أفضل أوقات قراءة أية الكرسي:-
1- في البيت:- من قرأها في بيته تكون حارسة له وتخرج منه الشيطان. 2- من قرأها في الليل يخرج الشيطان من بيته ، و لا يدخله حتى يصبح. 3- في الفراش:- فمن قرأها في فراشه عند نومه عن نفسه أو عن أولاده حفظهم الله تعالى و لا يستطيع الشيطان الاقتراب منهم حتى يصبحوا. 4- في الصباح:- فمن قرأها في الصباح ، و قبل أن يخرج من بيته ، و من بعدها يقول يا حفيظ ثلاث مرات فسوف يكون في حفظ المولى جل شأنه إلى أن يرجع. 5- من المفضل قرائتها بعد كل صلاة مكتوبة طبقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. صورت ايت الكرسي للاطفال. 6- يفضل قراءة أية الكرسي في الليل أو في النهار بأي عدد لأنها تكون علاج ، و وقاية لصاحبها من الأمراض أو الآفات علاوة على أنها تشرح الصدور ، و تكشف عن العبد الهموم ، و الكربات ، و تحفظ كلاً من النفس ، و الأولاد ، و المال.
- صورت ايت الكرسي مكررة
- صورت ايت الكرسي للاطفال
- لقد جاءكم رسول عزيز عليكم
- لقد جاءكم رسول من انفسكم
- لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه
صورت ايت الكرسي مكررة
أسرار آية الكرسي
اسرار اية الكرسي للرزق
اسرار اية الكرسي للزرق ليست فقط مقتصرة على الرزق بل بجانب هذا يوجد لها العديد من الفوائد والأسرار التي تفيدنا في جميع مجالات الحياة وجميع المشاكل والصعوبات ومنها:
من يقرأ آية الكرسي أكثر من مرة في اليوم يكون مؤمن بقضاء الله وقدره ولا يبالي مشاكل الحياة وصعوبتها بل يسلم وجهه لله. قراءة آية الكرسي تجعل الروح سليمة ومحصنة، فقراءتها يوميًا في الصباح والمساء تحصن النفس والروح فلا يؤذيها أحد ولا يصيبها مرض ما بإذن الله. آية الكرسي والمداومة عليها تجعل الإنسان نشط ومرح ولديه قوة بدنية وعقلية قوية وتهبه المزيد من القوة والنشاط والقدرة على تحمل الأعباء اليومية في الحياة. أين توجد آية الكرسي - موضوع. من أهم أسرار آية الكرسي هو أن قراءتها تدفع أذى وشر الإنسان لأخوه الإنسان بالإضافة إلى دفع شر أعمال شياطين الإنس والجن. قراءتها قبل النوم تجعل الإنسان نائم سعيد وفرح لا يستيقظ فجأة دون سبب ولا يواجه مشاكل أثناء النوم مثل الأرق والتعب بالإضافة إلى المداومة عليها تعالج أحلام الكوابيس أو الجاثوم. يتسم قارئ آية الكرسي بشكل مستمر بالشجاعة والصبر وتحمل المصائب والبلاء. قراءة آية الكرسي ترفع البلاء والهموم وتفرج الكرب وتحل المشاكل.
صورت ايت الكرسي للاطفال
إن آية الكرسي تتواجد في سورة البقرة، وخاصًة في الجزء الثالث الآية (255)، وهي من الآيات التي يحرص الكثيرون على قولها بصفة مستمرة خاصًة عند النوم أو بعد كل صلاة، فتابعونا في هذا المقال لنعرف السبب وراء هذا، ونعرض لكم صور آية الكرسي. صور آية الكرسي
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
"الله لا إله إلا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض،
من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم
ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء،
وسع كرسيّه السمواتِ والأرض،
ولا يؤودُه حفظُهما وهو العليّ العظيم. اية الكرسي صور جميلة - اجمل بنات. " فضل آية الكرسي
أعظم آية في كتاب الله؛ لأنها تشتمل على الأسماء الحسنى، وصفات الله العلى،
وكذلك نفي النقائص عن الله جل وعلا؛
وعن أبي بن كعب قال: قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم:
يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم،
قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟
قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم،
قال: فضرب في صدري، وقال: والله ليهنك العلم أبا المنذر. تحفظ البيت من الشيطان وتسلطه. تحفظ النفس كذلك من الشيطان وتسلطه.
ذات صلة ما فائدة قراءة آية الكرسي قبل النوم ما هو فضل الذكر بعد الصلاة
فضل قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة
إنّ الأحاديث التي وردت في فضل آية الكرسي كثيرة، إلا أنَّ هذه الأحاديث ليست جميعها صحيحة، فمنها ما هو صحيح ثبت عن رسول الله، ومنها غير صحيح، وقد صحّ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: (مَنْ قرأَ آيةً الكُرسِيِّ دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ، لمْ يمنعْهُ من دُخُولِ الجنةَ إلَّا أنْ يمُوتَ). [١] [٢] فقراءة آية الكرسي مستحبّة بعدَ كُلِّ صلاة مكتوبة من الفرائض، أي الصلوات الخمس، [٣] وآية الكرسي لها شأنٌ عظيم، فهي أعظم آية في كتاب الله -عز وجل- كما جاء في صحيح مسلم ، [٤] وتميّزت بعظمها لأنّها جمعت أصول الأسماء والصفات الإلهية والوحدانية، وأنّه قيّوم السماوات والارض، وهو الحيّ، صاحب القدرة والإرادة والمُلك. [٥] والقرآن الكريم كتابٌ عظيم، فيه العديد من السور والآيات التي وَرَدَ فضلُها في الكتاب والسُنّة النبويّة، ومن هذه الآيات آية الكرسي، وبهذه الآية الكريمة يَنَالُ المسلمُ الأجرَ والفضل الكبير إذا التزم بالمداومة على قراءتها بعد كُلِّ صلاة وعند دخوله في فراشه. صورت ايت الكرسي للأطفال. [٦] والمسلم يتَنَعَّم بالجنَّة بعد الموت، ويبدأ تَنعُّمه منذ دخوله إلى قبره، ويُفسح له في قبره، ويكون قبره روضة من رياض الجنَّة، فلا يدخل الجنَّة مباشرة إلا بعد حياة البرزخ في القبر، وهي الحياة التي تكون بين الحياة الدنيا والآخرة، فإذا لم يكن لدى العبد مانع من دخول الجنّة دخلها، وإلا دخل النار مؤقتاً إن كان عنده كبائر ومعاصي لم تُغفر له، والمداومة على قراءة آية الكرسي سبب من الأسباب التي تدخل صاحبها الجنّة، لكن لا يَحقّ للعبد الاغترار بذلك وفعل الكبائر والمحرمات، ظَنّاً منه أنّه سيدخل الجنّة بها دون غيرها.
فلو أتي بالمصدر لم يكن مشيراً إلى عنتتٍ معيَّن ولا إلى عنت وقع لأن المصدر لا زمَان له بل كان محتملاً أن يعز عليه بأن يجنبهم إياه ، ولكن مجيء المصدر منسبكاً من الفعل الماضي يجعله مصدراً مقيداً بالحصول في الماضي ، ألا ترى أنك تقدره هكذا: عزيز عليه عنتكم الحاصل في ما مضى لتكون هذه الآية تنبيهاً على أن ما لقوه من الشدة إنما هو لاستصلاح حالهم لعلهم يخفضون بعدها من غلوائهم ويرعوون عن غيهم ويشعرون بصلاح أمرهم. والحرص: شدة الرغبة في الشيء والجشعُ إليه. ولما تعدى إلى ضمير المخاطبين الدال على الذوات وليست الذوات هي متعلق الحرص هنا تعين تقدير مضاف فُهم من مقام التشريع ، فيقدر: على إيمانكم أو هَدْيكم. والرؤوف: الشديد الرأفة. والرحيم: الشديد الرحمة ، لأنهما صيغتا مبالغة ، وهما يتنازعان المجرور المتعلق بهما وهو { بالمؤمنين}. والرأفة: رقة تنشأ عند حدوث ضر بالمرءُوف به. يقال: رؤوف رحيم. القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة التوبة - الآية 128. والرحمة: رقة تقتضي الإحسان للمرحوم ، بينهما عموم وخصوص مطلق ، ولذلك جمع بينهما هنا ولوازمُهما مختلفة. وتقدمت الرأفة عند قوله تعالى: { وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرءوف رحيم} في سورة البقرة ( 143) والرحمة في سورة الفاتحة ( 3).
لقد جاءكم رسول عزيز عليكم
وقال البزار: حدثنا سلمة بن شبيب وأحمد بن منصور قالا: حدثنا إبراهيم بن الحكم بن أبان: حدثنا أبي، عن عكرمة، عن أبي هريرة : أنَّ أعرابيًّا جاء إلى رسول الله ﷺ يستعينه في شيءٍ -قال عكرمة: أراه قال: في دمٍ- فأعطاه رسولُ الله ﷺ شيئًا، ثم قال: أحسنتُ إليك؟ قال الأعرابي: لا، ولا أجملت. فغضب بعضُ المسلمين، وهمّوا أن يقوموا إليه، فأشار رسولُ الله ﷺ إليهم أن كفّوا، فلما قام رسولُ الله ﷺ وبلغ إلى منزله دعا الأعرابي إلى البيت، فقال: إنَّك إنما جئتنا تسألنا فأعطيناك، فقلت ما قلت ، فزاده رسولُ الله ﷺ شيئًا، وقال: أحسنتُ إليك؟ فقال الأعرابي: نعم، فجزاك الله من أهلٍ وعشيرةٍ خيرًا. قال النبي ﷺ: إنَّك جئتنا فسألتنا فأعطيناك فقلت ما قلت، وفي أنفس أصحابي عليك من ذلك شيء، فإذا جئت فقل بين أيديهم ما قلت بين يدي حتى يذهب عن صدورهم ، فقال: نعم. لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه. فلمَّا جاء الأعرابي قال رسولُ الله ﷺ: إنَّ صاحبكم كان جاء فسألنا فأعطيناه فقال ما قال، وإنا قد دعوناه فأعطيناه فزعم أنَّه قد رضي، كذلك يا أعرابي؟ فقال الأعرابي: نعم، فجزاك الله من أهلٍ وعشيرةٍ خيرًا. فقال النبي ﷺ: إنَّ مثلي ومثل هذا الأعرابي كمثل رجلٍ كانت له ناقة فشردت عليه، فاتبعها الناس، فلم يزيدوها إلا نفورًا، فقال لهم صاحبُ الناقة: خلّوا بيني وبين ناقتي، فأنا أرفق بها، وأنا أعلم بها.
لقد جاءكم رسول من انفسكم
وقوله: بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ [التوبة:128] كقوله: وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فَإِنْ عَصَوْكَ فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ [الشعراء:215-217]. وهكذا أمره تعالى في هذه الآية الكريمة، وهي قوله تعالى: فَإِنْ تَوَلَّوْا أي: تولوا عمَّا جئتم به من الشَّريعة العظيمة المطهرة الكاملة الشَّاملة، فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ أي: الله كافي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ [التوبة:129]، كما قال تعالى: رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلًا [المزمل:9]. لقد جاءكم رسول عزيز عليكم. وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ [التوبة:129] أي: هو مالك كل شيءٍ وخالقه؛ لأنَّه ربّ العرش العظيم الذي هو سقف المخلوقات، وجميع الخلائق من السماوات والأرضين وما فيهما وما بينهما تحت العرش مقهورون بقُدرة الله تعالى، وعلمه محيطٌ بكل شيءٍ، وقدره نافذٌ في كل شيءٍ، وهو على كل شيءٍ وكيل. قال الإمام أحمد: حدثنا محمد ابن أبي بكر: حدثنا بشر بن عمر: حدثنا شعبة، عن علي بن زيد، عن يوسف بن مهران، عن ابن عباسٍ رضي الله عنهما، عن أبي بن كعب قال: آخر آيةٍ نزلت من القرآن هذه الآية: لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ [التوبة:128] إلى آخر السورة.
لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه
* ذكر من قال ذلك: 17510- حدثنا بشر قال، حدثنا يزيد قال، حدثنا سعيد, عن قتادة: (حريص عليكم) ، حريص على ضالهم أن يهديه الله. 17510م- حدثنا محمد بن عبد الأعلى قال، حدثنا محمد بن ثور, عن معمر, عن قتادة في قوله: (حريص عليكم) ، قال: حريص على من لم يسلم أن يسلم. ------------------------ الهوامش: (15) انظر تفسير " من أنفسهم " فيما سلف 7: 369. (16) انظر تفسير " عزيز " فيما سلف من فهارس اللغة ( عزز) = وتفسير " العنت " فيما سلف 4: 360 / 7: 140 - 144 / 8: 206. (17) انظر تفسير " الحرص " فيما سلف 9: 284. لقد جاءكم رسول من انفسكم. (18) انظر تفسير " رؤوف " فيما سلف 3: 171: 251 / 14: 539. = وتفسير " رحيم " فيما سلف من فهارس اللغة ( رحم). (19) في المطبوعة والمخطوطة " ولا يحسدونه " بالواو ، والسياق يقتضي ما أثبت. (20) في المخطوطة ، بياض بين " كما " ، و " الله به " بقدر كلمتين ، وفي المطبوعة أتم الكلام هكذا: " كما وصفه الله به ، عزيزا عليه " ، والزيادة بين القوسين استظهار مني ، وسائره كنص المخطوطة.
والعزيز: الغالب. والعزة: الغلبة. يقال عزّه إذا غلبه. ومنه { وعزني في الخطاب} [ ص: 23] ، فإذا عُدي بعلى دل على معنى الثقل والشدة على النفس. قال بشر بن عوانة في ذكر قتله الأسد ومصارعته إياه: فقلتُ له يعزُّ عليَّ أني... قتلت مناسبي جلداً وقهراً و { ما} مصدرية. و { عنتم}: تعبتم. القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة التوبة - الآية 128. والعنت: التعب ، أي شاق عليه حزنكم وشقاؤكم. وهذا كقوله: { لعلّك باخِع نفسك أن لا يكونوا مؤمنين} [ الشعراء: 3] وذكرُ هذا في صفة الرسول عليه السلام يفيد أن هذا خُلق له فيكون أثر ظهوره الرفق بالأمة والحذر مما يلقي بهم إلى العذاب في الدنيا والآخرة. ومن آثار ذلك شفاعته للناس كلهم في الموقف لتعجيل الحساب. ثم إن ذلك يومىء إلى أن شرعه جاء مناسباً لخُلقه فانتفى عنه الحرج والعسر قال تعالى: { يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر} [ البقرة: 185] وقال: { وما جعل عليكم في الدين من حرج} [ الحج: 78]. والعدول عن الإتيان بلفظ العنت الذي هو المصدر الصريح إلى الإتيان بالفعل مع ( ما) المصدرية السابكة للمصدر نكتة. وهي إفادة أنه قد عز عليه عنتهم الحاصل في الزمن الذي مضى ، وذلك بما لقوه من قتْل قومهم ، ومن الأسر في الغزوات ، ومن قوارع الوعيد والتهديد في القرآن.
وإنما وصفه الله - جل ثناؤه - بأنه عزيز عليه عنتهم ؛ لأنه كان عزيزا عليه أن يأتوا ما يعنتهم ، وذلك أن يضلوا فيستوجبوا العنت من الله بالقتل والسبي. إسلام ويب - تفسير الطبري - تفسير سورة التوبة - القول في تأويل قوله تعالى " لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم "- الجزء رقم15. وأما " ما " التي في قوله: ( ما عنتم) فإنه رفع بقوله: ( عزيز عليه) ؛ لأن معنى الكلام ما ذكرت: عزيز عليه عنتكم. وأما قوله: ( حريص عليكم) فإن معناه: ما قد بينت ، وهو قول أهل التأويل. ذكر من قال ذلك: [ ص: 587] 17510 - حدثنا بشر قال: حدثنا يزيد قال: حدثنا سعيد ، عن قتادة: ( حريص عليكم) حريص على ضالهم أن يهديه الله. 17510 م - حدثنا محمد بن عبد الأعلى قال: حدثنا محمد بن ثور ، عن معمر ، عن قتادة في قوله: ( حريص عليكم) قال: حريص على من لم يسلم أن يسلم.