» عدد مسآهمآتـﮱ ♥≈: 1097 » تاريخ التسجيل ♥≈: 07/09/2010 موضوع: رد: رد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على قصيده الشاعر خالد الفيصل من بادي الوقت الأحد أكتوبر 24, 2010 8:52 am مشكووووووور عالموضوووووووع رووووعة القصااايد لييهـااا معاااني حلوة يعطييك العـاافية ^^ عدل سابقا من قبل قلب الإمارات في الجمعة نوفمبر 12, 2010 12:48 am عدل 1 مرات برستيج منصوري » عدد مسآهمآتـﮱ ♥≈: 886 » تاريخ التسجيل ♥≈: 23/10/2010 موضوع: رد: رد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على قصيده الشاعر خالد الفيصل من بادي الوقت الأحد أكتوبر 24, 2010 10:05 am ثانكس اختيه على المرور الاكثر من حلو نورتي الموظوع ÉиṨáŇṩђ 7ṩáṨáђ!
حتى وليفك ولو هيّم بك هيامي..سيّور الايام تجنح به عواديها | Flickr
من بادي الوقت هذا طبع الايامي
عذبات الايام ماتمدي لياليها
حلو الليالي توارى مثل الاحلامي
محظور عني عجاج الوقت يخفيها
اسري مع الهاجس الي مابعد نامي
واصور الماضي لنفسي واسيليها
اخالف العمر اراجع سوالف اعوامي
وانوخ ركاب فكري عند داعيها
تدفى على جال ضوه بارد عظامي
والمايسوق بمعاليقي ويرويها
اذا صفا لك زمانك عل ياضامي
اشرب قبل لايحوس الطين صافيها
الوقت لو زان ياصاح مادامي
ياسرع ماتعترض دربك بلاويها
حتى وليفك ولو هيم بك اهيامي
سيور الايام تجنح به عواديها
+ A
A -
قصيدة لخالد الفيصل
Powered by vBulletin® Version 3. 8. 11 Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك
بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لا يجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.
65. 1M مشاهدات 1. 5M من تسجيلات الإعجاب، 14. 5K من التعليقات. فيديو TikTok من 🌙🕋❤️ALHAMDULLAH ❤️🕋🌔 (). 😥🤲 | 😥🤲. انشودة سأقبل يا خالقي من جديد. gas888885 بسم الله الرحمن الرحيم 133. 1K مشاهدات 3. 8K من تسجيلات الإعجاب، 101 من التعليقات. فيديو TikTok من بسم الله الرحمن الرحيم (@gas888885): "((لا تنسى الموت فإنّ الموت لا ينساك))ВАЛАР ДИЦ М ДЕЛАХЬ БАКЪАЛА ВАЛАРО ХЬО ВИЦ ВИН ВАЦ ХЬУН☝". оригинальный звук. ((لا تنسى الموت فإنّ الموت لا ينساك))ВАЛАР ДИЦ М ДЕЛАХЬ БАКЪАЛА ВАЛАРО ХЬО ВИЦ ВИН ВАЦ ХЬУН☝ hizry_tembot Hizry Tembotov 815. 9K مشاهدات 73. 9K من تسجيلات الإعجاب، 1. 1K من التعليقات. فيديو TikTok من Hizry Tembotov (@hizry_tembot): "بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ. 1 اللَّهُ الصَّمَدُ. 2 لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ. 3وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ. ". بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ. Я АЗИАТКА😎🤟 БОИСЯ ММИНЯ💅 10. 1K مشاهدات فيديو TikTok من Я АЗИАТКА😎🤟 БОИСЯ ММИНЯ💅 (): "о😮привет🤗я🅰️тут😂 кое-что 🧐возьму😁спасибо😍а🥳это😏чеевые😛за😳беспакойствие😭я🤣 делаю🥺نبتبنبايعب يميايخيم".
وأيضاً، فقوله:{ لِّلَّذِينَ
يُؤْلُونَ مِن نِّسَآئِهِمْ} [البقرة: 226]، وقوله:
{ الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنكُم مِّن
نِّسَائِهِم} [المجادلة: 2]، إنما أريد به الممهورات
دون المملوكات، فكذلك هذا، فآية الجلابيب في الأرْدِية عند البروز من
المساكن، وآية الحجاب عند المخاطبة في المساكن، فهذا مع ما في الصحيح
من أنه لما اصطفى صفية بنت حُيَىِّ وقالوا: إن حَجبَها فهى من أمهات
المؤمنين، وإلا فهى مما ملكت يمينه ، دل على أن الحجاب كان مختصاً
بالحرائر. وفي الحديث دليل على أن أموة المؤمنين لأزواجه دون سراريه، والقرآن
ما يدل إلا على ذلك؛ لأنه قال:{ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ}
[الأحزاب: 6]، وقال: { وَلَا
أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا}
[الأحزاب: 53]، وهذا أيضا دليل ثالث من الآية؛ لأن الضمير في
قوله: { وَإِذَا
سَأَلْتُمُوهُنَّ} [الأحزاب: 53]، عائد إلى أزواجه
فليس للمملوكات ذكر في الخطاب، لكن إباحة سراريه من بعده فيه نظر. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى - الجزء الخامس
عشر.
15ـ هو صلى الله عليه وسلم أولى بالمؤمنين من أنفسهم
قوله: ( إلا أن تفعلوا إلى أوليائكم معروفا) أراد بالمعروف الوصية للذين يتولونه من المعاقدين ، وذلك أن الله لما نسخ التوارث بالحلف والهجرة أباح أن يوصي الرجل لمن يتولاه بما أحب من ثلثه. وقال مجاهد: أراد بالمعروف النصرة وحفظ الحرمة لحق الإيمان والهجرة. وقيل: أراد بالآية إثبات الميراث بالإيمان والهجرة ، يعني: وأولوا الأرحام من المؤمنين والمهاجرين بعضهم أولى ببعض ، أي: لا توارث بين المسلم والكافر ولا بين المهاجر وغير المهاجر إلا أن تفعلوا إلى أوليائكم معروفا ، أي: إلا أن توصوا لذوي قراباتكم بشيء وإن كانوا من غير أهل الإيمان والهجرة ، وهذا قول قتادة وعطاء وعكرمة. ( كان ذلك في الكتاب مسطورا) أي: كان الذي ذكرت من أن أولي الأرحام بعضهم أولى ببعض في اللوح المحفوظ مسطورا مكتوبا. وقال القرظي: في التوراة.
النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ۗ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَىٰ بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَىٰ أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (6) قوله تعالى: النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله من المؤمنين والمهاجرين إلا أن تفعلوا إلى أوليائكم معروفا كان ذلك في الكتاب مسطورا. فيه تسع مسائل: الأولى: قوله تعالى: النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم هذه الآية أزال الله تعالى بها أحكاما كانت في صدر الإسلام; منها: أنه صلى الله عليه وسلم كان لا يصلي على ميت عليه دين ، فلما فتح الله عليه الفتوح قال: أنا أولى بالمؤمنين من أنفسهم; فمن توفي وعليه دين فعلي قضاؤه ، ومن ترك مالا فلورثته أخرجه الصحيحان. وفيهما أيضا فأيكم ترك دينا أو ضياعا فأنا مولاه. قال ابن العربي: فانقلبت الآن الحال بالذنوب ، فإن تركوا مالا ضويق العصبة فيه ، وإن تركوا ضياعا أسلموا إليه; فهذا تفسير الولاية المذكورة في هذه الآية بتفسير النبي صلى الله عليه وسلم وتنبيهه; ولا عطر بعد عروس.