اذاعة القران الكريم من الرياض المنصة الأولى لكلّ مُسلم للاستماع إلى أعذب الأصوات الإيمانيّة للقرآن الكريم، والدروس الدينية المختلفة، وذلك وفق الخطّة التي تعتمدها الإذاعة، من منطلق عملها في تنويع البيئة الإعلامية للمُستمعين في المملكة العربية السعودية، وكذلك كلّ متابعيها من مختلف أرجاء العالم، ولهذ نُتيح لكم رابط إذاعة القرآن الكريم من الرياض هُنا عبر موقع مُحتويات.
- اذاعة القران الكريم من الرياض
- اذاعة القران الكريم من الرياضة
- اذاعة القران الكريم من الرياضية
- إسلام ويب - تفسير الطبري - تفسير سورة البقرة - القول في تأويل قوله تعالى "بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن "- الجزء رقم2
اذاعة القران الكريم من الرياض
إذاعة القران الكريم من الرياض المنصة ، المساحة الأولى لكل مسلم للاستماع إلى الصوت الإيمانية للقرآن الكريم ، وذلك باستخدام خطة تعتمد على الإذاعة ، منطلقنا في تنويع البيئة الخاصة بالممعين في المملكة العربية السعودية ، وكذلك كل متابعيها من مختلف أرجاء العالم ، ولهذ نُتيح لكم رابط إذاعة القرآن الكريم من الرياض هُنا عبر موقع مُحتويات. اذاعة القران الكريم من الرياض إذاعة القرآن الكريم من الرياض هي محطة دينية بحتة تهتم بتلاوة آيات القرآن الكريم وتفسيرها وبيانها في علوم وأحكامه ، مثل هذه الإذاعة في تاريخ 02/02/1372 بتوجيه من الملك السعودي فيصل بن عبد العزيز رحمه الله ، حيث انطلقت منذ ذلك التاريخ في بث مبارك طيب وارتقت ، وارتقت هذه الإذاعة ، والإذاعة ، والإذاعة ، والإذاعة ، والإذاعة ، وتعرض أيضًا ، بنسبة 75٪ من أوقات بثها اليومي ، وتعرض أيضًا ، ويتم إعدادها بإشراف نخبة من أهل العلم وكبار الشيوخ وطلاب العلم الأكاديميين. [1] 2022 – 1443 ترددات بث إذاعة القرآن الكريم في منطقة الرياض إذاعة القرآن الكريم السعودية في جميع مناطق الرياض ، هل أنت بهذه المنطقة على النحو التالي: تردد بث إذاعة القرآن الكريم في الرياض المدينة 100 الرياض الزلفي 97.
اذاعة القران الكريم من الرياضة
٥، عفيف 92. 5 ، الرين 88 ، الأفلاج 99. 8 ، الحصاة 92 ، السليل 92. 6 ، القويعية 90 ، حريملاء 88. 4 ، ساجر 89. 6 ، الأرطاوية 92. 9 ، الأحمر 88. 5 ، الحسي 89. 3 ، شقراء 98. 3 ، الخماسين 92. 2 ، الخرج 88. 9 ، حوطة بني تميم 99 ، المجمعة 92. 7 ، تمير 96. 3 ، الدوادمي 94. 8 ، ضرماء 92. 3 ، الحريق 91 ، البجادية 92. 1 ، رماح 90 ، الحيانية 90. 4 ، الغاط 90 ، التضويحية 88. تردد اذاعة القران الكريم جدة
مكة المكرمة
94. 7. جدة
89. 8. الطائف
99. 8. رابغ
88. 6. تربة
الخرمة
91. 2. القنفذة
88. رنية
92. 2. بني سعد
91. 9. بني مالك
92. 4. الكامل
90. 7. مشعر منى
104. 4. مشعر عرفات
90. 8. مشعر مزدلفة
–
الموية
87. 8. الهدا
89. 2. خليص
88. 3. الشماسي
88. 4. تردد إذاعة القرآن الكريم في منطقة الباحة على FM
الباحة 91. 5، المندق 89. 5
تردد إذاعة القرآن الكريم في منطقة الشرقية على FM
الدمام 90 ، الهفوف 90. 4 ، حفر الباطن 89. 6 ، الخفجي 88. 2 ، الجبيل 95. 2 ، الصمان 98 ، قرية العليا 90. 6 ، مدينة الملك خالد العسكرية 90. 9 ، النعيرية 99. 4 ، حرض 91. 3 ، العديد 88. 9 ، بيرين 89. 7. تردد إذاعة القرآن الكريم في منطقة الحدود الشمالية على FM
عرعر
رفحاء
90.
اذاعة القران الكريم من الرياضية
٥
الزلفي
92. 5
عفيف
88
الرين
99. 8
الأفلاج
92
الحصاة
92. 6
السليل
90
القويعية
88. 4
حريملاء
89. 6
ساجر
92. 9
الأرطاوية
90. 7
الرويضة
88. 5
الأحمر
89. 3
الحسي
98. 3
شقراء
92. 2
الخماسين
88. 9
الخرج
99
حوطة بني تميم
92. 7
المجمعة
96. 3
تمير
94. 8
الدوادمي
92. 3
ضرماء
91
الحريق
92. 1
البجادية
رماح
90. 4
الحيانية
الغاط
التضويحية
منطقة مكة المكرمة تردد الـ FM
مكة المكرمة
94. 7
جدة
89. 8
الطائف
رابغ
88. 6
تربة
الخرمة
91. 2
القنفذة
رنية
بني سعد
91. 9
بني مالك
92. 4
الكامل
مشعر منى
104. 4
مشعر عرفات
90. 8
مشعر مزدلفة
–
الموية
87. 8
الهدا
89. 2
خليص
88. 3
الشماسي
منطقة الباحة تردد الـ FM
الباحة
91. 5
المندق
89. 5
منطقة الشرقية تردد الـ FM
الدمام
الهفوف
حفرالباطن
الخفجي
88. 2
الجبيل
95. 2
الصمان
98
قرية العليا
90. 6
مدينة الملك خالد العسكرية
90. 9
النعيرية
99. 4
حرض
91. 3
العديد
بيرين
89. 7
منطقة الحدود الشمالية تردد الـ FM
عرعر
رفحاء
طريف
العويقيلة
روضة هباس
منطقة الجوف تردد الـ FM
القريات
91. 7
سكاكا
101. 1
طبرجل
نبك أبو قصير
87. 7
ميقوع
الترددات الدولية
التردد(KHz)
طول الموجة(m)
الوقت المحلي(GMT+3)
مناطق التغطية
15170
19
06.
هذا بالإضافة للنقل الحي للصلوات من المسجد الحرام ، ورفع الأذان مسجلاُ أو على الهواء من مسجد الإمام تركي بن عبد الله بالرياض ونشرات الأخبار وأذكار الصباح والمساء. وصلات خارجية [ عدل]
المباشر البث المباشر للإذاعة من موقعها الرسمي. إذاعة القرآن الكريم على فيسبوك. مراجع [ عدل]
2- حسن اختصاره، وتمام إيجازه، فخرج من هذا الحجم اللطيف، مع أنه خلاصة ستين سفراً ضخماً هي مصنفه المحيط المسمى "اللامع المعلم العجاب الجامع بين المحكم والعباب" مع زيادات ليست فيهما. وقد ساعد هذا الإيجاز على الانتظام في ترتيب صيغ المادة الواحدة فجاءت منتظمة مرتبة، يفصل معاني كل صيغة عن زميلتها في الاشتقاق، مع تقديم الصيغ المجردة عن المزيدة، وتأخير الأعلام في الغالب. 3- طريقته الفذّة، ومنهجه المحكم في ضبط الألفاظ. إسلام ويب - تفسير الطبري - تفسير سورة البقرة - القول في تأويل قوله تعالى "بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن "- الجزء رقم2. 4- إيرادة أسماء الأعلام والبلدان والبقاع وضبطها بالموازين الدقيقة السابقة، وبذلك يعد معجماً للبلدان، وموضحاً للمشتبه من الأعلام، يضاهي في ذلك كتب المشتبه في أسماء الرجال. 5- عنايته بذكر أسماء الأشجار والنبات والعقاقير الطبية مع توضيح فائدتها وتبيان خصائصها، وذكر كثير من أسماء الأمراض، وأسماء متنوعة أخرى كأسماء السيوف والأفراس والوحوش والأطيار والأيام والغزوات، فكأنه أراد أن يجعل من معجمه دائرة معارف، تحفل بأنواع العلوم واللطائف. المؤلف: محمد بن يعقوب الفيروزآبادي الناشر: موقع أم الكتاب المصدر: التحميل: تعليم تدبر القرآن الكريم أساليب علمية ومراحل منهجية يناقش هذا البحث موضوع تدبر القرآن الكريم من منظور التربية وعلم النفس، ويبين القواعد الأساسية لتعليمه، ويقترح مراحل منهجية تتناسب مع مراحل نضج المتعلمين، كما يقترح عددًا من الوسائل والإجراءات التربوية لكل مرحلة منها.
إسلام ويب - تفسير الطبري - تفسير سورة البقرة - القول في تأويل قوله تعالى "بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن "- الجزء رقم2
وقال صلى الله عليه وسلم: "عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله له خير إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن" [5]. ﴿ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴾ أي: ولا هم يحزنون على ما خلفوا في الدنيا بعد موتهم من أولاد وأهل ومال وغير ذلك؛ لثقتهم أن الله يتولى ذلك، كما في قوله تعالى: ﴿ إِنَّ وَلِيِّيَ اللَّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ ﴾ [الأعراف: 196]. وأيضاً لا يحزنون على ما مضى وفاتهم في حياتهم؛ لإيمانهم بقدر الله تعالى وأن الخيرة فيما يختاره الله لهم، كما قال تعالى: ﴿ لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ ﴾ [الحديد: 23]. وإذا اجتمع للإنسان الأجر والثواب والسلامة من الخوف والحزن كملت له النعمة واندفعت عنه النقمة، وحصل على المرغوب، ونجا من المرهوب- نسأل الله تعالى من فضله. المصدر: « عون الرحمن في تفسير القرآن »
[1] أخرجه مسلم في الزهد والرقائق (985م)، وابن ماجه في الزهد (4202) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه. [2] أخرجه مسلم في الأقضية (1718) من حديث عائشة- رضي الله عنها. [3] أخرجه البخاري في الصلح (2697)، ومسلم في الأقضية (1718)، وأبو داود في السنة (4606)، وابن ماجه في المقدمة (14) من حديث عائشة رضي الله عنها.
فالمعنى: { وَلاَ تَكُونُواْ
مِنَ المشركين} [الروم: 31] أي: الشرك الخفي وهو الرياء؛ لذلك رأينا سيدنا رسول
الله وهو الأسوة للأمة الإيمانية يدعو ربه ويقول «اللهم إنِّي أستغفرك من كل عمل أردتُ
به وجهك فخالطني فيه ما ليس لك». مرفوع عن ابن عمر. لذلك؛ فإن سيدنا رسول
الله صلى الله عليه وسلم يتحمل عنا هذه المسألة ويطمئن المسلم على عمله ، فيقول في
دعائه: « اللهم إني أستغفرك من كل عمل أردتُ به وجهك ، فخالطني فيه ما ليس لك ». والنبي صلى الله عليه
وسلم ليس مظنة ذلك ، لكن الحق سبحانه علَّمه أن يتحمل عن أمته كما تحمَّل الله عنه
في قوله تعالى: { قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الذي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ
لاَ يُكَذِّبُونَكَ... } [ الأنعام: 33] أي: أنك أسمى عندهم من أن تكون كاذباً. { ولكن الظالمين بِآيَاتِ الله يَجْحَدُونَ} [ الأنعام: 33]
جواد عبد المحسن
حديث رمضان 17