يأخذني الشوق والحنين إليكي يا حبيبتي في كل وقت وحين، حتى عندما تكوني بجانبي فإن قلبي يكون بين يديكي وروحي ترحل عني لتسكن روحك الطيبه الحنونه. أجلس على شرفتي أحتسي القهوه، فأراك في السماء وفي فنجان قهوتي وفي وجوه الماره، فأنتي يا حبيبتي لا تفارقي مخيلتي ولو للحظه، وحبك يسري في شراييني. كل البشر من حولي وصوتهم وضحكاتهم يعج بها المكان ولكني لا أشعر بوجود أي منهم فأنا أهيم في بحر حبك يا معشوقتي وصورتك لا تفارق مخيلتي. سأكتب على رمال البحر إسمك حتى تأتي أمواج البحر لتلامسه بحنان، فرقتك وعذوبتك لا يليق بها إلا هذه اللوحه الربانيه، فصنع الخالق يتجلى بجمال الطبيعه وجمالك يا حبيبتي. كنت ولا زلت ذالك العاشق المتيم بك حبيبتي، والذي وهب لك قلبه وحياته لتبقى الإبتسامه تزين شفتيك الورديتين، والسعاده تغمر عيناكي الجميلتين. كلام رومانسي لحبيبتي قصير ومزخرف آخر دلع. كلام حب لحبيبتي تويتر
لجميع محبي ومستخدمي تطبيق وموقع تويتر نورد أجمل كلام الحب لحبيبتي لمشاركته عبر تغريدات رائعة وجميلة مع أغلى البشر على القلب تلك التي منذ سكنت الروح وقد بتنا نرى العالم بطريقة مختلفة بعيونها هي، وهذا أجمل الكلام تاليًا:
يأتي المساء ويأتي معه الشوق لكي يا حبيبتي فأكمل ليلتي في محراب عشقك الأبدي، فأروي روحي الضمآ بذكرياتنا الجميله.
كلام لي حبيبتي من تكون
حبيبتي انتي الهامي الوحيد حبيبتي انتي ثورتي ضد العزوبية حبيبتي انتي نار الحرية حبيبتي انتي نبض الحياة. حبيبتي اشتاق جدا لك حين تمطر ف انتي عنواني وموطني اشتقت لك. ليس هناك أجمل منك في عيني أنتي حبيبتي ولا سواك. جميلة أنتي ب حبك ب غنجك ب أنوثتك وما أجملني بك انتي حبيبتي. عندما أعشق روحا فعلمي أني عشقتكي أنتي يا حبيبتي. سأخبرك ياملهمتي بأن آخر فصول الحكاية هي انتي أميرتي وحبك يسكنني ولا يفارقني فهل تعرفين حبيبتي كم أحبك. انتي حبيبتي
كما جمعنا لك انواعاً مُختلفة من العبارات التي تجعلك مميزاً امام الطرف الاخر من الحب وتمارس اجمل طقوس الحب التي تتمنى ان تشعر بها عبر عبارات انتي حبيبتي التي سوف تُذهل الحبيبة. احبك ياجمال الدنيا ياحنان البشر. في نظر آلعآلم أنت حبيبتي وفي نظري أنتي آلعآلم. كلام رومانسي لحبيبتي كلام حب لحبيبتي - مجلة الحلوة. ليت العمر إسمك وصوتك ليت العمر إنتي حبيبتي وخلاص. أنا متباهي جدا بما أملك أنا متباهي جدا فيك أنتي حبيبتي. أنتي حبيبتي يا ساكنة اوتار قلبي فأنتي من جعلتيني أذوب بضحكاتك وهمساتك فبهمسك اتنفس وبهمسك ارتوي ولهمسك اعشق. اجمل نساء الدنيا انتي يا حبيبتي. انتي سحابه فرحتي وانتي مطر جنتي باختصار انتي حبيبتي. سأعتزل الحب اذا لم تكوني انتي حبيبتى وسأغلق ابواب قلبى اذا لم تكوني انتي روحي وأفضل الرحيل عن عالم البشر ان لم تكون انتي ملاكي.
كل عام وجمالك لا ينتهي، تتزاحم الأماني عند رأس السنة ويبدأ كلّ يعزف على الوتر الذي يحب، ولكنني لا أعرف سوى وتر عشقك يا سيدة أحلامي وأيّامي، يا امرأة عاشت معي أحزان الحياة وفرحها، في هذه اللحظات لا يسعني إلا أن أقول لك أحبك، وسأبقى أحبك حتى آخر رمق لي في هذه الحياة. كلام لي حبيبتي فضائية. تتبدل الأيام وتتعاقب ونكبر حتى نُقطف في آخر عمرنا مثل أوراق الخريف، ولكن حتى يحين ذلك الوقت لا يسعني إلا أن أقول لك أحبك يا سيدتي. في هذه المناسبة لا يسعني إلا أن أرسل رسائل رومانسية لحبيبتي أتلو فيها قصة عشقنا وأرمي نفسي بين يديها، علّها تعلم مدى الألم الذي أعانيه في غيابها، أحبك يا أملي. كلمات حب للحبيبة في عيد الحب
عيد الحب هو المناسبة التي يغتنمها العشاق ليجددوا عشقهم الذي قد تتعاقب عليه الأيام فتسبب به بالذبول، لذلك من أجمل ما يُقال في تلك المناسبة:
أحبك في كل يوم جديد أكثر من سابقه، كل عام وأنتِ سيدة مشاعري الأولى التي لا تذبلين، كل عام وأنت سيدة أنفاسي وحبيبة فؤادي وقاضية روحي، أزف أجمل كلام رومانسي لحبيبتي الصغيرة التي لا أستطيع أن أعيش لحظة دون عينيها. كل عام وأنت أم مشاعري الأولى التي احتضنتها ليس تسعة أشهر فقط بل احتضنتها العمر كله، كل عام وأنت ملهمتي لا تغيبين عن روحي ولا يغيب نبض قلبك عن فؤادي.
إعراب الآية رقم (94): {فَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلا كُفْرانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ كاتِبُونَ (94)}. الإعراب: الفاء عاطفة (من) اسم شرط جازم مبنيّ في محلّ رفع مبتدأ، خبره جملة الشرط (من الصالحات) متعلّق ب (يعمل) ومن تبعيضيّة الواو حالية الفاء رابطة لجواب الشرط (لا) نافية للجنس (كفران) اسم لا مبنيّ على الفتح في محلّ نصب (لسعيه) متعلّق بمحذوف خبر لا الواو عاطفة (له) متعلّق ب (كاتبون) بحذف مضاف أي لأعماله، وقد يعود الضمير على السعي فلا تقدير. جملة: (من يعمل... ) لا محلّ لها معطوفة على جملة كلّ إلينا راجعون. وجملة: (يعمل من الصالحات) في محلّ رفع خبر المبتدأ (من). وجملة: (هو مؤمن... ) في محلّ نصب حال من فاعل يعمل. وجملة: (لا كفران لسعيه... ) في محلّ جزم جواب الشرط مقترنة بالفاء. وجملة: (إنّا له كاتبون) في محلّ جزم معطوفة على جملة لا كفران لسعيه. ان الذين سبقت لهم منا الحسنى بالترتيب. الصرف: (كفران)، مصدر سماعيّ لفعل كفر الثلاثيّ مثل الكفر، وزنه فعلان بضمّ فسكون. (كاتبون)، جمع كاتب، اسم فاعل من كتب الثلاثيّ، وزنه فاعل والجمع فاعلون. الفوائد: - فَلا كُفْرانَ لِسَعْيِهِ: 1- (لا الحجازية) وهي التي تعمل عمل ليس قليلا عند الحجازيين.
ان الذين سبقت لهم منا الحسنى بالترتيب
تفسير قوله تعالى:(لا يسمعون حسيسها وهم فيما اشتهت أنفسهم خالدون)
تفسير قوله تعالى: (لا يحزنهم الفزع الأكبر... )
قال تعالى: لا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُن [الأنبياء:103]. وهم داخلون إلى الجنة من الأبواب تقف الملائكة يميناً وشمالاً شأن المضيف القائم على دار الضيافة في الدنيا، ولكن بما يتجاوز كل ذلك، ولا يخطر على بال، تتلقاهم وتستقبلهم الملائكة عن يمينهم وشمالهم، وأمامهم وخلفهم، ويطيعون كل واحد على قصوره وحوره العين، وعلى ما متع به وانفرد به: وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ [الأنبياء:103] وتقول لهم: هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ [الأنبياء:103]. أي: تقول لهم: يا أيها المؤمنون! ان الذين سبقت لهم منا الحسنى فادعوه بها. يا أيها الذين رضي عنهم ربهم! ورحمهم بفضله وكرمه! هذا اليوم الذي طالما مناكم به ربكم، ووعدكم به ربكم من نعيم مقيم دائم، ومن مياه متدفقة، ومن حور عين، ومن قصور وثمرات وفواكه، ومن ماء أبيض من الحليب، وأحلى من العسل. هذا ما نطق به القرآن وكتبكم السماوية، وبشرتكم به أنبياؤكم ورسلكم عن الله تعالى، وها أنتم هؤلاء قد وجدتم ذلك حقاً في غزوة بدر، عندما انتصر النبي صلى الله عليه وسلم على أعدائه نصراً معززاً، وأمر برمي جيف أعدائه في البئر، ووقف على جثث أولئك وجيفهم قائلاً: فَهَلْ وَجَدْتُمْ مَا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا [الأعراف:44] فقد خاطب أرواحهم هل وجدوا ما توعدهم به على لسان رسوله.
ان الذين سبقت لهم منا الحسنى للاطفال
وعن ابن عباس أيضًا قال: لما نزلت: { إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم أنتم لها واردون} قال المشركون: فالملائكة، وعزير، وعيسى، يُعبدون من دون الله، فنزلت: { لو كان هؤلاء آلهة ما وردوها} (الأنبياء:99) الآلهة التي يعبدون. وعنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لقريش: يا معشر قريش، لا خير في أحد يُعبد من دون، قالوا: أليس تزعم أن عيسى كان عبدًا نبيًا، وعبدًا صالحًا، فإن كان كما تزعم، فقد كان يُعبد من دون الله! فأنزل الله تعالى: { ولما ضُرب ابن مريم مثلاً إذا قومك منه يصِدون} أي: يضجون، كضجيج الإبل عند حمل الأثقال. التفريغ النصي - تفسير سورة الأنبياء [96-104] - للشيخ المنتصر الكتاني. وفي تفسير ابن كثير عن ابن عباس قال: جاء عبد الله بن الزبعري إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: تزعم أن الله أنزل عليك هذه الآية: { إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم أنتم لها واردون} فقال ابن الزبعري: قد عُبدت الشمس، والقمر، والملائكة، وعزير، وعيسى ابن مريم، أَكُلُّ هؤلاء في النار مع آلهتنا ؟ فنـزل قوله تعالى: { ولما ضُرب ابن مريم مثلاً إذا قومك منه يصدون * وقالوا أآلهتنا خير أم هو ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون} ثم نزلت: { إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون} قال ابن كثير: رواه الحافظ أبو عبد الله في كتابه "الأحاديث المختارة".
(السجلّ)، اسم للقرطاس الذي يكتب عليه، وزنه فعلل بكسر الفاء، وقد نقلت كسرة اللام الأولى الى العين لمناسبة الإدغام. البلاغة: 1- المبالغة: في قوله تعالى: (لا يَسْمَعُونَ حَسِيسَها) فن المبالغة، أي لا يسمع أهل الجنة حسيس النار إذا نزلوا منازلهم في الجنة، فالجملة مسوقة للمبالغة في إنقاذهم منها. 2- التشبيه: في قوله تعالى: (كَما بَدَأْنا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ) تشبيه للإعادة بالابتداء، في تناول القدرة لهما على السواء، قال الزمخشري: فإن قلت: وما أول الخلق حتى يعيده كما بدأه؟ قلت: أوله إيجاده من العدم، فكما أوجده أولا من عدم، يعيده ثانيا في عدم. فإن قلت: ما بال خلق منكّرا؟ قلت: هو كقولك: هو أول رجل جاءني، تريد أول الرجال، ولكنك وحدته ونكرته، إرادة تفصيلهم رجلا رجلا، فكذلك معنى (أوّل خلق) أول الخلق، بمعنى أول الخلائق، لأن الخلق مصدر لا يجمع. القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الأنبياء - الآية 101. الفوائد: - لا النافية: إذا وقعت على فعل نفته مستقبلا، وقد تنفي الماضي، فإذا نفته وجب تكرارها، نحو: (لا أكلت ولا شربت). أما إذا كان نفيها للمستقبل، فيجوز التكرار وعدمه، فمن التكرار قولك: (زيد لا يقرأ ولا يكتب). ملاحظة: قد تعترض (لا) النافية بين الخافض ومخفوضة، نحو: (حضر الطالب بلا كتاب).