14260 - حدثني محمد بن الحسين قال: حدثنا أحمد بن المفضل قال: حدثنا أسباط ، عن السدي: ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء) ، هؤلاء اليهود والنصارى. وأما قوله: ( فارقوا دينهم) ، فيقول: تركوا دينهم وكانوا شيعا. 14261 - حدثني محمد بن سعد قال: حدثني أبي قال: حدثني عمي [ ص: 270] قال: حدثني أبي ، عن أبيه ، عن ابن عباس قوله: ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا) ، وذلك أن اليهود والنصارى اختلفوا قبل أن يبعث محمد ، فتفرقوا. ان الذين فرقوا دينهم شيعا. فلما بعث محمد أنزل الله: ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء). 14262 - حدثت عن الحسين بن الفرج قال: سمعت أبا معاذ يقول ، أخبرنا عبيد بن سليمان قال: سمعت الضحاك يقول في قوله: ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا) ، يعني اليهود والنصارى. 14263 - حدثنا ابن وكيع قال: حدثنا حسين بن علي ، عن شيبان ، عن قتادة: " فارقوا دينهم " ، قال: هم اليهود والنصارى. وقال آخرون: عنى بذلك أهل البدع من هذه الأمة ، الذين اتبعوا متشابه القرآن دون محكمه. 14264 - حدثنا محمد بن بشار قال: حدثنا عبد الرحمن قال: حدثنا سفيان ، عن ليث ، عن طاوس ، عن أبي هريرة قال: ( إن الذين فرقوا دينهم) ، قال: نزلت هذه الآية في هذه الأمة.
- القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الروم - الآية 32
- تفسير: (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم)
- غسالات حوضين - الغسالات و المجففات
القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الروم - الآية 32
* * * وعلى هذه القراءة = أعني قراءة عبد الله = قرأة المدينة والبصرة وعامة قرأة الكوفيين. وكأنّ عبد الله تأوّل بقراءته ذلك كذلك: أن دين الله واحد, وهو دين إبراهيم الحنيفية المسلمة, ففرّق ذلك اليهود والنصارى, فتهوّد قومٌ وتنصَّر آخرون, فجعلوه شيعًا متفرقة. * * * قال أبو جعفر: والصواب من القول في ذلك أن يقال: إنهما قراءتان معروفتان, قد قرأت بكل واحدة منهما أئمة من القرأة, وهما متفقتا المعنى غير مختلفتيه. وذلك أن كل ضالّ فلدينه مفارق, وقد فرَّق الأحزابُ دينَ الله الذي ارتضاه لعباده, فتهود بعض وتنصر آخرون, وتمجس بعض. وذلك هو " التفريق " بعينه، ومصير أهله شيعًا متفرقين غير مجتمعين, فهم لدين الله الحقِّ مفارقون، وله مفرِّقون. (52) فبأيِّ ذلك قرأ القارئ فهو للحق مصيب, غير أني أختار القراءة بالذي عليه عُظْم القرأة, وذلك تشديد " الراء " من " فرقوا ". القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الروم - الآية 32. * * * ثم اختلف أهل التأويل في المعنيين بقوله: (إن الذين فرّقوا دينهم). فقال بعضهم: عنى بذلك اليهود والنصارى. * ذكر من قال ذلك: 14256- حدثنا محمد بن عمرو قال، حدثنا أبو عاصم قال، حدثنا عيسى, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد في قول الله: (وكانوا شيعًا) ، قال: يهود.
تفسير: (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم)
لكن هذا الإسناد لا يصح، فإن عباد بن كثير متروك الحديث، ولم يختلق هذا الحديث، ولكنه وَهَم في رفعه، فإنه رواه سفيان الثوري، عن ليث ـ وهو ابن أبي سليم ـ عن طاوس، عن أبي هريرة، في قوله: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ﴾ [النساء: 60] قال: نزلت في هذه الأمة موقوفًا من قول أبي هريرة رضي الله عنه. وقال أبو غالب، عن أبي أمامة، في قوله: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ﴾ [النساء: 60]، قال: هم الخوارج، ورُوي عنه مرفوعًا، ولا يصح. وقال شعبة، عن مُجالد، عن الشعبي، عن شُرَيْح، عن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعائشة: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ﴾ [النساء: 60] قال: هم أصحاب البدع، وهذا رواه ابن مَرْدُوَيه، وهو غريب أيضًا ولا يصح رفعه. ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا. والظاهر: أن الآية عامة في كل من فارق دين الله وكان مخالفًا له، فإن الله بعث رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، وشرعه واحد لا اختلاف فيه ولا افتراق، فمن اختلف فيه ﴿ وَكَانُوا شِيَعًا ﴾؛ أي: فِرَقًا كأهل الملل والنحل، وهي الأهواء والضلالات، فالله قد بَرَّأ رسوله مما هم فيه.
(55) كان في المطبوعة: (( هم أهل الضلالة)) ، كما سيأتي في الأثر التالي ، غير أن المخطوطة واضحة هنا (( أهل الصلاة)) ، فأثبتها كما هي ، لأنها صحيحة المعنى ، أي أنها نزلت في المؤمنين من أهل القبلة. (56) الأثر: 14266 - (( سعيد بن عمرو السكوني)) شيخ الطبري ، مضى برقم: 5563 ، 6521. و (( بقية بن الوليد الحمصي)) ، ثقة ، نعوا عليه بالتدليس ، مضى برقم: 152 ، 5563 ، 6521 ، 6899 ، 9224. و (( عباد بن كثير الرملي الفلسطيني)) ، ضعيف الحديث. مترجم في التهذيب ، وابن أبي حاتم 3 / 1 / 85. وهذا الخبر مرفوعًا لا يصح ، وهو ضعيف الإسناد. قال ابن كثير في تفسيره 3: 438: (( لكن هذا إسناد لا يصح ، فإن عباد بن كثير متروك الحديث. ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم. ولم يختلق هذا الحديث ، ولكنه وهم في رفعه ، فإنه رواه سفيان الثوري عن ليث = وهو ابن أبي سليم = عن طاوس ، عن ابي هريرة في هذه الآية أنه قال: نزلت في هذه الأمة)). ولكن خرجه الهيثمي في مجمع الزوائد 7: 22 ، 23 ، ثم قال: (( رواه الطبراني في الأوسط ، ورجاله رجال الصحيح ، غير معلل بن نفيل ، وهو ثقة)). وهكذا في مجمع الزوائد (( معلل بن نفيل)) ، وهو محرف بلا شك. (57) الأثر: 14268 - (( مالك بن مغول البجلي) ، ثقة: مضى برقم: 5431 ، 10872 و (( علي بن الأقمر الهمداني)) ، روى له الجماعة ، مضى برقم 11941.
تتميز غسالة حوضين فريش جامبو بوجود فلتر وبريات بها ، ووجود فلتر الوبريات يحمى الغسيل وينقيه من اى وبر للحفاظ على نعومة الملابس. من مميزات غسالة حوضين فريش جامبو أنها تتمتع بسرعة دوران عالية تصل لت 1350 دورة فى الدقيقة الواحدة لتحصل ربة المنزل على مستوى عالي من النظافة للملابس. 2 ماتور "غسل وعصر" يعملان في وقت واحد
تتميز غسالة حوضين فريش جامبو بـ 2 ماتور واحد للغسل والثاني للعصر ويعملان في وقت واحد اختصارا للوقت
من ابرز مميزات غسالة حوضين فريش جامبو انها مزودة بخاصية الأمان عند استخدام حلة العصر حفاظا على سلامة الأطفال عند محاولة العبث بها اثناء العصر. غسالات حوضين - الغسالات و المجففات. من مميزات غسالة حوضين فريش انها اقتصادية فى استهلاك المسحوق ويمكن أن تعمل بمسحوق أوتوماتيك او مسحوق عادي
من أبرز مميزات غسالة حوضين فريش جامبو أن سعرها اقتصادي ، لذا الإقبال عليها عالى جدا فسعر غسالة فريش بحوضين يتراوح من 1832 جنيهاوحتى 3195 جنيها
تتميز غسالة حوضين فريش جامبو ب2 ماتور للغسل والعصر يعملان فى وقت واحد مما يعنى قوة هائلة للغسالة وبالتالي نظافة أعمق للملابس وخامات من البلاستيك لإمكانية وضعها فى الحمام دون أن تصدأ. من مميزات غسالة حوضين فريش جامبو انها تتمتع بسعة كبيرة تبلغ 10 كيلو فهى تسع كم كبير من الملابس مما يعنى توفيرا للوقت وانجاز لمهمة الغسيل كما يمكن ان تغسل بها بعض أنواع البطاطين والمنسوجات الكبيرة الحجم.
غسالات حوضين - الغسالات و المجففات
خيارات التسوق
فئة كفاءة الطاقة
العلامة التجارية
بيسك 1
هيتاشي 5
وايت وستنجهاوس 6
تي سي ال 2
توشيبا 2
هاير 4
ميديا 1
نطاق الحجم بالكيلو للغسالات والمجففات
3-6 3
6. 1-7 3
7. 1-9 3
9. 1-11 6
11. 1-14 5
14. 1-16 1
تقييم
and above
0
0
توشيبا غسالة حوضين، 10 كيلو، هيكل ضد الصدأ، أبيض / أسود - اكسترا السعودية