وحدد المعهد شروط الالتحاق بأن يكون الطالب:: سعودي الجنسية مع إحضار بطاقة الأحوال المدنية وصورة منها،
وإحضار استمارة إتمام الدراسة الثانوية الأصل وشهادة حسن السيرة والسلوك،
وعدد 6 صور شخصية ملونة وحديثة مقاس (4×6)،
بالإضافة إلى اجتياز امتحان القبول الخاص بالمعهد والمقابلة الشخصية،
وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً وليس لديه معوقات صحية تتعارض مع طبيعة التدريب بالمعهد، وأن يستوفي أي شروط أخرى يقرها المعهد في حينه. يذكر أن مدة الدراسة هي سنتان ونصف، السنة الأولى لدراسة اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم العامة والسنة والنصف الثانية لدراسة التخصص وبرنامج التدريب على رأس العمل ، علما أن الدراسة ستبدأ يوم السبت الموافق 6/3/1431هـ. وياجماعه ترى التسجيل بدى من يوم السبت فاتلاحقووو بالتسجيل.. فتح باب القبول بمعهد الجبيل التقني بـ 9 تخصصات .. - منتديات ديرتي المراح. والله ولي التوفيق..
التوقيع
02-02-2010, 04:37 AM
# 2
رقم العضوية: 128
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة:
عدد المشاركات: 14, 145
عدد النقاط: 22
الله يعطيك العافيه
وشكرا لك
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن: 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
قوانين المنتدى
الانتقال السريع
الساعة الآن 10:34 AM.
- تخصصات معهد الجبيل التقني الخدمات الاكترونيه
- إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا خانوم
- إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا ياجدي
- إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا خانم
تخصصات معهد الجبيل التقني الخدمات الاكترونيه
(20 ريال = يعادل 5 وجبات)
صالة رياضية للطلاب. (صالة رياضية داخل المعهد تحتوي على 3طاولات بليآردو+تلفزيون لمتابعة المباريآت+قسم لألعاب الحديد+قسم آلآت الجري والتخسيس+تنس طاولة)
منح مكافأة شهرية. (1000 ريال، يخصم منها 10 ريال لصندوق الطالب فتصبح 990 ريال)
توفير الرعاية الاجتماعية. مسبـح كبير ووسيع (يمنع السباحه فيه غالباً.. لعدم وجود منقذ!! لكن يعتبر مسبح)
التخصصات الحالية
مهارة صيانة الآلات الصناعية
مهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي
مهارة صيانة السيارات
مهارة اللحام الصناعي
مهارة خراطة وتشكيل المعادن
مهارة توصيل الانابيب الصناعيه
مهارة الكهرباء الصناعية
مهارة الآلات الدقيقة والتحكم
مهارة الالكترونيات الصناعيه
مهارة صيانة الحاسب الآلي
مهارة شبكات الحاسب. أضف إلى ذلك.. هناك بعض التخصصات قيد الانشآء.. وستكون متاحة خلال الأشهر القادمة للدفعات الجديدهـ من الطلاب..
طريقة التقديم والتسجيل في معهد الجبيل التقني
يمكنك الدخول للموقع الرسمي للمعهد. ومن ثَمّ قرآءة الشروط اللازمة لقبول طلبك. وعند استيفآء وانطباق الشروط على مقدّم الطلب. يمكنك الدخول على القسم الخاص بالتسجيل وتقديم طلبك بكل سهولة. ولكن.. شروط معهد الجبيل التقني 2022 - جريدة الساعة. يجب قرآءة شريط الاعلانات في أعلى الصفحة العربية للموقع.. وذلك لمعرفة التوقيت المناسب للتقديم.
نصف السنة الأخير مخصص لتطبيق ما تمت دراسته، ويكون في إحدى الشركات القائمة في منطقة الجبيل الصناعية أو الدمام ( غالباً يتم اعتماد التطبيق في مدينة الجبيل). اختيار شركة التطبيق يعتمد اولاً وأخيراً على معدل الطالب التراكمي في مجموع الفصول الدراسية، ويتم التطبيق في الشركات المتواجدة في مدينة الجبيل الصناعية لمدة فصل دراسي كامل يتم تقييم الطالب ومناقشته في نهاية فترة التدريب. [3]
التخصصات الحالية
مهارة صيانة الآلات الصناعية. مهارة تشغيل المصانع. مهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي. مهارة اللحام الصناعي. مهارة خراطة وتشكيل المعادن. مهارة توصيل الانابيب الصناعية. مهارة الكهرباء الصناعية. مهارة الآلات الدقيقة والتحكم. تخصصات معهد الجبيل التقني تسجيل دخول. مهارة الالكترونيات الصناعية. مهارة صيانة الحاسب الآلي. مهارة شبكات الحاسب. [4]
مراجع
«б г" б«ќня Џ
وظل رسول الله صلى الله عليه وسلم يقطع الفيافي والقِفار مع أصحابِه الكرام، في حرٍّ شديدٍ، وجهدٍ جهيدٍ، حتى بلغوا تبوك، وبينما هو صلى الله عليه وسلم جالس بين أصحابِه افتقد كعب بن مالك ولمْ يرَه، فقال: ما فعلَ كعبٌ؟ فقال رجل من بني سلمة: يا رسول الله! وليس دائمًا تلتمس عذرًا، وليس دائما تحسن الظن، وإنما هناك قرائن وأحوال تجعلك تلتمس عذرًا، فمعاذٌ رضي الله عنه التمسَ عذرًا لكعبٍ رضي الله عنه لِمَا يعرفُه من تاريخه المشرق، وهكذا. 4
إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا خانوم
وقد ورد في بعضِ الأخبار: عن عَبْد اللَّهِ بْن عُمَرَ رضي الله عنهما قال: أَنَّ رَجُلًا أَتَى رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ! ما صحة حديث: (التمس لأخيك سبعين عذرا)؟ - الإسلام سؤال وجواب. إِنَّ لِي خَادِمًا يُسِيءُ وَيَظْلِمُ أَفَأَضْرِبُهُ، قَالَ: « تَعْفُو عَنْهُ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعِينَ مَرَّةً » (إسناده صحيح، على اختلاف في سنده: أخرجه أحمد: [2/ 90]، وأبو داود: [5164]، والترمذي: [1949]). تأنَّ ولا تعجلْ بلومِك صاحِبًا *** لعلَّ له عذرٌ وأنت تلومُ فدائمًا التمس لإخوانك عذرًا؛ ففي الخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « لا شخصٌ أحبَّ إليه العذرُ من الله، منْ أجلِ ذلك بعثَ الله المرسلين، مبشِّرين ومنذرِين » ( صحيح البخاري: [6846]، وصحيح مسلم: [1499]). واحذر الخواطرَ الكاذبة، والظنونَ الخادعة، واذكرْ قولَ نبيِّك صلى الله عليه وسلم: « إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ؛ فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الحَدِيثِ » (صحيح البخاري: [5143]، وصحيح مسلم: [2563]). في سنة خمس أو ثمانٍ خرج النبيُّ صلى الله عليه وسلم وأصحابُه في غزوةِ المُريْسِيع، وخرجتْ معه صلى الله عليه وسلم عائشة ُ، فلمَّا فرغَ رسول الله صلى الله عليه وسلم من غزوتِه تلك ورجعَ إلى المدينةِ آذن ليلةً بالرحيلِ قامت عائشة رضي الله عنها لحاجةٍ لها فمشَتْ حتى جاوزتِ الجيشَ، ثم أقبلتْ إلى الرَّحلِ، وهناك فقدتْ عِقدًا لها، فرَجعتْ فالتمست عقدها، وتأخَّرتْ هناك، وأتى الذين يحملونَها على هودَجِها فبعثوا الجملَ وساروا، ولم يدروا أنَّا ليستْ به.
إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا ياجدي
وأشعر الله عباده المؤمنين أنهم كيان واحد ، حتى إن الواحد حين يلقى أخاه ويسلم عليه فكأنما يسلم على نفسه: {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ} [النور:61]. (3) حمل الكلام على أحسن المحامل: هكذا كان دأب السلف رضي الله عنهم ، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا، وأنت تجد لها في الخير محملاً". وانظر إلى الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده، فقال للشافعي: قوى الله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ، قال: والله ما أردت إلا الخير. فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير. فهكذا تكون الأخوة الحقيقية إحسان الظن بالإخوان حتى فيما يظهر أنه لا يحتمل وجها من أوجه الخير. (4) التماس الأعذار للآخرين: فعند صدور قول أو فعل يسبب لك ضيقًا أو حزنًا حاول التماس الأعذار، واستحضر حال الصالحين الذين كانوا يحسنون الظن ويلتمسون المعاذير حتى قال الامام الشافعى: التمس لأخيك سبعين عذراً. وقال ابن سيرين رحمه الله: " إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا ، فإن لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه ". إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا خانم. إنك حين تجتهد في التماس الأعذار ستريح نفسك من عناء الظن السيئ وستتجنب الإكثار من اللوم لإخوانك: تأن ولا تعجل بلومك صاحبًا.. ….. لعل له عذرًا وأنت تلوم (5) تجنب الحكم على النيات: وهذا من أعظم أسباب حسن الظن؛ حيث يترك العبد السرائر إلى الذي يعلمها وحده سبحانه، والله لم يأمرنا بشق الصدور، ولنتجنب الظن السيئ.
إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا خانم
قال: قلت: يا أبا عبد الله! ما أردْتُ إلا الخيرَ. فقال: لو دعوتَ الله عليَّ لعلمتُ أنَّك لم تردْ إلا الخيرَ. ويُذكَرُ عن عمر رضي الله عنه أنه قال: لا تظنَّ بكلمةٍ صدرَتْ منْ أخِيك شرًّا، وأنتَ تجِدُ لها في الخيرِ محملًا. وقد علَّم نبيُّنا صلى الله عليه وسلم أصحابه رضي الله عنهم على تغليبِ حسنِ الظنِّ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أنَّ رجلًا أتى النبيَّ صلى الله عليه وسلم، فقالَ: يا رسول الله! وُلِدَ لي غلامٌ أسودٌ، فقال: « هل لك من إبلٍ؟ ». قالَ: نعم. قال: « ما ألوانُها؟ » قال: حمْرٌ. قال: « هل فيها من أوْرَقٍ؟ » قال: نعم. قال: « فأنَّى ذلكَ؟ ». إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا خانوم. قال: لعلَّه نزعَه عِرْقٌ. قال: « فلعلَّ ابنَك هذا نزَعَه » (صحيح البخاري: [1500]، وصحيح مسلم: [2770]. الأَوْرَقَ: الأغبر الذي في لونه بياض إلى سواد. « نَزَعَهُ عِرْقٌ »: جذبه إليه وأظهر لونه عليه فأشبهه، والعرق الأصل من النسب). وليس دائمًا تلتمس عذرًا، وليس دائما تحسن الظن، وإنما هناك قرائن وأحوال تجعلك تلتمس عذرًا، فمعاذٌ رضي الله عنه التمسَ عذرًا لكعبٍ رضي الله عنه لِمَا يعرفُه من تاريخه المشرق، وهكذا. وقد قِيْلَ: لِيكُن حُسْنُ الظَّنِّ بمقدارٍ ما، والفَطِنُ لا تخفى عليه مخايلُ الأحوالِ، وفي الوجوهِ دلالاتٌ وعلاماتٌ.
24 - 4 - 2013, 06:38 AM
# 1 اِلتمس لأخيك سبعين عذراً السلام عليكم ورحمة الله هناك العديد من الأسباب التي تعين المسلم على إحسان الظن بالآخرين، ومن هذه الأسباب: (1) الدعاء: فإنه باب كل خير، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يسأل ربه أن يرزقه قلبًا سليمًا. (2) إنزال النفس منزلة الغير: فلو أن كل واحد منا عند صدور فعل أو قول من أخيه وضع نفسه مكانه، لحَمَلَه ذلك على إحسان الظن بالآخرين،
وقد وجه الله عباده لهذا المعنى حين قال سبحانه: {لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْراً} [النور:12]. ألتمس لأخيك المسلم سبعين عذراً - YouTube. وأشعر الله عباده المؤمنين أنهم كيان واحد ،
حتى إن الواحد حين يلقى أخاه ويسلم عليه فكأنما يسلم على نفسه: {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ} [النور:61]. (3) حمل الكلام على أحسن المحامل: هكذا كان دأب السلف رضي الله عنهم. قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
"لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا، وأنت تجد لها في الخير محملاً". وانظر إلى الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده،
فقال للشافعي: قوى لله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ،
قال: والله ما أردت إلا الخير.
(6) استحضار آفات سوء الظن:
فمن ساء ظنه بالناس كان في تعب وهم لا ينقضي فضلاً عن خسارته لكل من يخالطه
حتى أقرب الناس إليه ؛ إذ من عادة الناس الخطأ ولو من غير قصد ،
ثم إن من آفات سوء الظن أنه يحمل صاحبه على اتهام الآخرين ، مع إحسان الظن بنفسه،
وهو نوع من تزكية النفس التي نهى الله عنها في كتابه: {فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى} [النجم:32]. وأنكر سبحانه على اليهود هذا المسلك: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلا يُظْلَمُونَ فَتِيلاً} [النساء:49]. التمس لأخيك سبعين عذرا - الصفحة 2 - الشبكة السعودية لذوي الاعاقة. إن إحسان الظن بالناس يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لحملها على ذلك،
خاصة وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، ولا يكاد يفتر عن التفريق بين المؤمنين
والتحريش بينهم، وأعظم أسباب قطع الطريق على الشيطان هو إحسان الظن بالمسلمين. رزقنا الله قلوبًا سليمة، وأعاننا على إحسان الظن بإخواننا، والحمد لله رب العالمين 20-06-2014, 05:32 PM #2
جزاك الله خيرا
الاوسمة لهذا الموضوع أردت,
معهم,
الله,
المؤمنين,
التي,
الخير,
الحقيقية,
الصالحين,
النساء,
النور,
القلوب,
بهذه,
تكون,
يحتاج,
روابط,
عنها,
هكذا,
والله,
واحد,
كانوا معاينة الاوسمة