التصنيف: دراما
البلد: مصر
التقييم 6. 9 من 10
سنة الإنتاج: 2021
مدة العرض: 58:54
مشاهدة وتحميل الحلقة 25 من مسلسل الدراما المصري المداح الحلقة 25 الخامسة والعشرون كاملة يوتيوب بطولة حمادة هلال و أحمد بدير و نسرين طافش كامل بجودة عالية HDTV 720p 1080p شاهد نت ، شاهد اون لاين مسلسل المداح حلقة 25 كاملة Daily motion ديلي موشن مسلسلات عربية 2021 حصريا على موقع يلا دراما
قصة مسلسل المداح: تدور الأحداث في إطار الدرامي صابر المداح رجل متدين ومحبوب. تمكن منه الشيطان بسبب من تعلق قلبه بحبها، فقتل أقرب الناس إليها، وانقلبت الحياة رأساً على عقب
ابطال مسلسل المداح: حمادة هلال, أحمد بدير, نسرين طافش, حنان سليمان, خالد سرحان, محمد عز
الكلمات الدلالية
مسلسلات عربية, مشاهدة, تحميل, اون لاين, الحلقة, يوتيوب, ديلي موشن, كاملة, مسلسلات 2021, مسلسسلات مصرية, المداح, مشاهدة مسلسل المداح, تحميل مسسل المداح, حمادة هلال, أحمد بدير, نسرين طافش, حنان سليمان, خالد سرحان, محمد عز, مسلسل المداح
اضف تعليقك
Sorry, only registred users can create playlists.
1 مسلسل المداح حماده هلال
Hamada Helal - Madad Ya Rab (Al Maddah Series)| حمادة هلال - مدد يارب - من مسلسل المداح - رمضان 2021 - YouTube
مسلسل المداح حماده هلال الحلقة الاولى
شهدت أحداث الحلقة الـ25 من مسلسل " المداح - أسطورة الوادي" صدامات جديدة بين صابر المداح "حمادة هلال" والجنية مليكة "سهر الصايغ"، بعدما ظهرت له من جديد لتؤكد أن ما فعلته معه وتسببها فى موت شقيقه ومرض والدته مجرد "لعب عيال"، وأنه بداية من الآن ستبدأ معه "لعب الكبار" –حسب وصفها، كما توعدته بالكثير من الكوارث والمصائب وقبل أن تختفي من أمامه قالت له إنه هو من خان العهد معها. مسلسل المداح حماده هلال الحلقة الاولى. تذهب بعدها رحاب " هبة مجدي " إلى صابر المداح "حمادة هلال" وتؤكد له أنها تشعر بأصوات وحركات مريبة خلال نومها، فينصحها المداح بضرورة قراءة أذكار الصباح والمساء والأوراد، كما يطالبها بضرورة سماع طلبات أبوالخير "كمال أبو رية" حتى يتمكن من كشف خبايا الجن الذي يطارده. يبدأ أبو الخير "كمال أبو رية" في استدراج هبة، شقيقة الشيخ صابر المداح، ويطلب منها الذهاب معه إلى الفيلا لاستكمال العمل، لتبدأ الشكوك تحيط علاقته بها، بعدما يلمح لها بالحب والزواج، فى المقابل يدخل حسن "خالد سرحان"، شقيق صابر المداح، فى كارثة بعدما يتسبب فى إعياء شديد لمريضة سرطان مسنة جاءت لها كي يشفيها بالعلاج بالسحر والأعشاب. وتنتهي أحداث الحلقة بعثور صابر المداح على الهيكل المسحور الذي دفنه والده "أحمد بدير" فى أرضه الزراعية، وهو الهيكل الذي يريده الجن من حمادة هلال، فهل ستلاحق المداح الكوارث من جديد؟ هذا ما ستكشفه أحداث الحلقات الجديدة.
وذكر هلال أنه قام بقراءة عدد من الكتب التي تتحدث عن الجن، واستشار عدداً من الخبراء والمهتمين بهذا العالم، ولفت إلى اتفاق أبطال وصناع العمل على تقديمه تتراً وأغاني جديدة خاصة بالجزء الثاني من المسلسل، لا سيما أنها كانت سبباً رئيسياً وراء نجاح الجزء الأول. 1 مسلسل المداح حماده هلال. وعن الصعوبات التي واجهها خلال تصوير «المداح 2» قال هلال: «رحلة الجزء الثاني شاقة للغاية بسبب التصوير في مناطق بعيدة وصعبة، فقد جرى تصوير مشاهد عدة بمناطق وعرة بمرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر (جنوب شرقي القاهرة)، وكانت الأماكن التي كنا نصور فيها بين الجبال تبعد عن الفندق الذي نقيم فيه ما يقرب من 400 كيلومتر». ونفى بطل العمل وجود خلافات بين أبطال المسلسل بعد الأخبار التي ترددت حول انسحاب الفنان كمال أبو رية من العمل، قائلاً: «لم يكن هناك خلافات بالشكل الذي صدر للجمهور عبر وسائل الإعلام، ولكن كان هناك سوء تفاهم، وتم حله بشكل سريع». وعلق حمادة هلال على صور بعض الأطفال الذين قاموا بقصّ شعرهم من أجل تدوين كلمة «المداح» في العام الماضي قائلاً: «لم أنزعج من الأمر، لكنني شعرت بالخوف على هؤلاء الأطفال، لأنني في النهاية أب لا أحب مشاهدتهم يفعلون ذلك، وأنصحهم بعدم تكرار هذا الأمر مجدداً».
[ (اعملوا فكل ميسر لما خلق له)] [السُّؤَالُ] ـ [السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سئلت: لماذا خلق الله عز وجل الدنيا ومن عليها والآخرة وهو تعالى يعرف من سيكون كافراً ومن سيكون مسلماً وقد خلقنا تعالى وهو كذلك؟. ]ـ [الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد: فقد خلق الله الحياة الدنيا لحكمة ذكرها في كتابه حيث قال: (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً وهو العزيز الغفور) [الملك:٢]. فهذه الحياة هي دار ابتلاء حيث يبتلي الله عباده بإرسال الرسل وإنزال الكتب، فمن صدق بالرسل وعمل بما في الكتب كان من أهل الجنة ومن أهل السعادة ومن كذب كان من أهل الشقاء وأهل النار. وقفات إيمانية ..الحديث النبوى : إعملوا ..فكل ميسر لما خلق له - YouTube. وقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم عما يعمله الناس أهو أمر قد قضي وفرغ منه أم أمر مستأنف، فقال بل أمر قد قضي وفرغ منه، فقالوا: ففيم العمل يا رسول الله؟ فقال: "اعملوا فكل ميسر لما خلق له ". وقد قال الله تعالى: (إنَّ سعيكم لشتّى، فأمّا من أعطى واتّقى وصدَّق بالحُسنى فسنيسّره لليسرى وأما من بخل واستغنى وكذّب بالحسنى فسنيسّره للعُسرى) [الليل: ٤-١٠]. فعلى كل أحد أن يعمل ويبحث عن مواطن الهداية ويدعو الله أن يرزقه الثبات على الدين، وأن يعلم أن الله تعالى قد خلق الخلق وهو يعلم أرزاقهم وآجالهم وماهم عاملون، ونحن نرى أكثر الناس يستشكلون أمر السعادة والشقاوة، ولايستشكلون أمر الرزق ونحوه، وهي من باب واحد من جهة خفائها عن الخلق وأن علم الله قد سبق فيها.
روائع مختارة | قطوف إيمانية | نور من السنة | إعملوا فكل ميسر لما خلق له...|نداء الإيمان
ولكن الذي ينقصنا هو التثبت من أن هذا الدعاء ورد عن عمر وابن مسعود ولم ينكره أحد من الصحابة، كما ينقصنا التثبت من قول ابن عمر وابن مسعود عن هذا الدعاء: ما دعا عَبْدٌ قَطُّ به إلا وَسَّعَ الله في مشيئته أخرجه ابن أبي شيبة وابن أبي الدنيا. ومهما يكن من شيء فإن أي دعاء بأية صيغة يشترط فيه ألا يكون معارضًا ولا منافيًا للصحيح من العقائد والأحكام. وقد تحدث العلماء عن نقطتين هامتين فيهذا الدعاء، أولاهما: ما جاء فيه من المَحْوِ والإثبات في أم الكتاب وهو اللوح المحفوظ وهو سجل علم الله تعالى الذي لا يتغير ولا يتبدل، فقال: إن المكتوب في اللوح هو ما قدره الله على عباده ومنه ما هو مشروط بدعاء أو عمل وهو المعلق والله يعلم أن صاحبه يدعو أو يعمله وما هو غير مشروط وهو المبرم، والدعاء والعمل ينفع في الأول لأنه معلق عليه، وأما نفعه في الثاني فهو التخفيف، كما يقال:"اللهم إني لا أسألك رد القضاء بل أسألك اللطف فيه وقد جاء في الحديث "إن الدعاء ينفع فيما نزلوما لم ينزل" والنفع هو على النحو المذكور. روائع مختارة | قطوف إيمانية | نور من السنة | إعملوا فكل ميسر لما خلق له...|نداء الإيمان. روى مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل: فيم العمل اليوم ؟ أَفِيمَ جَفَّتْ به الأقلام وجرت به المقادير أم فيما يُستقبل؟ قال "بل فيما جفت به الأقلام وجرت به المقادير" قالوا: فَفِيمَ العمل؟ قال: "اعملوا فكُلٌّ مُيَسَّرٌ لِمَا خُلِقَ له" وفي رواية: أفلا نمكث على كتابنا وندع العمل؟ فقال" من كان من أهل السعادة فسيصير إلى عمل أهل السعادة، ومن كان أهل الشقاوة فسيصير إلى عمل أهل الشقاوة، اعملوا فكل ميسر ثم قرأ: (فَأَمَّا مَنْ أُعْطَى وَاتَّقَى.
المصدر: موقع دعوة الأنبياء.
وقفات إيمانية ..الحديث النبوى : إعملوا ..فكل ميسر لما خلق له - Youtube
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال " من صام رمضان وقامه ، إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ، ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه" رواه البخاري ومسلم. شهر رمضان شهر الصيام.. والصيام ترك وكسر للعادات فهو تخلي والتخلية هنا ليس من باب العقوبة بل من العطاءات الربانية.. "تخلى لكي تتحلى". وأيضًا شهر تلاوة القرآن.. والقرآن هو الحبل الممدود من الله لنا فكلما تمسكنا به كنا في العناية والرعاية المشددة والمعية، فمن كان مع الله أُلقيت عليه مواد التوفيق والسداد وكل ما هو جميل وأخذ من النور سبحانه وتعالى لأنه متصل بكلام الله وشهر العتق والرحمة والمغفرة.. فهو شهر أعمال الخير كل حسب جهده وطاقته ولينفق كل ذي سعة من سعته فما بالك بإنفاق الله عليك. كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أجود من الريح المرسلة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل. اعملوا فكلّ ميسّر لما خُلق له! | العلامة عبدالله الغنيمان - YouTube. لكن علينا أن ننظر ونتأمل في سلفنا الصالح وفي العارفين بالله كيف يتهيأ كل منهم باستقبال تلك المعاني حتي تسري فيهم وفيمن حولهم.. فهم عاشوا هذه الأيام كأن شهر رمضان المبارك شهر في ذاته فضل والعشر الاواخر من الشهر فضل آخر ولها خصيصة أخرى، فكان الإمام يحي بن كثير رحمه الله يوصي باستحضار النية ويقول "تعلموا النية فإنها أبلغ من العمل".
فالمؤمن الحق عنده من الأصول والضوابط، ما تقف معه كل شبهة عند حدها، فلا تعدو قدرها، حتى ولو لم يجد لها من الجواب المفهم ما يزيل أصلها ويحل عقدها. وتضيف: أن الإيمان الحق له من الأدلة القاطعة ما لا يحصى، ولا يصح أن تزلزل هذا القواطع لمجرد إشكال قد يغيب جوابه عن العبد.
اعملوا فكلّ ميسّر لما خُلق له! | العلامة عبدالله الغنيمان - Youtube
حدثنا ابن المثنى, قال: ثنا أبو عاصم, عن سفيان, عن زياد بن إسماعيل السهمي, عن محمد بن عباد بن جعفر المخزوميّ, عن أبى هريرة, بنحوه. حدثني يعقوب بن إبراهيم, قال: ثنا هشيم, قال: أخبرنا حصين, عن سعد بن عبيدة, عن أبي عبد الرحمن السُّلَميّ, قال: ولما نـزلت هذه الآية ( إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ) قال رجل: يا رسول الله ففيم العمل؟ أفي شيء نستأنفه, أو في شيء قد فرغ منه؟ قال: فقال رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم: اِعْمَلُوا فَكُلٌّ مُيَسَّرٌ لِمَا خُلقَ لَهُ, سنُيسِّرُهُ للْيُسْرَى, وَسَنُيَسِّرُهُ للعُسْرَى ". حدثنا ابن أبي الشوارب, قال: ثنا عبد الواحد بن زياد, قال: ثنا خصيف, قال: سمعت محمد بن كعب القرظيّ يقول: لما تكلم الناس في القَدَرِ نظرت, فإذا هذه الآية أنـزلت فيهم ( إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلالٍ وَسُعُرٍ)... إلى قوله ( خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ). حدثنا ابن بشار, قال: ثنا أبو عاصم ويزيد بن هارون, قالا ثنا سفيان, عن سالم, عن محمد بن كعب, قال: ما نـزلت هذه الآية إلا تعبيرا لأهل القدر (ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ * إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ). حدثنا ابن حُميد, قال: ثنا مهران, عن سفيان, عن سالم بن أبي حفصة, عن محمد بن كعب القُرَظي ( ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ) قال: نـزلت تعييرا لأهل القَدَرِ.
فشكا ذلك الرجل إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - وأخبره بما هو فيه من صاحب النخلة ، فقال له النبي - صلى الله عليه وسلم -: " اذهب ". ولقي النبي - صلى الله عليه وسلم - صاحب النخلة ، فقال له النبي - صلى الله عليه وسلم -: " أعطني نخلتك التي فرعها في دار فلان ولك بها نخلة في الجنة " فقال له: لقد أعطيت ، ولكن يعجبني ثمرها ، وإن لي لنخلا كثيرا ما فيها نخلة أعجب إلي ثمرة من ثمرها. فذهب النبي - صلى الله عليه وسلم - فتبعه رجل كان يسمع الكلام من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومن صاحب النخلة. فقال الرجل: يا رسول الله ، إن أنا أخذت النخلة فصارت لي النخلة فأعطيتها أتعطيني بها ما أعطيته بها نخلة في الجنة ؟ قال: " نعم ". ثم إن الرجل لقي صاحب النخلة ، ولكلاهما نخل ، فقال له: أخبرك أن محمدا ، [ قد] أعطاني بنخلتي المائلة في دار فلان نخلة في الجنة ، فقلت ، له: قد أعطيت ولكن يعجبني ثمرها. فسكت عنه الرجل ، فقال له: أتراك إذا بعتها ؟ قال: لا إلا أن أعطى بها شيئا ، ولا أظنني أعطاه. قال: وما مناك بها ؟ قال: أربعون نخلة. فقال الرجل: لقد جئت بأمر عظيم ، نخلتك تطلب بها أربعين نخلة ؟! ثم سكتا وأنشأ في كلام [ آخر] ثم قال: أنا أعطيتك أربعين نخلة ، فقال: أشهد لي إن كنت صادقا.