خصم 50%
رقم الموديل: 6281150553354
معمول المجلس بخُور مُعطّر بالعنبر والزعفران مع العطور الشرقية الخاصة.. لمجالسٍ عابقةٍ برائِحةٍ طيّبة. معلومات المنتج الحجم 150 جرامالخط العطريبخور شرقي &..
S. R 103. 50 S. R 207. 00
السعر بدون ضريبة:S. R 90. 00
العود الراقي من الدخيل
للعود ، مزيج عطري رائع يتميز بمكونات عطرة و عبير أخاذ يميزك عن غيرك
بأناقة و حضور مذهل، يعطيك إحساساً بالمشاعر الدافئة و الرومنسية. لأنكِ
راقي اخترنا لك أجود المكونات لنضعها لك في هذا العطر الأنيق لتتفرد برائحة
عطر مميزة في جميع المناسبات..
S. R 115. 00 S. R 230. R 100. 00
رقم الموديل: 6281150553767
بخور العرين الأبيض عبيراً من الأصالة والتراث الشرقي بهوية متفردة. معلومات المنتج الحجم 50 جرامالخط العطري زهري خشبي..
رقم الموديل: 6281150553392
بخور العرين الأسود متوّجُ بعبق الأصالة, والثراث, مصمم خصيصاً للباحثين عن الفخامة وليالي الشرق الجميلة. معلومات المنتج الحجم 50 جرامالخط العطري زهري خشبي &..
رقم الموديل: 6281150552623
دهن العود المميز..
S. R 126. R 253. أشقر العود. R 110. 00
رقم الموديل: 6281150553989
عود المراسم عود موروكي طبيعي مُحسّن.. لكافة مناسباتكم وافراحكم.
- أشقر العود
- الترغيب في النصيحة في السُّنَّة النَّبويَّة - موسوعة الأخلاق - الدرر السنية
- لتكسبي «قلب حماتك».. التزمي بالنصائح والخطوات المجرّبة .. صحافة نت مصر
- الدين النصيحة
- خطبة عن حديث (الدِّينُ النَّصِيحَةُ) - خطب الجمعة - حامد إبراهيم
أشقر العود
إعلانات مشابهة
أشقر العود
سلة المشتريات
0
منتج -
٠ ر. س
تسجيل الدخول
عروض وتخفيضات
العود الطبيعي المحسن
دهن العود
الاكسسوارات
فئات المنتجات
العود المحسن
عرض الكل
مروكي محسن سوبر
٩٠ ر. س
إضافة للسلة
4 مباخر ذكية أسود أو بيج
١٥٩ ر. س
مبخرتين ذكية أسود أو بيج
٩٩ ر. س
مروكي محسن الرائع وقيه + وقيه
١٤٠ ر. س
مبخرة ذكية أسود أو بيج
٣٩ ر. س
4 ربطات اعواد مروكي سوبر بلس
٦٩ ر. س
دهن عود براشين
١٩٥ ر. س
نفدت الكمية
دهن عود كمبودي
١٧٠ ر. س
ربطة اعواد مروكي سوبر بلس
آراء العملاء
رائع
عبدالله الحارثي
بيشة
مزايا المتجر
خبرة عريقة
ومنتجات عالية الجودة
وسائل دفع آمنة
وشحن لكافة مدن المملكة
خدمة عملاء مباشرة
عبر الرقم 0503589876
وقال أبو عمرو بن الصلاح: النصيحة كلمة جامعة تتضمن قيام الناصح للمنصوح له بوجوه الخير إرادةً وفعلاً " انتهى من "جامع العلوم والحكم" (ص 80). - أن يكون مخلصا فيها ، يبتغي بها وجه الله ، فلا يريد بها إظهار العلو والارتفاع على أخيه. - أن تكون تلك النصيحة خالية من الغش والخيانة ، قال الشيخ ابن باز رحمه الله:" النصح هو الإخلاص في الشيء وعدم الغش والخيانة فيه. فالمسلم لعظم ولايته لأخيه ومحبته لأخيه: ينصح له ويوجهه إلى كل ما ينفعه ، ويراه خالصا لا شائبة فيه ولا غش فيه. ومن ذلك قول العرب: ذَهَبٌ ناصح ، يعني سليما من الغش. ويقال عسل ناصح ، أي: سليم من الغش والشمع " انتهى من "مجموع فتاوى ابن باز" (5/ 90). خطبة عن حديث (الدِّينُ النَّصِيحَةُ) - خطب الجمعة - حامد إبراهيم. - ألا يريد بالنصيحة التعيير والتبكيت ، وللحافظ ابن رجب رحمه الله رسالة خاصة في: " الفرق بين النصيحة والتعيير ". - أن تكون النصيحة بروح الأخوة والمودة ، لا تعنيف فيها ولا تشديد ، وقد قال الله تعالى: ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ) النحل/ 125. - أن تكون بعلم وبيان وحجة ، قال السعدي رحمه الله: " من الحكمة الدعوة بالعلم لا بالجهل والبداءة بالأهم فالأهم ، وبالأقرب إلى الأذهان والفهم ، وبما يكون قبوله أتم ، وبالرفق واللين ، فإن انقاد بالحكمة ، وإلا فينتقل معه بالدعوة بالموعظة الحسنة ، وهو الأمر والنهي المقرون بالترغيب والترهيب.
الترغيب في النصيحة في السُّنَّة النَّبويَّة - موسوعة الأخلاق - الدرر السنية
الثاني: الشهادة له بالوحدانية في ربوبيته وألوهيته، وأسمائه وصفاته. النصيحة لكتابه تتضمن أموراً منها: الأول: الذبّ عنه، بأن يذب الإنسان عنه تحريف المبطلين، ويبيّن بطلان تحريف من حرّف. الثاني: تصديق خبره تصديقاً جازماً لا مرية فيه، فلو كذب خبراً من أخبار الكتاب لم يكن ناصحاً، ومن شك فيه وتردد لم يكن ناصحاً. النصيحة للعلماء تكون بأمورٍ منها: الأول: محبتهم، لأنك إذا لم تحب أحداً فإنك لن تتأسّى به. الدين النصيحة. الثاني: معونتهم ومساعدتهم في بيان الحق، فتنشر كتبهم بالوسائل الإعلامية المتنوعة التي تختلف في كل زمان ومكان. الثالث: الذبّ عن أعراضهم، بمعنى أن لا تقرّ أحداً على غيبتهم والوقوع في أعراضهم،وإذا نسب إلى أحدٍ من العلماء الربانيين شيء يُستنكر فعليك ان تثبت نسبته إليه و إذا تبيّن أنه ليس بمنتقد فالواجب أن تذبّ عنه وتنشر هذا بين الناس. النصيحة للأمراء تكون بأمور منها: أولاً: اعتقاد إمامتهم وإمرتهم، فمن لم يعتقد أنهم أمراء فإنه لم ينصح لهم، لأنه إذا لم يعتقد أنهم أمراء فلن يمتثل أمرهم ولن ينتهي عما نهوا عنه. ثانياً: نشر محاسنهم في الرعية، لأن ذلك يؤدي إلى محبة الناس لهم. ثالثاً: امتثال ما أمروا به وما نهوا عنه، إلا إذا كان في معصية الله عزّ وجل لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
لتكسبي «قلب حماتك».. التزمي بالنصائح والخطوات المجرّبة .. صحافة نت مصر
ولكن ما هي النصيحة للمسلمين وفضلها وشروطها وآدابها؟ أما النصيحة للمسلم فهي الأخذ بيده إلى الخير وما ينفعه، وإبعاده عن الشر وما يضره وأهميتها أهم من الطعام والشراب، فبها صلاح حال الأمة ونجاة سفينة المجتمع ونشر الفضائل وكبت الرذائل والأخذ بالمسلم إلى الصالح العام والخاص. وهو واجب كل مسلم لكل مسلم ومسلمة وهي من بين حقوق المسلم على أخيه المسلم؛ « وإذا استنصحك فانصح له » ( صحيح مسلم [2162])، وهي من بين ستة من حقوق المسلمين على بعضهم، يقول عمر بن الخطاب: "من سره أن يكون من هذه الأمة فليؤد شرط الله تعالى فيها"، قالوا: "وما شرط الله تعالى فيها يا أمير المؤمنين؟"، قال: "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي النصيحة"، وهذا يبين فضلها وأهميتها وعظمتها. ولكن ليس لكل أحد أن ينصح بل لابد من شروط وآداب لتؤدى النصيحة دورها على الوجه الكامل النحو التالي. إن للنصيحة شريط وآداب، ومن بين شروطها وآدابها: 1. الإخلاص في النصيحة. العلم بما ينصح والعمل به أولاً. الرفق واللين في النصيحة. الإسرار بها وعدم الفضيحة. الترغيب في النصيحة في السُّنَّة النَّبويَّة - موسوعة الأخلاق - الدرر السنية. اختيار الوقت والمكان المناسبين. فيلزم أيها القراء الأعزاء: - ألا نبخل بالكلمة الطيبة وننصح الآخرين، وأن نخلص في نصيحتنا للآخرين، وألا نريد بها شهرة ولا تشهيرًا بالغير.
الدين النصيحة
و لا تركز على السلبيات دون الحسنات. و لا تكثر من وضع اللوم على الآخرين. و سلم بخطئك حين تخطئ: وفي الحديث: « التَّائِبُ مِنَ الذَّنْبِ كَمَنْ لاَ ذَنْبَ لَهُ » رواه ابن ماجة وغيره ، و ألفت النظر إلى الأخطاء تلميحاً لا تصريحا ، و لا تعامل الناس باستعلاء ، و ابتعد عن نسب الفضل لنفسك. واحذر من النقد المباشر. ومن الفوائد التي نستخلصها ونستلهمها والتي يرشد إليها هذا الحديث: – أن الدين الإسلامي كله قائم على التناصح والنصيحة. ومن فوائد الحديث: – أن النصيحة من الإيمان. – وأن النصيحة كلمة جامعة لخيري الدنيا والآخرة، بل هي رسالة الأنبياء إلى أممهم، فما من نبي إلا نَصَحَ أمته. ومن فوائد الحديث: – انحصار الدين في النصيحة؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: « الدِّينُ النَّصِيحَةُ » – وتحريم الغش؛ لأنه إذا كانت النصيحة هي الدين ،فالغش ضد النصيحة، فيكون على خلاف الدين،
الدعاء
خطبة عن حديث (الدِّينُ النَّصِيحَةُ) - خطب الجمعة - حامد إبراهيم
وينظر للفائدة إجابة السؤال رقم: ( 202136). والله أعلم.
و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - الاكثر زيارة
وفي "الصحيحين" عن معقل بن يسار، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما من عبد يسترعيه الله رعية ثم لم يحطها بنصيحة إلا لم يدخل الجنة». وقد ذكر الله في كتابه عن الأنبياء عليهم السلام أنهم نصحوا لأممهم كما أخبر الله بذلك عن نوح، وعن صالح وقال: {ليس على الضعفاء ولا على المرضى ولا على الذين لا يجدون ما ينفقون حرج إذا نصحوا لله ورسوله} [التوبة: 91] وإن النصح لله يقتضي القيام بأداء واجباته على أكمل وجوهها، وهو مقام الإحسان، ولا يتأتى ذلك من دون كمال المحبة، ويستلزم ذلك الاجتهاد في التقرب إليه بنوافل الطاعات وترك المحرمات والمكروهات. وأما النصيحة لكتاب الله، فشدة حبه وتعظيم قدره، إذ هو كلام الخالق، وشدة الرغبة في فهمه، وشدة العناية لتدبره والوقوف عند تلاوته لطلب معاني ما أحب مولاه أن يفهمه عنه، أو يقوم به له بعد ما يفهمه. وأما النصيحة للرسول صلى الله عليه وسلم في حياته، فبذل المجهود في طاعته ونصرته ومعاونته، وبذل المال إذا أراده والمسارعة إلى محبته، وأما بعد وفاته: فالعناية بطلب سنته، والبحث عن أخلاقه وآدابه، وتعظيم أمره، ولزوم القيام به. وأما النصيحة لأئمة المسلمين، فحب صلاحهم ورشدهم وعدلهم، ومعاونتهم على الحق، وطاعتهم فيه، وتذكيرهم به، وتنبيههم في رفق ولطف، ومجانبة الوثوب عليهم، والدعاء لهم بالتوفيق.