For faster navigation, this Iframe is preloading the Wikiwand page for كلية علوم وهندسة الحاسبات بينبع. Connected to:
{{}}
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كلية علوم وهندسة الحاسبات بينبع
معلومات
التأسيس
2010
النوع
Public
الموقع الجغرافي
المدينة
ينبع
البلد
السعودية
إحصاءات
الموقع
[1]
تعديل مصدري - تعديل
تأسست كلية علوم وهندسة الحاسبات بينبع عام 1430 هـ الموافق 2010، وهي احدى الكليات التابعة لجامعة طيبة ، تقع الكلية بمدينة ينبع البحر بمنطقة المدينة المنورة ، وهي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأحمر. توفر الكلية برامج الدبلوم والبكالوريوس في مجالات الحاسب المختلفة للطلاب والطالبات، يبلغ عدد المنتسبين للكلية قرابة 500 طالب وطالبة، 25 عضو هيئة تدريس، و25 موظف. وقد تم افتتاح اكاديمية سيسكو للشبكات بالتنسيق مع شركة سيسكو في العام الدراسي 2014-2015، حيث تعتبر هذه الخطوة ضمن استراتيجية الكلية للتحول إلى منظمة متعلمة. [2]
مراجع
قالب:كليات جامعة طيبة
{{bottomLinkPreText}}
{{bottomLinkText}}
This page is based on a Wikipedia article written by
contributors ( read / edit). Text is available under the
CC BY-SA 4.
- كلية الحاسبات – طلاب – ينبع البحر – SaNearme
- جريدة الرياض | كلية علوم وهندسة الحاسبات في ينبع تنظم لقاءً حول الشبكات
- الجمع بين أكثر أهل الجنة وأكثر أهل النار من النساء - إسلام ويب - مركز الفتوى
- أحوال النساء في الجنة - منتديات قصيمي نت
- أكثر أهل الجنة من النساء - فقه
- لماذا أكثر أهل النار من النساء ؟ - النيلين
كلية الحاسبات – طلاب – ينبع البحر – Sanearme
اين تقع كلية علوم وهندسة الحاسبات بينبع
جريدة الرياض | كلية علوم وهندسة الحاسبات في ينبع تنظم لقاءً حول الشبكات
نظمت كلية علوم وهندسة الحاسبات بفرع جامعة طيبة في ينبع لقاء مفتوحا مع الطلبة حول شبكات سيسكو (Cisco) لعرض المنهج الحديث للمقررات والدورات في موضوع التوجيه والتبديل. وأوضح عميد الكلية د. زهير مالكي أن الهدف من برنامج سيسكو هو مواءمة التخصصات المطروحة في الكلية مع متطلبات سوق العمل، وما يتطلبه ذلك من عقد شراكات إستراتيجية مع صناع ورواد تقنية المعلومات محليا ودوليا، مشيرا إلى أن الكلية تسعى لترسيخ رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتحول التدريجي من الاقتصاد المعتمد على الموارد إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، وإعداد الطلبة لهذه الرؤية، مضيفا بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سعي الكلية الدائم لخدمة المجتمع معرفيا.
كما أشار أمين عام مجلس المسئولية الاجتماعية بمحافظه ينبع إياد النعمان، بأن المساهمة في تطوير الكوادر البشرية وتعزيز المشاريع الخيرية والتطويرية بالمحافظة تأتي في مقدمة أولويات المجلس. مضيفًا أن دور الشركة يتمثل في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن وأبنائه خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تعد هدفاً إستراتيجياً من أهداف المجلس.
أكثر أهل الجنة
ذَكَرت كُتُب السنّة أنّ النساء في الجنة أكثر عددًا من الرجال وذلك للحديث الذي رواه أبو هريرة، قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم-: «أولُ زُمرةٍ تلِجُ الجنَّةَ صورتُهم على صورةِ القمرِ ليلةَ البدرِ لا يبصُقون ولا يتمخَّطون، ولا يتغوّطون، آنيتُهم فيها من الذَّهبِ وأمشاطُهم من الذَّهبِ والفضةِ ومجامِرُهم من الأُلُوَّةِ ورشحُهم المسكُ، ولكلِّ واحدٍ منهم زوجتانِ، يُرى مُخُّ سوقهِما من وراءِ اللحمِ من الحُسنِ، لا اختلافَ بينهم ولا تباغُضَ، قلوبُهم قلبُ رجلٍ واحدٍ، يُسبِّحون اللهَ بُكرةً وعشيًّا». أعظم نعيم الجنة
إنّ أعظم نعم الله – تعالى- على عباده في الجنة هو كشف الحجاب عن وجهه – عز وجل- تعالى، فينظر العباد إلى ربّهم، حيث قال: «لَهُم مَّا يَشَاءُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ»؛ والمزيد المذكور في الآية ذكُر فى بعض التفاسير أنه: نظر المؤمنين إلى ربّهم – سبحانه-، لا يضامون في ذلك،. فيكون كما وصف الرّسول – صلّى الله عليه وسلّم-، عندما قال: «فما أُعطوا شيئًا أحبَّ إليهِم من النظرِ إلى ربّهم عزّ وجلَّ»؛ فالله -تعالى- قد شرّف عباده رجالًا ونساءً، وكرّمهم؛ لامتثالهم أوامره في حياتهم الدنيا، وطاعتهم له كما أمر، فخصّهم بأن رضي عنهم فلا يسخط أبدًا، ثمّ متّعهم بأن ينظروا إلى وجهه عيانًا، قال الله تعالى: «وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ*إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَة»؛ فكان ذلك أعظم النّعم التي يتقلّب بها المؤمنون رجالًا ونساءًفي الجنة.
الجمع بين أكثر أهل الجنة وأكثر أهل النار من النساء - إسلام ويب - مركز الفتوى
جزاء النساء في الجنة.. النساء في الجنة لهنّ نِعم عظيمة ذكرها الله –سبحانه-؛ فإنّه ما من جزاءٍ ذُكر في القرآن الكريم للمؤمنين إلّا وشملت بذلك الرجال والنساء، فقد قال الله –تعالى-: «وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ»،وقال أيضًا: «مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى. الجمع بين أكثر أهل الجنة وأكثر أهل النار من النساء - إسلام ويب - مركز الفتوى. وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ». والأجور والنّعم التي خصّت النساء والرجال كثيرة جدًّا؛ فقد قال الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- في جمال أهل الجنة رجالها ونسائها: «إنَّ في الجنَّةِ لَسوقًا، يأتونَها كلَّ جمعةٍ، فتَهُبُّ ريحُ الشَّمالِ فتَحثو في وجوهِهِم وثيابِهِم، فيَزدادونَ حُسنًا وجمالًا، فيرجِعونَ إلى أَهْليهم وقدِ ازدادوا حُسنًا وجمالًا، فَيقولُ لَهُم أَهْلوهُم: واللَّهِ لقدِ ازددتُمْ بَعدَنا حُسنًا وجَمالًا، فيقولونَ: وأنتُمْ، واللَّهِ لقدِ ازدَدتُمْ بَعدَنا حُسنًا وجمالًا»؛ فكان جمال المرأة في الجنة يزداد كلّ جمعة. ومن ذلك النعيم أيضًا أنّ النساء في الجنة لا تمرّ بالحيض والنفاس، وقد جرت في أعضائهن ماء الشباب، بحيث يُرى مخّ ساقها من وراء اللحم، فكأنه الياقوت والمرجان.
أحوال النساء في الجنة - منتديات قصيمي نت
تاريخ النشر: الخميس 22 ربيع الأول 1443 هـ - 28-10-2021 م
التقييم:
رقم الفتوى: 449533
18810
0
السؤال
عن ابن سيرين قال: "اختصم الرجال والنساء: أيهم أكثر في الجنة؟ وفي رواية: إما تفاخروا، وإما تذاكروا: الرجال في الجنة أكثر أم النساء؟ فسألوا أبا هريرة، فاحتج أبو هريرة على أن النساء في الجنة أكثر بقول الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (إن أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر، والتي تليها على أضوأ كوكب دري في السماء، لكل امرئٍ منهم زوجتان اثنتان، يرى مخ سوقهما من وراء اللحم، وما في الجنة أعزب). والحديث واضح الدلالة على أن النساء في الجنة أكثر من الرجال. أكثر أهل الجنة من النساء - فقه. أليس هذا مخالفا لحديث الرسول -عليه الصلاة والسلام-: اطَّلَعْتُ في الجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الفُقَرَاءَ؟
الإجابــة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:
ففي الصحيحين من حديث ابن عباس مرفوعا: اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء، واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء. والجملة الأولى منه لا علاقة لها بأكثرية الرجال أو النساء في الجنة، فوصف الفقر يتناول الرجال والنساء معا. وأما القطعة الثانية منه، فهي التي ينبه أهل العلم على أنها لا تتعارض مع دلالة حديث أبي هريرة المذكور في السؤال على أكثرية عدد النساء في الجنة.
أكثر أهل الجنة من النساء - فقه
23-12-08, 09:00 PM
أحوال النساء في الجنة
26-01-09, 12:15 AM
•·. ·`¯°·. ·• قلبي شموخه يساوي ألف من ذاته •·. ·°¯`·. ·•
الله يعطيك العافية قلبوووووووووووووووو جزاك الله خير
التوقيع
27-02-09, 11:50 PM
مًرٌٍحٍّبٌَِآ بٌَِكَمً هٍَنْآ
آنْرٌٍتُِِّْمً مًتُِِّْصٍْفْحٍّيَ بٌَِتُِِّْعًٍطُْيَرٌٍكَمً
وٍآغًمًرٌٍتُِِّْمً قٌٍلبٌَِيَ فْرٌٍحٍّآ
شًِْآكَرٌٍةَ لكَمً عًٍلى آلمًرٌٍوٍرٌٍ
لآتُِِّْحٍّرٌٍمًوٍنْيَ مًنْ تُِِّْوٍآجًِْدًٍكَمً
لكَمً مًنْيَ كَل آلشًِْكَرٌٍ
14-03-09, 04:57 AM
°ˆ~*حلوة الإحسـآس*~ˆ°
جزاك الله خيرا
يعطيك العافية.,. 18-03-09, 01:26 AM
الله يجعله غي ميزان حسنااااااااااتك ماقصرتي
جعانا واياكي من اهل الجنه
لماذا أكثر أهل النار من النساء ؟ - النيلين
وقد أكد الشرع إحسان معاشرة الزوجة لزوجها كما أكد كذلك على الرجال أن يحسنوا معاشرة أزواجهم فلهن من الحقوق مثل الذي عليهن بالمعروف، وراجعي الفتاوى ذات الأرقام التالية للاطلاع على الأحاديث والمزيد من البسط في الموضوع: 43533 ، 41491 ، 60729 ، 67212 ، 54957 ، 56652 ، 67978 ، 26387. والله أعلم.
أخبر النبي -عليه الصلاة والسلام-، عندما خاطب النساء فقال: "إني رأيتكن أكثر أهل النار، قالوا: مم يا رسول الله؟ قال: لأنكن تكفرن العشير، لو أحسن الزوج إليكن الدهر كله، ثم أساء قلتن ما رأينا منك خيرًا قط"، وفي ذلك ترهيب للأخت المسلمة أن تعظم حق زوجها؛ لأن الأسرة هي لبنة المجتمع، ولا بد لها من رئيس يُطاع، وهو الرجل، وإلا تعرضت الأسرة إلى التفكك والضياع. وأما ما ذكر من حديث أن أكثر أهل الجنة النساء، فقد ذكر ابن القيم في كتابه حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح، "إنهن إنما كن في الجنة أكثر بالحور العين، التي خلقن في الجنة، وأقل ساكنيها نساء الدنيا، فنساء الدنيا أقل أهل الجنة وأكثر أهل النار"، ولكن ينبغي أن لا يكون في الحديث إحباط للمرأة المسلمة، بل هو دافع لها إلى تلمس سبل الطاعة، وألا تقع في دائرة غضب الرحمن.
سؤال أجاب عليه محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر البث المباشر المذاع عبر صفحة دار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك. وأجاب "شلبي" قائلًا: إن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء)َ رواه البخاري.