07 [مكة]
600 ريال سعودي
يد بلايستيشن 4 اصلييه
02:00:51 2022. 25 [مكة]
بلايستيشن 4 سلم نظيف مع 1اليد و3اشرطة
00:06:51 2022. 01 [مكة]
الزلفى
حساب بلايستيشن
18:01:38 2022. 27 [مكة]
أبهــــا
بلايستيشن 3 نضيف
15:36:17 2021. 20 [مكة]
خميس مشيط
بلايستيشن سليم 4 سوني 4 شبه جديد بجميع ملحقاته
08:17:09 2022. 25 [مكة]
جدة
900 ريال سعودي
بلايستيشن 3 للبيع مهكر جاهز
08:13:24 2022. 12 [مكة]
ابو عريش
بلايستيشن 4
22:47:52 2022. 30 [مكة]
الأحساء
لعبة Just Cause 4 (النسخة العالمية) - حركة وإطلاق النار - بلايستيشن 4 (PS44
11:15:48 2022. 15 [مكة]
الطائف
سوني بلايستيشن 5 إستعمال شهر
08:53:32 2022. 12 [مكة]
الوجه
سوني بلايستيشن 5 للبيع في المدينه النورة ب 2100 قابل للتفاوض
10:33:09 2022. 30 [مكة]
المدينة المنورة
2, 100 ريال سعودي
بلايستيشن 5 - سوني فايف
16:47:31 2022. 14 [مكة]
الدمام
3, 499 ريال سعودي
3
للبيع إكس بوكس إكس نضيف جدا واحد تيرا مع يدين للبيع او البدل بلايستيشن 4 برو ماركة اكس بوكس ون إكس للبيع او البدل في مكة المكرمة بسعر 900 ريال سعودي قابل للتفاوض
02:58:10 2022. 30 [مكة]
مكة المكرمة
بلايستيشن ماركة سوني و اكس بوكس في أبهــــا
00:29:07 2022.
بلايستيشن 3 مستعمل
29 [مكة]
بيع بلايستيشن VR
03:30:50 2022. 18 [مكة]
اشرطة بلايستيشن 4 التواصل خاص
00:36:42 2022. 26 [مكة]
بلايستيشن سوني 5 في الرياض
20:59:25 2022. 25 [مكة]
2, 000 ريال سعودي
حساب بلايستيشن كامل + تشكيلة فيفا 22
21:56:46 2022. 18 [مكة]
صبياء
عرض خاص ولفتره محدوده جهاز بلايستيشن 4
22:54:55 2022. 24 [مكة]
اشرطه بلايستيشن 4 للبيع
08:10:05 2022. 17 [مكة]
100 ريال سعودي
سوني 5 بلايستيشن 5 جديد
05:14:08 2022. 01 [مكة]
4, 500 ريال سعودي
سوني 4 بلايستيشن 4 نظيف جداً
12:20:17 2022. 29 [مكة]
850 ريال سعودي
بلايستيشن 4 برو + سماعة
11:46:34 2022. 20 [مكة]
1, 500 ريال سعودي
بلايستيشن سوني 5 نظيف
23:02:23 2022. 29 [مكة]
9
للبيع بلايستيشن سوني 4 + قير اصلي
01:06:12 2022. 30 [مكة]
القطيف
1, 300 ريال سعودي
بلايستيشن 4 الدمام حي الشعلة
21:18:08 2022. 24 [مكة]
بلايستيشن 4 مستعمل نظيف للبيع
23:45:47 2022. 22 [مكة]
احد رفيدة
شريط بلايستيشن 4(نهاية لص)
14:42:01 2022. 06 [مكة]
Cyber Punk بلايستيشن 4
14:41:41 2022. 03 [مكة]
1, 100 ريال سعودي
سوني بلايستيشن 2 مثبت عليه برنامج OPL
11:07:34 2022. 18 [مكة]
كمية بلايستيشن 2 +50 لعبة
17:28:37 2022.
هذا إعلان منتهي، ولا يظهر في سوق مستعمل. العاب بلايستيشن 4 والعاب بلايستيشن 2 جديد
16:26:20 2022. 01. 18 [مكة]
الرياض
بلايستيشن 5 للبيع Playstation 5
07:24:42 2022. 02. 20 [مكة]
2, 850 ريال سعودي
1
بلايستيشن 4 سليم 500 جيجا
15:41:35 2021. 11. 28 [مكة]
1, 200 ريال سعودي
بلايستيشن 5 مع ملحقات اخري ماركة sony في الرياض بسعر 4200 ريال سعودي
04:11:24 2022. 04. 06 [مكة]
2, 950 ريال سعودي
بيع بلايستيشن VR
03:30:50 2022. 18 [مكة]
اشرطة بلايستيشن 4 التواصل خاص
00:36:42 2022. 03. 26 [مكة]
بلايستيشن سوني 5 في الرياض
20:59:25 2022. 25 [مكة]
2, 000 ريال سعودي
سوني بلايستيشن 2 مثبت عليه برنامج OPL
11:07:34 2022. 18 [مكة]
كمية بلايستيشن 2 +50 لعبة
17:28:37 2022. 24 [مكة]
للبيع ماركة بلايستيشن 4 في الرياض بسعر 2500 ريال سعودي
01:36:48 2022. 12 [مكة]
2, 500 ريال سعودي
في ار بلايستيشن vr
18:02:40 2022. 23 [مكة]
1, 050 ريال سعودي
بلايستيشن فور( غير مفكوك)
15:23:07 2022. 18 [مكة]
800 ريال سعودي
الرياض حي الجنادرية...... بلايستيشن 4
23:16:24 2022. 24 [مكة]
850 ريال سعودي
يد سوني بلايستيشن 5, PS5 controller
04:18:37 2021.
الخطبة الأولى:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
في كتاب ربنا علاجٌ لكل قضية من قضايانا, نزل الكتاب قبل أكثر من أربعة عشر قرنًا, لكننا لا نزال نقرأه غضًّا طريًّا, كأنما نزل اليوم, يبيِّن المحجة, ويرسم الطريق للعزة, ويفضح الأعداء, ويكشف المكر. //وقــفــة مــع آيــة // - منتديات كرم نت. وقفة اليوم مع آية ملئت حِكمًا وتشريعًا ووعظًا, إنها نداء من رب العزة, لنبي الأمة, أن يوجه الأمةَ توجيهًا متى ما ارتسم وحُقِّق فالأمة إلى خير. هذه الآية تتحدث عن قضية تتجدد في كل عصر, ولكنها في حقيقة الأمر من أقدم القضايا في الصراع بين أهل الخير والشرّ, بل لست أبالغ بأنها وُجِدَتْ منذ عهد أبينا آدم -عليه السلام-, والشيطان يسعى في الإفساد من خلالها, تلكم قضية الحجاب, التي قال عنها ربنا: ( يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا)[الأعراف: 27]. لن أطيل في التقديم فنحن إلى العيش مع آي كتابه أحوج ما نكون, فإلى وقفات مع قوله تعالى في تلك السورة التي مُلِئَتْ بأحكام الحجاب والنساء, والعفة والصيانة, سورةِ الأحزاب ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)[الأحزاب: 59].
وقفة مع آية - طريق الإسلام
وعن عائشة - رضي الله عنها - أنها قالت: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: ((إنه لم يُقْبَضْ نبيٌّ حتى يرى مقعدَه من الجنَّة، ثم يخيَّر))، فلما اشتكى وحضره القَبْضُ، غُشِيَ عليه، فلما أفاق شَخَصَ بصره إلى السماء، ثم قال: ((مع الذين أنعم الله عليهم من النبيِّين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اغفر لي وارحمني، وألحقني بالرفيق الأعلى))، قالت عائشةُ: "فعلِمتُ أنه يخيَّر" [3]. وقفة مع آية. قال ابن حجر: "الرفيق الأعلى: هم المذكورون في سورة النساء، في قوله: ﴿ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم.... ﴾ الآية" [4]. وعن عَمْرو بن مرة الجُهَني قال: جاء رجلٌ إلى النبيِّ - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله، أرأيتَ إن شهدتُ أن لا إله إلا الله، وأنَّك رسول الله، وصلَّيْتُ الصلوات الخمس، وأدَّيْتُ الزكاة، وصُمْتُ رمضان وقُمْتُه، فمِمَّنْ أنا؟ فقال النبيُّ - صلى الله عليه وسلم -: ((من الصدِّيقين والشهداء)) [5]. وعن ربيعة بن مالك الأسلمي - رضي الله عنه - قال: كنت أبيتُ عندَ النبيِّ - صلى الله عليه وسلم - فآتيه بوَضوئه وحاجته، فقال لي: ((سَلْ))، فقلتُ: يا رسول الله، أسألُكَ مرافقتكَ في الجنَّة، فقال: ((أوَغيرُ ذلك؟))، قلتُ: هو ذاكَ، قال: ((فأعِنِّي على نفسِكَ بكثرة السُّجود)) [6].
وقفة مع آية
[83] ﴿وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا﴾ من أعظم الحقوق في هذه الدنيا: حق الوالدين، فالإحسان إليهما يعني الجنة بفضل الله ورحمته، فهنيئًا هنيئًا لمن أدرك والديه، وأحسن برَّهما. [83] ﴿وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا﴾ ناسب أن يأمرهم بأن يقولوا للناس حسنًا بعد ما أمرهم بالإحسان إليهم بالفعل؛ فجمع بين طرفي الإحسان الفعلي والقولي. [83] ﴿وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا﴾ تأمل (لِلنَّاسِ) كل الناس حتى اليهود والنصارى، فالأقربون أولى بالمعروف. [83] ﴿وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا﴾ حتى اليهود والنصارى! وقفة مع الآية (83) من سورة البقرة سلسلة : وقفة مه آية - موقع الحفظ الميسر. قال ابن عباس: «لو قال لي فرعون خيرًا لرَددت عليه مثله». [83] ﴿وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا﴾ أولى الناس بهذه الآية هم: الوالدان والزوجة والأولاد. [83] ﴿وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا﴾ رشاقة التعبير ولطف تبليغ المشاعر ورهافة الحس في الحوار ثروة شخصية جاذبة. [83] ﴿وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا﴾ الكلام الطيب والمنطق الحسن يُنبت المودة ويغرس المحبة ويديم الألفة. [83] ﴿وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا﴾ الكلمة الطيبة تزرع لك القبول، وتطيِّب بها قلوب من حولك، ويعلو بها قدرك، ويزيد بها أجرك.
//وقــفــة مــع آيــة // - منتديات كرم نت
لن يجزي والد عن ولد،
ولا ولد عن والد،
ولا زوج عن زوجته،
ولا زوجة عن زوجها،
ولا شيخ عن تابع،
ولا تابع عن شيخ،
ولا رئيس عن مرؤوس،
ولا مرؤوس عن رئيس. فلا تؤثر على الله أحدًا، ولا تسخطه لترضي أحدًا.
وقفه مع ايه - الكلم الطيب
{قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ} [سبأ:50] لما جرى ذكر الحق والباطل وكانوا يزعمون من مجموع أقوالهم أن النبي عليه الصلاة والسلام غير صادق في دعوى الرسالة من الله كانت أقوالهم تقتضي زعمهم إياه على ضلال وكان الردّ عليهم قاطعاً بأنه على هدى بقوله: { قل جاء الحق وما يبدىء الباطل وما يعيد} [ سبأ: 49] انتُقل هنا إلى متاركة جِدالهم وتركهم وشأنَهم لقلة جدوى مراجعتهم. وهذا مَحْضَر خاص وطَيّ بساط مجلس واحد ، فلا يقتضي أنه يستمر على ترك مجادلتهم لأن الواقع ينافي ذلك فقد نزل القرآن بعد ذلك طويلاً مشتملاً على دعوتهم وتحذيرهم وإنذارهم. وصيغة القصر التي في قوله: { فإنما أضل على نفسي} لقصر الضلال المفروض ، أي على نفسي لاَ عليكم لأنهم كانوا يحاولون أن يقلعَ عمَّا دعاهم إليه ولم يقتصروا على صدودهم. وتعدية { أَضل} بحرف { على} تتضمن استعارة مكنية إذ شُبه الضلال بجريرة عليه فعدّاه بالحرف الشائع استعماله في الأشياء المكرَه عليها غير الملائمة ، عكس اللام ، وذكر حرف الاستعلاء تخييل للمكنية ولا يُقال: ضُمِّن { أَضِلّ} معنى أَجنِي ، لأن { ضللت} الذي هو فعل الشرط المفروض غير مضمن معنى فعل آخر.
وقفة مع الآية (83) من سورة البقرة سلسلة : وقفة مه آية - موقع الحفظ الميسر
فأي حقد يصبه علينا أعداء ديننا، ونحن نراهم يتقاسمون الأدوار فيما بينهم وبأموالنا، ووقودهم شبابنا ونساؤنا، وقبل ذلك ديننا، كل منهم قد علم دوره جيداً فأتقنه وبلّغهº فأصبحنا أمة أحبت إشاعة الفاحشةº فأي عذاب ينتظر الجميع؟! * الوقفة الخامسة:
هذه الآية إن كانت تهديداً ووعيداً لمن أحب إشاعة الفاحشةº فهناك حديث صحيح يبين لنا عقوبات نشر الفاحشة إذا شاعتº فعن عبد الله بن عمر قال: أقبل علينا رسـول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: «يا معشر المهاجرين! خمس إذا ابتُليتم بهن، وأعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أُخِذوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان عليهم، ولم يمنعوا الزكاة إلا مُنعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمُطَروا، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدواً من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم»(1). وعن أبي مالك الأشعري قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يُعزَف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات، يخسف الله بهم الأرض، ويجعل منهم القردة والخنازير»(2).
أمَّا بعد:
كتاب الله فيه العِظة والعبرة، والمنهج المنير لِمَن قرأه وتدبَّره ورَبَطه بواقعِه الذي يعيش فيه، ولعلِّي في هذه الخطبة أقِف مع آيةٍ من كتاب الله، نتدبَّرها لنأخُذَ بعْض ما فيها من معانٍ وأحكام ونصلها بواقعنا؛ لترفَع عن البعض الغشاوة، ولتستبين لنا الطَّريق. هذه الآية هي قوله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴾ [المائدة: 54]. فالوقفة الأولى: الردَّة متصوَّرة من المسلم، سواء كانت ردَّة تامَّة عن شرائع الإسلام كلِّها، أو ردَّة جزئيَّة عن بعض شرائع الإسلام، والماضي والحاضر شاهدان بذلك، فعلى هذا ينبغي أن نُنْزِل الرِّجال منازِلَهم، وأن نعتدِل في نظرتِنا إليْهِم؛ حتَّى لا نصدم لو حصل ما لم نكن نحتسِبه، فمِن مقولة السَّلف: "إن كنتُم لا بدَّ مقتدين فاقْتدوا بالميِّت؛ فإنَّ الحيَّ لا يُؤْمَنُ عليْه الفتنة".