[1]
مراجع [ عدل]
^ PERU Instituto Nacional de Estadística e Informática INEI نسخة محفوظة 03 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين. السياحة في البيرو في المشاريع الشقيقة:
صور وملفات صوتية من كومنز. بوابة الاقتصاد
بوابة بيرو
بوابة سياحة
بوابة مجتمع
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. فضلًا شارك في تحريرها. ع ن ت
مجلوبة من « لسياحة_في_البيرو&oldid=50084349 »
- البيرو: تضرّر قطاعَي السياحة وصيد الأسماك بالتسرب النفطي | الميادين
- كيفية الحصول على فيزا البيرو للجزائريين 2021 | خطوة نحو التأشيرة
- يوم #المباهله وأعماله – موقع موالي
البيرو: تضرّر قطاعَي السياحة وصيد الأسماك بالتسرب النفطي | الميادين
الرئيس البيروفي بيدرو كاستيلو يغادر الكونجرس بينما كان يواجه تصويتًا على عزله ، في ليما ، بيرو ، 28 مارس ، 2022 ( رويترز)
ليما (أ ف ب) تراجع عدد السياح الأجانب في البيرو من 4, 4 مليون عام 2019 إلى 900 ألف عام 2020. وزارة التجارة السياحة ستعلن خطة طواريء في غضون 15 يوماً
واجهت البلاد موجة ثالثة من وباء كوفيد في ديسمبر لكن الاصابات انخفضت بشكل ملحوظ
أعلنت البيرو السبت حالة طوارئ سياحية لإنعاش هذا القطاع الحيوي في البلاد الذي ألحق به تفشي فيروس كورونا أضرارا جسيمة. وتراجع عدد السياح الأجانب في من 4, 4 مليون عام 2019 إلى 900 ألف عام 2020. أما عام 2021 فقد زار البلاد 400 ألف سائح فقط، وفقا لبيانات رسمية. وستعطي وزارة التجارة الخارجية والسياحة في غضون 15 يوما موافقتها على خطة طوارئ تشمل إجراءات إنقاذ مالي واستثمارات في مجال الترويج السياحي. وتراجع اقتصاد البيرو بنسبة 11, 12 بالمائة عام 2020 ودخل مرحلة ركود حتى يونيو 2021، لكن قطاع السياحة تلقى الضربة الاكبر. وواجهت البلاد موجة ثالثة من وباء كوفيد في ديسمبر، لكن الإصابات انخفضت بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة. كيفية الحصول على فيزا البيرو للجزائريين 2021 | خطوة نحو التأشيرة. وسجلت البيرو التي يبلغ عدد سكانها 33 مليون نسمة أكثر من 3, 5 مليون إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 212 ألف وفاة.
كيفية الحصول على فيزا البيرو للجزائريين 2021 | خطوة نحو التأشيرة
3 كوزكو – Cusco's افضل 10 اماكن سياحية في البيرو المشي في شوارع كوزكو يشبه التجول في المتحف، فالمدينة تعد موطنا للعديد من المباني التاريخية، والتي تعرض تاريخ المدينة الطويل مع الاستعمار، كما ان مدينة كوزكو تضم مجموعة من المعالم السياحية الاخرى، ىمن المتاحف والكنائس وغيرها الكثير. 4 بحيرة تيتيكاكا – Lake Titicaca افضل 10 اماكن سياحية في البيرو بحيرة تيتيكاكا هي بحيرة جميلة تقدم مزيجا من المناظر الطبيعية والقافة، فالبحيرة محاطة بالعديد من القرى الصغيرة التقليدية، بالاضافة الى انها تضم مجموعة من الجزر الصغيرة، ارتفاع البحيرة يقدر بحوالي 3802 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي بذلك اعلى بحيرة في العالم صالحة للملاحة. 5 وادي كانيون – Colca Canyon افضل 10 اماكن سياحية في البيرو وادي كولكا هو اخدود يقع في جنوب دولة البيرو، يعد ثالث اكثر الاماكن في البلاد جذبا للسياح، بحوالي 160 الف سائح سنويا، عمق الوادي يصل لحوالي 3400 متر، كواحد من اعمق الاخاديد في العالم، كما ان الاخدود مليئ بالاثار التاريخية، والتي تعدور للشعوب التي عاشت في هذا المنطقة من عام 800 للميلا. البيرو: تضرّر قطاعَي السياحة وصيد الأسماك بالتسرب النفطي | الميادين. اقرأ ايضا: افضل 10 اماكن سياحية في المكسيك 6 خطوط نازكا – Nazca Lines افضل 10 وجهات سياحية في البيرو لمحبي الغموض فان زيارة منطقة خطوط نازكا يعد الخيار الاول والافضل، هذه المنطقة تم اكتشافها في عشرينيات القرن الماضي، وهي تضم مجموعة من الخطوط والرسومات الغامضة، تشكل أنماطًا وصورًا مميزة لا يعرف حتى وقتنا هذا من قام برسمها ولماذا، والتي يصل عددها الى اكثر من 70 رسميا للحيوانات والنتابات وغيرها.
إجراءات كورونا فى البيرو
أعلنت البيرو، اليوم الأحد، حالة طوارئ سياحية لإنعاش ذلك القطاع الذى تضرر بشدة جراء تفشى فيروس كورونا، حيث تراجع عدد السياح الأجانب فى البيرو من 4. 4 مليون سائح عام 2019 إلى 900 ألف سائح فى 2020، و400 سائح فقط فى 2021، حسبما أفادت بيانات رسمية. وحسبما نقلت التقارير، فمن المقرر أن تعلن وزارة التجارة الخارجية والسياحة موافقتها على خطة طوارئ فى غضون 15 يومًا، والتى تشمل إجراءات إنقاذ مالى واستثمارات فى مجال الترويج السياحى. وتشير التقارير إلى تراجع اقتصاد البيرو بنسبة 11. 12% عام 2020، كما دخل اقتصاد البلاد إلى مرحلة ركود حتى يونيو 2021، وتلقى قطاع السياحة الضربة الأكبر. كما سجلت البيرو التى يبلغ عدد سكانها 33 مليون نسمة أكثر من 3. 5 مليون إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 212 ألف وفاة.
فلمّا قرأ الأسقف الكتاب ذُعِر ذُعراً شديداً، فبعث إلى رجلٍ من أهل
نجران يُقال له: شَرحبيل بن وداعة ـ كان ذا لب ورأي بنجران ـ فدفع إليه كتاب رسول
الله(صلى الله عليه وآله) فقرأه، فقال له الأسقف: ما رأيك؟
فقال شرحبيل: قد علمت ما وعد الله إبراهيم في ذرّية إسماعيل من
النبوّة، فما يُؤمِنُك أن يكون هذا الرجل، وليس لي في النبوّة رأي، لو كان أمر من
أُمور الدنيا أشرت عليك فيه وجهدت لك(4)
فبعث الأسقف إلى واحدٍ بعد واحد من أهل نجران فكلّمهم، فأجابوا مثلما
أجاب شرحبيل، فاجتمع رأيهم على أن يبعثوا شرحبيل وعبد الله ابنه وحبّار بن قنص،
فيأتوهم بخبر رسول الله(صلى الله عليه وآله). يوم #المباهله وأعماله – موقع موالي. فانطلق الوفد حتّى أتوا رسول
الله(صلى الله عليه وآله)، فسألهم وسألوه، فلم تزل به وبهم المسألة حتّى قالوا: ما
تقول في عيسى بن مريم؟ فقال رسول الله(صلى الله عليه وآله): "إنّهُ عَبدُ
الله". فنزلت آية المباهلة الكريمة حاملة إجابة وافية قاطعة لأعذار مُؤلّهي
المسيح ومُتبنّيه، وهي بنفس الوقت دعوة صارخة لمباهلة المصرّين على
ادعائهم فيما يخصّ عيسى(عليه السلام. فدعاهم(صلى الله عليه وآله) إلى اجتماعٍ حاشد، من أعزّ الملاصقين من
الجانبين؛ ليبتهل الجميع إلى الله تعالى في دعاء قاطعٍ أن ينزل لعنته على الكاذبين.
يوم #المباهله وأعماله – موقع موالي
3. قال محمد بن أبي طلحة الشافعي: «فانظر بنو بصيرتك إلى مدلول هذه الآية وترتيب مراتب عبارتها، وكيفية اشارتها إلى علو مقام فاطمة عليها السلام في منازل الشرف وسمو درجاتها، وقد بين صلى الله عليه وآله وسلم ذلك وجعلها بينه وبين علي عليهما السلام تنبيها على سر الآية وحكمتها، فإن الله عز وجل جعلها مكتنفة من بين يديها ومن خلفها ليظهر بذلك الاعتناء بمكانتها، وحيث كان المراد من قوله [أنفسنا] نفس علي مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم جعلها بينهما، إذ الحراسة بالإحاطة بالأنفس أبلغ منها بالأبناء في دلالتها». 4. وإدخال الحسن والحسين هما في المباهلة كما قال ابن علان المعتزلي: «يدل على أنهما مكلفين في تلك الحال لأن المباهلة لا تجوز كانا مكلفين في تلك الحال لأن المباهلة لا تجوز إلا مع البالغين. ولو لم يكونا إمامين لم يحتج الله بهما مع صغر سنهما على أعدائه. ولو أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجد من يقوم مقامهم غيرهم لباهل بهم أو جمعهم معهم، فاقتصاره عليهم يبين فضلهم ونقص غيرهم. وقد قدمهم في الذكر على الأنفس ليبين عن لطف مكانهم وقرب منزلهم وليؤذن بأنهم مقدمون على الأنفس معدون بها، وفيه دليل لا شيء أقوى منه، أنهم أفضل خلق الله».
دلالة آية المباهلة على عصمة وأفضلية علي ( عليه السلام):
استدل علماؤنا بكلمة: ( وأنفسنا) ،تبعاً لأئمّتنا ( عليهم السلام) على عصمة وأفضلية أمير المؤمنين ( عليه السلام) ، ولعل أوّل من استدل بهذه الآية المباركة هو نفس أمير المؤمنين ( عليه السلام) ، عندما احتج في الشورى على الحاضرين بجملة من فضائله ومناقبه ، فكان من ذلكاحتجاجه بآية المباهلة ، وكلّهم أقرّوا بما قال ، وصدّقوه في ما قال. وسأل المأمون العباسي الإمام الرضا ( عليه السلام):
هل لك من دليل من القرآن الكريم على أفضلية علي ؟ فذكر له الإمام (عليه السلام) آية المباهلة ، واستدل بكلمة:
(وأنفسنا) ، لأنّ النبي (صلى الله عليه وآله) عندما أُمر أن يُخرج معه نساءه فأخرج فاطمة فقط ، وأبناءه فأخرج الحسن والحسين فقط ، وأمر بأن يخرجمعه نفسه ، ولم يخرج إلاّ علي ( عليه السلام) ، فكان علي نفس رسول الله ، إلاّأنّ كون علي نفس رسول الله بالمعنى الحقيقي غير ممكن ، فيكون المعنى المجازي هو المراد ، وهو أن يكون علي مساوياً لرسول الله (صلى الله عليه وآله) في جميع الخصائص والمزايا إلاّ النبوّة لخروجها بالإجماع. ومن خصوصيات رسول الله ( صلى الله عليه وآله):
العصمة ، فآية المباهلة تدل على عصمة علي ( عليه السلام) أيضاً.