تناولت الإفطار وركضت إلى شاطئ البحر. بمجرد أن لامس الرمل أصابعي ، شعرت وكأنني أتخلى عن كل هموم هذا العالم. كان ماء البحر أفضل علاج والسبب الذي جعلني أستعيد روحي. لذلك عندما لامست المياه جسدي ، انخفض توتري بشكل كبير ، وشعرت بإحساس بالوضوح النفسي ، وانحسر التوتر الذي كنت أعيشه باستمرار في المدينة. جلست بمفردي وبهدوء أمام البحر ، أفكر في النعم التي منحني إياها الله وكيف يمكنني أن أكون نسخة أفضل من نفسي في سنتي الجديدة. لم أشعر بمرور الوقت ، كان الوقت الهادئ السعيد يمر بسرعة ، وعندما غابت الشمس حزمت حقائبي وركبت القطار عائداً إلى المنزل. لكنني عدت أكثر هدوءًا وسعادة ، وكنت بحاجة إلى وقت لنفسي وروحي لإعادة تجميع نفسي ورسم مستقبلي وخططي للعام المقبل. لديك أكبر فائدة من السفر ، وهي اكتشاف الذات. تعبير مذكرات يومية ” قصيرة جداً ” - المنهج. اليوم 11 كانون الثاني / كان أول أيام الشتاء تسقط فيه الأمطار. ما جعل اليوم مميزًا حقًا هو رؤية تساقط الثلوج ، وكان مشهدًا مهيبًا وسعيدًا للغاية بالنسبة لي. طالما أن الشتاء له مكانة خاصة في قلبي ، فأنا أحب البرد حقًا. وهذا هو السبب في أنني أتطلع إلى ليالي الشتاء الباردة كل عام حتى يعيد لي المطر الهدوء النفسي الذي كنت أفتقده طوال الصيف.
- مذكرات يوميه عن حياتي قصيره بحث
- كن مبدعاً
- كُن مبدعاً مع النماذج ثلاثية الأبعاد
- كن مبدعاً !! | حيث للـفن عــنوان ..
مذكرات يوميه عن حياتي قصيره بحث
لم يكن هناك ما هو سهل كما كنت أتخيله ، كان علي أن أثق بنفسي وأن أفعل كل ما في وسعي لتحقيق حلمي. في صباح يوم الحفلة ، استيقظت مبكرًا ولم أستطع حتى النوم ، ثم حرصت على استيقاظ والدي وأمي وأخي وأختي. ارتدينا ملابس في عجلة من أمرنا للحاق بالموعد ، وارتديت فستانًا ورديًا لطيفًا وتاجًا على شكل زهرة وشعرت وكأنني ملكة اليوم. قامت إدارة الجامعة بتكريم الطلاب المتميزين ، وكان لي نصيب من الشرف ، حيث كنت في المرتبة الثانية على صفي ، وفي المقابل حصلت على فرصة عمل جيدة جدًا من أحد أصحاب العمل الذي يعمل على استقطاب المتميزين في مختلف المجالات.. أكثر ما أعجبني في ذلك اليوم هو رؤية الفرح في عيون عائلتي وأصدقائي ، لقد شكرت الله جزيل الشكر على نعمته وكرمه وتبرعه الجميل. مذكرات يوميه عن حياتي قصيره بحث. اليوم لم أنجح بجهدي وعملي ، لكنني قمت بذلك بفضل الله ، وبعد ذلك صلوات أهلي وجهودهم معي. يوميات قصيرة من تجربة السفر الخاصة بي. اليوم 4/8/2019 هو عيد ميلادي ، أسعى دائمًا لجعل عيد ميلادي مميزًا. قررت اليوم السفر إلى أحد أجمل الأماكن في المنطقة. استيقظت مبكرًا ، حزمت حقيبتي ، وارتديت ملابسي على عجل ، وتوجهت إلى محطة القطار. شققت طريقي إلى واحدة من أكبر المدن الساحلية المميزة واخترت الذهاب إلى مكان يمكنني فيه رؤية البحر مباشرة.
تعرضت لحادث مروري في طريقي ، وكان المنظر مروعًا. ثم عند وصولي إلى مقر العمل ، وصلت رسالة لشركتنا تفيد بأن الأسهم قد انخفضت لهذا اليوم ، وتحول جو العمل إلى جو مليء بالملل والاكتئاب ، وها أنا أنتظر الغد ، أتمنى من من أعماق قلبي أنه سيكون أجمل وأفضل من اليوم.
جده – واصل – نايف الحارثي:
قام عدد من أطفال مركز كن مبدعاً لضيافة أطفال المنتسوري بجدة صباح يوم الخميس بتاريخ 6/4/2017 بزيارة لمركز الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة مركز اسعاف النعيم حيث أستقبلهم الأستاذ / عبدالله أبو زيد مدير العلاقات العامة بالهلال الأحمر بمحافظة جدة والأستاذ / نواف القماني مدير مركز اسعاف النعيم والمناوبين في المركز. وقد حضروا الأطفال برفقة الأستاذة / نورة والأستاذة / بتول. وتعتبر هذه الزيارة حلقة من ضمن سلسلة برامج الخدمات الاجتماعية والتوعوية والتثقيفية المجدولة والتي تحرص إدارة مركز كن مبدعاً لتفعيلها وتقديمها لأطفال المركز. كُن مبدعاً مع النماذج ثلاثية الأبعاد. وأستمع الأطفال للشرح المبسط عن محتويات الاسعاف وتجربة الجباير وأقنعة الاوكسجين وتضميد الإصابات ودخولهم الى سيارة الأسعاف وتعريفعهم بالرقم 997 وطرق تلقي البلاغات وتنفيذها. وقد أشادت الأستاذة / ريمة بنت خلف المالكي المديرة العامة لمركز كن مبدعاً لضيافة أطفال المنتسوري بجدة بالدور البارز والمجهود السخي والعمل الجبار الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر السعودي ذلك الجهاز الإنساني النبيل من خلال تقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة والسريعة بكفاءة وفاعلية للمواطنين والمقيمين في المملكة في الظروف العادية والكوارث ، والاسهام في رفع مستوى الوعى الصحي مشيدة بحرص الهيئة على ابراز دورها الإنساني المتمثل في توطيد العلاقة مع الجمهور والجهات الحكومية والاهلية ذات العلاقة بنشاط الهيئة محلياً وعالمياً.
كن مبدعاً
خامساً: إدراك التفاصيل (Elaboration)
تتضمن هذه القدرة الإبداعية تقديم تفصيلات متعددة لأشياء محدودة وتوسيع فكرة ملخصة أو تفصيل موضوع غامض
سادساً: المحافظة على الاتجاه (Maintaining Direction)
المحافظة على الاتجاه يضمن قدرة استمرار الفرد على التفكير في المشكلة لفترة زمنية طويلة حتى يتم الوصول إلى حلول جديدة. أشكال مواصلة اتجاه التفكير الإبداعي:
المواصلة الزمنية التاريخية: المحافظة على استمرار التتابع الزمني والتاريخي في وصف الحدث، ملتزما ً بخط سير متتابع متدرج للفترة الزمنية التي يحدث وفقها الحدث. المواصلة الذهنية: قدرة الفرد على تركيز ذهنه ضمن نفس السياق منذ بداية المشكلة أو الموقف المثير وحتى الوصول إلى حل. كن مبدعاً. المواصلة الخيالية: القدرة على متابعة سير المشكلة ذهنيا ً وتوضيح العلاقة بين عناصرها. المواصلة المنطقية: المحافظة على المنطق في خطوات السير والمراحل. وفي ختام موضوعي أتمنى أنه نال على إعجابكم..
تم بحمد الله
و السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته..
تفاصيل البرنامج التدريبي
شروط التسجيل
التسجيل كمتدرب أساسي في البرنامج التدريبي
أن تكون نسبة حضورك لاتقل عن 75% من أيام البرنامج التدريبي أو أكثر
القيام بتقييم البرنامج التدريبي
يسمح لكل متدرب / ـه برنامجين فقط في الفصل الدراسي
لا يرشح من كل مدرسة الا معلم / ـه واحد فقط في كل أسبوع
تفاصيل برنامج: كن مبدعاً
عدد المقاعد المتاحة
20
عدد المقاعد
5
عدد الأيام التدريبية
1
تاريخ ووقت بداية البرنامج التدريب
2020-03-01 11:00 AM
تاريخ ووقت نهاية البرنامج التدريبي
2020-03-01 03:00 PM
المدرب
Majed
مركز التدريب
مركز التطوير المهني التعليمي بطريب - بنين
اسم القاعة
تصنيف البرنامج التدريبي
ورش العمل WS-100
كُن مبدعاً مع النماذج ثلاثية الأبعاد
تفاصيل البرنامج التدريبي
شروط التسجيل
القيام بتقييم البرنامج التدريبي
تفاصيل برنامج: برنامج كن مبدعاً
عدد المقاعد المتاحة
95
عدد المقاعد
0
عدد الأيام التدريبية
1
تاريخ ووقت بداية البرنامج التدريب
2021-03-08 09:00 AM
تاريخ ووقت نهاية البرنامج التدريبي
2021-03-08 12:00 PM
المدرب
احمد عبدالله محمد عبد المتعالي
مركز التدريب
مركز التطوير المهني التعليمي بأبها - بنين
اسم القاعة
تصنيف البرنامج التدريبي
برنامج تدريبي
ربما تريد أن يكون النموذج الخاص بك منفردا وأن يكون النص فوقه أو تحته فقط؟ ربما تريد أن يأخذ النموذج ثلاثي الأبعاد جزءا من الشاشة فقط وأن يتدفق النص إلى جانبه أيضا؟ تتيح لك هذه الأداة تحديد هذه الاختيارات. تسمح لك إعادة توجيه أو إلى الخلف بترتيب كيفية ظهور الكائنات الأخرى على الصفحة باستخدام النموذج ثلاثي الأبعاد. على سبيل المثال، إذا أردت إضافة شكل سهم وكان يظهر أعلى النموذج، مع الإشارة إلى شيء ما، يمكنك إرسال النموذج ثلاثي الأبعاد للخلف وتقديم شكل السهم للأمام، بحيث يظهر السهم أعلى النموذج ثلاثي الأبعاد. للأمام والخلف، يمكنك الحصول على طبقات متعددة من الصور أو العناصر. الحجم والموضع يقدمان لك بعض الأدوات التي تسمح لك بدقة في تغير حجم النموذج ثلاثي الأبعاد. إذا كنت بحاجة إلى أن يكون طول النموذج ثلاثي الأبعاد 4. 12 بوصة بالضبط وقد يكون من الصعب القيام بذلك عن طريق سحب الماوس، ولكن في أداة الحجم والموضع، يمكنك كتابة الارتفاع والعرض الدقيقين المطلوبين. يمكنك أيضا استخدام هذه الأداة لتدوير النموذج، حول أي من المحاور الثلاثة أو كلها، إلى درجة دقيقة. يسمح لك النص البديل بتحديد وصف نصي مختصر للنموذج ثلاثي الأبعاد الخاص بك لفائدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف بصري والذين يعتمدون على قارئ الشاشة في استخدام الملف.
كن مبدعاً !! | حيث للـفن عــنوان ..
وأعربت المديرة العامة للمركز عن خالص شكرها لمدير العلاقات العامة بالهلال الأحمر بمحافظة جدة و مدير المركز ولكافة الطاقم الأسعافي الموجودين في مركز النعيم بجدة على حفاوة إستقبالهم لأطفال المركز.
وتقاس هذه القدرة بحساب عدد الأفكار التي يقدمها الفرد عن موضوع معين في وحدة زمنية ثابتة مقارنة مع أداء الأقران. ثانياً: المرونة (Flexibility)
المرونة هي القدرة على تغيير الحالة الذهنية بتغير الموقف، وهذا ما يطلق عليه بالتفكير التباعدي. وعكسها الجمود أو الصلابة (Rigidity) أي التمسك بالموقف أو الرأي أو التعصب. ويمكن تحديد نوعين من قدرات المرونة:
المرونة التلقائية (Spontaneous Flexibility): سرعة الفرد في إصدار أكبر عدد ممكن من الأفكار المتنوعة والمرتبطة بمشكلة أو موقف مثير ويميل الفرد وفق هذه القدرة إلى المبادرة التلقائية في المواقف ولا يكتفي بمجرد الاستجابة. المرونة التكيفية (Adaptive Flexibility):
قدرة الفرد على تغيير الوجهة الذهنية في معالجة المشكلة ومواجهتها، ويكون بذلك قد تكيف مع أوضاع المشكلة ومع الصور التي تأخذها أو تظهر بها المشكلة. ثالثاً: الأصالة (Originality)
الأصالة هي الإنتاج غير المألوف الذي لم يسبق إليه أحد، وتسمى الفكرة أصيلة إذا كانت لا تخضع للأفكار الشائعة وتتصف بالتميز. والشخص صاحب الفكر الأصيل هو الذي يمل من استخدام الأفكار المتكررة والحلول التقليدية للمشكلات
رابعاً: الحساسية للمشكلات (Sensitivity of Problems)
القدرة على إدراك مواطن الضعف أو النقص في الموقف المثير، فالشخص المبدع يستطيع رؤية الكثير من المشكلات في الموقف الواحد فهو يعي نواحي النقص والقصور بسبب نظرته للمشكلة نظرة غير مألوفة، فلديه حساسية أكثر للمشكلة أو الموقف المثير من المعتاد.