لاستفساراتكم حول تعيين المعيدين والمحاضرين بالجامعة | stKFUPM | منتديات طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الصفحة 1 من 3
1
2
3
التالي >
انضم:
3 سبتمبر 2014
المشاركات:
16
التقييمات:
+16
/
0
-0
الاخوه الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفني الإنضمام اليكم في هذا المنتدى المبارك.
كيف تصبح دكتور او دكتورة في الجامعة (معيد جامعي) - Youtube
برز في عدد من العلوم ونبغ فيها ، كعلم الشريعة واللغة والفلك ، وكان متقنا للُّغة الفرنسية, والانجليزية والاسبانية ، وعضواَ مراسَلاً في مجمع اللغة العربية ، تولى مناصب علمية وإدارية بارزة كالتدريس ، والإفتاء ، وتم تنصيبة شيخاً للطريقة القادرية الصوفية. ألف عشرات الكتب في التفسير ، والحديث ،و الفلك, و التصوف ، وغيرها من العلوم ، منها الموسوعة الطبية للتداوي بالقران و المسمَّاة: " الابتهاج بخلاصة العلاج" ،
و" مقاصد الحكمة للتداوي من النقمة " ، و" غاية الغايات في ذكر الاقسام والدعاوات " ، و" الزاخر في علم الاوائل والاواخر " ، و" النظر الفسيح للعلم الروحاني الصحيح " ، وغيرها من الكتب النافعة. قال عنه صديقه الشيخ سيدي أبو مدين بن المنور شيخ الطريقة القادرية رحمه الله:
" وللأستاذ فصاحةُ منطقٍ ، وبراعةُ بيانٍ ، ويضيف إلى غزارة العلم وقوّة النظر:
صفاءَ الذوق ، وسعة الاطلاع في آداب اللغة كنت أرى فيه لساناً لهجته الصدق ، وهمَّةً طمَّاحة إلى المعالي ،
وجِداً في العمل لا يَمَسه كلل ، ومحافظة على واجبات الدين وآدابه
وبالإجمال ليس إعجابي بوضاءة أخلاقه وسماحة آدابه بأقل من إعجابي بعبقريته في العلم" انتهى.
معلومآت عن كل مآيخص التقديم على وظآئف {معيد,معيده} مقآبلاتـ +نقآشآتـ+إستفسآرآتـ - حلول البطالة Unemployment Solutions
تعلن جامعة الملك عبدالعزيز (كلية العلوم والآداب بفرع الجامعة برابغ عن توفر وظائف أكاديمية (معيدين ومعيدات) و (محاضرات) للعام الدراسي 1441هـ في التخصصات التالية:
- اللغة العربية (عدد 1 معيد)
- الاتصال أو الإعلام (عدد 2 معيد)
- علوم الأحياء - علم الحيوان (عدد 2 معيد)
- الفيزياء (عدد 3 معيد - عدد 1 معيدة)
- الكيمياء (عدد 2 معيد)
- اللغة الإنجليزية - اللغويات (عدد 1 معيد)
- الرياضيات (عدد 1 معيد)
- الاتصال أو الإعلام (عدد 1 محاضرة)
الشروط العامة:
- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودية الجنسية. - أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس (لوظائف المعيدين) والماجستير (لوظائف المحاضرين). - أن لا يقل التقدير في المرحلة المطلوبة عن (جيد جداً). - أن لا يقل العمر عن (30) لوظائف معيد و (35) لوظائف محاضر. - أن يكون المتقدم حاصل على الدرجة الطلوبة في التو فل أو STEP أوIELTS أو ما يعادلها. كيف تصبح دكتور او دكتورة في الجامعة (معيد جامعي) - YouTube. - يستثنى من درجة اللغة الإنجليزية (تخصص اللغة العربية والاتصال أو الإعلام) لوظائف الإعادة. - أن لا يكون المتقدم قد حصل على المؤهل المطلوب وهو على رأس العمل. - إجتياز الاختبار التحريري المقدم من القسم. - أن يكون المتقدم قد أنهى تدريب في مجال الفيزياء لا يقل عن (40 ساعة) للطلاب، و (60 ساعة) للطالبات (لتخصص الفيزياء فقط).
شلون اصير دكتوره بالجامعه | منتديات كويتيات النسائية
05-11-2010, 07:38 AM
معلومآت عن كل مآيخص التقديم على وظآئف {معيد, معيده} مقآبلاتـ +نقآشآتـ+إستفسآرآتـ
[align=center]
صباح /مساء الخير جاتني فكرة أتمنى تكون جديدة ومفيدة للكل ، وهو أنو نتكلم عن وظائف المعيدية. في أثناء جولاتي في النت لاحظت أنو دايما فيه أسئلة من قبيل: كيف ممكن اقدم ؟ اش المطلوب ؟ اتفاجئت في الطلبات.. الخ. فهنا في الموضوع راح احاول اجمع كل المعلومات والخبرات بما أني مقدمة على أربعة وظائف معيدية في اربعة جامعات مختلفة 1- ليش ناس كتير يهتموا بوظيفة المعيد ؟
وظيفة المعيد فيها فرص كتيرة:
1- الراتب الأساسي اللي عبارة عن 5800 (بحسب وزارة الخدمة المدنية) ويختلف مع البدلات اللي بتختلف من جامعة لتانية ، مثلا فيه جامعات فيها بدل جامعة ناشئة وجامعات لا. 2- فرصة الأبتعاث واكمال الدراسة في البلد اللي انت تختارو. 3- فرصة السمعة والمكانة الإجتماعية. معلومآت عن كل مآيخص التقديم على وظآئف {معيد,معيده} مقآبلاتـ +نقآشآتـ+إستفسآرآتـ - حلول البطالة Unemployment Solutions. 4- والأهم أنها وظيفة حكومية محد راح يفنشك منها بدون أسباب. 2- أش ممكن تحتاج اذا اتخرجت وفكرت تقدم على المعيدية ؟
اول ماتستلم أو تستلمي وثيقتك ، لازم تبدأي تفكري بأشياء كتيرة.. مثلا انك تبدأ تسوي التوصيات العلمية بعدد تلاتة نسخ عربي وانجلييزي.
تاريخ النشر
1438/06/23
تعلن جامعة شقراء عن حاجتها لشغل وظائف أكاديمية بدرجة ( معيد/ محاضر) للسعوديين في عدد من كليات الجامعة في التخصصات التالية:
الذكور/ إدارة أعمال، رياضيات، حاسب آلي، تمريض، صيدلة، طب بشري. الإناث/ إدارة أعمال، لغة إنجليزية، حاسب آلي، قانون، إدارة مالية، رياض أطفال. علماً أن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني خلال الفترة من 1438/6/13هـ إلى 1438/6/23هـ
شروط التقديم:
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس/ الماجستير من جامعة سعودية أو خارجية موصى بها. أن تكون الدراسة بالانتظام. أن لا يقل التقدير العام في مرحلة البكالوريوس عن جيد جداً للمتقدم على وظيفة معيد. أن لا يقل التقدير العام في كل من مرحلة البكالوريوس والماجستير عن جيدجدا وفي ذات التخصص للمتقدم على وظيفة محاضر. أن يجتاز اختبار القدرات العامة للجامعيين بدرجة لا تقل عن 70. أن يجتاز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية. أن يتقدم على كلية واحدة فقط من قائمة الكليات الموضحة في رابط التقديم. تحميل الوثائق التالية على الموقع بملف PDF واحد وهي (الحد المسموح به 3 ميجا بايت). :
صورة من الهوية الوطنية.
معنى لن:
معنى لن هو نفي الفعل للمستقبل، فهي تخصص الفعل المضارع للاستقبال وتنفي حدوثه، فإذا قلت: لن أحضر عندك حتى يقدم والدك من السفر، كان المستفاد من لن نفي الحضور عند المخاطب بعد زمن التكلم، والمنفي هنا له غاية ينتهي عندها، وهي قدوم الوالد من السفر، وقد يكون المنفي لا غاية له، كما في قوله تعالى: {إِنّ الّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لَن يَخْلُقُواْ ذُبَاباً} [الحج: 73] فإن نفي خلق الذباب مستمر دائمًا؛ لأن خلقهم الذباب محال. وقد يعبر النحويون عن معنى لن بقولهم: هي لنفي ما أثبت بحرف التنفيس، أو هي لنفي سيفعل أو سوف يفعل، فقولك: لن أحضر، هو نفي لنحو: سأحضر أو سوف أحضر، وقد قيل في معنى لن: إنها تفيد تأبيد النفي، والشواهد تدل على أن هذا القول غير صحيح، فمن ذلك قوله تعالى: {فَلَنْ أُكَلّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً} [مريم: 26] فالتقييد فيه بذكر اليوم دليل على أنها لا تفيد تأبيد النفي؛ إذ لو كانت تفيد ذلك لكان الكلام متناقضًا. ومنه قوله تعالى: {فَلَنْ أَبْرَحَ الأرْضَ حَتّىَ يَأْذَنَ لِيَ أَبِيَ} [يوسف: 80] فإن قوله: {حَتّىَ يَأْذَنَ لِيَ أَبِيَ} يدل على أن النفي بلن لا يفيد التأبيد. نصب الفعل المضارع بور بوينت. فالحق أن لن لا تفيد تأبيد النفي بوضعها، وإنما قد يستفاد هذا المعنى من المقام كما في قوله تعالى: {لَن يَخْلُقُواْ ذُبَاباً} وقيل في معنى لن: إنها تفيد توكيد النفي، وصرح بذلك الزمخشري في (الكشاف) حيث قال: "فإن قلت: ما معنى لن؟ قلت: تأكيد النفي الذي تعطيه لا، وذلك أن لا تنفي المستقبل.
نصب الفعل المضارع بور بوينت
ورد مذهبه بأن الإبدال لا يغير حكم المهمل فيجعله عاملًا، وأن المعهود في اللغة إبدال النون ألفًا وليس العكس. 3. حكم تقديم معمول المنصوب بها عليها:
أجازه سيبويه والجمهور واستدل به سيبويه على أنها ليست مركبة من لا وأن، كما ذهب إليه الخليل، فيجوز على هذا المذهب أن يقال: عندك لن أحضر، وفي الدار لن أجلس، وعليًا لن أضرب، ومن شواهد ذلك قول الراجز:
مَه عاذِلِيّ فهائمًا لن أبرحَا * بمثلِ أو أحسن من شمس الضحى
والشاهد فيه تقدم هائمًا، وهو خبر أبرح المنصوب بلن عليها، وقد منع ذلك الأخفش الصغير محتجًا بأن النفي له الصدارة، ورد الجمهور مذهبه بأن الصدارة خاصة بما، وبأن السماع دل على الجواز. نصب الفعل المضارع للصف الثامن. 4. استعمال " لن " في الدعاء:
الراجح أن لن تستعمل في الدعاء كما تستعمل لا، فقد ذهب إلى ذلك جماعة منهم ابن السراج وابن عصفور وابن هشام في (مغني اللبيب). ومن المسموع في ذلك قول الأعشى ميمون:
لن تزالوا كذلكم ثم لا زلـ * ـت لكم خالدًا خلود الجبال
ووجه الاستدلال بالبيت: أن الفعل المعطوف بثم للدعاء، فلزم أن يكون المعطوف عليه وهو قوله: لن تزالوا، للدعاء أيضًا، ولو كان: لن تزالوا، إخبارًا ما عطف عليه لا زلت، إذ لا يعطف الإنشاء على الخبر على الصحيح، ويحتمل أن يكون من ذلك قوله تعالى: {قَالَ رَبّ بِمَآ أَنْعَمْتَ عَلَيّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيراً لّلْمُجْرِمِينَ} [القصص: 17] إذ يحتمل أن يكون معناها: اجعلني لا أكون ظهيرًا للمجرمين.
ب- إضمارها وجوباً في خمسة مواضع:
1- بعد لام الجحد وهي المسبوقة بكون منفي: (لم تكن لتكذب وما كنت لأَظلمَ). وهي
أَبلغ من قولك: (لم تكن تكذب): لأَن الفعل مع أَن المستترة مؤوَّل بمصدر في محل جر
باللام، ويتعلق الجار والمجرور بالخبر المحذوف والتقدير: (لم تكن مريداً للكذب)
ونفي إرادة الكذب أَبلغ من نفي الكذب. أَما قولهم (ما كان إِلا ليعين أَخاه = لأَن يعين أخاه)، فاللام للتعليل و(كان) هنا
تامة بمعنى وجد. 2- بعد فاء السببية: وهي التي يكون ما قبلها سبباً لما بعدها: (لا تظلمْ فتظلَم). نصب الفعل المضارع بـ”لن” – – منصة قلم. ويشترط لها أَن تسبق بنفي أَو طلب:
فأَما النفي فكقولك: (لم تحضر فتستفيدَ)، (جارك غير مقصر فتعنفَه)، (ليس المجرم
نادماً فتعفوَ عنه) لا فرق بين أَن يكون باسم أَو بفعل أَو بحرف. وإذا كان النفي لفظياً ومعناه الإِثبات لم تقدَّر ((أَن)) بعد الفاء ويبقى الفعل
مرفوعاً مثل (لا يزالُ أَخوك يبرُّنا فنحبُّهُ) فالنفي هنا لفظي فقط والمعنى: أَخوك
مستمر على برنا. والتشبيه اللفظي إذا كان معناه النفي أعطي حكم النفي وقدرت
((أَنْ)) بعد الفاء: كأَنك ناجح فتتبجَّحَ (بنصب المضارع على معنى: ما أَنت ناجح
فتتبجَحَ). لأَن المدار في الحكم على المعنى.