92 جرام
البروتين: 3جرام
فيتامين (أ): 18% من القيمة اليومية الموصي بها
فيتامين (د): 18% من القيمة اليومية الموصي بها
فوسفور: 22% من القيمة اليومية الموصي بها
كالسيوم: 27% من القيمة اليومية الموصي بها
حديد: 2% من القيمة اليومية الموصي بها
بوتاسيوم: 233 ميلليجرام وهو ما يعادل 7% من القيمة اليومية الموصي بها
اقرا عن رجيم الشوفان الصحي والسريع
يتم الحصول علي حليب الشوفان من الشوفان المُصفي ، وبالتالي فإنه يفتقد إلي الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي توجد في الشوفان نفسه ولذلك يتم تزويده بالعناصر الغذائية الهامة ويُسمي حليب الشوفان المقوي. السعرات الحراريه في الحليب خالي الدسم. يتم تحصين معظم انواع حليب الشوفان التجاري بالفيتامينات (أ) ، (د) ، (ب12) ، (ب2) والمعادن مثل الكالسيوم. السعرات الحرارية في حليب الشوفان:
يحتوي كل كوب من حليب الشوفان المقوي علي 120 سعر حراري. بمقارنة حليب الشوفان بأنواع الحليب الأخري يحتوي حليب الشوفان بشكل عام علي سعرات حرارية أكثر ، علي سبيل المثال يحتوي كل كوب من حليب اللوز علي 30 إلي 40 سعر حراري ، كل كوب من حليب الأبقار كامل الدسم علي 150 سعر حراري وخالي الدسم عالي 90 سعر حراري ، وكل كوب من حليب الصويا يحتوي علي 70 سعر حراري ، وحليب الكتان علي 25 إلي 60 سعر حراري ، وحليب جوز الهند 45 سعر حراري لكل كوب ، وحليب البازلاء 70 سعر حراري لكل كوب.
السعرات الحرارية في حليب الشوفان وقيمته الغذائية - ثقف نفسك
يساعدك شرب الحليب أثناء ممارسة الرياضة اليومية على إنقاص الوزن وزيادة الوزن المناسب لجسمك ، وهناك أنواع من الحليب الدهني يمكن أن تساعدك على تجنب السمنة وتقليل الإصابة بهذا المرض بفضل البروتينات والكالسيوم التي تساعد الجسم على امتصاص الدهون. على الرغم من احتواء الحليب على الدهون ، إلا أنه يحتوي أيضًا على القليل جدًا من الكوليسترول. هنا يمكنك قراءة موضوع الزبادي السعرات الحرارية والفوائد الصحية: الزبادي السعرات الحرارية والفوائد الصحية. السعرات الحرارية في الزبادي
الزبادي منتج ألبان صحي للجسم. وهي مصنوعة من الحليب. كما أنه مليء بالعديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن وتقوية عضلاتك وتزويد جسمك بالطاقة التي يحتاجها لإنتاج البصيلة. البروتينات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم. السعرات الحرارية في حليب الشوفان وقيمته الغذائية - ثقف نفسك. كما أن له فوائد أخرى للجسم ، حيث أنه يقلل من التعرض للعديد من الأمراض ، بما في ذلك هشاشة العظام ، حيث يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام ، كما يحد من الإصابة بأمراض القولون عن طريق تعزيز الهضم السليم. هناك من يضع السكر في منتجات الزبادي ، وهذا يؤدي إلى زيادة محتوى السعرات الحرارية في الزبادي ، مما يجعله غير صحي ولا يوفر فوائد كاملة للجسم.
[٢]
فوائد الحليب للجسم
يتميّز الحليب بأنّه غني بالعناصر الغذائيّة المهمّة لصحّة جسم الإنسان، وبالتالي فإنّه يُعدّ من المشروبات الصحيّة نتيجةً للفوائد الصحيّة التي يُقدّمها للجسم بالإضافة لمنعه الإصابة بعدّة أنواع من الأمراض، وما يأتي فوائد الحليب الصحيّة: [٣]
تحسين صحّة العظام والأسنان والمحافظة عليها. دعم صحّة القلب والمحافظة عليها. الوقاية من الإصابة بمرض السرطان. الوقاية من الإصابة بمرض الاكتئاب. المساعدة على بناء كتلة العضلات. المراجع [+] ↑ "10 Incredible Benefits Of Milk",, Retrieved 07-07-2019. Edited. ^ أ ب ت "Is Whole Milk Better Than Low-Fat and Skim Milk? السعرات الحرارية في الحليب المجفف. ",, Retrieved 07-07-2019. Edited. ↑ "All about milk",, Retrieved 07-072019. Edited.
تاريخ النشر: الأربعاء 23 ربيع الأول 1433 هـ - 15-2-2012 م
التقييم:
رقم الفتوى: 173583
72533
1
561
السؤال
أنا مصابة بالوسواس وأعاني من مشكلة كبيرة وهم كبير من الماء المتطاير من الاستنجاء، فهل يعفى عن هذا الماء المتطاير؟ وهل إذا تطاير هذا الماء على يدي ولم أغسلها مخالفة للوسواس ثم أمسكت ملابسي وشعري وأغراضي تتنجس من هذا الماء؟ وما قول مذاهب العلماء الأربعة في هذا الماء المتطاير؟ جزاكم الله الفردوس الأعلى. الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فنسأل الله تعالى لك الشفاء مما تعانينه من وسواس وهم، وننبهك إلى أن أنفع علاج لتلك الوساوس هو الإعراض عنها لأن الاسترسال فيها سبب لتمكنها ورسوخها. حكم الأرض التي وقع عليها بول من سنة أو سنتين - خالد عبد المنعم الرفاعي - طريق الإسلام. أما ما يتناثر من الماء حال الاستنجاء: فإن انفصل غير متغير بالنجاسة لم يحكم بنجاسته ولم يجب غسل ما أصابه وهذا أمر واضح لا إشكال فيه، لكونه انفصل غير متغير بالنجاسة، لأن الماء طهور لا يضره إلا ما غير لونه أو طعمه أو ريحه، وفي هذه الحالة لا تتنجس يدك بما يصيبها من ذلك. وبالتالي، لا يتنجس ما لامسته من الشعر والملابس أو غيرهما، وليعمل المسلم في هذه الأمورعلى اليقين والظن القوي وليدع الوسوسة فإنها لا تأتي بخير، قال ابن قدامة في المغني: الثالث: أن ينفصل غير متغير من الغسلة التي طهرت المحل ففيه وجهان: أصحهما أنه طاهر وهو قول الشافعي، لأنه جزء من المتصل، والمتصل طاهر، فكذلك المنفصل، ولأنه ماء أزال حكم النجاسة، ولم يتغير بها فكان طاهرا كالمنفصل من الأرض.
أصاب الفراش جنابة وجلسنا عليها بعد جفافها.. فهل تؤثر على طهارة الملابس؟ - تونس الآن
تاريخ النشر: الإثنين 12 رجب 1424 هـ - 8-9-2003 م
التقييم:
رقم الفتوى: 36980
72135
0
427
السؤال
هل لا بد من غسل الثياب إذا تلوثت من المذي وخاصة إذا كانت الثياب جافة أي أن المذي مر عليه وقت وهل كل جاف نظيف بما في ذلك آثار البول إذا جفت على الثياب؟
جزاكم الله خيراً. الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فالمذي ماء أبيض رقيق لزج يخرج عند الشهوة، لا بشهوة ولا دفق ولا يعقبه فتور، وربما لا يحس بخروجه، هكذا ذكر النووي رحمه الله في تعريفه. كتب ازالة النجاسة الشافعي - مكتبة نور. وهو نجس يجب غسل ما أصابه من البدن، سواء كان رطباً أو جافاً. وأما ما أصاب من الثياب فيجزئ فيه النضح؛ لحديث سهل بن حنيف قال: كنت ألقى من المذي شدة، وكنت أكثر من الاغتسال، فسألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، فقال: إنما يجزئك من ذلك الوضوء، قلت: يا رسول الله، فكيف بما يصيب ثوبي منه؟ قال: يكفيك أن تأخذ كفاً من ماء فتنضح بها من ثوبك حيث ترى أنه أصابه. رواه أبو داود. والنضح: غمر الموضع بالماء وإن لم يقطر. وجفاف النجاسة على الثوب لا يكفي في تطهيرها في قول جماهيرأهل العلم، ومنهم الحنفية القائلون بأن الأرض وما شابها كالحيطان والأشجار القائمة، تطهر بالجفاف وزوال أثر النجاسة.
وينظر: "روضة الطالبين" (1/ 32)، و"الإنصاف" للمرداوي (1/ 310 - 312)، و"موسوعة أحكام الطهارة" للدبيان (13/ 672). واختارت اللجنة الدائمة للإفتاء القول بعدم وجوب التسبيع في تطهير بول وروث الكلب ؛ فقالت: " الكلب نجس كله روثه وعرقه ولعابه، ويجب غسل ما لوثه من إناء وغيره بالماء حتى يطهر، أما اللعاب خاصة؛ فيجب غسل ما أصابه سبع مرات بالماء، إحداهن بالتراب، أو ما يقوم مقامه من المنظفات كالصابون وغيره؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب خرجه مسلم في (صحيحه) " انتهى من "فتاوى اللجنة الدائمة" (4 /197). أصاب الفراش جنابة وجلسنا عليها بعد جفافها.. فهل تؤثر على طهارة الملابس؟ - تونس الآن. والحاصل:
أن بول الكلب وروثه حكمه حكم سائر النجاسات ، فالواجب في تطهيره أن يغسل حتى تزول النجاسة ، أما التسبيع فهو خاص بلعابه فقط كما في الحديث. أما كيفية تطهير النعل من بول الكلب وروثه ومن سائر النجاسات، فقد سبق بيانه في موقعنا في جواب السؤال رقم: ( 286312). ثالثا:
الأصل في الأشياء الطهارة ، واليقين لا يزول بالشك. فلا يحكم بنجاسة النعل حتى تتيقن وجود النجاسة ، فإذا كانت النعل لا يوجد عليها أثر من النجاسة ، فلا يحكم بنجاستها ، وكونكم كنتم تسيرون مع هذا الرجل، أو خلفه، لا يلزم منه أن تتنجس نعالكم بنفس النجاسة التي داس عليها.
حكم الأرض التي وقع عليها بول من سنة أو سنتين - خالد عبد المنعم الرفاعي - طريق الإسلام
السؤال ۹: هل يقول السيد حفظه الله بعدم منجسية المتنجس الثاني للثالث الطاهر ، ام بعدم منجسية الثالث للرابع الطاهر ؟
الجواب: الثالث لا ينجّس الرابع. السؤال ۱۰: سألنا حضراتكم قبل فترة مسألة متعلقة بالنجاسة ، فكان فيما أجبتم: أنه إذا تعددت الوسائط فلا تنتقل النجاسة ، فالواسطة الثالثة لا تنجس ، يرجى توضيح المعنى اكثر مع ضرب مثال لنا ، إذا تكرمتم ؟
الجواب: إذا أصابت يدك برطوبة نجاسة عينية كالميتة مثلاً ، ثم اصابت برطوبة اخرى يدك الاخرى ، ثم اصابت يدك الاخر ثيابك ، فإن الثوب هنا وان كان نجساً في نفسه ، ولكن لا ينجس ما يلاقيه برطوبة باعتباره واسطة ثالثة. السؤال ۱۱: هل صحيح ان الملاقي للمتنجس الثاني لا ينجس ، بل يبقى طاهراً ؟
الجواب: لا بل الملاقي للمتنجس الثالث لا ينجس. السؤال ۱۲: الوسادة المتنجسة لو وضع عليها المكلف قطعة قماش سميكة طاهرة ، ونام عليها ، وعند إستيقاظه تبين له ان رأسه تعرق كثيراً بحيث نفذ العرق من قطعة القماش إلى الوسادة المتنجسة.. هل يعتبر رأسه متنجساً بذلك ؟
الجواب: لا ينجس بذلك. السؤال ۱۳: عند إزالة عين النجاسة عن أي متنجس بغير الماء وجفافه.. هل يعتبر متنجساً ثانياً ؟
الجواب: بل هو متنجس أول.
وينبغي على العبد ألا يفتح على نفسه باب الوساوس والشكوك، فإنها متى استمكنت أوشكت أن تفسد عليه أمر دينه ودنياه. والله أعلم.
كتب ازالة النجاسة الشافعي - مكتبة نور
وَفِيمَا سِوَى الْوُلُوغِ: وَجْهٌ شَاذٌّ؛ أَنَّهُ يَكْفِي غَسْلُهُ مَرَّةً، كَسَائِرِ النَّجَاسَاتِ" انتهى. وأما مذهب الحنفية والمالكية فهم لا يقولون بالتتريب أصلاً، لا في الولوغ ولا في غيره. واحتج من قال بالتسبيع في تطهير بول الكلب وروثه: بأنه إذا كان ريق الكلب نجسًا ، ويغسل منه الإناء سبعًا ، فإن بوله وروثه أخبث وأنتن من ريقه. واحتج من قال بعدم التسبيع: بأن الأصل في النجاسات أن تغسل حتى تذهب عين النجاسة ، لا فرق في ذلك بين الدم والبول والسؤر النجس وغيرها من النجاسات ، وسواء كانت هذه النجاسة من الإنسان أو الحيوان ، وورد في النص النبوي وجوب التسبيع والتتريب من ولوغ الكلب خاصة ، وما كان ربك نسياً، والرسول صلى الله عليه وسلم قد أُعطي جوامع الكلم، فلما خص الولوغ بهذه الأحكام دون سائر النجاسات، دل على اختصاصه بذلك. وأما بوله وروثه فحكمه حكم سائر النجاسات، مثل بول الآدمي وغائطه ودم الحيض وغيره من النجاسات، وهو الغسل حتى تذهب عين النجاسة، ومن قال بوجوب غسلها سبعاً مع التراب؛ فعليه الدليل.
السؤال:
عندما أُداعبُ زوجتي يخرج مني أشياء دون ما يخرج عادة من الجماع، فهل يعتبر جنابة أو ناقضاً للوضوء وفقكم الله
الجواب:
هذا الذي يخرج منك عند الملامسة والمداعبة وتكرار النظر لشهوة لا يعتبر منياً؛ لأن المني هو الذي يخرج دفقاً بلذة وهو غليظ ويحس الإنسان به عند خروجه إحساساً خاصاً، ولكن هذا السائل الذي يخرج، أقرب ما يكون مذياً والمذي لا يوجب الغسل وإنما يوجب غسل الذكر والأنثيين فقط ثم الوضوء كغيره مما يخرج من السبيلين حيث يوجب الوضوء لكن المذي يوجب غسل الذكر والأنثيين وإن لم يصبهما ويوجب الوضوء أيضاً وقد ذكر أهل العلم أن الذي يخرج من الذكر أربعة أنواع:
البول: وهو معروف. والودي: وهو ماء أبيض يخرج عند انتهاء البول. والمذي: وهو ماء لزج يخرج عقب الشهوة بدون أن يحس به الرَّجل. والمني: وهو هذا الماء الدَّافق الذي يخرج بلذة وبإحساس مخصوص. وهذه الأنواع لكل واحد منها حكم. أما البول والودي، فهما نجسان يوجبان غَسل ما أصابه شيء منهما ويوجبان الوضوء أيضاً. وأما المذي، فإنه نجس لكن نجاسته خفيفة يجزئ فيه النضح فيما أصابه منه ينضح بالماء ويوجب غَسل الذَّكر والأنثيين وإن لم يصبهما شيء منه ويوجب الوضوء.