ام كلثوم – لا يا حبيبي. ما بأيدينا خلقنا تعساء. الله علييكى يا ست. فتعلم كيف تنسى ما بأيدينا خلقنا تعساء.
يا حبيبي كل شيء بقضاء - ووردز
ذات يوم بعد ما عز اللقاء فإذا أنكر خل خله. يا حبيبي كل شيئ بقضاء. وتلاقينا لقاء الغرباء ومضى كل إلى غايته. ام كلثوم – لا يا حبيبي. يا حبيبي كل شيئ بقضاء. يا حبيبي كل شىء بقضاء – مقطع من الاطلال by mhmd farouk published on 2013-05-04T002907Z. R A S M A L A T – أم كلثوم – يا حبيي كل شيء بقضاء.
Recommended tracks اللي صدق في الحب قليل مقطع من القلب يعشق كل جميل by Ghaleb Saeed published on 2015-08-28T234528Z. يا حبيبي كل شيء بقضاء. ابراهيم ناجى ألحان رياض السنباطى مقام هزام 1966 يا فؤادى لا تسل أين الهوى كان صرحا من خيال فهوى اسقنى واشرب على أطلاله وارو عنى طالما الدمع روى كيف ذاك الحب أمسى خبرا وحديثا من أحاديث الجوى لست أنساك وقد. يا حبيبي كل شيء بقضـاء مـا بأيدينـا خلقنـا تعسـاء ربمـا تجمعـنـا أقـدارنـا ذات يوم بعد ما عز اللقـاء فـإذا أنكـر خــل خـلـه وتلاقينـا لقـاء الغـربـاء ومضى كـل إ. ما بأيدينا خلقنا تعساء. ما بأيدينا خلقنا تعساءربما تجمعنا أقدارنا. ما بأيدينا خلقنا تعساء ربما تجمعنا أقدارنا. سمعت أم كلثوم تغني يا حبيبي كل شيء بقضاء ما بأيدينا خلقنا تعساء فصدقت وقتها ولكن قناعاتنا كما أحزاننا تتغير لأدرك بعد تعاقب العناق والفراق أن كثيرا من الحزن يغلف في زجاجات كتب على أسفلها صنع في مدينتي. الله علييكى يا ست. وتلاقينا لقاء الغرباءومضى كل إلى غ. يا حبيبي كل شيء بقضاء. ذات يوم بعد ما عز اللقاءفإذا أنكر خل خله. ياحبيبي كل شيء بقضاءما بأيدينا خلقنا تعساءربما تجمعنا أقدارناذات يوم بعد ما عز اللقاءفإذا أنكر خل.
قال أنا سمعت أنك تضرب ضيوفك ؟
قال لا اللي سمعته ماهو صح أنا أضرب الضيف اللي مايحترم المجلس.. أما أنت تحترم المجلس أنا يجين ناس مايقدرون قيمة المجلس ؟
ولا يعرفون آداب المجالس ولاهم رجال!! قال ضيفنا كيف يعني ؟ قال يعني: اذا سويت قهوه وفاحت الدله قال هه هه انتبه الدله فاحت ؟
واذا فاح البريق قال البريق إنتبه انتبه فاح واذا النار دخنت قال زين النار دخنت علينا ؟
واقلق راحتي وهو في مجلسي!! ياغريب كن أديب – مركز الإبداع والتطوير. فلذلك اضربه و أطرده من المجلس لانه ماهوب رجل..
أما أنت جيت وجلست وسويت عندك قهوه وشاهي وشبيت ناري ولا تكلمت ؟ مع العلم ان القهوه فاحت و إنكبت وأنا متعمد هالشي.. وأنت ماتكلمت وهذا يدل على أنك رجال كفو وتحترم مجالس الغير.... ويا غريب كن أديب.. قاله خوينا الله يجزاك خير وصح لسانك وصدقت عندنا ناس ماتقدر المجالس وعلوم الر جال.. وهذي قصتنا لمثل "ياغريب كن أديب "
ياغريب كن اديب دايركت
*** أسوأ الأحذية هي الأحذية الرجالية، خصوصاً ما يقال له «البصطار العسكري»، وأروعها هي الأحذية النسائية، ولم يكذب المطرب عبد الوهاب عندما سأله صحافي وطلب منه أن يعرّف المرأة بجملة من كلمتين، فقال له: هي «الكعب العالي»، وعاد يسأله: والرجل؟! ، أجابه: «الكعب الواطي». عموماً، لم تعد المرأة الآن تعبأ بالكعب العالي كثيراً، فتجدها تلبس من كل صنف ولون، ابتداءً من «التنس شوز»، إلى الصندل، إلى الشبشب الزحّافي، وهو الذي تغنّى به المطرب الراحل عبد العزيز محمود، عندما شاهد حبيبته تلبسه، فقال: يا شبشب الهنا يا ريتني كنت أنا. «يا غريب كن أديب» ! - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ. أما أغرب حذاء مرّ عليّ في حياتي، فهو عندما كنت جالساً في بهو فندق «الهيلتون» في روما، وإذا بامرأة ملفوفة القوام كأنها «أرتست»، ترتدي حذاءً موسيقياً – نعم موسيقياً - فمع كل خطوة من سيقانها هناك نغمة مختلفة تصدر منها، وقد شاهدها وسمعها كل الجالسين في المكان، وهي تمشي وكأنها ترقص، وخطر على بالي من شدّة حماستي بها، أن أصفق لها على «واحدة ونص»، لكنني لجمت نفسي قائلاً: «يا غريب كن أديب»، خصوصاً أنني خفت بعد أن لاحظت أن كعب حذائها كان معدنياً صلباً.
على سبيل المثال: تطارد السوريين في تركيا تهمة التصرفات المُسيئة للمجتمع، وعدم احترامهم عاداته. وعليه، تنتشر في الأوساط الشعبية التركية رؤىً تطالب السوريين بالتحوّل إلى "ملائكة"، وعدم إثارة أي شغب، ولا يُقصد بشغب هنا الأعمال المُخلّة حقاً، بل يمتد ليشمل منافسة الأتراك في العمل، ارتياد المطاعم والأسواق، مزاولة الحياة بشكل عملي من دون أن
"تطارد السوريين في تركيا تهمة التصرفات المُسيئة للمجتمع، وعدم احترامهم عاداته"
يلاحقهم وزر الضيافة. "يا غريب كون أديب".. حملة عنصرية مسعورة ضد السوريين في لبنان. وليس بدءاً بحادثة تحرّش شبانٍ سوريين بفتيات تركيات صيف عام 2017، والتي أفضت حينها إلى اتهام السوريين بتعدّيهم على مدنية المجتمع التركي، والمطالبة بعودتهم إلى بلادهم، ولا انتهاءً بموجة السخط العارمة التي اشتعلت أخيراً في الأوساط التركية، على خلفية احتفال السوريين بعيد رأس السنة، ورفعهم علم الثورة السورية في ساحة تقسيم في إسطنبول، فإن السوريين دائماً مُدانون، وحتى إذا ما ارتكب أحدهم جريمة، فإنها تُحسب لهُ الثانية فوقَ الجريمة الأصل (اللجوء). المشكلة أن نسبةً لا بأس بها من السوريين تبنّت، وما تزال تتبنّى، منطق تبخيس النفس في مواجهة المشكلات وتفادي الانتقادات، ناهيك عن تأييد قسم منهم طروحات أنه ليس من حقّ الغرباء أن يفرحوا أو يحزنوا أو يعبروا عن مشاعرهم، والأجدر بهم أن يلزموا الصمت والتجرّد عن الذات، مهما امتدت فترة لجوئهم.