في إزاحة بعض العقبات التاريخية من طريق التقارب بين أتباع المذهبين. والكتاب هو "زيارة عاشوراء في الميزان: دراسة لزيارة عاشوراء سندا ومتنا وما طرأ عليها من تزويد وتحريف. بيروت: دار المحجة البيضاء، ط1، 1429هـ، 584 ص". يذكر الشيخ الراضي (ص7) أن "مجموعة من الشباب" سألوه "عن صحة سند زيارة عاشوراء المتداولة"، فأجابهم باختصار بأنه "رواها ابن قولويه في (كتاب) كامل الزيارات بسند ضعيف، ورواها الشيخ الطوسي في مصباح المتهجد مرسلة". ثم طور هذه الإجابة في مقال عن سندها نشره في موقعه على الإنترنت قوبل بردود فعل شديدة بين مؤيد ومعارض. ويشكو الشيخ الفاضل (ص ص 7- 8) من قسوة بعض ردود الفعل فيصفها بـ "الإرهاب الفكري" الذي يتهدد كل من يجرؤ على التعبير عن رأي يخالف المعهود. مهدي سماواتي - زيارة عاشوراء - الزيارات. ويشير إلى أن هذا التطرف في ردود الفعل يخالف المعهود من "مدرسة أهل البيت".
Shiavoice - صوت الشيعة
وكان المتوقع ألا يوثِّق المؤلفُ نصَّ الزيارة بإطلاق لسببين:
1- تضعيفه لسند رواته (ص 72). 2- أن النص الذي وثَّقه وأوحى بقبوله له يتضمن ثلاثة مقاطع من اللعن، لا مقطعا واحدا. وليس غريبا، إذن، أن يزوَّر المقطع الذي درسه الشيخ الراضي لأن ألفاظ تلك المقاطع الثلاثة تكاد تتطابق مع ألفاظ المقطع "المزوَّر". ومن الواضح أنه لا يمكن فهْم تلك المقاطع إلا على أنها لعن للخليفة الأول ومن تبعه إلى يوم القيامة، وهو ما يشمل الخليفة الثاني والثالث بالضرورة، ولعنٌ للأمة كلها واتهامها بقتل الحسين رضي الله عنه ورضاها بذلك. ويشتمل أحد المقاطع على لعن "بني أمية قاطبة"، مع أن منهم الخليفة الثالث، عثمان بن عفان رضي الله عنه، وغيره من الصحابة، وعمر بن عبد العزيز رحمه الله الذي يقدِّره كثير من الشيعة. إن من العسير أن يتصور أحد صدور هذه اللغة عن أحد من الأئمة الأكرمين الذين تشهد الروايات الصحيحة عنهم بأرفع ما يكون من التعبير وأبعده عن فاحش القول. ويجب القول أخيرا: إن هذه الزيارة، بالإضافة إلى ضعف سندها عن الإمام الباقر عليه السلام، لا تتوافق مع فتوى السيد خامنئي الأخيرة التي حرِّم فيها "النيل من رموز إخوتنا من أهل السنة"، خاصة أن "اللعن" فيها لا يستثني أحدا منهم طوال العصور.
ثم تقول مئة مرة: اللَّهُمَّ العنْ أوّلَ ظالمٍ ظلمَ حقَّ محمد وآلِ محمد وآخر تابعٍ لهُ على ذلك اللَّهُمَّ العن العصابةَ التي جاهدتِ الحسين وشايعَتْ وبايعَتْ وتابعَتْ على قَتلِهِ اللَّهُمَّ العنهم جميعاً. ثم تقول مئة مرة: السَّلام عليكَ يا أبا عبد الله وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك عليك منِّي سلامُ الله أبداً ما بقيتُ وبقيَ اللّيلُ والنهارُ ولا جعلهُ الله آخرَ العهدِ منِّي لزيارتكم السَّلام على الحُسين وعلى عليٍّ بن الحُسين وعلى أولاد الحُسين وعلى أصحاب الحُسين. ثم تقول: اللَّهُمَّ خُصَّ أنت أول ظالمٍ باللّعن منِّي وابدأ به أولاً ثمَّ العن الثَّاني والثَّالث والرَّابع اللَّهُمَّ العنْ يزيدَ خامساً والعن عُبيد الله بن زياد وابن مَرجانة وعُمر بن سعدٍ وشمراً وآلَ أبي سُفيان وآلَ زياد وآلَ مروان إلى يوم القيامة. ثم تسجد وتقول: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ حَمدَ الشَّاكرين لكَ على مُصابهم الحمدُ لله على عظيم رزيَّتي اللَّهُمَّ ارزقني شفاعة الحُسين يوم الوُرودِ وثبِّتْ لي قدمَ صدقٍ عندك مع الحُسين وأصحاب الحُسين الذين بذَلوا مُهجهمْ دُونَ الحُسين عليه السلامُ.