كما يختلف صف الظابط في الرتبة والترقية والمهام الوظيفية، وتأتي رتب معهد ضباط الصف كالتالي:
"عريف، رقيب، رقيب أول، مساعد، مساعد اول، ثم ملازم شرف، ملازم اول شرف، نقيب شرف، رائد شرف، مقدم شرف، عقيد شرف"
كما أنه يتم التقدم لمعهد ضباط الصف بعد الحصول على الشهادة الإعدادية أو الشهادة الفنية، على عكس الكليات العسكرية التي يتم التقديم فيها بعد الثانوية العامة أو التعليم الجامعي.
روسيا - اليوم السابع
شرح موقع التقديم في التطوع في الجيش
مواعيد وشروط تقديم الجيش دفعة يناير 2021 والأوراق المطلوبة - شبابيك
وبالنسبة إلى الأدلاء (قصاصي الأثر) فيتم صرف ملفات التطوع لصالح قوات حرس الحدود بمكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان ومقره مدينة أسوان خلف الاستاد الرياضي اعتباراً من يوم السبت الموافق 02/04/2022 إلى يوم الأحد الموافق 08/05/2022، على أن يتم قبول الملفات بعد استيفاء واستكمال المستندات بمكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 05/04/2022 وحتى يوم الأربعاء الموافق 11/05/2022. وخصصت إدارة التجنيد والتعبئة، تيسيراً على راغبي التطوع، أماكن عديدة لصرف الملفات، حيث يتم سحب ملفات التطوع من مناطق التجنيد والتعبئة في (القاهرة والجيزة والإسكندرية والزقازيق وأسيوط وطنطا وقنا والمنصورة والمنيا) وجميع أقسام التجنيد والتعبئة بالمحافظات غير الموجود بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الأمن. تقديم التطوع في الجيش 2021. وقامت إدارة التجنيد والتعبئة بإدخال نظام الاستعلام الصوتي لخدمة المواطنين على الأرقام التالية:
26351195 / 02 -26339581/02
وتم استحداث خدمة الرقم المختصر للمركز الإلكتروني، تيسيراً على المواطنين ولتقديم خدمة مميزة للشباب المقبلين على التطوع؛ وهو (15499). وتم تصميم ونشر موقع لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، بناء على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، ويوضح الخدمات والتيسيرات التي تهم الشباب المقبل على التجنيد والتطوع من جميع الفئات، وكذا الخدمات التي تهم الشباب والمواطنين سواء المقيم بالداخل أو مع ذويهم بالخارج وذلك علي العنوان التالي:
وتم تصميم موقع للبريد الإلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) على العنوان التالي: [email protected]
وللرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالتجنيد والتطوع للشبان المصريين المقيمين داخل وخارج أرض الوطن.
وحدات الجيش الصحراوي تكبد جنود الإحتلال المتمركزة بقطاعات الكلتة، أمكالا ، المحبس والفرسية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات | وكالة الأنباء الصحراوية
أخبار عاجلة
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:48 م
images (3)
عقد مدير إدارة التجنيد والتعبئة ، مؤتمر صحفي ، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 ، وأعلن خلاله الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن قبول دفعة جديدة من المجندين في يناير 2021 ، ولأهمية ذلك القرار يهم شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية، ينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» مواعيد تقديم الجيش دفعة يناير 2021 واوراق القبول. موعد تقديم الجيش دفعة يناير 2021
وسوف يتم قبول الدفعة الجديدة من الشباب المصريين لتأدية الخدمة العسكرية، وهم
الذين سيتم استقبالهم اعتباراً من يوم السبت 26 سبتمبر 2020. وسيبدأ استقبال المؤهلات العليا مواليد الفترة من 1 يوليو لـ31 ديسمبر من جميع السنوات إلى 2000 من خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، والحاصلين على جميع المؤهلات الدراسية المعتمدة نتيجتهم أثناء الفترة من 1 فبراير 2020 إلى آخر أغسطس 2020. اوراق التقديم الجيش دفعة يناير 2021
1- بطاقة الرقم القومى. 2- بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند. مواعيد وشروط تقديم الجيش دفعة يناير 2021 والأوراق المطلوبة - شبابيك. 3- أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها. 4- صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب.
5- فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم. 6- أو المركز للمتقدمين للتجنيد من العاديين غير ذوى المؤهلات فقط. 7 - فصيلة الدم. 8- أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الإمتياز. وحدات الجيش الصحراوي تكبد جنود الإحتلال المتمركزة بقطاعات الكلتة، أمكالا ، المحبس والفرسية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات | وكالة الأنباء الصحراوية. 9- التدريب لخريجى كليات الطب ( البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / الطب البيطرى / التمريض). 10- وثيقة الزواج للمتزوجين. 11- رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها. 12- خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه. 13- قرار التعيين (المعيدين / المدرسين / الأطباء المقيمين). جدير بالذكر أنه تم إنشاء موقع لإدارة التجنيد والتعبئة من أجل التيسير الخدمات عن الشباب المقبل على التجنيد والخدمات، وهذا هو رابط الموقع يمكن الدخول من هنا.
فيما ركزت تشكيلات متقدمة من جينا المغوار هجماتها على جنود الإحتلال المتختدقة بقطاع أمكالا ، مستهدفة مناطق أمكلي الدشرة ، أمكلي الحارة. وتتوالى هجمات اسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي، مستهدفة معاقل قوات الاحتلال المغربي التي تكبدت خسائر فادحة في الارواح والمعدات على طول جدار الذل والعار. (واص)
090/105. Español
105-قوله تعالى:"ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات" قال أكثر المفسرين: هم اليهود والنصارى ، وقال بعضهم: المبتدعة من هذه الأمة ، وقال أبو أمامه رضي الله عنه: هم الحرورية بالشام. قال عبد الله بن شداد: وقف ابو أمامة وأنا معه على رأس الحرورية بالشام فقال: هم كلاب النار، كانوا مؤمنين فكفروا بعد إيمانهم ، ثم قرأ" ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات " إلى قوله تعالى "أكفرتم بعد إيمانكم ". أخبرنا أحمد بن عبد الله الصالحي أناابو الحسين بن بشران اخبرنااسماعيل بن محمد الصفار حدثنا احمد بن منصور الرماديحدثناعبد الرزاق أخبرنا معمر عن عبدالملك بن عميرعنعبد الله بن الزبيرأن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"من سره بحبوحة الجنة فعليه بالجماعة ، فإن الشيطان مع الفذ ، وهو من الاثنين أبعد". قوله تعالى: "وأولئك لهم عذاب عظيم". 105" ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا " كاليهود والنصارى اختلفوا في التوحيد والتنزيه وأحوال الآخرة على ما عرفت. " من بعد ما جاءهم البينات " الآيات والحجج المبينة للحق الموجبة للاتفاق عليه, والأظهر أن النهي فيه مخصوص بالتفرق في الأصول دون الفروع لقوله عليه الصلاة والسلام "اختلاف أمتي رحمة" ولقوله عليه الصلاة والسلام "من اجتهد فأصاب فله أجران ومن أخطأ فله أجر واحد".
القرآن الكريم - تفسير البغوي - تفسير سورة آل عمران - الآية 105
7599 - حدثني المثنى قال: حدثنا عبد الله بن صالح قال: حدثني معاوية بن صالح ، عن علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس ، قوله: " ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا " ونحو هذا في القرآن أمر الله جل ثناؤه المؤمنين بالجماعة ، فنهاهم عن الاختلاف والفرقة ، وأخبرهم أنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله. 7600 - حدثني محمد بن سنان قال: حدثنا أبو بكر الحنفي ، عن عباد ، عن الحسن في قوله: " ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم " ، قال: هم اليهود والنصارى.
إسلام ويب - تفسير الطبري - تفسير سورة آل عمران - القول في تأويل قوله تعالى "ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات "- الجزء رقم7
قال: (( ولا تكونوا كالذين تفرقوا)) مثل من ؟ (( وما تفرق الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءتهم البينة)) إذا أول ما نمثل بهم أهل الكتاب اليهود والنصارى اختلفوا اختلافا عظيما من بعد ما جاءتهم البينات فنهانا الله تعالى أن نكونوا مثلهم ولا تكونوا مثلهم ، في أي شيء؟ ننظر للوصف الذي نهينا أن نكون مثلهم فيه وهو التفرق والاختلاف ، إذا من بعد ما جاءتهم البينات ، إذا نهينا عن ذلك فهو أمر بضده، إذا نهينا عن التفرق والاختلاف فهو أمر بالاجتماع والائتلاف ، بالاجتماع ضد التفرق والائتلاف ضد الاختلاف ، كأن الله يقول: اجتمعوا وائتلفوا ولا يكون فيكم افتراق ولا اختلاف فتكونوا مثل اليهود والنصارى. قال تعالى: (( وأولئك لهم عذاب عظيم)) وأولئك ، اختلفوا من بعد ما جاءهم البينات، تفرقوا واختلفوا ، تفرقوا في أبدانهم ولم يجتمعوا وصاروا أحزابا واختلفوا في قلوبهم وفي مناهجهم فصار لكل حزب منهج معين يفرح به ولا يتزحزح عنه ويرى أن من سواء على ضلالة. قال: (( وأولئك لهم عذاب عظيم)) (( أولئك)) أشار إليهم بصيغة البعد لأن أولاء اسم إشارة للبعيد ، وذلك لانحطاط مرتبتهم يعني كأنهم لانحطاط مرتبتهم نزلهم المتكلم منزلة من البعيد منه ، لأنه يتبرأ منهم ومن أعمالهم ، (( لهم عذاب عظيم)) (( لهم عذاب)) العذاب هو العقوبة ـ والعياذ بالله ـ لأنه يؤلم صاحبه ويعذبه ، و (( العظيم)) هو الشيء المستعظم في كيفيته وفي كميته، في كيفيته وكميته لأن عذابهم ـ نسأل الله العافية ـ شديد ، متنوع وإلا غير متنوع ؟ متنوع ، (( يسقون من ماء حميم)) ـ والعياذ بالله ـ إلى برودة ، المهم إنها متنوعة، كذلك أيضا عظيم في دوامه مستمر أبدي ـ نسأل الله العافية ـ.
آل عمران الآية ١٠٥Ali 'Imran:105 | 3:105 - Quran O
وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105) ثم نهاهم عن التشبه بأهل الكتاب في تفرقهم واختلافهم، فقال: { ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا} ومن العجائب أن اختلافهم { من بعد ما جاءهم البينات} الموجبة لعدم التفرق والاختلاف، فهم أولى من غيرهم بالاعتصام بالدين، فعكسوا القضية مع علمهم بمخالفتهم أمر الله، فاستحقوا العقاب البليغ، ولهذا قال تعالى: { وأولئك لهم عذاب عظيم}
ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات }
تفسير: (ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم)
♦ الآية: ﴿ وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾. ♦ السورة ورقم الآية: آل عمران (105). ♦ الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: ﴿ ولا تكونوا كالذين تفرَّقوا ﴾ أَي: اليهود والنَّصارى ﴿ واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات ﴾؛ أَيْ: إنَّ اليهود اختلفوا بعد موسى فصاروا فرقاً وكذلك النَّصارى
♦ تفسير البغوي "معالم التنزيل": قَوْلُهُ تَعَالَى: ﴿ وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جاءَهُمُ الْبَيِّناتُ ﴾، قَالَ أَكْثَرُ الْمُفَسِّرِينَ: هُمُ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَقَالَ بَعْضُهُمُ: الْمُبْتَدِعَةُ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ، وَقَالَ أَبُو أُمَامَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: هُمُ الْحَرُورِيَّةُ بِالشَّامِ.
فأنت ترى أن القرآن الكريم قد نهى المؤمنين عن التفرق والاختلاف بأبلغ تعبير وألطف إشارة، وذلك بأن بين لهم حسن عاقبة المعتصمين بحبل الله دون أن يتفرقوا، وما بشر به - سبحانه- المواظبين على الدعوة إلى الخير والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر من أنهم هم المفلحون الفائزون. ثم بين لهم بعد ذلك سوء عاقبة التفرقة والاختلاف الذي وقع فيه من سبقهم من اليهود والنصارى وكيف أنه ترتب على تفرقهم واختلافهم أن كفر بعضهم بعضا. وقاتل بعضهم بعضا، ورمى بعضهم بعضا بالزيغ والضلال. هذا في الدنيا، أما في الآخرة فلهؤلاء المتفرقين والمختلفين العذاب العظيم من الله- تعالى- فالقرآن قد أتى بالأوامر ومعها الأسباب التي تدعو إلى الاستجابة لها، وأتى بالنواهى ومعها كذلك الأسباب التي تحمل على البعد عنها. وبذلك تكون الآيات الكريمة قد بينت مسلكا من مسالك اليهود الخبيثة لكيد الإسلام والمسلمين، ووبختهم على ذلك توبيخا موجعا، وفضحتهم على مر العصور والدهور، وحذرت المؤمنين من شرورهم، وأرشدتهم إلى ما يعصمهم من كيدهم. وذكرتهم بنعم الله الجليلة عليهم، وأمرتهم بالمواظبة على الدعوة إلى الخير. ونهتهم عن التفرق والاختلاف لكي يسعدوا في دينهم ودنياهم.