إسطنبول (زمان التركية) – تمكن النجم التركي نور الدين سونماز من جذب الأنظار إليه سواء في تركيا أو خارجها، من خلال تجسيد شخصية باسمي بيريك في مسلسل أرطغرل الذي يتناول قصة حياة أرطغرل غازي والد عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، وفي التقرير التالي نورد بعد المعلومات عن "سونماز". ولد نور الدين سونماز في إسطنبول في 24 يوليو/ تموز 1978، درس هندسة المعادن في جامعة إسطنبول. والتحق بقسم المسرح بجامعة يادي تابه وتخرج منها، بعد دراسة التمثيل وحوار التواصل. وكان اول عمل فني يشارك فيه مسلسل "الفراشات الزرقاء" (Mavi Kelebekler) عام 2011، بعدها شارك في مسلسل "ثورة في عهد الدولة العثمانية" (Bir Zamanlar Osmanlı Kıyam) عام 2013. مسلسل المؤسس عثمان 3 الحلقة 1 الأولى مدبلجة. وتمكن من أن يكون نجم الشاشة التركية من خلال تجسيد شخصية باسمي بيريك (الب) في مسلسل أرطغرل، الذي يذاع على قنوات TRT التركية، ويتم ترجمته ودبلجته إلى أكثر من لغة. يبلغ طول النجم نور الدين سونماز 1. 85 سنتيمترًا، ووزنه 90 كيلو جرامًا، وهو من مواليد برج الأسد. وفي 2015 تعرض سونماز لحادث سير في مدينة أدرنة خلال استخدام دراجة نارية، الأمر الذي جعله يبدأ في الجزء الثاني من مسلسل "قيامة أرطغرل" متأخرًا.
تعرف على نور الدين سونماز &Quot;الب&Quot; بطل مسلسل قيامة أرطغرل - جريدة زمان التركية
متابعة – تركيا اليوم
كشف الفنان والممثل التركي، نور الدين سونميز المشهور بتأدية دور "بامسي" في مسلسل "قيامة أرطغرل"، بعض التفاصيل المتعلقة بشخصيته في المسلسل، مشيرا إلى أن "مسلسلي (قيامة أرطغرل) و(المؤسس عثمان) خاطبا عقول وقلوب الناس دون الالتفات إلى أي لون أو عرق أو دين". كلام سونميز جاء خلال استضافته، مساء الأربعاء، إلى جانب كاتب ومنتج ومؤلف مسلسلي "قيامة أرطغرل" و"المؤسس عثمان"، محمد بوزداغ، في برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة القطرية. السير الذاتية: نور الدين سونميز - ﺗﻤﺜﻴﻞ. وقال سونميز إن "ما يميز شخصيتي أرطغرل وبامسي على الرغم من بعض الفروقات أنهما يخدمان قضية واحدة ويعملان في سبيلها"، مؤكدا أنه "لم يكن هناك تنافس بين الشخصيتين بسبب أن وظيفة كل منهما مختلفة". وتابع "على الصعيد الشخصي يربطني بممثل دور أرطغرل (إنجين التان دوزياتان) علاقة أكثر من أخوية.. يربطني به الكثير من الود". وحول الظروف التي أحاطت بتأديته لدور "بامسي"، قال سونميز "حضّرت لدور بامسي بشكل ذاتي كأي ممثل يقوم بالأمر، كما أننا تلقينا تدريبات على الخيل والسيوف، فضلا عن طرق الحديث والتصرفات في تلك الفترة". ولفت أنه "ليس فقط من أجل تجسيد شخصية بامسي، بل أيضا التعرف على تاريخ أجدادنا في تلك المرحلة إذ كانوا أشداء وأقوياء ويركضون إلى الموت دون تردد".
السير الذاتية: نور الدين سونميز - ﺗﻤﺜﻴﻞ
بوراك أوزيفيت (مواليد 24 ديسمبر 1984 ، إسطنبول) ، ممثل تركي ونموذج سابق ، درس التصوير في جامعة مرمرة ، كلية الفنون الجميلة. في الأصل من غازي عنتاب. نور الدين سونميز وُلدت نورتين سونميز في عام 1978. قامت نورتين سونميز ، التي عاشت في الصين لفترة طويلة ، بالتدريب المكثف هناك واكتسبت الكثير من المعرفة حول فنون الشرق الأقصى. نورتين سونميز ، فراشات زرقاء ، سهرة شمس ، كيفيلسيم عزيزي ، يا دكتور ، مع أدائه في إنتاجات مثل العثمانية كيام والدوب ستيت في الإمبراطورية العثمانية ، ستصور نورتين سونميز شخصية بامسي في عثمان عثمان بعد القيامة إرتورول. راجب سافاش ولد راجب سافاش عام 1966 في إزميت. في عام 1986 ، دخل قسم المسرح في معهد الدولة في جامعة ميمار سنان. ساروهان هونيل لد محرم ساروهان هونيل في 7 يناير 1970 في اسطنبول. الذي هاجر من بغداد إلى جانب تركيا ساروهان هانيل والد الألباني، في حين الجانب الدته هي من أصل عربي. تعرف على نور الدين سونماز "الب" بطل مسلسل قيامة أرطغرل - جريدة زمان التركية. إسماعيل حكي ولد إسماعيل حكي أرون ، عام 1976 في إسطنبول. بين عامي 1986 و 1989 ، كان يعمل في مسرح قونية الأناضول.
مسلسل المؤسس عثمان 3 الحلقة 1 الأولى مدبلجة
سلسلة ابنة السفير
تدور أحداث المسلسل حول جنون حب سنجار ونارها لبعضهما منذ الصغر، حيث عارض والد نارا العلاقة وقرر الاثنان الهروب والزواج سراً، ويعارض والدها، وترمي نفسها من أعلى الحافة لتصاب بالعديد من الجروح، كما أن قصة سفير ابنه هي ملحمة حبهم. سلسلة طيف اسطنبول
مسلسل إجتماعي تركي، تدور أحداثه حول مجموعة من الشخصيات ذات الخلفيات الاجتماعية والثقافية المختلفة وكيفية تعاملهم معهم، لأن قصته تدور حول مريم الفتاة التي تعمل كمنظف بدوام جزئي من عائلة محافظة في ضواحي اسطنبول أعاني من إغماء واستشرت أخصائية نفسية اسمها بيري تعليمها مختلف ، كل هذا لا يتعلق بتعليم مريم، من الواضح أنها منحازة ضد الدين وتدور سلسلة الأحداث مستمرة في التغير كثيرًا وبشكل مستمر. افضل الافلام التركية
Paper Lives (العنوان الأصلي: Kattan Hayatlar):- هي دراما تركية ممتازة على Netflix تعكس هذه المأساة واقع العديد من الأولاد الصغار الذين نجوا من شوارع اسطنبول الوعرة من خلال جمع قصاصات الورق والزجاج لإعادة التدوير، كما يتناول هذا الفيلم العديد من القضايا الاجتماعية، بما في ذلك الفقر والأمراض العقلية وسوء المعاملة الأداء الرائع، والنص السلس، وإلقاء نظرة خاطفة على الجانب المظلم غير الرائع من المدينة الشهيرة يستحق أفضل ترشيح.
التردد والاستقطاب: 11678 (عمودي). معدل الترميز: 27500. معامل التصحيح: ¾. جودة القناة: عالية الدقة HD. ترددات قنوات المسلسلات التركية التاريخية الجديد مثل قيامة عثمان الجزء الثالث، الأخوين بربروس «سيف البحر المتوسط»، مسلسل ألب أرسلان «نهضة السلاجقة» على القمر الصناعي النايل سات NileSat. القنوات الناقلة للمسلسلات التركية
نبذة مُختصرة عن القناة الفضائية "قناة اليرموك الأردنية"
شعار قناة اليرموك الأردنية
وجب الإشار متابعينا الكرام بأن قناة فضائية إخبارية ، ولكنها تقدم أيضاً المحتوى المتنوع، حيث تم إطلاق القناة منذ 9 سنوات، وتستمر في تحديث برامجها وما تقوم بعرضه كل فترة، وهو ما أكسبها مكانتها الحالية. وتعرض القناة العديد من المسلسلات التركية الشهيرة سواء مسلسلات عربية، تركية، اجنبية، إضافة للعديد من البرامج المميزة التي تقوم بتقديمها للمشاهدين، سواء برامج إخبارية، اجتماعية، حوارية، وترفيهية، وغيرها من البرامج الاخرى المتنوعة. ويرجع تاريخ إطلاق بث قناة اليرموك الأردنية الفضائي إلى عام 2012، ومنذ بداية إطلاقها إلى الآن، أصبحت واحدة من أكثر القنوات مشاهدة على الأقمار الصناعي، ليس على المستوى المحلي داخل دولة الأردن فقط، ولكنه دخلت معظم بيوت الدول العربية.
هدم قبور أئمّة البقيع(عليهم السلام) البقيع بقعة شريفة طاهرة في المدينة المنوّرة قرب المسجد النبوي الشريف ومرقد الرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله)، فيها مراقد الأئمّة الأربعة المعصومين من أهل بيت النبوّة والرسالة(عليهم السلام)، وهم: الإمام الحسن المجتبى، والإمام علي زين العابدين، والإمام محمّد الباقر، والإمام جعفر الصادق(عليهم السلام). جريمة آل سعود بعدما استولى آل سعود على مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة وضواحيهما عام 1344ﻫ، بدؤوا يفكّرون بوسيلة ودليل لهدم المراقد المقدّسة في البقيع، ومحو آثار أهل البيت(عليهم السلام) والصحابة. وخوفاً من غضب المسلمين في الحجاز وفي عامّة البلاد الإسلامية، وتبريراً لعملهم الإجرامي المُضمر في بواطنهم الفاسدة، استفتوا علماء المدينة المنوّرة حول حُرمة البناء على القبور. هدم قبور ائمة البقيع. فكتبوا استفتاءً ذهب به قاضي قضاة الوهابيين سليمان بن بليهد مستفتياً علماء المدينة، فاجتمع مع العلماء أوّلاً وتباحث معهم، وتحت التهديد والترهيب وقّع العلماء على جواب نُوّه عنه في الاستفتاء بحُرمة البناء على القبور؛ تأييداً لرأي الجماعة التي كتبت الاستفتاء. واستناداً لهذا الجواب اعتبرت الحكومة السعودية ذلك مبرّراً مشروعاً لهدم قبور الصحابة والتابعين، وهي في الحقيقة إهانة لهم ولآل الرسول(صلى الله عليه وآله)، فتسارعت قوى الشرك والوهابية إلى هدم قبور آل الرسول(صلى الله عليه وآله) في الثامن من شوّال من نفس السنة ـ أي عام 1344ﻫ ـ فهدّموا قبور الأئمّة الأطهار والصحابة في البقيع، وسوّوها بالأرض وشوّهوا محاسنها، وتركوها عرضةً لوطئ الأقدام ودوس الهوام.
ذكرى هدم قبور البقيع | Mohdhelal1975
6- السيدة فاطمة بنت أسد (ع)
7- بنات النبي (ص) زينب ورقية وام كلثوم (ع). الجريمة الأولى
يعتقد الوهابيون ان زيارة وتعظيم قبور الأنبياء وائمة أهل البيت عبادة لأصحاب هذه القبور وشرك بالله يستحق معظمها القتل واهدار الدم وسلب المال والذراري! ، وقد خالف الوهابيون بموقفهم هذا جمهور المسلمين الذين كانوا يرون من حق المسلم ان يجتهد ولكن ليس الى حد التكفير واهدار الدم وسبي الذرية. ولم يتحفظ الوهابيون في تبيان آرائهم، بل شرعوا بتطبيقها على الجمهور الأعظم من المسلمين بقوة الحديد والنار.. فكانت المجازر التي لم تسلم منها بقعة في العالم الاسلامي طالتها أيديهم، من العراق والشام وحتى البحر العربي جنوبا والأحمر والخليج غربا وشرقا. هدم قبور أئمة البقيع (ع) وجريمة آل سعود والوهابية - أمة واحدة. ولقد انصب الحقد الوهابي في كل مكان سيطروا عليه، على هدم قبور الصحابة وخيرة التابعين وأهل بيت النبي (ع) الذي طهرهم الله من الرجس تطهيرا.. وكانت المدينتان المقدستان (مكة والمدينة) ولكثرة ما بهما من آثار دينية، من اكثر المدن تعرضا لهذه المحنة العصيبة، التي أدمت قلوب المسلمين وقطعتهم عن تراثهم وماضيهم التليد. فكانت الجريمة التي لا تنسى، فعند قيام الدولة السعودية الأولى قام آل سعود بأول هدم للبقيع وذلك عام 1220 هـ وعندما سقطت الدولة على يد العثمانيين أعاد هؤلاء بناءها على أحسن هيئة من تبرعات المسلمين.
الفعل الشنيع في هدم قبور أئمة البقيع
والمزارات والأماكن المقدسة لمطلق المسلمين سنة وشيعة، فقد وصفها عون بن هاشم، حين هجم الوهابيون على الطائف بقوله: (رأيت الدم فيها يجري كالنهر بين النخيلِ، وبقيتُ سنتين عندما أرى الماء الجاريةً أظنها والله حمراءُ)(1). وكان ممن قتل في هذه الهجمة التاريخية المشهورة التي تدل على همجيتها على البعد البعيد للوهابية عن الإسلام ووجههم المزري والمشوه للإسلام ـ الشيخ الزواوي مفتي الشافعية وجماعة من بني شيبة (سدنة الكعبة)...
هل أقر القرآن الكريم أمر البناء على القبورأم لا؟! ليت شعري أين كان علماء المدينة المنوّرة عن منع البناء على القبور ؟
ووجوب هدمه قبل هذا التاريخ ؟! ذكرى هدم قبور البقيع | mohdhelal1975. ولماذا كانوا ساكتين عن البناء طيلة هذه القرون ؟! من صدر الإسلام ، وما قبل الإسلام ، وإلى يومنا هذا!
هدم قبور أئمة البقيع (ع) وجريمة آل سعود والوهابية - أمة واحدة
القرآن وبناء القبور
لو تتبعنا القرآن الكريم ـ كمسلمين ـ لرأينا أنّ القرآن الكريم يعظّم المؤمنين ويكرّمهم بالبناء على قبورهم ـ حيث كان هذا الأمر شائعاً بين الأُمم التي سبقت ظهور الإسلام ـ فيحدّثنا القرآن الكريم عن أهل الكهف حينما اكتُشف أمرهم ـ بعد ثلاثمّائة وتسع سنين ـ بعد انتشار التوحيد وتغلّبه على الكفر. ومع ذلك نرى انقسام الناس إلى قسمين: قسم يقول:)ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَاناً((۱) تخليداً لذكراهم ـ وهؤلاء هم الكافرون ـ بينما نرى المؤمنين ـ التي انتصرت إرادتهم فيما بعد ـ يدعون إلى بناء مسجد على الكهف، بجوار قبور أُولئك الذين رفضوا عبادة غير الله؛ كي يكون مركزاً لعبادة الله تعالى. فلو كان بناء المسجد على قبور الصالحين أو بجوارها علامة على الشرك، فلماذا صدر هذا الاقتراح من المؤمنين؟! الفعل الشنيع في هدم قبور أئمة البقيع. ولماذا ذكر القرآن اقتراحهم دون نقد أو ردّ؟! أليس ذلك دليلاً على الجواز،)قَالَ الّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتّخِذَنّ عَلَيْهِم مّسْجِداً((۲). فهذا تقرير من القرآن الكريم على صحّة هذا الاقتراح ـ بناء المسجد ـ ومن الثابت أنّ تقرير القرآن حجّة شرعية. إنّ هذا يدلّ على أنّ سيرة المؤمنين الموحّدين في العالم كلّه كانت جارية على البناء على القبور، وكان يُعتبر عندهم نوعاً من التقدير لصاحب القبر، وتبرّكاً به لما له من منزلة عظيمة عند الله، ولذلك بني المسجد وأصبحت قبور أصحاب الكهف مركزاً للتعظيم والاحترام.
إن المقالات المنشورة في خانة "مقالات وآراء" في "النشرة" تعبّر عن رأي كاتبها، وقد نشرت بناء على طلبه.
ثم بنيت قباب وأضرحة على جملةٍ من القبور من قبل المؤمنين وبأمر من العلماء. كما كان البناء على قبور الأولياء معتاداً منذ ذلك الزمان، فكانت عشرات منها في المدينة المنورة ومكة المكرمة وحولهما.