شكل واقع الممارسة المسرحية، مع التركيز على حال "أب الفنون" بالصويرة، محور لقاء نظم، يوم 26/4/2022 الثلاثاء، بمدينة الرياح، وعرف مشاركة نقاد ومختصين وفاعلين ثقافيين وجمعويين. وشكل هذا اللقاء، الذي نظمه المركز الدولي للبحوث وبناء القدرات، التابع للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة، ومؤسسة التفتح الفني والأدبي "الحسنية 2″، ومؤسسة فريدريش ناومان، والمجلس الإقليمي، وتميز بمشاركة الفنان كمال كاظمي، الملقب بـ "حديدان"، كضيف شرف، فرصة للمشاركين من أجل إجراء تشخيص حول الوضعية الراهنة للممارسة المسرحية بالمغرب عموما، وبالصويرة، على وجه الخصوص. قناة “العيون الجهوية ” تقدم باقة من البرامج التلفزيونية المتنوعة في رمضان و تواصل رسالتها بنكهة حسانية – الداخلة بلوس. وشكلت التظاهرة، التي نظمت بشراكة مع عدة جمعيات من المجتمع المدني، أيضا مناسبة لإبراز الدور الرئيسي للمسرح كرافعة للتنمية البشرية والاجتماعية، ووضع الأصبع على الرهانات الرئيسية وآفاق ممارسة هذا النوع الفني. وفي معرض حديثه عن مشواره المسرحي الغني، أوضح السيد كاظمي، بالمناسبة، أنه حاز "مشروعيته" الفنية انطلاقا من مدينة الصويرة، والتي كانت شاهدة على ميلاد أول دور له في إطار عرض مسرحي. ونوه الممثل الشهير بمبادرة المنظمين الرامية إلى منح الفرصة بغرض مناقشة تيمة مهمة جدا، مضيفا أن "أب الفنون"، الذي يحظى بمكانة خاصة ويلعب دورا محوريا داخل المجتمع، يمكن من الحفاظ على الآصرة مع القراءة والأحداث الراهنة، وتحقيق التنمية الذاتية.
النفاذ الوطني زين تسجيل الدخول.. رابط نفاذ زين السعودية المباشر 1443 – 2022 - موقع نظرتي
Last updated أبريل 28, 2022
الداخلة بلوس:
تطل قناة العيون ككل سنة بشبكة برامجية متنوعة تهدف بالأساس إلى توثيق الثقافة الحسانية محاولة من خلال هذه الشبكة البرامجية إرضاء كل الأذواق وكل الفئات العمرية وجل الشرائح من جمهورها الواسع، واستطاعت بفضل برامجها من الوصول إلى العديد من البيوت بأقاليمنا الجنوبية. بعد أن نجحت في أداء رسالتها السياسية مـن خـلال التوغل داخـل مخيمات تندوف وفضح الكثير من الدعايات، والانفتاح على الواقع المعيشي بالمخيمات، استطاعت قناة »العيون« الجهوية أن تصمد في وجه كل المتغيرات حفاظا على مشاهديها من الاقاليم الجنوبية للمملكة وموريتانيا والمخيمات على غرار باقي أنحاء العالم، وتواصل بث تطلعات الجمهور. وهكذا، تقدم قناة »العيون« لمشاهديها، باقة من البرامج التلفزيونية المتنوعة ضمن دورتها البرامجية الجديدة في شهر رمضان المبارك للعام 2022 ،التي تشتمل حزمة من البرامج الثقافية واالجتماعية والتراثية والدينية والترفيهية
وكانت قد أعلنت عن مخططها البرامجي لشهر رمـضـان مـؤكدة أنه "سيشهد تنوعا ملحوظا، فضلا عن التجديد والتطوير الهائل الذي تضمنه هذا المخطط من برامج دينية قيمة وبرامج ترفيهية وثقافية ورياضية تعكس غنى ثقافة الصحراء المغربية"، وتراعي الشبكة البرامجية
لقناة »العيون«، التنوع والتعدد الذي تعرفه مدن وحواضر وبوادي الصحراء المغربية.
قناة “العيون الجهوية ” تقدم باقة من البرامج التلفزيونية المتنوعة في رمضان و تواصل رسالتها بنكهة حسانية – الداخلة بلوس
أبشر.. رابط وطريقة توثيق ملكية شرائح الجوال عبر بوابة ابشر.. طريقة عمل خدمة وثق عبر نظام ابشر الالكتروني …
ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار المملكة العربية السعودية، نقدم لكم. طريقة عمل خدمة وثق عبر نظام ابشر الالكتروني، حيث نشر مركز المعلومات الوطني طريقة عمل خدمة "وثق" التي يتم من خلالها توثيق ملكية شرائح الجوالات لمستخدمي بوابة "أبشر" وسيتم العمل بها ابتداء من الغد. حيث أن هناك 5 خطوات لاتمام العملية عبر بوابة أبشر..
– تسجيل الدخول إلى بوابة "أبشر". – اختيار خدمة "وثق". – إدخال رقم الهاتف والشركة المزودة لشرائح الاتصال أو رقم شريحة البيانات. – تأكيد طلب التوثيق. – إرسال الطلب. أبشر.. طريقة عمل خدمة وثق عبر نظام ابشر الالكتروني …ابشر دخول.. تسجيل دخول أبشر حيث قدم المركز عدة ملاحظات يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء وبعد التوثيق، وذلك على النحو التالي:
– يمكنك الاطلاع على حالة الطلبات المرسلة من خلال "الاطلاع على طلبات التوثيق". – تشمل الخدمة شرائح البيانات والاتصال المفوتر ومسبقة الدفع. محور لقاء.. واقع للممارسة المسرحية.. نظم بالصويرة – Manabirpress. – يجب أن لا يتجاوز مجموع عدد الشرائح الموثقة 10 شرائح لكل فرد للشرائح مسبقة الدفع. – يتم إرسال طلب التوثيق إلكترونياً إلى الشركات المشغلة وسيتم إشعار العميل بعد إتمام عملية التوثيق بنجاح برسالة نصية قصيرة لشرائح الاتصال كما يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال "الاطلاع على حالة طلبات التوثيق".
محور لقاء.. واقع للممارسة المسرحية.. نظم بالصويرة – Manabirpress
أنقر على زر مكتوب عليه خدمة أرقامي. أضغط على المربع المخصص للدخول للخدمة. أنقر على أيقونة ابدأ الخدمة. أكتب جميع البيانات التي تطلب منك عن طريق الموقع عن الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها. راجع على البيانات التي كتابتها وتأكد من صحتها. أنقر على أيقونة استعلام. الاعتراض على وجود أرقام باسمي لدى أي من شركات الاتصالات يمكن أن تعترض كما يمكنك أن تقديم شكوى إلى هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية عن الأرقام التي سجلت باسمك وبشكل خاص الأرقام التي سجلت بدون أن تعلمن يمكنك أن تعترض أو تقدم شكوى من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل فيما يلي: أدخل على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لهيئة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، يمكنك الدخول من خلال الضغط على هذا اللينك. حدد من الخدمات التي تعرض عليم خدمة تقديم شكوى وأنقر على الدخول للخدمة. اختر الأيقونة الخاصة بالشكاوى التي تتعلق بخدمات الاتصالات. أكتب جميع البيانات التي تطلب منك عن طريق الموقع. سجل شكوتك بشكل كامل. أنقر على زر تقديم الشكوى. يمكنك الدخول للرابط الذي أعلنت عنه هيئة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية بشكل مباشر من خلال الضغط على هذا الرابط.
سامسونج تؤجل إنتاج شرائح 3 نانوميتر لهذا السبب! - اخبار التطبيقات والتقنية
ولكن بالعودة إلى شركة سامسونج، يبدو أن العملاق الكوري يكافح بسبب ضعف العائدات الضعيفة لرقائق الجيل التالي حيث صرحت بعض المصادر أن عائدات سامسونج من عقدة تصنيع 3 نانوميتر أقل بنسبة 20% تقريباً وهذا يعني أن 20 شريحة فقط من أصل 100 شريحة تفي بمعايير الجودة المطلوبة وهو عائد ضعيف جداً إذا ما حاولنا مقارنته بعائد معالج Snapdragon 8 Gen 1 SoC ذات عقدة تصنيع 4 نانوميتر. على كل حال، إذا كان هذا يعني أي شيء فهو يعني شيء واحد فقط وهو أن شركة سامسونج ليست على أتم الاستعداد من أجل تصنيع رقائق 3 نانوميتر المستندة على بنية GAA وبالتالي هي لن تستطيع أن تزود شركة كوالكم بالرقائق المطلوبة في الوقت المناسب لأنها لن تبدأ في تطوير هذه الشرائح إلا بحلول نهاية العام القادم على أقل تقدير. في النهاية، إذا لم تكن شركة سامسونج قادرة على إيجاد حل لمشكلة العائدات الضعيفة خلال وقت قريب فمن الممكن أن تلحق بها شركة TSMC في غضون سنوات قليلة وتصبح TSMC هي أكبر شركة مصنعة لرقائق أشباه الموصلات الإلكترونية في العالم.
حيث تحاول الاعمال المقدمة أن تعكس الـتـطـور الـعـمـرانـي الـذي تعرفه الاقاليم الجنوبية، وجهة العيون الساقية الحمراء بشكل خاص، تماشيا مع السياسة التنموية للمملكة. هذا، وتحظى برامج رمضان 2022 بمتابعة مكثفة يعكسها النقاش الدائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أضاف نكهة خاصة هذه السنة تدل على اهتمام سكان الصحراء المغربية بالمنتوج الاعلامي الحساني المغربي..
طريقة إلغاء الأرقام المسجلة باسمي قد يفضل بعض المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية أن يلغوا الأرقام التي سجلت بأسمائهم بعد أن سجلت بالفعل، وهذا لرغبتهم بالحصول على رقم آخر جديد أو للرغبة في تغير شركة الاتصالات بشكل كامل، يمكنك أن تلغي الأرقام التي سجلت باسمك من خلال عدة طرق ومن أهم تلك الطرق ما يلي: زيارة أحد فروع شركة الاتصالات للتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء وطلب إلغاء الخدمة، وفي تلك الطريقة لا بد من تزويد ممثل خدمة العملاء برقم هويتك وانهاء جميع الإجراءات التي يعلمك بها الموظف حتى تتمكن من إلغاء تسجيل اسمك بالرقم. كما يمكنك أن تلغي تسجيل اسمك بالرقم بطريقة إلكترونية عبر شبكة الإنترنت والتي تتمثل في الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لهيئة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، يمكنك الدخول من خلال الضغط على هذا اللينك ، ثم أنقر على الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع. ثم حدد من الخدمات التي تعرض عليم خدمة تقديم شكوى وأنقر على الدخول للخدمة واختر الأيقونة الخاصة بالشكاوى التي تتعلق بخدمات الاتصالات وأنقر على أيقونة ابدأ الخدمة وأكتب جميع البيانات التي تطلب منك عن طريق الموقع، ثم سجل شكوتك بشكل كامل وأنقر على تقديم.
الحمد لله، وصلى الله وسلم وبارك على رسول الله، وعلى آله وصحبه. أما بعد:
فإجابة عن سؤالك نقول وبالله تعالى التوفيق:
كتب الفقه في المذاهب تختلف منزلتها باختلاف الغرض منها؛ فهناك كتب المختصرات، وهناك كتب الروايات والأقوال، وهناك كتب الاستدلالات، وهناك كتب الاختلاف خارج المذهب. أما ما سألت عنه من أهم الكتب في الفقه الحنبلي:
ففي المختصرات: زاد المستقنع في اختصار المقنع لشرف الدين الحجاوي، ثم دليل الطالب لنيل المطالب للشيخ مرعي. ومن كتب الخلاف في المذهب: الفروع لابن مفلح، والإنصاف في معرفة الراجح من الخلاف للمرداوي. ومن كتب الاستدلال للأقوال والروايات: الكافي في فقه الإمام أحمد لابن قدامة، المبدع لعبد الله بن مفلح. حكم سماع الأغاني في رمضان بعد الإفطار - موقع محتويات. ومن شروح المذهب: شرح المنتهى، وكشاف القناع شرح الإقناع لمنصور البهوتي، ويكشف هذان الكتابان أهميتهما من جهة أنهما شرح لعمدة المتأخرين في مذهب الحنابلة كتاب المنتهى لابن النجار، وكتاب الإقناع للحجاوي، إضافة إلى جلالة قدر الشارح الشيخ منصور وسعة علمه. ومن كتب الاختلاف مع غير الحنابلة كتاب المغني لابن قدامة، وهو بحق موسوعة فقهية جامعة لا غنى لطالب العلم عنها. والله الموفق. أخوكم/
خالد المصلح
03/01/1425هـ
حكم سماع الأغاني في رمضان بعد الإفطار - موقع محتويات
وعلى كل حال: فالحنابلة بعد ابن تيمية كانوا أهل وعي وإنصاف، كما سبق بيان ذلك. وابن تيمية أوسع من أن: يفهمه الأغبياء، ويتمثله الحمقى. وفي القراءة له دون تأهل ووعي: ضرر بالغ، فكيف بالاقتصار عليه -والزمان شاهد، والحمقى متوافرون-؟! وليس ذا ذما لابن تيمية، لكن اللحم يقتل الرضيع، وطعام الكبار سم الصغار. وابن تيمية إنما كان يعالج مشاكل زمانه، بنظرته. وبعض من يخالفه الآن: يعالج مشاكل زماننا التي تسبب فيها من استورد النموذج التيمي دون فهم له ولا أهلية. بل بعضهم: تيمي وهو يخالف ابن تيمية؛ أكثر ممن يدعي الانتساب إليه؛ لأن العبرة بالمنهج والحقائق، لا بظواهر الأقوال. وهذا بعينه سبب مخالفة بعض من عاصره إياه في بعض ما قرره؛ لبعد نظرهم. وسيأتي لنا كلام في هذا -إن شاء الله-.
وممن عزاه إليه ونقل منه- غير من ذكرنا-:
1- مجد الدين ابن تيمية كما في "المسودة" حيث نقل مذهبه في العقل. 2- ابن عبدالهادي الحنبلي. 3- ابن مفلح الحنبلي. قال في "الفروع" (3/ 269): " وقال الحسن بن علي أبو محمد البربهاري من متقدمي أصحابنا في كتابه "شرح السنة": وإذا رأيت الرجل رديء الطريق والمذهب، فاسقا فاجرا صاحب معاص، ظالما، وهو من أهل السنة فاصحبه واجلس معه، فإنك ليس تضرك معصيته. وإذا رأيت عابدا مجتهدا متقشفا، صاحب هوى، فلا تجلس معه، ولا تسمع كلامه، ولا تمش معه في طريق، فإني لا آمن أن تستحلي طريقته فتهلك معه. وقال "الإمام" أحمد في رسالته إلى مسدد: ولا تشاور أهل البدع في دينك، ولا ترافقه في سفرك" انتهى. 4- الصفدي في " الوافي بالوفيات ". 5- ابن الغزي في " ديوان الإسلام ". 6- ابن رجب الحنبلي ، ونقل عنه في فتح الباري (5/ 135) مذهبه في عدم إعادة الصلاة المتروكة عمداً ، وهي مسألة ذكرها في " شرح السنة " رقم: (86) فلم يرخص في صلاتها في غير وقتها إلا للناسي والمسافر. 7- ابن حجر العسقلاني في " فتح الباري " (11/276). والحاصل:
أن الكتاب صحيح النسبة إلى البربهاري رحمه الله، ولم يأت من شكك في ذلك بأسانيد تاريخية، ولا حجج قاطعة على بطلان هذه النسبة، ولا تورث ظنا غالبا بعدم صحة النسبة؛ بل غاية ما قيل: أن يكون قولا، محلا للبحث والنظر؛ لا أنه برهان على صحة قولهم في نسبة الكتاب إلى "غلام خليل" أو غيره، ولا في بطلان هذه النسبة عن أبي الحسن؛ بل كما ذكرنا توارد العلماء الأثبات، من أهل مذهب البربهاري، الحنابلة وغيرهم، على نسبة الكتاب إليه؛ وأدنى من ذلك بمرات ومرات، يعتمده الناس في نسبة الكتب إلى أصحابها.