وسيتمكن العملاء أيضاً من الاستمتاع بمحتوى STARZPLAY وAnghamiPlus كجزء من عروضها الحالية إلى جانب OSN+، وسيزيد ذلك من تنويع وتوسيع نطاق المحتوى المتاح لعملاء فيرجن موبايل السعودية.
عروض فيرجن - مركز خدمات المحمول
بيان حول سياسة التعامل مع شكاوي العملاء تسعى جميع الوحدات التنظيمية المختصة في الشركة إلى اعتبار عملاء الشركة كمحور أول وأساسي لنجاحها و نجاح أعمالها واستمراريتها ، وهي تبذل جهودها لتوفير مستويات متقدمة من تجارب العملاء. لذلك، أصبح من الضروري تطوير هذه السياسة الإستراتيجية لتكون أكثر وضوحًا وشفافية لتحقيق أهداف الشركة وتأكيد الأدوار والمسؤوليات وتوضيح الصلاحيات وقواعد العمل المعتمدة. عروض فيرجن - مركز خدمات المحمول. سياسة التعامل مع شكاوي العملاء يحق للمستخدمين تقديم شكواهم إلى مزود الخدمة الخاص بهم ، بشرط أن يتم تقديم الشكوى أو الاعتراض في خلال 60 يومًا من حدوث المشكلة، أو الفاتورة المتنازع عليها ، ما لم يثبت أن المستخدم لم يكن على علم بالفاتورة أو الحادث في وقت حدوثه. ستتم معالجة الشكاوى في غضون خمسة أيام. سيتم إعطاء العملاء رقمًا مرجعيًا الشكوى، والمدة الزمنية المتوقعة لمعالجة الشكاوي، عبر رسالة نصية أو رسالة إلكترونية أو مكتوبة ، ويمكن للعميل رفع شكواه إلى هيئة الاتصالات بها. سيتلقى العملاء ردًا مكتوبًا على الشكوى عبر رسالة نصية أو إلكترونية أو مكتوبة. يمكنك تقديم ومتابعة اعتراضك عبر جميع قنوات اتصال فيرجن موبايل المفتوحة: يمكنك معرفة المزيد عن حقوقك في تقديم الشكاوى:
وأفاد بنكيران بأن «(العلامة) طرحت حديثاً للمتعاملين مبادرة مبتكرة تتيح لصاحب الحساب بالتطبيق، طلب أكثر من شريحة لمتعاملين آخرين، سواء من الأسرة أو الأصدقاء أو الزملاء، وإدارة تلك الشرائح عبر حساب موحد على منصة التطبيق، سواء بتعديل الباقات أو إيقافها». الشريحة المدمجة
وأوضح أن «(العلامة) طرحت أخيراً أيضاً خاصية التحويل إلى الشريحة المدمجة، أو ما يطلق عليها (أي سيم)، عند الطلب عبر التطبيق الذكي، من دون الحاجة إلى زيارة مركز خدمة العملاء، وإمكانية التحويل للعمل بذلك النظام والاستغناء عن الشريحة التقليدية العادية»، لافتاً إلى أن «(العلامة) أتاحت للمتعاملين طلب أرقام جديدة وفق نظام (أي سيم)، وتفعيل اشتراكهم في غضون ساعة واحدة، وهو ما يسهل على المتعاملين استخدام شرائح متعددة من بلدان مختلفة».
الحمد لله. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: ( أَتَدْرُونَ مَا الْغِيبَةُ؟)
قَالُوا: اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ: ذِكْرُكَ أَخَاكَ بِمَا يَكْرَهُ. قِيلَ: أَفَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ فِي أَخِي مَا أَقُولُ؟
قَالَ: إِنْ كَانَ فِيهِ مَا تَقُولُ، فَقَدِ اغْتَبْتَهُ، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِيهِ فَقَدْ بَهَتَّهُ رواه مسلم (2589). فوصف النبي صلى الله عليه وسلم الغيبة بأنها كلام مكروه وغير محبوب للشخص المتكلم عنه؛ وهذا يقتضي أن الكلام إذا لم يكن مكروها له؛ فإنه ليس بغيبة. وهذا المعنى المفهوم يسمى عند أهل العلم "بمفهوم المخالفة". قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله تعالى:
" وأما مفهوم المخالفة: فهو أن يكون المسكوت عنه مخالفاً لحكم المنطوق، كقوله صلى الله عليه وسلم: (في الغنم السائمة الزكاة). فالمنطوق: السائمة – السّوم: الرعي-. والمسكوت عنه: المعلوفة. والتقييد بالسوم يفهم منه عدم الزكاة في المعلوفة " انتهى من "مذكرة أصول الفقه" (ص 372). ذكر الانسان في غيبته بما يكره بما هو في الموقع. ومفهوم المخالفة حجة عند جمهور أهل العلم. قال ابن قدامة رحمه الله تعالى:
" وهذا حجة في قول إمامنا – أي الإمام أحمد-، والشافعي، ومالك، وأكثر المتكلمين " انتهى من "روضة الناظر" (2 / 114).
حكم ذكر المسلم في غيبته بثناء وخير
تاريخ النشر: الأحد 21 شعبان 1431 هـ - 1-8-2010 م
التقييم:
رقم الفتوى: 138280
3493
0
213
السؤال
أنا أعيش في أوربا، وعندما أتصل بأهلى في مصر لكي أطمئن عليهم وأعرف أخبارهم، يخبرونني بأخبار العائلة وما إذا كان أحد عمل مشاكل أو أي شيء. فهل هذه تعتبر غيبة أو أحدث أحدا عن شيء حصل لي مع شخص آخر. فهل هذه غيبة؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الغيبة هي ذكرك الإنسان بما يكرهه كما في حديث مسلم: الغيبة ذكرك أخاك بما يكره. فهذا هو الضابط الشرعي في المسألة. حكم ذكر المسلم في غيبته بثناء وخير. فما علم أن صاحبه يكره أن يذكر فيه يمنع ذكره، وأما الأخبار العادية فلا حرج فيها. والله أعلم.
فالحاصل؛ أن لفظ الحديث يقتضي؛ أن الكلام إذا لم يكن مكروها يقينا للغائب المتكلم عنه؛ فليس بغيبة. قال الحسين بن محمد المغربي رحمه الله تعالى:
" وقوله: "بما يكره". ظاهره أنه إذا كان المعيب لا يكره ما ذكر فيه من العيب، كما قد يوجد فيمن يتصف بالخلاعة والمجون، أنه يجوز، ولا بُعد في جوازه " انتهى من "البدر التمام" (10 / 298). ووافقه الصنعاني رحمه الله تعالى؛ حيث قال:
" وفي قوله: (بما يكره) ما يُشعر به بأنه إذا كان لا يكره ما يعاب به كأهل الخلاعة والمجون، فإنه لا يكون غيبة " انتهى من "سبل السلام" (8 / 309). فالعبرة بكراهة المغتاب لا غيره من الناس. قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى:
" ومن فوائد الحديث: أن الغيبة أن تذكر أخاك بما يكره. ولو كان غيره لا يكره، هل نعتبر العرف العام ، أو الخاص؟
الخاص ؛ مادام الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( ذكرك أخاك بما يكره) " انتهى من " فتح ذي الجلال والإكرام" (6 / 381). ذكر الانسان في غيبته بما يكره بما هو في العالم. لكن إذا رخص في ذكر الشخص الغائب بما لا يكرهه، مما هو عيب أو شين في نفسه ، أو يكرهه غيره من الناس ، فالواجب أن يحذر العبد الناصح لنفسه من التوسع في مثل ذلك ، وليدع ما يريبه إلى ما لا يريبه. وكثير من الناس يختلط عليه الأمر ، فلا يفرق بين تحريم الكلام المعين، لأجل ما فيه من الغيبة ، وما يكرهه أخوه ، وبين الوقوع في غير ذلك من مصائب اللسان، وغوائل إطلاقه في الناس، فربما تورط فوقع في السخرية من خلق الله، أو نحو ذلك مما يورط اللسان صاحبه فيه.
"