الله يدفع البلا)
__________________
لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين
08-14-2014, 01:05 AM
# 6
هههههههههههههههههههههه يسعدك ربي من نتعلم
أمر تدلل علم ماكود =حدد لنا وقت نمشيها
08-14-2014, 02:29 AM
# 7
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيض الضعيني
أمر تدلل علم ماكود =حدد لنا وقت نمشيها مغير بالنّفس شوح اهجود=لويتعب الرّجل راقيها
08-14-2014, 04:13 AM
# 8
انته تمسك وانا بركود = نبي نقرب حراويها
مايو | 2020 | نـمـاء .. إنماء .. تنمية .. لك .. لي .. لنا
* نلاحظ لك تواجداً في بعض
منتديات الشعر الشعبي في الانترنت بالضبط عماذا تبحث يا احمد؟ - دخولي عالم
الانترنت كان له قصة عجيبة غريبة لا داعي لذكر تفاصيلها كما انه خيار
المستقبل الاقوى ودخولي إلى هذا العالم من اجل معرفة كنهه وماذا يدور فيه
ولا اخفيك سراً فقد وجدت الكثير من الشعراء والشاعرات في هذا الفضاء
المفتوح يقدمون شعراً حقيقاً وجميلاً غائبين تماماً عن صفحات ومجلات الشعر
الشعبي مما اكسبني الكثير من المتعة والفائدة:ابداً لم يكن دخولي إلى هذا
العالم للبحث عن مكسب او شهرة او اي شيء آخر فقط هو من اجل المعرفة والبحث
عن الشعر الجميل. * اذا اين يجد محبي وجمهور احمد الناصر الاحمد في هذا
الفضاء المفتوح شاعرهم المفضل؟ - مع بداية دخولي للانترنت قبل عامين كنت
متواجداً في اكثر من موقع وذلك تلبية للكثير من الدعوات التي تلقيتها من
اخوة وزملاء احترمهم كثيراً مما اجهدني وسرق الكثير من وقتي قبل عام
تقريباً تقلصت مشاركاتي وهي رغم قلتها موزعة على عدد من المنتديات التي
احترم القائمين عليها ولعل من ابرزها (استراحة الشقردي، منتديات مشاهير،
منتديات سوالف ليل، منتدى بريدة منتدى الخلوج) هذه المواقع ما زالت على
تواصل نسبياً معها.
يا معيض هات القلم والبوك - منتدى اللحالي
حوار: خالد الفريدي
عندما
تبحث عن الابداع.. عندما يحلو لك متابعة التميز عندما تتذوق شعراً عندما
تخاطب شاعراً انساناً.. هناك تجد الشاعر المعروف الشاعر الجميل احمد الناصر
الاحمد الذي يحل عبر شعبي ضيفاً على قلوب جماهيره ومصافحاً لهم بلقاء
عنوانه الصراحة وغلف بالصدق.. كان كل شيء في هذا اللقاء جميلاً ويستمر
الجمال حتى مع تسلسل الاسئلة التي بدأت بـ: * دعنا نعكس المعادلة ونسأل هل
هناك كلمة قبل ان نخوض في معمعة الحوار؟ - ليس هناك شيء معين فقط اتوجه
بشكري لك اخي خالد وللمطبوعة العريقة (المدينة) متمنياً لها وللقائمين
عليها النجاح والرقي وان تكون منبراً للابداع والجمال والادب الحقيقي ومن
نجاح إلى نجاح. * نلاحظ حضورك شبه المنقطع على صفحات الادب الشعبي في الصحف
والمجلات يا ترى ما هو سبب ذلك؟ - اتفق معك ان حضوري في المنابر الصحفية
اقل مما كان في السابق والاسباب منطقية من وجهة نظري فبعد مشوار متواصل مع
النشر دام لاكثر من عشرين عاماً اصبحت الان اركز كثيراً على نوعية المطروح
وقيمته وهذا لا يعني ضعف ما كنت اطرحه في السابق ولكنني الآن تجاوزت بكثير
مرحلة بناء الاسم او ما يسميه البعض الانتشار وهذا الحضور المنقطع ربما
يكون مقصوراً في بعض صورته ولا اخفيك سراً ان كان المطروح في وسائل الاعلام
دور لا يمكن تجاهله يؤدي بي وبالكثيرين غيري إلى عدم الحرص على الظهور
بشكل مستمر.
* تجربة حقول السنابل ما زالت عالقة بالاذهان إلى ما تعزو هذه
الذكرى الطيبة عقولك يا احمد؟ - صفحات حقول السنابل في مجلة اقرأ كانت
جهداً جماعياً اثمر الكثير من الوعي والشعر والادب الحقيقي كانت التجربة في
مجملها صادقة وواعية وكانت الحقول نافذة صحية لعبور الكثير من الاصوات
الشابة من خلالها ونقلها إلى فضاءات الابداع الارحب تعلق الناس بالحقول هو
شكرا وتقديراً لثمار وسنابل متميزة ساهم في سقياها ورعايتها الجميع بعد
توفيق الله اولاً. * هل هناك نية لعودة شاعرنا الاحمد إلى الاعداد والاشراف
الشعبي مرة اخرى بعد نجاح تجربته الاولى؟ - بعد توقف الحقول تلقيت اكثر من
عرض لتولي الاشراف على بعض الصفحات الشعبية في بعض الصحف وكان ابرز العروض
هو تولي رئاسة التحرير في احد المجلات المتخصصة بالادب الشعبي ولكني لم
اكن متحمساً لكل هذه العروض لأنني كما تعلم ويعلم الكثيرون من اهالي منطقة
القصيم واقيم بها وفي هذه المنطقة مع الاسف لا توجد جريدة او مجلة والاشراف
على صفحة شعبية او مجلة شعبية خارج المنطقة امر يرهقني كثيراً ويدفعني إلى
الاقامة خارج المنطقة من اجل تقديم عمل متميز وهذا ما تمنعني الظروف من
تنفيذه. للاشراف مرهونة بصدور مطبوعة في القصيم بقي شيء مهم لا يمكن اغفاله
وهو انني حريص على الشعر اكثر من اي شخص آخر.
تاريخ الإضافة: 5/2/2012 ميلادي - 13/3/1433 هجري
الزيارات: 10053
بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمة وتقديم:
الحمد لله الذي جعل الشفاء في القرآن والعسل والحبة السوداء وماء زمزم وغيرها مما لا يعلمه إلا الله جل جلاله وعز كماله. وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته، وآمن بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون. أخي القارئ أختي القارئة لكتاب "لا بأس كفارة وطهور إن شاء الله تعالى" للأخ العزيز والصديق الحميم والتلميذ النجيب: الشيخ الأستاذ: باي محمد صامب، مما لا شك فيه أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه ويحس به إلا المرضى. لا بأس طهور إن شاء الله. حقيقة طبية مؤكدة وتجربة صحية إنسانية محسوسة. هذا في مجال السياسة، وتلك في مجال الصحة العامة. وعلى أي حال: فإن كتاب هذا الأخ المبارك حافل بالمعلومات الصحية المفيدة وزاخر بالآداب الطبية النافعة، ويحتوي على كثير من القواعد المتعلقة بالعلاج والشفاء والوقاية قبل حلول المرض وحدوثه المفاجئ. والمبادئ الإيمانية التي ينبغي على المرء التجمل والتحلي بها بعد حصول المرض لمساعدته للخروج منه بعافيه وهدوء البال مع مراعاة القوانين الإسلامية المتبعة في عيادة المريض والدعاء له بالخير وتطمينه وتطميعه بالشفاء والبرء.
الرد على طهور لاباس - موقع المرجع
- أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ دَخَلَ علَى رَجُلٍ يَعُودُهُ، فَقَالَ: لا بَأْسَ طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ فَقَالَ: كَلَّا، بَلْ حُمَّى تَفُورُ، علَى شيخٍ كَبِيرٍ، كَيْما تُزِيرَهُ القُبُورَ، قَالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: فَنَعَمْ إذًا. الراوي:
عبدالله بن عباس
| المحدث:
البخاري
| المصدر:
صحيح البخاري
| الصفحة أو الرقم:
5662
| خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]
أنَّ النَّبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ دَخَلَ علَى أعْرَابِيٍّ يَعُودُهُ، قَالَ: وكانَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ علَى مَرِيضٍ يَعُودُهُ قَالَ: لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ، فَقَالَ له: لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ، قَالَ: قُلتَ: طَهُورٌ؟ كَلَّا، بَلْ هي حُمَّى تَفُورُ -أوْ تَثُورُ- علَى شَيخٍ كَبِيرٍ، تُزِيرُهُ القُبُورَ، فَقَالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: فَنَعَمْ إذنْ. عبدالله بن عباس | المحدث:
|
المصدر:
الصفحة أو الرقم: 3616 | خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
التخريج:
من أفراد البخاري على مسلم
إحْسانُ الظَّنِّ باللهِ مِن صِفاتِ المؤمِنِ الحقِّ، فهو يَرْجو الخَيرَ والفَضلَ مِن اللهِ سُبحانَه في السَّرَّاءِ والضَّرَّاءِ، وفي كلِّ أحْوالِه، ويُسلِّمُ أمْرَه للهِ.
ويَحتَمِلُ أنْ يكونَ ذلك دُعاءً مِن النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ على الأعْرابيِّ، ويَحتَمِلُ أنْ يكونَ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ علِمَ أنَّه سيَموتُ مِن ذلك المَرضِ، فدَعا له بأنْ تكونَ الحُمَّى طُهْرةً لذُنوبِه، فأصبَحَ ميِّتًا. وفي الحَديثِ: حُسنُ مُعاشَرةِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وعِيادتُه للمَرْضى. وفيه: مُخاطَبةُ المَريضِ بما يُسلِّيه مِن ألَمِه بتَذْكيرِه بالكفَّارةِ لذُنوبِه، وتَطْهيرِه مِن آثامِه، ويُطمِّعُه بالأجْرِ والعافيةِ؛ لئلَّا يَسخَطَ أقْدارَ اللهِ تعالَى.