وكانت الطائف هي أول مدينة يتم إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه بها في المملكة وفي منطقة الخليج بأكملها ،
وهي أول مدينة تهبط بها طائرة على الأراضي السعودية. وفيما يخص الاماكن السياحية في الطائف ؛ فهي تضم عدد من المعالم السياحية الهامة مثل قصر شبرا
الذي يعتبر أحد أقدم القصور التاريخية داخل المدينة ، إلى جانب سد سيسد الذي قد تم بناؤه في عهد معاوية بن أبي سفيان
الذي يُعتبر أول خليفة أموي يحكم الدولة الإسلامية ، وتحتوي المدينة أيضًا على فوهة بركان الوعبة والعديد من المعالم التاريخية الأخرى. تعبير عن الطائف بالانجليزي
Taif city is one of the most important cities in Saudi Arabia, it was established before the birth of the prophet Eisa. معلومات عن مدينة الطائف - موضوع. Taif city also has a great status among all Muslims; because it is the first city the prophet Muhammed (peace and blessings of Allah be upon him) went to it after he left his town Macca. About Taif geography; it has varied terrain, mountains, valleys, and plains, it also has a moderation climate, and its weather diverse in some famous resorts, it also characterized by the smell of roses in its atmosphere.
- معلومات عن مدينة الطائف - موضوع
- حكم دخول الكنائس والمعابد - إسلام ويب - مركز الفتوى
معلومات عن مدينة الطائف - موضوع
ولكن، لئن ضاق المجال للتطرق بشمولية وعمق إلى «أخطاء» معظم النخب الحاكمة – أو المحكوم باسمها – في كيانات المنطقة منذ 1920، فبالإمكان التوقف عند تجربة لبنان. هذا الكيان ظل خاصرة رخوة للمنطقة بقدر ما كان نافذة للانفتاح وتجربة للتنوع وفرصة للتعايش وواحة للحريات ومنبراً للإبداع. ذلك أن لا ساسته عملوا بجدّية لتغليب «نموذج الدولة» على «دولة الطوائف»، ولا قياداته الدينية والمذهبية اقتنعت بأن البلد القابع على «خط زلازل» ديموغرافي ديني ثقافي… أصغر بكثير من أن يستوعب مشاريع «صراع حضارات» كونية. ومن ثم، فإن «خط الزلازل» هذا، مع هزاته الإقليمية منذ 1948، فاقم أكثر فأكثر حالة ضعف المناعة الداخلية. وكانت له ولا تزال ارتدادات سياسية وأمنية واقتصادية أسهمت في الوضع المأساوي الذي يعيشه اللبنانيون راهناً.
مدينة الطائف من المدن التابعة للمملكة العربية السعودية وهي واقعة في الجهة الغربية للمملكة وبالتحديد في مكة المكرمة على المنحدرات الشرقية لجبال السروات حيث يبلغ ارتفاعها لحوالي 1700 متر فوق سطح البحر.
وقد اختلف العلماء في حكم دخول المسلمِ الكنيسةَ ابتداء ، على أقوال: القول الأول: التحريم ، وهو قول الحنفية والشافعية إلا أن الشافعية قيدوا التحريم بوجود الصور ، كما في " تحفة المحتاج " ( 2 / 424) و " نهاية المحتاج " ( 2 / 63) و " حاشيتا قليوبي وعميرة على شرح المحلي " ( 4 / 236). أما الحنفيَّة فكان تحريمهم مطلقا ، وعللوه بأنها مأوى الشياطين ، كما قال ابن نجيم من الحنفية في " البحر الرائق " ( 7 / 364) ، وفي " حاشية ابن عابدين " ( 2 / 43). القول الثاني: الكراهة ، وهو قولٌ عند الحنابلة ، إلا أن بعضهم قيد الكراهة بما إذا وجدت الصور في الكنيسة ، وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في " الفتاوى الكبرى " ( 5 / 327): " والمذهب الذي عليه عامة الأصحاب: كراهة دخول الكنيسة المصورة ، وهذا هو الصواب الذي لا ريب فيه ولا شك " انتهى. انظر: "الفروع" (5/308) و "الآداب الشرعية" (3/415) و "الإنصاف" (1/496). حكم دخول الكنائس والمعابد - إسلام ويب - مركز الفتوى. واستدلوا بالأدلة الآتية: 1. عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمَّا رَأَى الصُّوَرَ فِي الْبَيْتِ لَمْ يَدْخُلْ حَتَّى أَمَرَ بِهَا فَمُحِيَتْ) رواه البخاري ( 3352).
حكم دخول الكنائس والمعابد - إسلام ويب - مركز الفتوى
السؤال: ما حكم دخول الكنائس؟
الإجابة: دخول الكنائس هذا لا يجوز إلا لمصلحة شرعية مثل الدعوة إلى الله عز وجل وورد عن عمر في البيهقي أنه قال: "لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم". وأيضا الأصل في ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه يعني لما وصلوا الحجر ديار ثمود: " لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين فإن لم تكونوا باكين فلا تدخلوا عليهم لا يصيبكم ما أصابهم " [رواه البخاري ومسلم]. وأيضا يدل لذلك من القرآن قوله تعالى في مسجد ضرار: { لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَداً} [ التوبة: ١٠٨]. ولأن هذه البيوت أسست للكفر بالله عز وجل ودخولها فيه تكثير لسواد لهؤلاء النصارى وتشجيع لهم وربما أن الإنسان يضعف ويجاملهم في بعض الأشياء والسلامة لا يعدلها شيء ولأنه أيضاً المسلم إذا دخل هذه الكنائس فإنه يعرض نفسه للفتنة لأن النصارى يدعون من يدخل عليهم إلى ملتهم والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: " من سمع بالدجال فلينأ عنه " أي يبتعد عن الدجال لكي يحمي نفسه من الفتن والله أعلم. 1
0
6, 377
ولا يخفى أن الأولى تجنب ذلك عند القدرة علي توفير البدائل، فإن تجنب أماكن الشرك وعبادة غير الله من العزائم، كما أن المتردد عليها يتعرض لمشاهدة الصلبان، والتصاوير، والنساء العاريات، وغير ذلك، فربما يتعلق قلبه بشيء من ذلك، فيفتن بالنساء أو غيرهن، وأحسب أن مثلكم ممن أوفدوا على حساب دولهم وتدفع لهم مبالغ طائلة يمكنكم مطالبة إدارة هذه المدارس بتوفير بدائل لا تؤذي مشاعركم الدينية، فإن وفقتم في ذلك فهو خير لكم، وإن كانت الأخرى فلا حرج في استخدام هذه القاعات عند الحاجة إلى ذلك وأمن الفتنة. والله تعالى أعلى وأعلم. Post Views:
73
تاريخ النشر: 30 يناير, 2012
التصنيفات الموضوعية: 03 العقيدة
فتاوى ذات صلة: