سؤال من ذكر سنة
أمراض الفم
21 ديسمبر 2016
14341
اعاني من الم تحت اللسان من جهة اليسار اخر. شي وعند الاكل يؤلم وايضا عند الشرب وعند الصباح بعد الاستيقاظ يكون الم قووي مع العلم اني اخذت ريموكس 500 حق التهاب ولي 4. ايام اخذه. 1
8 نوفمبر 2021 إجابات الأطباء على السؤال (1)
يجب عليك التوجه إلى أخصائي جراحة الفم والأسنان فقد يكون ذلك انسداد في مجرى الغدد اللعابية لمعرفة ذلك يجب عليك التوجه للفحص والله أعلم.
- هل يجوز الصلاة بالحذاء دون المسح عليه - موقع المرجع
- ما حكم الصلاة بالحذاء؟ | MENAFN.COM
- حكم الصلاة بالحذاء - مجلة رجيم
- حكم الصلاة في المساجد بالنعال
- هل تصح الصلاة بالحذاء - الإسلام سؤال وجواب
ابتداءً من
ابدأ الان
أطباء متميزون لهذا اليوم
وأضاف في March 11, 2022
الرئيسية مـحـافـظـات الجمعة, 25 مارس, 2022 - 10:58 م أسماء أبو سمرة نظم مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط بالتعاون مع جمعية طب القلب والرعاية الحرجة بدمياط النسخة الأولى من مؤتمر مركز القلب CardioNile 2022، وذلك تحت رعاية الدكتور/ خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتورة/ منال عوض محافظ دمياط، و الأستاذة الدكتورة/ مها ابراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور/ كمال سلامة، مدير عام المركز، يومي الخميس والجمعة ٢٤ و٢٥ مارس الجاري، وذلك بفندق شتايجنبرجر اللسان - رأس البر. المؤتمر علي مدار يومين شمل محاضرات وندوات تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات وما توصل إليه الطب الحديث في تخصص أمراض القلب والشرايين. وصرحت دكتورة "عزة ناصف" أن المؤتمر جمع عدد كبير من كبار أطباء وأساتذة الجامعات في تخصص أمراض القلب والشرايين وأضاف المؤتمر مجال واسع لزيادة وتبادل المعرفة واكتساب المهارات. وأضاف دكتور "شريف طه" أن الحضور تجاوز 40 دكتور وأستاذ من مختلف الجامعات وكان خلال المؤتمر أكثر من 60 محاضرة ما بين قسطرة القلب والشرايين وأدوية القلب وأحدث معايير الخدمة الطبية وهذا نجاح باهر في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية وسيكون انطلاقه لتنظيم المؤتمر بشكل سنوي.
يمكن للأدوية التي تزيد من إنتاج اللعاب، مثل سيفيميلين أو بيلوكاربين، أن تساعد على تخفيف الأَعرَاض. ولكن قد لاتفيد هذه الأدوية عندما تتضرر الغدد اللعابية بسبب الإشعاع. بالنسبة لحصيات الغدد اللعابية فيمكن تناول مسكنات الألم، أو شرب المزيد من السوائل، أو تدليك الغدد اللعابية، أو تطبيق الكمادات الدافئة، أو تحفيز تدفق اللعاب عن طريق تناول عصير الليمون أو السكاكر الحمضية، أو مزيج من ذلك كله. إذا لم تخرج الحصاة من تلقاء نفسها، فقد يلجأ طبيب الأسنان أحيانًا إلى دفع الحصاة من خلال الضغط على جانبي القناة. إذا فشل ذلك، فيمكن استخدام أداة دقيقة تشبه الأسلاك لسحب الحصاة. والملاذ الأخير هو استئصال الحصاة جراحيًا أو من خلال منظار. في حال الإصابة بعدوى الغُدَّة اللعابية يمكن للطبيب وصف المضادَّات الحيوية، وينبغي على المريض تدليك الغدد يدوياً وتطبيق الكمادات الدافئة فوقها. من الضروري تفجير خراج الغُدَّة اللعابية وتصريف القيح. كما إنه من الضروري تناول الماء باستمرار، وتحفيز إنتاج اللعاب باستخدام عصير الليمون والحلوى الصلبة، والعناية الجيدة بنظافة الفم. يُعالج تورم الغُدَّة اللعابية بحسب العامل المسبب. يمكن إستئصال القيلة المخاطية جِراحيًا إذا لم تتلاشى من تلقاء نفسها وسببت الإزعاج للمريض.
هل يمكنني أن أقوم بإحالة ذاتية؟
تتوفر الإحالات الذاتية فقط لخدمات النساء التالية:
التوليد
الأمراض النسائية
طب الأم والجنين
السلامة العقلية في فترة ما قبل الوضع
الإحالة الذاتية عبر الإنترنت
كممرضة أو مستشار في المدرسة، كيف يمكنني إحالة الطفل؟
يقبل مركز سدرة للطب الإحالات من ممرضات ومرشدات المدارس للطب النفسي للأطفال والمراهقين وخدمات مناصرة الأطفال. يمكن لمرشدي المدارس إرسال بريد إلكتروني إلى لطلب المزيد من التفاصيل ونموذج إحالة. هل يحتاج طفلي إلى إحالة للحصول على رعاية الطوارئ؟
لدى سدرة للطب قسم طوارئ للأطفال وعيادة رعاية عاجلة للأطفال، وكلاهما يقبلان المرضى دون حجز. سيتم تقييم طفلك من قبل طاقم طبي متمرس لتحديد مستوى الطوارئ وخيارات الرعاية المناسبة - رعاية الطوارئ العاجلة أو الرعاية العاجلة. سيتم التعامل مع الأطفال والشباب الذين يأتون إلى قسم طوارئ الأطفال مجاناً. سوف تعالج عيادة الرعاية الطارئة للأطفال المشاكل البسيطة، حيث يتم تطبيق رسوم على العلاج غير الطارئ. لمزيد من التفاصيل ، يرجى الاتصال بالرقم 3333 4003. لدي إحالة طبية، كيف يمكنني تحديد موعد؟
ستتم معالجة الإحالة الخاصة بك وترتيبها بناءً على شدة حالتك.
سيقوم مسؤول المواعيد في سدرة للطب بالاتصال لتأكيد تاريخ وساعة الموعد. إذا كانت إحالتك من مؤسسة رعاية صحية أخرى، فستحتاج إلى إرسال الإحالة إلى مركز سدرة للطب بنفسك عبر:
البريد الإلكتروني:
الفاكس: 6024 4003 974+
اﻻﻧﻘﻄﺎع اﻟﺒﺪﻧﻲ: إذا كانت ﻟﺪﻳﻚ إﺣﺎﻟﺔ ورﻗﻴﺔ وﺗﻔﻀﻞ ﺗﺴﻠﻴﻤﻬﺎ إﻟﻰ سدرة للطب، ﻓﻬﻨﺎك صناديق للإحالات ﻓﻲ ﻣﻜﺘﺐ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﻌﻴﺎدات اﻟﺨﺎرﺟﻴﺔ واﻟﻤﻜﺘﺐ اﻟﺮﺋﻴﺴﻲ في البرج A ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ اﻟﺮﺋﻴﺴﻲ. يرجى ملاحظة أن هذه للإحالة فقط، ولن تتمكن من تحديد موعدك في نفس الوقت. بمجرد استلامنا موعدك من الإدارة، سيتواصل معك مسؤول جدولة المواعيد في سدرة للطب لتأكيد ساعة وتاريخ موعدك. كيف يمكنني العثور على مزيد من المعلومات حول الفوترة؟
يحتوي مركز سدرة للطب على فريق من المستشارين الماليين لمناقشة خيارات الرعاية، بما في ذلك المدفوعات والتغطية التأمينية. انقر هنا للمزيد من المعلومات
[4]
هل يجوز المسح على الحذاء بالوضوء
من الضّروري للمسلم أن يعرف هل يجوز المسح على الحذاء بعد معرفة هل يجوز الصلاة بالحذاء، وقد بيّن أهل العلم ذلك بالتّفصيل على النّحو الآتي: [5]
يجوز المسح على الحذاء في الوضوء إن كان الحذاء يستر القدم مع الكعبين، فهو يكون بحكم الخف، ولو لم يستر محلّ الفرض من المسح على الرجلين فلا يجوز المسح عليه فمن شروط المسح على الحذاء أن يكون ساترًا لمحلّ الفرض. لو مسح المسلم على الحذاء الساتر لمحلّ الفرض ثمّ خلعه وهو طاهر فذلك لا يفسد وضوءه ولكن تنتهي رخصة المسح بذلك الخلع، فلا يجوز له لو لبسه مرّةً أخرى أن يمسح عليه لو أراد الوضوء. ولو لبس المسلم الحذاء القصير فوق جوربين طويلين، فيمكن له أن يمسح على الحذاء فقط وهذا جائز، ويمكن له أن يمسح على الجوربين بخلع الحذاء وهذا جائز، وبمكن له أن يمسح على الحذاء والجوربين معًا والله ورسوله أعلم.
هل يجوز الصلاة بالحذاء دون المسح عليه - موقع المرجع
وقد علم من ذلك: أن الصلاة في النعال يدور حكمها بين الندب والإباحة، فلا يجوز اعتقاد وجوبها ولا اعتقاد حرمتها؛ لأن كليهما لم يشرع فيهما، فمن صلى فيها على وجه الندب، ومن تركها في الصلاة على وجه الإباحة؛ لم يتعد حدود الله فيها. وهل الأولى بالنسبة للعامة في هذا الزمان أن يؤدوا الصلاة في المساجد بالنعال أو بدونها؟ ذلك أمر يحتاج إلى النظر فيما إذا كان في وسعهم أن يتحروا طهارة الأحذية ويتحققوا من خلوها من النجاسات والأقذار مع كثرتها في الطرق كما كان يتحرى الصحابة والسلف الصالح، وهل يمكن أن يبقى للمساجد حرمتها وللفرش التي بها نظافتها إذا اقتحموها للصلاة بأحذيتهم كما يغشى أهل الكتاب الآن كنائسهم بالأحذية؟ والجواب عن ذلك: بالسلب، فإذا سلكنا بالعامة في هذا الباب مسلك ابن عمر وأبي موسى الأشعري -وناهيك بهما تحريًا واقتداءً- وسعنا ذلك، وكان فيه اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في بعض أحواله.
ما حكم الصلاة بالحذاء؟ | Menafn.Com
تَجوزُ الصَّلاةُ في النِّعالِ إذا عُلِمت طهارتُها وعليه أن يمسحَ القَذرَ والأذَى من نَعليه إذا أراد أن يصلِّي فيهما، فعن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ((إذا جاء أحدكم إلى المسجد فلينظر فإن رأى في نعليه قذرًا أو أذى فليمسحه وليصلِّ فيهما)) والحديث أخرجه أبو داود (650)، وابن خزيمة (786)، والبيهقي (4423). وحسَّنَه النووي في ((المجموع)) (1/95)، وقال ابن كثير في ((إرشاد الفقيه)) (1/112): على شرط مسلم لكن رواه أبو داود مرسلا، وصححه ابن حجر في ((موافقة الخبر الخبر)) (1/91)، والألباني في ((صحيح سنن أبي داود)) (650)].
حكم الصلاة بالحذاء - مجلة رجيم
بتصرّف. ↑ رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن أنس بن مالك، الصفحة أو الرقم: 386، صحيح. ↑ رواه الألباني، في صحيح أبي داود، عن شداد بن أوس، الصفحة أو الرقم: 652، صحيح. ↑ لجنة الفتوى بالشبكة الاسلامية (2009)، فتاوى الشبكة الاسلامية ، صفحة 5663، جزء 11. بتصرّف. ↑ محمد العثيمين، فتاوى نور على الدرب ، صفحة 2، جزء 8. بتصرّف. ↑ ابن الملقن (1997)، الإعلام بفوائد عمدة الاحكام (الطبعة الأولى)، السعودية: دار العاصمة للنشر والتوزيع، صفحة 145، جزء 3. بتصرّف. ↑ رواه شعيب الأناؤوط، في تخريج سنن أبي داود، عن أبي سعيد الخدري، الصفحة أو الرقم: 650، إسناده صحيح. ↑ محمد المنجد (2009)، موقع الاسلام سؤال وجواب ، صفحة 821، جزء 5. بتصرّف. ↑ لجنة الفتوى بالشبكة الاسلامية، فتاوى الشبكة الاسلامية (الطبعة 2009)، صفحة 5606، جزء 11. بتصرّف. ↑ الرئاسة العامة لإدارات البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد، مجلة البحوث الاسلامية ، صفحة 97، جزء 86. بتصرّف. ↑ عطية سالم، شرح بلوغ المرام ، صفحة 1، جزء 46. بتصرّف. ↑ موقع الاسلام سؤال وجواب، "الصلاة بالنعال في المسجد المفروش بالسجاد" ، الاسلام سؤال وجواب ، اطّلع عليه بتاريخ 2021-2-2.
حكم الصلاة في المساجد بالنعال
حكم الإغماء في نهار رمضان
يجوز الصيام دون نية ؟
عن: دين – مرجعي:
في الحياة اليومية العامة، تعترض المسلم مجموعة من الأسئلة والتساؤلات حول بعض القضايا الشائكة التي ترتبط ارتباطا وثيقا مع دينه ومعتقده وهو الإسلام. ولا ضير أو حتى لا بد من استثمار التكنولوجيا والتقدم التقني والعلمي لنشر الدين وزيادة توعية الناس في أمور ومسائل دينهم، خصوصا مع كثيرة الأقوال والاستفسارات التي يطرحها الناس عادةً. ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم (قسم دين- مرجعي) لِــ يَكون إن شاء لله تعالى المرجع الكامل والشافي لكل مسلمة ومسلم في أمور دينهم. وبمنتهى الأمانة والاجتهاد يتم كتابة مواضيع هذا القسم. وذلك بعد البحث والتأكد ومراجعة المصادر أولاً بأول. وذلك لتفادي أي خطأ قد ينعكس سلباً على دين الشخص وطريقة عباداته. في هذا القسم عزيزي المسلم عزيزتي المسلمة ستجد مختلف الأقوال التي ترِد في القضايا الدينية، بحيث سنحاول قدر الإمكان الاستماع لكل المذاهب في أطروحاتهم وأجوبتهم وفتاواهم، دون أي تعليقات أو تعقيبات أو اجتهادات شخصية. وأي توفيق أناله فهو من الله وأي تقصير فهو مني، وسبحان من لا يخطئ ولا يغفو. ونسأل الله أن يبارك هذا العمل وينفع به الأمة، ويصلح الجميع وييسّر الأمور ويرزقنا من فضله وينعم علينا بالعلم ويديم علينا نعمة الإسلام وكفى بها نعمة، ولا حول ولا قوة إلا بالله، والحمد لله رب العالمين.
هل تصح الصلاة بالحذاء - الإسلام سؤال وجواب
سأل رجلٌ دار الإفتاء: هل من باب اللياقة والذوق والأدب أن يقف الإنسان في حضرة الإله سبحانه وتعالى لابسًا حذائه وقت الصلاة، بينما الولد يخفي سيجارته من أبيه عند حضوره؟ أرجو من فضيلتكم إفادتي عن هذا السؤال بالأدلة من السنة الشريفة، ولفضيلتكم وافر شكري سلفًا. اقرأ أيضا | خالد الجندي: النبي والصحابة كانوا يصلون بالحذاء| فيديو
وأجابت دار الافتاء أن الصلاة في النعال يدور حكمها بين الندب والإباحة، فلا يجوز اعتقاد وجوبها ولا اعتقاد حرمتها؛ لأن كليهما لم يشرع فيهما، فمن صلى فيها على وجه الندب، ومن تركها في الصلاة على وجه الإباحة؛ لم يتعد حدود الله فيها. وأوضحت الدار أن أداء العامة في هذا الزمان الصلاة في المساجد بالنعال أو بدونها أمر يحتاج إلى النظر فيما إذا كان في وسعهم أن يتحروا طهارة الأحذية ويتحققوا من خلوها من النجاسات والأقذار مع كثرتها في الطرق كما كان يتحرى الصحابة والسلف الصالح، وهل يمكن أن يبقى للمساجد حرمتها وللفرش التي بها نظافتها إذا اقتحموها للصلاة بأحذيتهم كما يغشى أهل الكتاب الآن كنائسهم بالأحذية؟ والجواب عن ذلك: بالسلب، فإذا سلكنا بالعامة في هذا الباب مسلك ابن عمر وأبي موسى الأشعري من ترك الصلاة بالنعال -وناهيك بهما تحريًا واقتداءً- وسعنا ذلك، وكان فيه اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في بعض أحواله.
واستدلت الدار بما روي عن أبي مسلمة بن يزيد الأزدي قال: سألت أنسًا رضي الله عنه: أكان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يصلي في نعليه؟ قال: "نعم" رواه البخاري ومسلم. وعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا صَلَّى أَحَدُكُمْ فَخَلَعَ نَعْلَيْهِ فَلَا يُؤْذِ بِهِمَا أَحَدًا، لِيَجْعَلْهُمَا بَيْنَ رِجْلَيْهِ، أَوْ لِيُصَلِّ فِيهِمَا». وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده رضي الله عنهم قال: "رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يُصَلِّي حَافِيًا وَمُنْتَعِلًا" رواهما أبو داود. وعن أبي عبد الرحمن بن أبي ليلى رضي الله عنه أنه قال: صلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في نعليه، فصلى الناس في نعالهم، فخلع نعليه، فخلعوا، فلما صلى قال: «مَنْ شَاءَ أَنْ يُصَلِّيَ فِي نَعْلَيْهِ فَلْيُصَلِّ، وَمَنْ شَاءَ أَنْ يَخْلَعَ فَلْيَخْلَعْ»، وهو حديث مرسل صحيح الإسناد. وأشارات الدار الي أن هذه الأحاديث دالة على مشروعية الصلاة في النعال وعلى الإباحة والتخيير فيها، ولذلك اختلف عمل الصحابة والتابعين في ذلك؛ فكان لا يصلي في النعلين: عبد الله بن عمر وأبو موسى الأشعري رضي الله عنهم، وكان ممن يصلي فيها من الصحابة: عمر وعثمان وابن مسعود وأنس بن مالك وعويمر بن ساعدة وسلمة بن الأكوع وأويس الثقفي رضي الله عنهم، ومن التابعين: سعيد بن المسيب وعطاء بن أبي رباح وعطاء بن يسار والقاسم وعروة بن الزبير وسالم بن عبد الله ومجاهد وشريح القاضي وطاوس وأبو عمرو الشيباني والأسود بن يزيد وإبراهيم النخعي وعلي بن الحسين رضي الله عنهم.