نموذج اتفاق بشأن إعادة أسرى الحرب الجرحى والمرضى مباشرة إلى الوطن وإيواءهم في بلد محايد [ عدل]
(انظر المادة 110)
أولا: مبادئ الإعادة المباشرة إلى الوطن والإيواء في بلد محايد [ عدل]
ألف: الإعادة المباشرة إلى الوطن [ عدل]
يعاد المذكورون أدناه إلى أوطانهم مباشرة:
جميع أسرى الحرب المصابين بأنواع العجز التالية نتيجة جروح: فقد أحد الأطراف، الشلل، العجز المفصلي وسائر أنواع العجز الأخرى، بحيث لا يقل هذا العجز عن فقد يد أو قدم أو ما يعادل فقد يد أو قدم. ودون الإخلال بتفسير أكبر ملاءمة، تعتبر الحالات التالية معادلة لفقد يد أو قدم:
(أ) فقد إحدى اليدين أو جميع أصابعها أو الإبهام والسبابة في إحدى اليدين، فقد إحدى القدمين، أو جميع أصابعها ومشطها،
(ب) القسط أو تصلب المفصل، وفقد النسيج العظمي، ضيق الالتئام الندبي الذي يمنع وظيفة أحد المفاصل الكبيرة أو جميع مفاصل أصابع إحدى اليدين،
(ج) التمفصل الكاذب في العظام الطويلة،
(د) التشوهات الناشئة عن كسر أو إصابة أخرى، والتي يترتب عليها قصور خطير في الأداء والقدرة علي حمل الأثقال.
النصائح الـ3 للنوم مع قرحة المعدة تسمعها لأول مرة : Almzwghe
This thread is archived New comments cannot be posted and votes cannot be cast
level 1 المضادات الحيوية وأدوية مضادات الحموضة وأدوية تحمى جدار المعدة من التطور فى التلف. استخدام علاج البكتيريا فقط يجب ان يكون وحده ولكن ننصح بالعلاج الثلاثى لمدة اسبوعين لما له من فعالية كبيرة والتى اتثبتت مع كثير من المرضى. Reddit Inc © 2022. All rights reserved
ديل كارنيجي (1888 - 1955)
طالع أيضاً...
السيرة في ويكيبيديا
دايل كارنيجي (24 نوفمبر 1888—1 نوفمبر ، 1955) أحد الكتاب الأمريكيين ومحاضر الدورات المشهورة في تحسين الذات ، فن البيع ، وتدريب الشركات ، والتحدث أمام الجمهور ومهارات التعامل مع الآخرين. ، وكان صاحب كيف نكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ، وكذلك العديد من الكتب الأخرى. من أقواله [ عدل]
طور النجاح من الفشل. الإحباط والفشل هما من أضمن مرتكزات تحقيق النجاح. أأنت مالل من الحياة؟ ألقي بنفسك في بعض الأعمال كنت تؤمن بها من كل قلبك ، عش ومت من أجلها ، وسوف تجد السعادة التي كنت قد فكرت أن لا يمكن أبدا أن تكون لك. قم بالأعمال الشاقة أولا. الوظائف سهلة سوف تحل نفسها. إفعل الشيء الذي تخشى أن تفعل ، واستمر بالقيام به... وهذا هو أسرع وأضمن طريقة من أي وقت مضى تم اكتشافها لقهر الخوف. إعمل بحماس وسوف تصبح متحمسا لك. الطريق الملكي إلى قلب الرجل هو التحدث معه عن أشياء هي أهم الكنوز له. الرجل الناجح سوف يستفيد من أخطائه ويحاول مرة أخرى بطريقة مختلفة. النصائح الـ3 للنوم مع قرحة المعدة تسمعها لأول مرة : almzwghe. كل أمة ترى نفسها متفوقة على الامم أخرى. هذا يولد حب الوطن—والحروب. الخوف لا وجود له في أي مكان ما عدا في أذهاننا.
لا تخافوا الذين يجادلوهم ولكن أولئك الذين يتملصون. هناك طريقة واحدة فقط... للحصول أي شيء من أي شخص. وهذا الطريق هو جعل الشخص الآخر يريدك أن تفعل ذلك. هناك أربع طرق ، وفقط أربع طرق ، والتي نحن على اتصال مع العالم بها. أصنفها في أربعة عبارات: ماذا نفعل ، وكيف ننظر ، ما نقول ، وكيف نقول ذلك. الشخص الذي يذهب أبعد بشكل عام ، هو من على استعداد للقيام به وتجرؤ. هناك دائما ثلاث مقولات، مقابل كل واحد كنت فعلا أعطي. من يتدرب، من أعطي ، من كنت أتمنى لو أعطيته. من الحقائق المروعة أن نصف عدد الأسرة في مستشفياتنا ،يشغله أناس يثقلهم الارهاق العصبي والعقلي... أناس ناؤا بعبئهم الثقيل من الماضي المتراكم ،والمستقبل المخيف. لقد كان في وسع الكثيرين من هؤلاء المرضى أن يذرعوا الآن شوارع المدينة سعداء مرحين ،ناجحين في حياتهم ،لو أنهم وعوا قول السيد المسيح ((لاتهتموا للغد! )) أو انهم وعوا قول سير وليم أوسلر:((عش في حدود يومك)) [1]
من أفجع الحقائق التي أعرفها عن الطبيعة الإنسانية ،أننا جميعا ميالون إلى نبذ الحياة!
وإذا تأملت تفصيله، رأيت من دقائق الصنعة في النحت والتشكيل والتحلية والترصيع والكتابة إبداع الصنعة وإعجاز الفن. وتصعد أربع درجات أخرى، وتقف أمام الباب فتقرأ أعلى الطاق العالي أول سورة يس كأنها تعويذة لهذا الجمال من العين، ولكن جمال الخط في حاجة إلى تعويذة كذلك. وترى حول الباب سورة تبارك. وتحتها: (كتبه الفقير الحقير أمانت خان الشيرازي سنة هزار وجهل وهشت هجري مطابق دوازدهم سنة جلوس مبارك وترجمة التاريخ:
(سنة ثمان وأربعين وألف هجرية المطابقة السنة الثانية عشرة من الجلوس المبارك) (يعني جلوس شاه جهان). وتدخل وفي النفس ما فيهان فتخطو خطوات إلى درج يهبط إلى حجرة واسعة فيها قبران. مجلة المقتبس/العدد 19/خرائب مدينة بمبي - ويكي مصدر. في وسط الحجرة ضريح (ممتاز محل). ومن أجلها بنى زوجها شاه جهان هذا البناء كله، والى جانبه قبر أكبر منه هو قبر هذا الزوج الوفي. ويقال إنه أراد أن يبني لنفسه مزاراً آخر من الرخام الأسود على الشاطئ الآخر من نهر جمنه كأنه أراد أن يقوم مزاره أمام هذا التاج في ثياب الحداد أبد الدهر. ولكن ابنه وخليفته أورنك زيب (زينة العرش) وكان مقتصداً زاهداً آثر أن يدفن أباه بجانب زوجه. وترجع إلى الدرج صاعداً لتدخل حجرة فوق الحجرة التي فيها القبران، وفي الحجرة مقصورة من الرخام المخرم نفيسة المادة جميلة الصورة.
مجلة المقتبس/العدد 19/خرائب مدينة بمبي - ويكي مصدر
ومظهره المتناسب إذا رئى مرة لا ينسى أبداً ولا تنسى رشاقة قبابة التي تعلو في الهواء كفقاقيع من المرمر في زرقة السماء. يقول فرجسون في كتابه تأريخ العمارة:
(هذا البناء مثال من الترصيع بالأحجار الكريمة الذي صار من أكبر خصائص الفن المغولي بعد موت أكبر. كل زوايا التاج وكل الأركان والأجزاء المهمة مجملة بالحجار الكريمة. إنه أجمل وأنفس أسلوب من التزيين عرف في فن العمارة وهذه الزينة مفاضة على القبرين وعلى المقصورة المحيطة بهما ولكن يقتصد فيها في المسجد الذي يمثل أحد جناحي التاج وعلى النافورات والأبنية المحيطة. والمقدرة التي لاءمت بين هذه الزينات في الأجزاء المختلفة عظيمة كالزينة نفسها تدل على مستوى عال في الذوق والمهارة لصناعة ذلك العصر. ويقول اللورد روبرت في كتابه (إحدى وعشرون سنة في الهند):
لا اللفظ ولا الريشة يستطيعان أن يوحيا لأوسع القراء خيالاً أصغر الفكر عن الجمال والصفاء في هذه الفكرة المجيدة. وأني أقول لمن يروه: (أذهبوا إلى الهند فالتاج وحده أهل لهذه الرحلة). وأما أنا فقد سطرت الكلمات التالية بعد أن زرت تاج محل وعدت إلى دهلي:
وقفة على تاج محل
كم تمنيت أن أقف هذا الموقف، وكم تخيلت أني أسرح الطرف في هذا المشهد وكم قرأت حديث التاج، وسمعت قصة التاج ورأيت صورة التاج فالآن فلتر العين جهرة ما شاقها إليه القراءة والسماع:
أشجار خضراء ناضرة، تحيط ببنية بيضاء ناصعة، وتشق هذه الخضرة إلى هذا البياض طرق وأحواض، وفي مطمح البصر إلى اليمين والشمال قباب عالية وردية مطلة على نهر جمنه.
وكان صاحب القصر إذا أدب مأدبة لأهل الوجاهة والمكانة لا يألوا جهده في تجهيز كل ما من شأنه إبهاج الزائر فيجلس الضيوف على مقاعد الردهة متكئين على المساند ثم يغسلون أيديهم في الأواني الفضية وينشفونها بالمناشف الملونة بصباغ الأرجوان ثم يتنأولون الأطعمة ويأكلون الفواكه الموضوعة في أوعية ذهبية. وكانوا يأتون في أشد أيام الحر بالثلج ويستعملونه على الأخونة لتبريد الماء وإنعاش الجسم. وكان من يريدون كؤوس الخمر على الحضور في خلال المأدبة يقدمون لهم من أفخر خمور الدنيا وفريق آخر من الخدم يرقصون لأتراب الزائرين وأصحاب الغناء يوقعون الألحان ويغنون شيئا من أغاني هورس أو انقر يون وإذا انتهت الوليمة تنبعث المياه العطرة بغتة من قساطل لا ترى فتؤرخ كل ما تحويه الردهة وتنتعش نفوس الجماعة ثم تبرز موائد أخرى وقد فرشت عليها صنوف الطعام فتعيد قابلية الضيوف ويأكلون ما لذ لهم أكله ثم تختفي هذه الموائد وتبرز بدلا منها موائد أخرى يلعب عليها بعض أعضاء مجلس الأعيان والقنأصل والحكام بالنرد فيخسرون الممالك والمقاطعات بهذه اللعبة أو يربحون. هذا الفساد يقوم به زمرة طرأ على أمة الرومأن في ابتداء هبوطها. ويعقب هذه المشاهد مشهد الرقص يقوم به زمرة من الفتيات يدهشن الناظرين بما يأتينه من التفنن في ضروب الرقص الغريب ويغنين من الأغاني ما يسبي القلوب ويلعب بالعواطف والنفوس.