يُذكر أن جمعية "سقيا الماء" تعمل في نطاق محافظات منطقة مكة المكرمة، كما تستقبل المساهمة في صدقة سقيا الماء من خلال سهم الأفراد بالتبرع بمبلغ (15) ريالًا، وسهم الأسرة بالتبرع بمبلغ (100) ريال، وسهم الوالدين بالتبرع بمبلغ (300) ريال؛ فيما تستقبل الجمعية التبرعات من خلال المتجر الإلكتروني أو عبر حساباتها في التواصل الاجتماعي، ومن خلال أرقام الجمعية (0506668129 ـ 0533317455 - 0506669732).
&Quot;سقيا الماء&Quot; بمكة تُصدر تقريرها لأغسطس.. 414 متطوعًا لتنفيذ مشاريعها
وافق مجلس إدارة سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، على مشروع سقيا الأسر المحتاجة في قرى وهجر منطقة مكة المكرمة بواسطة الصهاريج، بالشراكة مع جمعية "سخاء" بوادي فاطمة، على أن تتحمل جمعية سقيا الماء 50% من تكلفة المشروع البالغة 234 ألف ريال. واطلع المجلس على العروض المقدمة من بعض المؤسسات الوطنية المتخصصة بتحلية المياه الصالحة للشرب، لتنفيذ مشروع سقيا الأسر المحتاجة، حيث أيد اختيار أحد معامل تحلية المياه بمحافظة جدة للتعاقد معه لتنفيذ هذا المشروع. مكة.. "سقيا الماء" تعتمد مشروعات للأسر المحتاجة في القرى والهجر. جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الجمعية الخامس عشر "العادي" برئاسة رئيس مجلس الإدارة، عايض عبدالله بن درهم، وبحضور الأعضاء، وأكد "بن درهم" أن المجلس ناقش العديد من المواضيع المدرجة ومنها فكرة إقامة ملتقى "سقيا الماء.. ترشيد ونماء"، واعتماد إعادة تشكيل لجان المجلس بما يواكب المرحلة القادمة، وأضاف أن المجلس ناقش فكرة استحداث المجلس الاستشاري للجمعية. وفي سياق الاجتماع اعتمد المجلس إعلان دورات ترشيد واستهلاك الماء التي تقدمها الجمعية لكافة شرائح المجتمع في نطاقها الجغرافي لتوعيتهم بأهمية المحافظة على مصادر المياه وترشيد استهلاكها، وكذلك صيانة شبكات وخزانات المياه للمحتاجين من خلال شراكة مجتمعية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، وكذلك متابعة تنفيذ سقيا حفر الآبار بالتعاقد مع المؤسسات الوطنية المتخصصة في حفر الآبار الارتوازية، وسقيا القرى والهجر بواسطة صهاريج المياه، بالإضافة إلى سقيا الأسر المحتاجة في المنازل عن طريق التعاقد مع إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في تحلية مياه الشرب بتوفير العبوات ذات سعة 18 لترًا.
مكة.. &Quot;سقيا الماء&Quot; تعتمد مشروعات للأسر المحتاجة في القرى والهجر
الأربعاء - 21 أبريل 2021
Wed - 21 Apr 2021
جانب من توزيع وجبات إفطار صائم (مكة)
وزعت جمعية سقيا الماء بمنطقة مكة المكرمة خلال برامجها الرمضانية تحت إشراف لجنة السقاية والرفادة بإمارة المنطقة نحو 13500 وجبة إفطار صائم بواقع 1500 وجبة يوميا في أحياء مكة المكرمة بالتنسيق مع جمعية مراكز الأحياء. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية خالد الشيخ أن الجمعية عملت من خلال فرقها التطوعية «حياتنا رسالة» و»غاية» على مواصلة البرامج الخيرية في رمضان، حيث نفذت عددا من الشراكات المجتمعية دعما للجانب الخيري مع وقف سنابل الخير، والتي توزع الجمعية على إثره 40 ألف عبوة ماء في مخيم مواقف كدي بمكة وفي المواقف المقابلة لفندق الشهداء بدعم وقف الشيخ حسن المبعوث -رحمه الله-، إضافة إلى توزيع 83 وجبة جافة يوميا في أحياء مكة المكرمة بالتنسيق مع مركز حي العزيزية. وأشار إلى أنه يتم يوميا توزيع 500 وجبة إفطار صائم في صالة رقم 1 بموافقة الهيئة العامة للطيران المدني وبالتنسيق مع إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي.
جريدة الرياض | 244 ألف مستفيد من «سقيا الماء» بمكة
وفي رواية عنه صلى الله عليه وسلم: "بينما كلب يُطيف برَكية، كاد يقتله العطش، إذ رأته بغي من بغايا بني
إسرائيل، فنزعت موقها – يعني خفها – فسقته، فغفر لها به". قال ابن عباس رضي الله عنهما وقد سئل أي
الصدقة أفضل؟: "الماء، ألم تروا إلى أهل النار حين استغاثوا بأهل الجنة:
"أن أفيضوا علينا من الماء أومما رزقكم الله"؟
قال القرطبي في تفسير الآية السابقة: (في هذه الآية دليل على أن سقي الماء من أفضل الأعمال. ) وقد قال بعض التابعين: من كثرت ذنوبه فعليه بسقي الماء. "سقيا الماء" الخيرية بمكة ترفع استعداداتها لمواجهة الطلبات خلال رمضان المبارك. 09-04-2020, 11:48 PM
المشاركه # 3
09-04-2020, 11:52 PM
المشاركه # 4
الوقف برعاية جمعية البر بالشنان
وهي جمعية رسمية مسجلة بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية بترخيص رقم (237)
09-04-2020, 11:56 PM
المشاركه # 5
وأفضل صدقة تفعلها الان هي:
نشر الموضوع لأن كل من يطبق هذا الكلام أجره لك بإذن الله
10-04-2020, 12:38 AM
المشاركه # 6
تاريخ التسجيل: May 2019
المشاركات: 6, 433
ياسلام وخاصة إذا كان داخل حدود الحرم تكون الصدقة بمائة ألف صدقة. بارك الله فيك. المشاركه # 7
أحسنت النشر. جزاك الله خيرا ورزقك من حيث لا تحتسب اللهم آمين. 10-04-2020, 12:41 AM
المشاركه # 8
المشاركه # 9
10-04-2020, 01:04 AM
المشاركه # 10
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 663
جزاك الله كل خير
أسأل الله التوفيق للجميع
10-04-2020, 01:14 AM
المشاركه # 11
10-04-2020, 02:11 PM
المشاركه # 12
جزاكم الله كل خير
&Quot;سقيا الماء&Quot; الخيرية بمكة ترفع استعداداتها لمواجهة الطلبات خلال رمضان المبارك
كشف تقرير صدر عن جمعية سقيا الخيرية بمنطقة مكة المكرمة أن الفئات التي استفادت من برامج السقيا للشهر الميلادي الماضي تنوعت ما بين مراكز اللقاح والمساجد ومغاسل الأموات والمقابر والعمالة والأربطة والأيتام والأسر المحتاجة، فيما بلغ عدد المستفيدين من تلك الجهات (269, 840) مستفيداً، كما بلغ عدد الثلاجات الرأسية التي وزعتها الجمعية حتى اليوم ( ١٨) ثلاجة رأسية. سقيا الماء بمكه المكرمه. بالإضافة إلى تلقي الجمعية خطاب شكر وثناء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بعد اطلاعه على تقريرها السنوي لعامها الأول. وبحسب التقرير شاركت الجمعية في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي ٩١ مع مركز حي المحمدية النموذجي وفي أرض الياسمين مول، وصدر هذا التقرير ليؤكد مواصلة الجمعية دورها الرائد في تلبية حاجة تلك الفئات من الماء بما يتوافق مع رؤيتها وأهدافها الخيرية. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الخيرية بمنطقة مكة المكرمة عايض بن عبدالله بن درهم أن الجمعية تواصل تحديد أكثر الفئات احتياجاً لمشاريعها الخيرية، بالإضافة إلى تنفيذ برامج توعية المجتمع بالترشيد في استهلاك المياه وصيانة ومتابعة مواقع السقيا في نطاق عمل الجمعية مع التأكيد على أهمية الإجراءات الاحترازية التي تشهدها جائحة "كورونا" وتوفير الماء في عبوات مبردة وجاهزة من خلال سيارات متخصصة للوصول إلى الأكثر حاجة في الأماكن المختلفة.
سقيا الماء | جمعية البر الخيرية بالجعرانة بمكة المكرمة
50 ريال سعودي للوجبة". مشاركة 262 متطوعاً نفذوا 1572 ساعة تطوعية
توفير المياه النقية والباردة في مساجد المنطقة
التبرع المباشر الدولة *
المدينة *
مبلغ التبرع *
تبرع أخر *
الإسم *
الجوال *
رقم الجوال بصيغة دولية مثل: 966xxxxxxxxxx
البريد الإلكتروني *
نوع التبرع *
عبر البنك *
وذهب الحنفية إلى أن أن الحر يقتل بالعبد - إلا عبد نفسه فلا يقتل به ، وكذا عبد
ولده-. وينظر: الموسوعة الفقهية (23/ 71). واستدل الجمهور بالأدلة السابقة ، التي ذكرها ابن قدامة رحمه الله ، وبحديث: (لا
يقاد مملوك من مالك) أخرجه الحاكم ( 4 / 368) من حديث عمر بن الخطاب وضعفه الذهبي. كما استدلوا مفهوم قوله تعالى: ( الحر بالحر والعبد بالعبد) ، ولأن العبد منقوص
بالرق فلا يكافئ الحر. ثالثا:
يقتل الذكر بالأنثى ، في قول جمهور أهل العلم ، منهم الأئمة الأربعة (أبو حنيفة
ومالك والشافعي وأحمد). قال ابن قدامة رحمه الله في "المغني" (8/ 235): " ( ويقتل الذكر بالأنثى ، والأنثى
بالذكر) هذا قول عامة أهل العلم; منهم النخعي ، والشعبي ، والزهري ، وعمر بن عبد
العزيز ، ومالك ، وأهل المدينة ، والشافعي ، وإسحاق ، وأصحاب الرأي ، وغيرهم. واستدلوا بقوله تعالى: (النفس بالنفس). وقوله: (الحر بالحر). تفسير: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى...). مع عموم سائر
النصوص ، وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قتل يهوديا رض رأس جارية من الأنصار. وروى أبو بكر بن محمد بن عمرو بن حزم ، عن أبيه ، عن جده ، أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم كتب إلى أهل اليمن بكتاب فيه الفرائض والأسنان ، وأن الرجل يقتل بالمرأة.
ما المقصود في القران (الحر بالحر والعبد بالعبد) و(عبدا مملوكا )و (عبادكم وامائكم)؟
(( والأنثى بالأنثى)) تقتل الأنثى بالأنثى ، نعم ، طيب ولو كانت الأنثى مقتولة شابة والقاتل عجوز؟ الطالب: نعم ، الشيخ: نعم؟ طيب، والحر بالحر لو كان أحد القاتل متعلما وغنيا وصاحب عائلة وعاقل وذاك مجنون وهو فرد ما له أحد المقتول يقتل ؟ الطالب: نعم، الشيخ: يقتل؟ الطالب: نعم، الشيخ: طيب العبد بالعبد، العبد القاتل يساوي مائة ألف ريال والعبد المقتول يساوي عشرة آلاف؟ الطالب: يقتل، الشيخ: ما ينظر إليه، لا ينظر؟ نعم لا ينظر إلى هذا واضح ؟ طيب نشوف الآن منطوق الآية (( الحر بالحر)) وهذا تمام ومساواة (( والعبد بالعبد)) كذلك (( الأنثى بالأنثى)) كذلك ،
تفسير: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى...)
تاريخ الإضافة: 24/1/2017 ميلادي - 26/4/1438 هجري
الزيارات: 49453
♦ الآية: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾. ♦ السورة ورقم الآية: سورة البقرة (178).
الشيخ محمد بن صالح العثيمين-تفسير القرآن الكريم-40A-13
(وَالْفُرْقانِ) عطف على الهدى. (فَمَنْ) الفاء استئنافية من شرطية مبتدأ. (شَهِدَ) فعل ماض في محل جزم فعل الشرط والفاعل مستتر. (مِنْكُمُ) متعلقان بمحذوف حال. (الشَّهْرَ) مفعول به وقيل ظرف زمان. (فَلْيَصُمْهُ) الفاء رابطة لجواب الشرط يصم فعل مضارع مجزوم بلام الأمر والهاء ضمير في محل نصب بنزع الخافض أي: فليصم فيه، والجملة في محل جزم جواب الشرط، وفعل الشرط وجوابه خبر المبتدأ من. (وَمَنْ كانَ مَرِيضًا أَوْ عَلى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ) ينظر إلى الآية السابقة. (يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ) فعل مضارع ولفظ الجلالة فاعل واليسر مفعول به والجار والمجرور بكم متعلقان بالفعل يريد. (وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ) معطوفة على الجملة قبلها. (وَلِتُكْمِلُوا) الواو عاطفة اللام لام التعليل تكملوا فعل مضارع منصوب بأن المضمرة بعد لام التعليل وعلامة نصبه حذف النون لأنه من الأفعال الخمسة وإن المضمرة وما بعدها في تأويل مصدر في محل جر باللام. ، والجار والمجرور معطوفان على ما قبلهما. (الْعِدَّةَ) مفعول به. (وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ) إعرابها مثل ولتكملوا العدة ومعطوفة عليها. (عَلى ما هَداكُمْ) ما مصدرية هداكم فعل ماض والفاعل هو يعود على اللّه والكاف مفعول به وما المصدرية مع الفعل في تأويل مصدر في محل جر بعلى، وتقديره: على هدايتكم والجار والمجرور متعلقان بتكبروا.
الحر بالحر والعبد بالعبد
--------------------------------------
و بخصوص السؤال هذا فهمي الايات وفهمي بعد متابعة المهندس عدنان الرفاعي في حلقات المعجزة الكبرى
الاعتماد كل الاعتماد على الله وكتابه الكريم. ملحق #2 2014/02/10 Ganje
من اين اتيتم بالعبيد و الجواري؟ و ستقول من أسرى الحرب و هذا يخالف القران كما اوضحت سابقا. الحمد لله انا اتابع الكل و اسمع للكل و اعرض الكلام على القران فما وافق القران اخذت به وما يتعارض مع القران لم اخذ به.
(فَمَنْ) الفاء حرف استئناف من اسم شرط جازم مبتدأ. (بَدَّلَهُ) فعل ماض والفاعل هو، والهاء مفعول به والفعل في محل جزم فعل الشرط. (بَعْدَ) ظرف زمان متعلق بالفعل بدل. (ما) مصدرية. (سَمِعَهُ) فعل ماض والهاء مفعول به وما مؤولة مع الفعل بمصدر تقديره: بعد سماعه، في محل جر بالإضافة. (فَإِنَّما) الفاء رابطة للجواب إنما كافة ومكفوفة. (إِثْمُهُ) مبتدأ. (عَلَى الَّذِينَ) جار ومجرور متعلقان بمحذوف خبر. (يُبَدِّلُونَهُ) فعل مضارع وفاعل ومفعول به والجملة صلة الموصول والجملة الاسمية في محل جزم جواب الشرط. (إِنَّ اللَّهَ) إن ولفظ الجلالة اسمها. (سَمِيعٌ عَلِيمٌ) خبران والجملة مستأنفة للتهديد. (فَمَنْ) الفاء استئنافية، من اسم شرط مبتدأ (خافَ) فعل ماض والفاعل هو يعود إلى من وهو فعل الشرط. (مِنْ مُوصٍ) جار ومجرور متعلقان بجنفا أو بخاف. (جَنَفًا) مفعول به. (أَوْ) حرف عطف. (إِثْمًا) عطف على جنفا. (فَأَصْلَحَ) الفاء عاطفة أصلح فعل ماض والفاعل هو والجملة معطوفة. (بَيْنَهُمْ) ظرف مكان متعلق بأصلح. (فَلا) الفاء واقعة في جواب الشرط لا نافية للجنس. (إِثْمَ) اسم لا مبني على الفتح. (عَلَيْهِ) جار ومجرور متعلقان بمحذوف خبر لا.