وجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، رسالة وداع الي جماهير الكرة المصرية واللاعبين والجهاز المعاون له ، بعدما رحل رسمياً عن منتخب مصر. وقال كيروش في تغريدة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" للجميع، الجماهير المصرية ، فريق العمل الودود والسحري ؛ وإلى لاعبي فريقي الرائعين ، كل بداية جديدة تبدأ بتوديع صعب ومؤلم ، يعني أن قلوبنا مليئة بالامتنان والاحترام والصداقة. هذه هي مشاعري الآن. واضاف كيروش:" لا يوجد وداع في كرة القدم ، مجرد نوع بسيط ودافئ "أراك لاحقًا في المباراة". هذا يعني أيضًا أنك ستكون دائمًا في قلبي ، حتى لو كان الله وحده يعلم كيف ومتى سنلتقي مرة أخرى". لبس النصر الجديد يتوافق مع اعمال. وتابع البرتغالي:" لحسن الحظ ، أحمل معي الذكريات الرائعة لرحلتنا من الخير إلى العظمة. بدون تفانيك وموهبتك والتزامك ، لن يكون من الممكن تحقيق الكثير في مثل هذه الفترة القصيرة. شكرا جزيلا للجميع". وقال كيروش:" أن أكون مدربًا للمنتخب الوطني لدولة كرة القدم الشغوفة هذه كان امتيازًا وشرفًا. أكثر من ذلك ، فإن الحصول على ثقتكم وثقتكم لتجديد هذا الالتزام للمستقبل القادم ، يعني الكثير بالنسبة لي ، وهي مكافأة مهنية تقديرية ستسود في قلبي إلى الأبد.
- لبس النصر الجديد للتنفيذ
- الحلقة الثالثة: «وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُون» - تأملات علمية في إبداع الذات الإلهية - أحمد السعيد - طريق الإسلام
- وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ - منتديات سكون الشوق
- تفسير قوله تعالى: وفي أنفسكم أفلا تبصرون
- الباحث القرآني
لبس النصر الجديد للتنفيذ
الثلاثاء 26 أبريل 2022
صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007
رئيس التحرير خالد هلال المطيري
العدد: 5017
C°
الدحيل يتوج بلقب كأس أمير قطر
توج فريق الدحيل بلقب كأس أمير قطر لكرة القدم عقب فوزه على الغرافة 5 / 1 خلال المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما اليوم الجمعة. وتقدم الدحيل بهدف سجله إيدميلسون جونيور في الدقيقة الخامسة وأضاف مايكل أولانغا الهدف الثاني في الدقيقة 18، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين نظيفين. وفي الشوط الثاني، سجل المعز علي الهدف الثالث للدحيل في الدقيقة 52 قبل أن يسجل أحمد علاء الدين الهدف الأول للغرافة في الدقيقة 53، ثم أضاف فرجاني ساسي الهدف الرابع للدحيل في الدقيقة 58 قبل أن يختتم عبدالرحمن مصطفى أهداف الدحيل في الدقيقة 85. وهذا هو اللقب الرابع للدحيل في هذه البطولة، علماً بأن السد هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب برصيد 18 لقباً. أجمل دعاء لبس الثوب الجديد وحجب عين الحسود. وكان الدحيل تأهل لهذا الدور بفوزه على السد 3 / 2 في الدور قبل النهائي، كما تأهل الغرافة لهذا الدور بفوزه على الوكرة 4 / 1. وأنهى الدحيل الدوري القطري محتلاً المركز الثاني برصيد 47 نقطة بفارق خمس نقاط خلف السد، الذي توج باللقب، فيما احتل الغرافة المركز الخامس برصيد 30 نقطة.
دعاء لبس الثياب الجديدة وعدم اصطياد الغيورين
213. 108. 0. 211, 213. 211 Mozilla/5. 0 (Windows NT 10. 0; Win64; x64; rv:50. 0) Gecko/20100101 Firefox/50
".. وقديماً قيل: سمّي القلب قلباً لتقلبه، أي بين توق الروح وبين هوى النفس. ومن القلب الطاهر ينطلق الحب والشوق وكذلك الرحمة…
فالروح تنشد السموّ وتحن إلى الجهة التي قدمت منها. صراع بين الخير والشر داخل الإنسان وخارجه، الروح جوهر نوراني علوي رباني، والنفس المهملة ظلمانية شيطانية ، أما القلب فمتقلب بينهما، قال تعالى:{يخافون يوماً تتقلب فيه القلوب والأبصار}. والروح طيبة شأنها الموافقة، موافقة الخير والشرع والحلال، والنفس خبيثة شأنها المخالفة، مخالفة الشرع والخير والحلال، والقلب إذا مال إلى أحدهما اتصف الانسان بصفته، وعلى القلب تتراكم الآثام أو تتكشف له الآفاق. قال تعالى في سورة المطففين: { كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون، كلا إنهم عن ربهم يومئذٍ لمحجوبون}. ولا تصبح النفس مطمئنة إلا إذا توفر لها ما يزكيها ويقومها:{قد أفلح من زكاها، وقد خاب من دسها}. الحلقة الثالثة: «وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُون» - تأملات علمية في إبداع الذات الإلهية - أحمد السعيد - طريق الإسلام. والعقل آلة خلقها الله تعالى للتعرف على الحقائق وعلى عظيم خلق الله لمعرفة عظمة الله وقدرته وجلاله، ومن حديث رواه الوليد بن مسلم عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ".... ثم خلق العقل فقال الجبار ما خلقت خلقا أعجب إلي منك وعزتي وجلالي لأكملنك فيمن أحببت ولأنقصنك فيمن أبغضت"، قال: ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أكمل الناس عقلا أطوعهم لله وأعملهم بطاعته".
الحلقة الثالثة: «وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُون» - تأملات علمية في إبداع الذات الإلهية - أحمد السعيد - طريق الإسلام
ثم تأملْ كيف صار الإنسان بعد ذلك مركبًا من أجزاء متناسقة، من أجهزة متعاونة دقيقة عجيبة معجزة!! ماذا يمكن أن تقول عن القلب ودقاته وصماماته، ودورة الدم فيه، وكرات الدم الحمراء والبيضاء؟!! ماذا تقول عن الأعصاب والعروق والمفاصل وأجهزة التنفس والهضم، وكيف شقَّ الله -سبحانه وتعالى- لهذا الجسم سمعه وبصره وفمه وأنفه؟! ماذا تقول عن اليدين والرجلين والأصابع والعنق، وما فيها من المفاصل ليسهل حركتها؟!! وماذا تقول عن الأنامل والأسنان والأضراس واللسان والحنجرة والحبال الصوتية؟! وماذا تقول عن العقل والمخ والمعدة والكبد والطحال والرئة والمثانة ورحم المرأة؟! كيف تم ذلك كله؟! وغيره كثير. وكيف هُيِّئ في قراره المكين حتى خرج الإنسان ليستقبل الضوء، ويبدأ الجولة إلى أن ينقضي العمر ليعود بعد ذلك إلى خالقه ومنشئه لجولة أخرى!! ألا يدل ذلك على عظمة الخالق العظيم وحكمته البالغة وقدرته الباهرة!! وفي أنفسكم أفلا تبصرون راتب النابلسي. ( وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ). وإن الإنسان لا ينبغي أن يغفل عن النظر إلى نفسه والتأمل في ذاته، فلم يُخلق الإنسان عبثًا، وإنما خلق لغاية عظيمة قامت عليها السماوات والأرض، فإذا لم يحقق تلك الغاية ضيَّع نفسه وأهلكها: ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)، هل فكّر الإنسان في قوله: ( أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ وَلِسَاناً وَشَفَتَيْنِ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ).
وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ - منتديات سكون الشوق
نشرت جريدة الشرق الأوسط صباح هذا اليوم آخر اكتشاف علمي وصل إليه العالم، اكتشفوا قدرة الواحد الأحد، وأن لا إله إلا الله، وأن لا مدبر، ولا صانع، ولا حكيم، ولا منفذ إلا الله الواحد الأحد: فما لهم لا يؤمنون؟! العقل البشري يتكون من أربعة أقسام
كتب بحث: أن علماء أمريكان توصلوا إلى علم دقيق في آخر علومهم؛ هذا العلم يتحدث عن الدماغ الذي خلقه الله في رأس الإنسان،واكتشفوا أنه يتكون من أربعة أقسام، أو أربع غرف: أما القسم الأعلى الأيمن: فهو مكانٌ للتفكير؛ خصصه الله وأوجده ليفكر به الإنسان، فهو قسم خاص مكون من خلايا تأخذ المعلومة فتهضمها، وتتأملها، وتتفكر فيها، وتدرسها دراسة مستفيضة، وقد سموا هذا القسم بقسم الدراسة. تحميل كتاب وفي انفسكم افلا تبصرون pdf. وأما القسم الأعلى الأيسر: فهو قسم النطق والكلام؛ وهذا القسم عبارة عن غرفةٌ من الخلايا تجمع كلام الإنسان، وماذا يريد أن يتحدث به، وترتب كلامه، وحروفه، حتى ينطق بما يريد التكلم به، فإذا أراد أن يقول: محمداً فلا يقول: علياً، وإذا أراد أن يقول: (ب) فلا يقول: (ر) وهذا دليلٌ على ألوهية وقدرة الواحد الأحد. أما القسم الأسفل الأيمن: فهو قسم خاصٌ بعواطف الإنسان، وأمزجته؛ من حبٍ، وبغضٍ، وسخطٍ، وانشراحٍ، وميلٍ، فإذا أحب الإنسان شيئاً انطلق هذا الجهاز يسلط حبه على هذا الشيء، وإذا أبغض شيئاً انطلق هذا الجهاز يرسم له بغض هذا الشيء.
تفسير قوله تعالى: وفي أنفسكم أفلا تبصرون
أيها المسلمون! أرسل الله محمداً عليه الصلاة والسلام، فقال له: فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ [محمد:19] وفي أول تكليم مع موسى من الله قال له: يا موسى: إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا أَنَا [طه:14]. وهذه النصوص والأحداث التي تحدثنا عنها، إذا لم يستفد الإنسان منها أموراً فلا فائدة له منها، وتخزين العلم في الذهن دون خشية الله والإيمان به، والعمل على مرضاته، إنما يكتب عليك حجة تلقى بها الله، وتَقذِفُ العبيدَ في النار. والذي نستفيده من هذه الأصول، والأسس، والآيات البينات في الكون، والاكتشافات العلمية ثلاث فوائد: أولاً: مطالعة أسماء الله وصفاته في الكون؛ فهو حكيم، ومدبر، وخالق، ورازق: أحسن كل شيء خلقه، فلا تجد في خلقه تفاوتاً، صنع الله الذي أتقن كل شيء، أعطى كل شيء خلقه ثم هدى. فكل شيء يدلك على الله، انظر إلى جسمك، وحركاتك، وكلماتك، وانظر إلى اندفاعاتك، ومشاعرك، وخواطرك، أنت عالم من العوالم، أنت كونٌ وفيك اختفى الكون الأكبر، فلماذا لا تتفكر في نفسك ومن خلقك؟!! الباحث القرآني. لتكون عبداً لله: وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ [الذاريات:21]. فأول ما نستفيده: مطالعة أسماء الله وصفاته في الكون؛ فإذا رأيت الزهرة الحمراء فقل لي: من صبغها ولونها؟!
الباحث القرآني
(((الانسان يدل على وجود الله)))
ومع أن رعاية الله وعنايته، سبحانه وتعالى، شاملة للعالم كله، والإنسان
جزء من هذا العالم. إلا أنه قد خصه الله بمزيد من تلك العناية والرعاية،
فقد هيأ له كل احتياجاته الروحية منها، والجسمية:
فمن الناحية الروحية:
تعهده بإرسال رسله، وإنزال كتبه، المشتملة على الهدى والنور، ففيها طمأنينة قلبه، وإشباع روحه، وهدوء نفسه.
تفكَّرْ في نفسِك أيُّها الإنسانُ.. أين كنتَ؟ وكيف جئتَ؟ ومم خلقتَ؟ قال تعالى: ﴿وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ (12) ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (13) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آَخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14) ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ (15) ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ﴾. فالإنسانُ إذا تفكَّر بعقلِه في نفسِه رآها مدبَّرةً وعلى أحوالٍ شتَّى مُصَرَّفة.. كان نطفةً، ثم علقةً، ثم مضغةً، ثم لحمًا وعظمًا.. فيعلمُ ـ بهذا الفكرِ ـ أنه لم ينتقِلْ من حالِ النقصِ إلى حالِ الكمالِ، لأنَّه لا يقدرُ على أن يحدثَ لنفسِه في الحالٍ الأفضلِ التي هي كمالُ عقلِه وبلوغِ أشدِّه عُضْوًا من الأعضاءِ، ولا يمكنُه أن يزيد في جوارحِه جارحةً، فيدلُّه ذلك على أنه في حالِ نقصِه وأوانِ ضعفِه على فِعل ذلك أعجزُ. تفسير قوله تعالى: وفي أنفسكم أفلا تبصرون. وقد يرى نفسَه شابًّا ثم كهلًا، ثم شيخًا وهو لم ينقِلْ نفسَه من حالِ الشبابِ والقوةِ إلى حالِ الشيخوخةِ والهرمِ، ولا اختارَه لنفسِه، ولا في وُسْعِه أن يزايلَ حالَ المشيبِ ويراجعَ قوةَ الشبابِ.
وجعل فيه تسعة أبواب: فبابان للسمع، وبابان للبصر، وبابان للشم، وبابان للكلام
والطعام والشراب والتنفس، وبابان لخروج الفضلات التي يؤذيه احتباسها..
وجعل داخل بابي السمع مُراً قاتلاً لئلا تلج فيها ما تخلص إلى الدماغ فتؤذيه، وجعل
داخل بابي البصر مالحاً لئلا تذيب الحرارة الدائمة ما هناك من الشحم، وجعل داخل باب
الطعام والشراب حلواً ليسيغ به ما يأكله ويشربه فلا يتنغص به لو كان مراً أو
مالحاً.