أنشأ Guido Van Rossum لغة Python في عام 1991 ، ومنذ ذلك الحين ، أصبحت واحدة من أكثر اللغات استخدامًا إلى جانب Java و C ++ وما إلى ذلك. بايثون في طليعة البحث عن أفضل لغة برمجة مناسبة للشبكات العصبية والذكاء الاصطناعي. يمكن القول أن الذكاء الاصطناعي مع بايثون هو أفضل فكرة تحت قابلة للتطوير والبحث. ★مزايا لغة بايثون أحد مميزات لغة البرمجة بايثون هي أن الشيفرة البرمجية فيها تقوم بالكثير بواسطة عدد قليل من الأسطر، فلن تحتاج الى كتابة شيفرات وأسطر برمجية كثيرة. كما أن اللغة تُساعد على كتابة كود نظيف Clean Code، ونقصد بذلك أن الشيفرة البرمجية تكون مُرتبة وسهلة القراءة والفهم بسبب الاعتماد على Identation في تحديد نطاق/كُنلة الشيفرة البرمجية وليس الأقواس كما في لغات برمجية أخرى. يمكن للمطور استخدام Python مباشرة لتشغيل البرنامج بلغة الشخص العادي دون تحويله إلى لغة الآلة قبل التنفيذ. تعريف بلغة البرمجة pdf. هذا يجعل بايثون لغة مفسرة. هذا يجعل Python لغة شاملة بما يكفي يمكن تفسيرها بواسطة آلة افتراضية أو محاكي إلى جانب لغة الآلة الأصلية التي يفهمها الجهاز. Python هي لغة برمجة عالية المستوى. يتم استخدامه في العديد من السيناريوهات المعقدة.
تعريف بلغة البرمجة للاطفال
ونلاحظ أن الفرق بين نمط و آخر من أنماط لغة السي هي فروق بسيطة جداً ، بينما نجد أن الفروق كبيرة وكثيرة بين أشكال وصور لغة مثل لغة البيسك ، لأن كل شركة صانعة لأجهزة الحاسبات تضع تعليمات خاصة ومختلفة للغة ، وتختلف عما تضعه الشركات الأخرى. 4-تعتبر لغة السي لغة غنية بالدوال:
وتوفر لغة السي للمبرمج عدداً كبيراً من دوال الإدخال والإخراج ، والدوال الرياضية والحسابية، وهو الأمر الذي يسهل عملية بناء البرامج بها. عيوب اللغة
1-أنها تعتمد على أسلوب المترجم والذي يقوم بترجمة البرنامج بأكمله دفعة واحدة ثم يقوم بعرض قائمة من الأخطاء بعكس لغة البيسك التي تعتمد على أسلوب المفسر حيث يتم تفسير البرنامج سطر سطر مما يسهل على المستخدم تصحيح الأخطاء بكل سهولة ويسر. تعريف بلغة البرمجة ننقر على حفظ. 2-هناك أخطاء لا يستطيع مترجم لغة السي أن يكتشفها. -ملاحظة هامة: ان لغة C++ ليست هي لغة C مع التشابه الكبير لأوامر ودوال اللغتين
رموز اللغة
يبنى برنامج لغة السي من مجموعة من العناصر الآتية:
أ-حروف أبجدية إنجليزية مثل ( a, b, c, …., z)
ب-الأرقام مثل ( 1, 2, 3, …., 9)
ج-الرموز الخاصة مثل +)، – ، <، >،! ،% ، $ ، <>، / ، ، () ، [] ،, ، # ، &، *)
وظائف المفاتيح في برنامج لغة C ++
1-F2: وتستخدم لحفظ ملف.
تعريف بلغة البرمجة Pdf
ملاحظة عامة: اسم الدالة البانية يطابق اسم الصنف الخاص بها. يمكننا تعريف الخاصيات لصنف ما بلغة جافا بالطريقة التالية:
public class Main {
int x = 5;
public static void main(String[] args) {
Main myObj = new Main();
(myObj. ★تعريف بلغة بايثونلغة البرمجة ... - رقيم. x);}}
حيث قمنا بالتالي:
تعريف متغير عدد باسم X
ثم في الدالة الرئيسية main:
إنشاء غرض Object من هذا الصنف
طباعة الخاصية X من الغرض
مثال لاستعمال الدالة البانية:
int modelYear;
String modelName;
public Main(int year, String name) {
modelYear = year;
modelName = name;}
Main myCar = new Main(1969, "Mustang");
(delYear + " " + delName);}}
حيث قمنا بإسناد قيم للسنة و الاسم من خلال الدالة البانية (التي لها نفس اسم الصنف). بالنسبة للمصفوفات و غيرها من المتغيرات غير ثابتة الطول وليست primitive أو أنماط بسيطة يمكننا بنائها ضمن الدالة main:
import;
ArrayList cars;
cars = new ArrayList ();
("Volvo");
("BMW");
("Ford");
("Mazda");
(cars);}}
حيث قمنا بتعريف قائمة، ثم بنائها في main ثم إضافة قيم لها و طباعتها. ومن خلال الدالة البانية:
import java. util. ArrayList;
String [] cars;
public Main () {
cars = new String [ 4];}
public static void main ( String [] args) {
myCarObj = new Main ();
myCarObj.
نسـأل الله أن يسدد خـطـاك دوما. زائر زائر موضوع: لغة الوينداف السبت فبراير 09, 2008 2:50 pm بارك الله فيك استاذ ADMIN المدير العام عدد الرسائل: 72 السٌّمعَة: 2 نقاط: 20 تاريخ التسجيل: 07/11/2007 موضوع: وفيك البركة الإثنين فبراير 11, 2008 10:47 am وفيك البركة اخي اسال الله العظيم ان يلهمك الفهم في البرمجة وبالأخص في وينداف زائر زائر موضوع: رد: تعريف البرمجة بلغة الوينداف Windev الثلاثاء فبراير 12, 2008 6:14 pm جزاك الله عنا كل خير، واعتبرني تلميذا عندك أخي الفاضل.
الموسيقار محمد عبد السلام - YouTube
المادح عبد السلام محمد علي
محمد عبد السلام " ولد في 29 يناير عام 1926 – وتوفي في 21 نوفمبر عام 1996 " ، وهو عالم الفيزياء الباكستاني ، وشخصية رئيسية في الفيزياء النظرية في القرن ال 20. حصل على جائزة نوبل في عام 1979 في الفيزياء مع شيلدون جلاشو وستيفن واينبرغ لمساهمته في "اكتشافه تاثير تيار متعادل قصير المدى Z0 وأهميته في تأثير القوة الضعيفة". كان أول مسلم باكستاني والأول في الحصول على جائزة نوبل في العلوم ، والثاني من البلد الإسلامي الذي حصل علي جائزة نوبل " بعد أنور السادات من مصر ". كان محمد عبد السلام هو كبيري مستشاري العلوم علي مستوى حكومة باكستان منذ عام 1960-1974 ، وخلال هذه الفتره لعب دورا كبيرا ومؤثرا في تطوير البنية التحتية العلمية في البلاد. وكان محمد عبد السلام مسؤول ليس فقط من أجل المساهمة في التطورات الرئيسية في الفيزياء النظرية والجسيمات ، ولكن أيضا لتعزيز توسيع وتعميق البحث العلمي ذوي الكفاءات العالية في بلاده. وكان المدير المؤسس للجنة أبحاث الغلاف الجوي للفضاء العلوي " سوباركو " ، والمسؤولة عن إنشاء فريق الفيزياء النظرية " TPG " التي في لجنة الطاقة الذرية الباكستانية " مجلس الطاقة النووية" ، كما كان مستشار العلوم.
عبد السلام محمد
معلومات شخصيه
تاريخ الميلاد
1 يوليه 1934
تاريخ الوفاة
27 يونيه 1992 (58 سنة)
مواطنه
مصر
الحياه العمليه
المهنه
ممثل
المواقع
السينما. كوم
صفحته على السينما. كوم
تعديل مصدري - تعديل
عبدالسلام محمد (1934 - 1992) Abdelsalam Mohamed ممثل مصري، من مواليد 1 يوليو 1934. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1959. قدم أدوارًا ثانوية في عدد ضخم من الأفلام السينمائية، زى: (الحرام) 1965، (بيت الطالبات) 1967، (يوميات نائب في الأرياف) 1969، (ليل وقضبان) 1973،(دائرة الانتقام) 1976، (العرافة) 1981، (زمن حاتم زهران) 1987، (حنفي الأبهة) 1990،.. وغيرها. كما شارك في عدد من المسلسلات التليفزيونية، زى: (العسل المر) 1966، (ناعسة) 1970، (القاهرة والناس) 1972، (كيف تخسر مليون جنيه) 1978، (على الزيبق) 1985، (الوسية) 1990. قدم عبدالسلام محمد أيضا العديد من الأعمال المسرحية، نذكر منها: (السبنسة) 1962، (كوبري الناموس) 1964، (سكة السلامة) 1964، (بير السلم) 1966، (الزير سالم) 1972، لكن فرصة عمره على خشبة المسرح جاءت لما اختاره المخرج الراحل كرم مطاوع ليجسد شخصية الفرفور ضمن مسرحية (الفرافير) التي كتبها يوسف ادريس.
عبد السلام محمد هارون
عبد السلام محمد في فيلم احترس من الخط
شارك الفنان الراحل عبد السلام محمد في فيلم "احترس من الخط" في عام ١٩٨٤، مع كل من الفنان عادل إمام، لبلبة ، سمير صبري ، ليلى فهمي ، أسامة عباس ، عبد الله فرغلي ، وقدم دور "السفاح" الذي تم الاتفاق معه على قتل خصوصي ليتخلص من حياته، بعدما رفضت حبيبته لبلبة الزواج منه، وتآمر عليه زملاؤه في العمل ليثبتوا عليه تهمة الرشوة، ولكن السفاح يتعاطف مع خصوصي ويقرر مساعدته في اكتشاف براءته، والفوز بقلب حبيبته مستغلاً في ذلك معارفه الكثيرين، وتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي، والفيلم من إخراج سمير سيف وأحمد عيسى.
سفروت الفن الذي أشتهر بسبب البلهارسيا معلومات عن الفنان عبد السلام محمد الفنان عبد السلام محمد الفنان عبد السلام محمد ولد في ا يوليو عام 1934 في حي شبرا بالقاهرة تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959 لكنه أثناء دراستة في المعهد شارك بعدة أعمال مسرحية حيث كان أول ظهور فني له من خلال خشبة المسرح في مسرحية الفرافير لينطلق بعدها إلى عالم الأضواء حيث قدم خلال مشواره الفني الذي أمتد لأكثر نت 22 عاما حوالي 120 عملا تنوع بين المسرح والدراما التلفزيونية والسينما كانت معظم أدواره ثانوية ولم يحظي أبدا بالبطولة أو بالدور الثاني. عبد السلام محمد فيلم سوق السلاح حصره المنتجين والمخرجين دائما في دور الرجل الفقير المغلوب على أمره ولقبه الجميع في الوسط الفني بلقب سفروت الفن نظرا لضالة حجمه شارك الفنان الكبير عادل أمام في أكثر من عمل فني منهم حنفي الأبهة، أخترس من الخط.
محمد عبد السلام نوح
تتسع مساحة الدور نسبيا فتظهر موهبة الممثل المتمكن، ويموت في بساطة وهدوء بعد الاقتراب من الوقوف على بوابة تحقيق الحلم الصغير وزيادة جنيهات قليلة تُضاف إلى معاشه الهزيل. "النُص"، النشال البارع المرح صديق طالب الثأر والانتقام جابر في "دائرة الانتقام"، 1976، أهم الأدوار السينمائية في مسيرة عبد السلام محمد. كم هو مقنع صادق التعبير عن شخصية اللص الشعبي الظريف الطيب الشهم، الجدير بالحب والثقة دون ضغينة أو كراهية. يتوافق الرجل "الكادح" في سلاسة ورضا مع مهنته التي ينفر منها الأخلاقيون الشرفاء، وكم في هؤلاء من أوغاد يحترفون السرقات الثقيلة ويخفون حقيقتهم خلف أقنعة المناصب الرفيعة البراقة والثياب الأنيقة والوجاهة الاجتماعية المزيفة. لا يخفي "النُص" مهنته ولا يخجل منها، ومن فرط براعة عبد السلام وصدقه وعفويته، يندفع المشاهد المحايد إلى الإعجاب الذي لا متسع فيه للنفور والإدانة الأخلاقية الزاعقة. البطولة في شخصيته للشهامة والوفاء و"الجدعنة"، وعلاقته مع جابر نموذج للصداقة المثالية كما ينبغي أن تكون، أما حياته الزوجية مع امرأة تفوقه طولا وعرضا، وتتمتع بأنوثة طاغية وجمال مثير لافت، فإنها تثير الابتسام لما فيها من مفارقة، ويتحول الأمر إلى قهقهة حافلة بالبهجة والنشوة مع كلمات "النُص" وهو يصفها متفاصحا بأنها " يُنبوع حنان"!.
بجسده الضئيل النحيل، ووجهه المصري القح، وعينيه الزائغتين الحائرتين؛ ينوب الفنان القدير عبد السلام محمد عن ملايين المصريين، القدامى منهم والمعاصرين. هو مثلهم متعب مريض، يتعرض معهم للسلب الشرس المنظم منذ آلاف السنين، ومثلهم يقاوم بالفعل ما استطاع إلى ذلك سبيلا، أو بالحيلة والسخرية والصبر عندما تضيق الدنيا وتتجهم. العاديون الفقراء البسطاء من أبناء الوادي لا يصعدون إلى المناصب العليا، وعبد السلام محمد لا تُسند إليه أدوار البطولة، ولا يطل اسمه في صدارة الأفيشات. يقنع بالقليل الذي لا يليق بحجم موهبته، ويغادر الدنيا في هدوء يتوافق مع حياة وديعة تخلو من الضجيج. فلاح بلا اسم في "يوميات نائب في الأرياف"، 1969، يواجه اتهاما من النيابة بسرقة "كوز ذرة"!. لا ينكر التهمة بقدر ما يبررها:"من جوعي". كأنما يريد المساعد الشاب لوكيل النيابة أن يفحمه عندما يطالبه بالعمل بدلا من السرقة، وتأتي إجابة الفلاح المعدم فاضحة للنظام كله، فهو يرحب بالعمل ولا يجده. مثل هذا الفلاح المسكون بالأمراض والمقهور بالفقر والجوع، يجد في السجن مكانا أفضل. ألا يعني طعاما مجانيا مضمونا؟. مشهد قصير غني بالدلالات ويعري جوهر النظام الذي يصنع الفقر ويضطهد الفقراء، ويأبى أيضا إلا أن يحملّهم مسئولية الخلل الاجتماعي الذي يدفعون وحدهم ثمنه.