يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن قائمة أسماء المقبولين في النيابة العامة 2021 وفقا للجريدة الرسمية، بالتزامن مع أصدار الرئيس عبد العزيز الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بشأن تعيين 611 معاونًا للنيابة العامة. وجاء القرار بتعيين 128 عضوا للنيابة العامة من دفعة 2017، وو483 معاونا للنيابة العامة من دفعة 2018، من خريجى دفعات 2017 و2018 لكليات الحقوق والشريعة والقانون. قائمة المقبولين في النيابة العامة 2021 وفقا للجريدة الرسمية
أسماء المقبولين في النيابة العامة 2021:
1- أحمد هشام معوض سرحان. 2- حسن عطية محمد زايد. 3- أحمد طه سيد طه أحمد. 4- أدهم أنور عبدالمجيد محمد محمود. 5- هشام عبدالرؤف جاد حسين. 6- هشام ممدوح سيد شحاتة. 7- عمر محمد صلاح عبدالوهاب. 8- عمر محمد صلاح عبدالوهاب. 9- محمد الباشا طارق محمد محمود. 10- مازن أحمد عبدالعال أحمد حواس. 11- محمد صبحي صابر دسوقي إبراهيم. قائمة المقبولين في النيابة العامة 2021 وفقا للجريدة الرسمية
12- أحمد هاشم عبدالرحمن عبدالحميد. 13- مصطفى أحمد لبيب أحمد. 14- عادل علاء الدين حامد محمد عودة. 15- وائل محمد محمد أحمد. 16- مصطفى نجاح عبدالمنعم رسمي.
- اسماء النيابة العامة
- هذه قصة سورة عبس | دنيا الوطن
- سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى | سواح هوست
- قصة عبس وتولى.. وكيف عاتب بها الله رسولنا الكريم - تريندات
اسماء النيابة العامة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جديدا، بتعيين بعض المندوبين مساعدين في النيابة العامة المصرية دفعة 2016. تعينات النيابة العامة 2020
ويتقدم الألأف من خريجي كليات الشريعة والقانون وكليات الحقوق وكليات الشرطة، لشغل وظائف معاوني النيابة العامة المصرية، حيث تعتبر وظيفة وكيل النائب العام المصري، هي حلم كافة الشباب من خريجي تلك الكليات. وينشر موقع شبابيك لجميع الخريجي نص الجريدة الرسمية التي تحتوي على تعينات النيابة العامة، حيث جاء نص القرارات كالتالي:
السبت 02/أبريل/2022 - 09:57 م
الطالب الغريق
لقي طالب بالمرحلة الاعدادية، مصرعه غرقا في نهر النيل بناحية قرية شطورة التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وتم انتشال الجثة ونقله إلى مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة. بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، إخطارا من اللواء حسام قدري نائب المدير لقطاع الشمال ، يفيد بغرق طفل في نهر النيل بقرية شطورة التابعة لمركز شرطة طهطا. وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية والعميد نور عمررئيس فرع بحث الشمال والرائد موسى القاضى رئيس مباحث المركز بوصول الطفل "شاكر ع "15 عام ويقيم دائرة المركز إلى مستشفى طهطا العام " جثة هامدة " إدعاء غرق. وبسؤال والده المدعو "عبد المنعم. أ" ح م أ 45 سنة عامل ويقيم بذات الناحية قرر بأنه أثناء لهو نجله المذكور فى نهر النيل بعد انتهاء العمل معه في بيع الخضر والفاكهة غرق ونفي الشبهة الجنائية. تم نقل جثة الطالب في سيارة الإسعاف إالى مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة للتحقيق.
الإتيان على مظاهر القدرة الإلهية في الكون. الاستدلال على البعث والنشور. سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى | سواح هوست. التنويه إلى فضل ضعفاء المسلمين وقدرهم العالي عند الله عن أولئك أصحاب الغنى والجاه لكنهم كفرةٌ بالله. ذِكر أهوال يوم القيامة وفرار المرء من أقرب الناس إليه. فضل سورة عبس
لم يرد حديثٌ صحيحٌ في فضل سورة عبس إنما فضلٌ عامٌ كغيرها من سور القرآن ففضل سورة عبس في أجر التلاوة والقراءة فالحرف بحسنةٍ والحسنة بعشر أمثالها، كما جاء في فضل سورة عبس ذِكر عمر بن الخطاب لها في معرض تساؤله عن معنى كلمةٍ في السورة: "قرأ عمرُ بنُ الخطَّابِ " عَبَسَ وَتَوَلَّى" [٢] فلمَّا أتى على هذهِ الآيةَ "وَفَاكِهَةً وَأَبًّا" [٣] قال: عرَفنا ما الفاكِهَةُ، فما الأَبُّ؟ فقال: لعَمرُك يا ابنَ الخطَّابِ إنَّ هذا لهوَ التَّكَلُّفُ" [٤] ، أما ما يُتناقل في فضل سورة عبس لفك السحر وطرد المسّ فلا أصل له.
هذه قصة سورة عبس | دنيا الوطن
عبد المطلب وأبو جهل بن هشام وأبي بن أمية. يكرر ويدعو ويصر عليه في الدعاء وهو لا يعلم أن الرسول مشغول به ، وفي ذلك روى الترمذي ومالك بن أنس من حديث عائشة – رضي الله عنها – قالت. : "أنزل" ، وعبس ، وتجول "في الأعمى ابن أم مكتوم ، جاء رسول الله. فبدأ يقول: يا رسول الله اهدني ، ومع رسول الله رجل من أعظم المشركين ، فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم ينصرف عنه ويقبل الآخر ، فيقول: ترى خطأ في ما أقول ، فيقول: "فلما رأى النبي ابن أم مكتوم قال له: أهلا وسهلا بك إلى من لامني عليه ربي. المواضيع التي تحدثت عنها سورة أبس
تناولت سورة عبس العديد من القضايا التي تهم المسلمين في معتقداتهم وظروفهم ، ولعل أبرز تلك الموضوعات:
المسلمون كلهم متساوون ، كأسنان المشط ، فلا فرق بين العربي وغير العربي إلا بالتقوى والعمل الصالح. قصة عبس وتولى.. وكيف عاتب بها الله رسولنا الكريم - تريندات. أذكر نعمة الله تعالى التي لا تعد ولا تحصى ولا تحسب على المسلمين ، مثل الغابات والفواكه والزيتون والنخيل ، وتمكنه من الانتفاع واستخراج المياه. خلق منه كل شيء حي. الحديث عن أهوال يوم القيامة ، وتقسيم الناس يوم القيامة قسمان: المؤمنون ، وجوههم مبتهجة ، والكافرين قذرون ، كما يصف واقع المؤمنين والمخلصين.
سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى | سواح هوست
{ يَفِرُّ الْمَرْءُ} من أعز الناس إليه، وأشفقهم لديه، { مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ وَصَاحِبَتِهِ} أي: زوجته { وَبَنِيهِ} وذلك لأنه { لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ} أي: قد شغلته نفسه، واهتم لفكاكها، ولم يكن له التفات إلى غيرها، فحينئذ ينقسم الخلق إلى فريقين: سعداء وأشقياء، فأما السعداء، فـوجوههم [يومئذ] { مُسْفِرَةٌ} أي: قد ظهر فيها السرور والبهجة، من ما عرفوا من نجاتهم، وفوزهم بالنعيم، { ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ وَوُجُوهٌ} الأشقياء { يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ تَرْهَقُهَا} أي: تغشاها { قَتَرَةٌ} فهي سوداء مظلمة مدلهمة، قد أيست من كل خير، وعرفت شقاءها وهلاكها. { أُولَئِكَ} الذين بهذا الوصف { هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ} أي: الذين كفروا بنعمة الله وكذبوا بآيات الله، وتجرأوا على محارمه. نسأل الله العفو والعافية إنه جواد كريم [والحمد لله رب العالمين].
قصة عبس وتولى.. وكيف عاتب بها الله رسولنا الكريم - تريندات
– 10} { بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ عَبَسَ وَتَوَلَّى * أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى * وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى * أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى * أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى * فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى * وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى * وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى * وَهُوَ يَخْشَى * فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى}
وسبب نزول هذه الآيات الكريمات، أنه جاء رجل من المؤمنين أعمى يسأل النبي صلى الله عليه ويتعلم منه. وجاءه رجل من الأغنياء، وكان صلى الله عليه وسلم حريصا على هداية الخلق، فمال صلى الله عليه وسلم [وأصغى] إلى الغني، وصد عن الأعمى الفقير، رجاء لهداية ذلك الغني، وطمعا في تزكيته، فعاتبه الله بهذا العتاب اللطيف، فقال: { عَبَسَ} [أي:] في وجهه { وَتَوَلَّى} في بدنه، لأجل مجيء الأعمى له، ثم ذكر الفائدة في الإقبال عليه، فقال: { وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ} أي: الأعمى { يَزَّكَّى} أي: يتطهر عن الأخلاق الرذيلة، ويتصف بالأخلاق الجميلة؟
{ أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى} أي: يتذكر ما ينفعه، فيعمل بتلك الذكرى. { أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى * فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى * وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى * وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى * وَهُوَ يَخْشَى * فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى} وهذه فائدة كبيرة، هي المقصودة من بعثة الرسل، ووعظ الوعاظ، وتذكير المذكرين، فإقبالك على من جاء بنفسه مفتقرا لذلك منك ، هو الأليق الواجب، وأما تصديك وتعرضك للغني المستغني الذي لا يسأل ولا يستفتي لعدم رغبته في الخير، مع تركك من هو أهم منه، فإنه لا ينبغي لك، فإنه ليس عليك أن لا يزكى، فلو لم يتزك، فلست بمحاسب على ما عمله من الشر.
فما الذي دعاه لأن يكفر بالله جل وعلا. (مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ) أي: هل يدري هذا الكافر من أي شيء خلقه الله حتى يتكبر على ربه جل وعلا؟ ثم وضح ذلك فقال: (مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ) أي: من ماء مهين بدأ خلقه فقدره في بطن أمه أطوارا.. من نطفة ثم من علقة إلى أن تم خلقه.. وقدر أجله ورزقه وعلمه وشقي أو سعيد. (ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ) أي: ثم سهل له طريقي الخير والضلال، أو سهل له طريق الخروج من بطن أمه. (ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ) أي: ثم أماته وجعل له قبرا يوارى فيه إكراما له، ولم يجعله ملقى للسباع والوحوش والطيور. (ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ) أي: ثم حين يشاء الله إحياءه، يحييه بعد موته للبعث والحساب والجزاء. قصة سورة عبس. (كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ) أي: ليرتدع وينزجر هذا الكافر عن تكبره وتجبره، فإنه لم يؤد ما فرض عليه، ولم يفعل ما كلفه به ربه من الإيمان والطاعة. ولما ذكر خلق الإنسان ذكر بعده رزقه، ليعتبر بما أغدق الله عليه من أنواع النعم، فيشكر ربه ويطيعه فقال: (فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ إِلَى طَعَامِهِ) أي: فلينظر هذا الإنسان الجاحد نظر تفکر واعتبار، إلى أمر حياته، كيف خلقه بقدرته، ويسره برحمته، وكيف هيأ له أسباب المعاش، وخلق له الطعام الذي به قوام حياته؟!