74″ ❌ هدف ملغي لسباهان أصفهان.. كالعادة كان وراء اللقطة محمد موهيبي نجم المباراة الأول رغم تأخر فريقه. يفعل كل شيء..
74″ ❌ الحكم رفض هدف محمد موهيبي الذي سجله بالرأس بسبب وثبه على مدافع النصر أثناء الإرتقاء لضرب الكرة بالرأس. 74″? تغيير ثالث لمدرب سباهان أصفهان بنزول "نافيدكيا" بدلاً من رافيئي
79″ بووووووووووم… جونزالو مارتينيز يرد على محمد موهيبي بتصويبة صاروخية من خارج منطقة جزاء سباهان، يتصدى لها الحارس بصعوبة.. وترتد وتشتت بشكل خاطيء من مدافعي الفريق، لتعود لمارتينيز الذي وضع كرة بينية نحو الغنام داخل المنطقة لكنه تعثر اثناء استلامها..
82″? التغيير الثاني للنصر بنزول "عبد العزيز الدوسري" محل بيتي مارتينيز …وفي نفس الدقيقة يدخل نجم منتخب السعودية الأولمبي " فراس البريكان " بدلاً من خالد الغنام..
85″? تغييران في نفس الدقيقة لنادي سباهان أصفهان بنزول "توركامان وشاهبازادي" بدلاً من الثنائي محمد موهيبي والغساني. 89″? ملخص مباراة النصر وسباهان اصفهان في دوري أبطال آسيا "حمدالله وجونز كلمة السر" - ميركاتو. عريس المباراة " عبد الرزاق حمدالله " يغادر أرض الملعب من أجل منح القليل من الدقائق للاعب "عبد الفتاح آدم"..
89″? تغيير أخير للنصر بنزول عبد الرحمن الدوسري بدلاً من الصليهم..
90″ الحكم يضيف ثلاث دقائق كوقت بدل من ضائع..
90″ ✅?
- مباريات النصر آسيا تي في
- مباريات النصر آسيا
- مباريات النصر آسيا 2021
- مباريات النصر آسيا ف الجزء
- مباريات النصر آسيا لكرة
- وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى . [ طه: 13]
- " وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى "
- وانا اخترتك فاستمع لما يوحى
مباريات النصر آسيا تي في
بالمناسبة لا توجد أي بطاقة صفراء في هذه المباراة حتى الآن، اللعب نظيف جدًا من الطرفين. 93″ صافرة نهاية اللقاء بفوز النصر.. أخبار نادي النصر : جدول ومواعيد مباريات النصر السعودي في دوري أبطال آسيا 2021 - سبورت 360. وتصدره للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ليستغل سقوط السد في فخ التعادل 3-3 أمام العين. احتفال حمدالله بالتسجيل فى شباك سباهان اصفهان الايراني بدوري ابطال اسيا (صور:twitter)
اقرأ ايضًا..
السجل التاريخي لأبطال دورى أبطال آسيا منذ عام 1967
سجل بطولات نادي النصر السعودي
فيديو أهداف الهلال وباختاكور في دوري أبطال آسيا
صور مباراة الهلال وباختاكور في دوري أبطال آسيا
ملخص مباراة الهلال وباختاكور في دوري أبطال آسيا
فيديو أهداف الاهلي والشرطة في دوري أبطال آسيا
ملخص مباراة الاهلي والشرطة في دوري أبطال آسيا
فيديو أهداف أهلي دبي وشاهر خودرو في دوري أبطال آسيا
ملخص مباراة أهلي دبي وشاهر خودرو في دوري أبطال آسيا
مباريات النصر آسيا
"10 مرت اول عشر دقائق وما زال التعادل السلبي يسيطر. "11 النصر هو الأفضل حتى هذه اللحظات ولكن دون خطورة واضحة على مرمى برسيبوليس. "15 المباراة هادئه، والتحفَّظ يسيطر على الفريقين. "18 عبد الفتاح عسيري يطالب بركلة جزاء بعد اعاقة واضحة من مدافع برسيبوليس، وحكم المباراة يشير إلى استكمال اللعب. "20 برسيبوليس يتولى زمام الأمور الآن ويستحوذ على الكرة وسط تراجع من النصر. "23 ركنية لفريق برسيبوليس من اليسار، ترسل عالية داخل المنطقة ودفاع النصر يشتت الكرة. "25 اول هجمة خطيرة لصالح برسيبوليس، مهدي عبدي يروض كرة داخل منطقة الجزاء ويسددها ولكن كانت من زاوية صعبة لتذهب في الشباك الخارجية. مباريات النصر آسيا شو. "28 عبد الرزاق حمد الله يرد على عبدي ويضرب كرة رأسية علت مرمى الحارس حمد لك. "31 احمد نور الله يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء تجاور مرمى براد جونز. "34 ضرررررررررربة جزااااء للنصر، بعد اعاقة واضحة من بشار رسن على خالد الغنام. "35 لا يمكننا تجاهل ما فعله عبد الفتاح عسيري في الكرة الماضية، حيث انطلق بسرعة وراوغ الظهير سعيد أغاي وأرسل العرضية إلى خالد الغنام الذي تلاعب بالمدافعين وتحصل على ضربة جزاء مستحقة. "36⚽ جووووووووووووووول جوول جووووول – عبد الرزاق حمد الله يتولى تنفيذ ضربة الجزاء ويسجلها على طريقة بانينكا ببراعة وروعة.
مباريات النصر آسيا 2021
وبذلك يتأهل برسيبوليس إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا، التي تُقام يوم 19 ديسمبر المقبل، وسينتظر الفريق الإيراني المتأهل من مباريات فرق شرق آسيا التي تستكمل منافسات البطولة في نوفمبر المقبل. والتالي ملخص مباراة النصر وبرسيبوليس بالتفصيل
النصر 1-1 برسيبوليس
تأهل برسيبوليس بركلات الترجيح (5-3)
ملعب جاسم بن حمد بنادي السد (قطر)
دوري أبطال آسيا (نصف النهائي)? مباريات النصر آسيا. انتهت
أهلاً بكم في ملخص احداث مباراة "النصر وبرسيبوليس" في نصف نهائي دوري أبطال آسيا. ينقل لكم احداث المباراة " مهاب زايد ". تشكيلة النصر | براد جونز – عوض خميس – عبد الله مادو – مايكون بيريرا – سلطان الغنام – عبد الله الخيبري – عبد المجيد الصليهم – خالد الغنام – جونزالو بيتي مارتينيز – عبد الفتاح عسيري – عبد الرزاق حمدالله. تشكيلة برسيبوليس | حامد لك – سيامك نعمتي – حسين كناني – شجاع خليل زاده – سعيد آقایی – كمال الدين كاميابيناي – احمد نور الله – احسان بهلوان – وحيد أميري – بشار رسن بنيان – مهدي عبدي قرة. "0 بداية المباراة
"7 اول ضربة ركينة لنادي النصر من الجهة اليسري ترسل مباشرة داخل المنطقة ولكن مدافع برسيبوليس يسبق مايكون بيريرا ويبعدها.
مباريات النصر آسيا ف الجزء
انطلق مشوار نادي الهلال السعودي في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا ، من مرحلة دور المجموعات، حيث نجح الزعيم في احتلال وصافة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وصافي (2) هدف. وتأهل الموج الأزرق بصفة ثالث أفضل من حصدوا المركز الثاني في مرحلة دور المجموعات. مباريات النصر آسيا ف الجزء. وفي دور الـ16 تمكن نادي القرن الآسيوي من عبور استقلال طهران بثنائية نظيفة، ليطيح بفريق إيراني آخر هو برسيبوليس من دور ربع النهائي كما أسلفنا بثلاثية نظيفة، أمس الأحد. على الجانب الآخر، بدأ مشوار نادي النصر السعودي من دور المجموعات أيضًا، حيث تمكن من اعتلاء صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة وصافي (4) أهداف، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة عن وصيفه السد القطري. واكتفى العالمي بهدف نظيف أمام تركتور سازي تبريز الإيراني في دور الـ16، ليواصل مسيرته ويطيح بالوحدة الإماراتي بنتيجة (5-1) من دور ربع النهائي. موعد مباراة الهلال والنصر والقنوات الناقلة
من المقرر إقامة اللقاء المرتقب مساء الثلاثاء المقبل، في تمام التاسعة ( 9:00 م) بتوقيت السعودية، الثامنة ( 8:00 م) بتوقيت القاهرة، السادسة ( 6:00 م) بتوقيت جرينتش. أما عن حكم مباراة الهلال والنصر ، فلم يُعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى اللحظة عن القيادة التحكيمية للقاء.
مباريات النصر آسيا لكرة
"87 اللعب يتوقف بسبب اصابة لاعب برسيبوليس بشار رسن. "88 تبديل للنصر بخروج عبدالله الخيبري ودخول مختار علي. "90 حكم المباراة يضيف 3 دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع. "90+1? بطاقة صفراء على لاعب برسيبوليس وحيد أميري. "90+3 صافرة نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لنذهب إلى الأشواط الإضافية. "90 بداية الشوط الإضافي الاول
"92 أيمن يحيى كان قريب من معانقة شباك حامد لك بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء جاورت المرمى بقليل. "94 اللعب يتوقف بسبب اصابة عبد الفتاح عسيري. "96?? تبديلان دفعة واحدة لـبرسيبوليس بخروج مهدی عبدی قرا ودخول آرمان رمضانی، وخروج أحمد نورولاهي ودخول ميلاد سارلاك. "96? تبديل للنصر بخروج عبد الفتاح عسيري ودخول عبدالرحمن الدوسري. ملخص مباراة النصر وبرسيبوليس في دوري أبطال آسيا - ميركاتو. "97 ضربة حرة مباشرة للنصر من الجهة اليمنى. "98 كالعادة العرضية تشتت من قبل دفاع برسيبوليس. "99 تبديل لبرسيبوليس بخروج بشار راسان بونيان ودخول مهدی شیری. "103?? احسان بهلوان بتلقى البطاقة الصفراء الثانية والحمراء بعد تدخل خطير على أيمن يحيى. "104 حامد لك ينقذ برسيبوليس من الهدف الثاني بعد تصديه لتسديدة قوية من لاعب النصر. "105 حكم المباراة يضيف دقيقة كوقت محتسب بدلاً من الضائع.
يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة "النصر وبرسيبوليس" في إحدى مباريات اليوم السبت 3-10-2020 في نصف نهائي دوري أبطال آسيا. نُقلت مباراة "النصر وبرسيبوليس" على قناة بي إن سبورتس 7، بصوت المعلق "عصام الشوالي"، كما تنقل على قناة الكأس بصوت المعلق "خليل البلوشي"، بالإضافة إلى قناة الاتحاد الآسيوي على موقع "يوتيوب" بصوت المعلق "عبد الله الحربي". انطلقت المباراة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت السعودية، 15:00 بتوقيت جرينتش، 17:00 بتوقيت مصر. ودع فريق النصر السعودي بطولة دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي، بعدما خسر أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد. وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، بعدما تقدم المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله لفريق النصر في الدقيقة (36) من علامة الجزاء، ولم يتأخر برسيبوليس في تعديل النتيجة فبعد 4 دقائق فقط سجل مهدي عبدي التعادل في الدقيقة (42). وفي الشوطين الإضافيين، فشل الفريقان في تسجيل هدف الفوز، خاصة النصر الذي لم يستغل طرد لاعب برسيبوليس "إحسان بهلوان" في الدقيقة (104)، ليتم حسم المباراة بركلات الترجيح التي حسمها الجيش الأحمر بنتيجة 5-3.
روي عن وهب بن منبه أنه قال: من أدب الاستماع سكون الجوارح وغض البصر ، والإصغاء بالسمع ، وحضور العقل ، والعزم على العمل ، وذلك هو الاستماع كما يحب الله تعالى ؛ وهو أن يكف العبد جوارحه ، ولا يشغلها. فيشتغل قلبه عما يسمع ، ويغض طرفه فلا يلهو قلبه بما يرى ، ويحصر عقله فلا يحدث نفسه بشيء سوى ما يستمع إليه ، ويعزم على أن يفهم فيعمل بما يفهم. " وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى ". وقال سفيان بن عيينة أول العلم الاستماع ، ثم الفهم ، ثم الحفظ ، ثم العمل ، ثم النشر ؛ فإذا استمع العبد إلى كتاب الله تعالى وسنة نبيه - عليه الصلاة والسلام - بنية صادقة على ما يحب الله أفهمه كما يحب ، وجعل له في قلبه نورا. الطبرى: القول في تأويل قوله تعالى: وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13) اختلفت القرّاء في قراءة ذلك، فقرأته عامة القرّاء الذين قرءوا " وأنَّا " بتشديد النون، و (أنا) بفتح الألف من " أنا " ردّا على: نودي يا موسى، كأن معنى الكلام عندهم: نودي يا موسى إني أنا ربك، وأنا اخترتك، وبهذه القراءة قرأ ذلك عامَّة قرّاء الكوفة. وأما عامة قرّاء المدينة والبصرة وبعض أهل الكوفة فقرءوه: (وأنا اخْتَرْتُكَ) بتخفيف النون على وجه الخبر من الله عن نفسه أنه اختاره.
وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى . [ طه: 13]
المسألة الرابعة: أنه سبحانه بعد أن أمره بالتوحيد أولا ثم بالعبادة ثانيا أمره بالصلاة ثالثا ؛ احتج أصحابنا بهذه الآية على أن تأخير البيان عن وقت الحاجة جائز من وجهين:
الأول: أنه أمره بالعبادة ولم يذكر كيفية تلك العبادة فثبت أنه يجوز ورود المجمل منفكا عن البيان. الثاني: أنه قال: ( وأقم الصلاة لذكري) ولم يبين كيفية الصلاة ، قال: القاضي لا يمتنع أن موسى - عليه السلام - قد عرف الصلاة التي تعبد الله تعالى بها شعيبا - عليه السلام - وغيره من الأنبياء فصار الخطاب متوجها إلى ذلك ويحتمل أنه تعالى بين له في الحال ، وإن كان المنقول في القرآن لم يذكر فيه إلا هذا القدر. والجواب: أما العذر الأول فإنه لا يتوجه في قوله تعالى: ( فاعبدني) وأيضا فحمل مثل هذا الخطاب العظيم على فائدة جديدة أولى من حمله على أمر معلوم ؛ لأن موسى - عليه السلام - ما كان يشك في وجوب الصلاة التي جاء بها شعيب - عليه السلام - فلو حملنا قوله: ( وأقم الصلاة) على ذلك لم يحصل من هذا الخطاب العظيم فائدة زائدة ، أما لو حملناه على صلاة أخرى لحصلت الفائدة الزائدة ، قوله: لعل الله تعالى بينه في ذلك الموضع وإن لم يحكه في القرآن قلنا لا شك أن البيان أكثر فائدة من المجمل فلو كان مذكورا لكان أولى بالحكاية.
الرسم العثماني وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحٰىٓ الـرسـم الإمـلائـي وَاَنَا اخۡتَرۡتُكَ فَاسۡتَمِعۡ لِمَا يُوۡحٰى تفسير ميسر: وإني اخترتك يا موسى لرسالتي، فاستمع لما يوحى إليك مني. تفسير ابن كثير تفسير القرطبي تفسير الطبري تفسير السعدي تفسير الجلالين اعراب صرف وقوله"وأنا اخترتك " كقوله إني اصطفيتك على الناس برسالاتي وبكلامي" أي على جميع الناس من الموجودين في زمانه وقد قيل إن الله تعالى قال يا موسى أتدري لم خصصتك بالتكليم من بين الناس ؟ قال لا قال لأني لم يتواضع إلي أحد تواضعك وقوله فاستمع لما يوحى أي استمع الآن ما أقول لك وأوحيه إليك.
&Quot; وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى &Quot;
وفي قوله: ﴿لِذِكْرِي﴾ دلالة بينة على صحة ما قال مجاهد في تأويل ذلك، ولو كانت القراءة التي ذكرناها عن الزهري قراءة مستفيضة في قراءة الأمصار، كان صحيحا تأويل من تأوّله بمعنى: أقم الصلاة حين تذكرها، وذلك أن الزهري وجَّه بقراءته ﴿وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي﴾ بالألف لا بالإضافة، إلى أقم لذكراها، لأن الهاء والألف حذفتا، وهما مرادتان في الكلام ليوفق بينها وبين سائر رءوس الآيات، إذ كانت بالألف والفتح. ولو قال قائل في قراءة الزهري هذه التي ذكرنا عنه، إنما قصد الزهري بفتحها تصييره الإضافة ألفا للتوفيق بينه وبين رءوس الآيات قبله وبعده، لأنه خالف بقراءته ذلك كذلك من قرأه بالإضافة، وقال: إنما ذلك كقول الشاعر:
أُطَوّفُ ما أُطَوّفُ ثُمَّ آوي... إلى [[في الأصل: إذ، ولعله تحريف عن " إلى ". ]] أمَّا وَيُرْوِيني النَّقِيعُ [[البيت من شواهد الفراء في معاني القرآن (مصور الجامعة ص ١٩٦) قال: والعرب تقول: بيتًا وأما، يريدون: بأبي وأمي ومثله (يا ويلتا أعجزت) وإن شئت جعلتها يا إضافة، وإن شئت يا ندبة. أه. والنقيع والنقيعة: المحض من اللبن يبرد، قال ابن بري: شاده قول الشاعر: ".. ويكفين النقيع ". ]] وهو يريد: إلى أمي، وكقول العرب: يا أبا وأما، وهي تريد: يا أبي وأمي، كان له بذلك مقال.
تفسير قوله تعالى: (وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى... )
المزيد من الفعاليات والمحاضرات الأرشيفية من خدمة البث المباشر
الأكثر استماعا لهذا الشهر
عدد مرات الاستماع
3038269177
عدد مرات الحفظ
728599770
وانا اخترتك فاستمع لما يوحى
( وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري). قوله تعالى: ( وأنا اخترتك فاستمع لما يوحى إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري) قرأ حمزة: " وأنا اخترناك " وقرأ أبي بن كعب: " وأني اخترتك " وههنا مسائل:
المسألة الأولى: معناه اخترتك للرسالة وللكلام الذي خصصتك به ، وهذه الآية تدل على أن النبوة لا تحصل بالاستحقاق ؛ لأن قوله: ( وأنا اخترتك) يدل على أن ذلك المنصب العلي إنما حصل ؛ لأن الله تعالى اختاره به ابتداء لا أنه استحقه على الله تعالى. المسألة الثانية: قوله: ( فاستمع لما يوحى) فيه نهاية الهيبة والجلالة فكأنه قال: لقد جاءك أمر عظيم هائل فتأهب له ، واجعل كل عقلك وخاطرك مصروفا إليه فقوله: ( وأنا اخترتك) يفيد نهاية اللطف والرحمة وقوله: ( فاستمع) يفيد نهاية الهيبة فيحصل له من الأول نهاية الرجاء ومن الثاني نهاية الخوف. المسألة الثالثة: قوله: ( إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني) يدل على أن علم الأصول مقدم على علم الفروع ؛ لأن التوحيد من علم الأصول والعبادة من علم الفروع وأيضا الفاء في قوله: ( فاعبدني) تدل على أن عبادته إنما لزمت لإلهيته وهذا هو تحقيق العلماء أن الله هو المستحق للعبادة.
روي عن وهب بن منبه أنه قال: من أدب الاستماع سكون الجوارح وغض البصر ، والإصغاء بالسمع ، وحضور العقل ، والعزم على العمل ، وذلك هو الاستماع كما يحب الله تعالى ؛ وهو أن يكف العبد جوارحه ، ولا يشغلها. فيشتغل قلبه عما يسمع ، ويغض طرفه فلا يلهو قلبه بما يرى ، ويحصر عقله فلا يحدث نفسه بشيء سوى ما يستمع إليه ، ويعزم على أن يفهم فيعمل بما يفهم. وقال سفيان بن عيينة أول العلم الاستماع ، ثم الفهم ، ثم الحفظ ، ثم العمل ، ثم النشر ؛ فإذا استمع العبد إلى كتاب الله تعالى وسنة نبيه - عليه الصلاة والسلام - بنية صادقة على ما يحب الله أفهمه كما يحب ، وجعل له في قلبه نورا. ﴿ تفسير الطبري ﴾
القول في تأويل قوله تعالى: وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13)اختلفت القرّاء في قراءة ذلك، فقرأته عامة القرّاء الذين قرءوا " وأنَّا " بتشديد النون، و (أنا) بفتح الألف من " أنا " ردّا على: نودي يا موسى، كأن معنى الكلام عندهم: نودي يا موسى إني أنا ربك، وأنا اخترتك، وبهذه القراءة قرأ ذلك عامَّة قرّاء الكوفة. وأما عامة قرّاء المدينة والبصرة وبعض أهل الكوفة فقرءوه: (وأنا اخْتَرْتُكَ) بتخفيف النون على وجه الخبر من الله عن نفسه أنه اختاره.