طريقة عمل المهلبية مثل المحلات
يمكن تحضير المهلبية بطريقة سهلة وغير مكلفة على الإطلاق بل يتم استخدام مكونات المطبخ التقليدية لتحصلي على مهلبية مثل التي يتم تقديمها في المحلات. قطعة من مهلبية المحلات
كوب من جوز الهند. نصف كوب نشا ذرة. نصف كوب سكر. ملعقة صغيرة ماء زهر. نصف ملعقة صغيرة مستكة سائلة. 2 ملعقة كبيرة قشطة. فواكه مجففة للتزيين. ضعي الحليب في قدر كبير وضيفي له النشا والسكر وجوز الهند وقلبيهم جيدا على البارد. ارفعي القدر على النار واتركيه مدة لا تقل عن 5 دقائق مع الاستمرار في التقليب. بعد أن يثقل قوام المهلبية ارفعيها من على النار ثم ضيفي لها ماء الورد والفانيليا والمستكة. قلبي المهلبية واسكبيها في طواجن فرن صغيرة مدهونة زبدة ثم ضعي على سطح الطواجن قطع من القشطة. تعلمي معنا طريقة عمل المهلبية بأنواعها المختلفة – موقع ملحوظة. دخلي طواجن المهلبية إلى الفرن مع تشغيل الشواية مدة 4 دقائق فقط ليتحمر الوجه ثم خرجيها من الفرن. يمكنك تقديم طواجن المهلبية كما هي مثل طريقة عمل المهلبية كالمحلات، أو أن تزينيها بالفواكه المجففة لفائدة أكبر لأطفالك وبالهنا. طريقة عمل المهلبية بالكاكاو
المهلبية بالكاكاو ستعطي شعورا بنكهة الشوكولاتة المفضلة لدى الكبار والصغار وهي من الإضافات البسيطة والاقتصادية ويمكن تحضير المهلبية بالكاكاو كالتالي.
- تعلمي معنا طريقة عمل المهلبية بأنواعها المختلفة – موقع ملحوظة
- طريقة المهلبيه الكاسترد – لاينز
تعلمي معنا طريقة عمل المهلبية بأنواعها المختلفة – موقع ملحوظة
لا أحد يستطيع إنكار أن أغلبية الشعب المصري يعشق المهلبية إن لم يكن الجميع وبصفة خاصة الأطفال وزاد ذلك من ضرورة معرفة طريقة عمل المهلبية ، حيث تريد كل أم أن تقدم طبق صحي ومفيد لطفلها وفي نفس الوقت لذيذ حيث أن المهلبية من أشهر أطباق الحلويات المصرية، كما أنها تتميز بسهولة وبساطة التحضير ومكوناتها تكاد تكون موجودة في كل بيت مصري. طريقة عمل المهلبية بالكاسترد:-
المهلبية بالكاسترد يحبها كل الأجيال فالكبير ومثله الصغير يعشق المهلبية والجدير بالذكر أن المهلبية من أشهر الحلويات أيضاً في كل الدول العربية، ولذا تبحث الكثير من الفتيات عن طريقة عمل المهلبية بالكاسترد وهي سهلة وبسيطة جدا كما ستشاهدي سيدتي الآن. المكونات:-
نحضر ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب. ثم نحضر ثلاثة ملاعق كبيرة أيضاً من الكاسترد الأصفر. ثلاثة أكواب من الماء. طريقة المهلبيه الكاسترد – لاينز. ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر. ثم نحضر مكسرات لنقوم بالتزيين من خلالها. تعرفي معنا اليوم على: طريقة عمل كيكة الزبادي
طريقة التحضير:-
نحضر إناء متوسط الحجم ونضع به الماء ونضع في نفس الإناء الحليب. ثم نضع في نفس الإناء ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر ونضيف إليه الكاسترد. نخلط هذه المكونات ونضعها علي نار متوسطة حتي تكون متماسكة.
طريقة المهلبيه الكاسترد – لاينز
وحوالي ٤ ملاعق كبيرة من النشا. مكسرات علي حسب الرغبة. لإعداد مهلبيه بقمر الدين نقوم أولاً بوضع النشا في الماء وتقليبه جيداً والتأكد من عدم وجود تكتلات به ونتركه لتجهيز بقية المكونات عزيزتي. نواصل حديثنا عن طريقة عمل المهلبية موضحين أنه يتم جلب قدر ووضعه علي نار هادئة ووضع ماء به حتي الغليان، ثم نفرغ فيه باكيت قمر الدين لإعداد أشهي مهلبية ، ونستمر في التقليب حتي التجانس والذوبان التام. نضيف بعد ذلك لل المهلبية السكر وخليط النشا ونقلب حتي الإمتزاج وعندما يغلي ويثقل قوامه يتم نزع القدر من النار، وصبه في أطباق المهلبية ووضع المكسرات عليه، وإدخاله الثلاجة حتي يبرد. طريقة عمل مهلبية تركية:-
للمهلبيةأنواع عديدة ومتنوعة منها مهلبية كاسترد ومهلبية قمر الدين التي قمنا بذكرها للتو ومن ثم مهلبية تركية ، وسنتحدث الآن عن طريقة عمل مهلبية تركية لذيذة جدا. لتحضير المهلبيه التركية نحتاج للتر كامل من الحليب. مكعب زبدة أو سمنة. نصف ملعقة كبيرة من القشطة. كوبان من السكر. ١ كوب من الفستق الحلبي المجروش. نصف ملعقة كبيرة من النشا. عدد ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر، وهيا لنتعلم طريقه عمل المهلبيه التركية اللذيذة.
نعيد باقي الحليب على النار ونبدأ بإضافة الكاستر بالتدريج مع التقليب الجيد على نار. استخدمي مصفاة لوضع بودرة الكاسترد في اللبن والفانيليا ثم قلبي المكونات معا حتى تصبح متماسكة الشكل. ملعقة فانيليا طريقة التحضير لمهلبية بالكاسترد فهي تتم من خلال الخطوات التالية. طريقة عمل مهلبية بالصور arabic dessert al mahalabia blancmange recette recipesطريقة عمل مهلبية الشوفان سهلكيفية وطريقة عمل مهلبية الارز جديد بالصورطريقة عمل مهلبية الكاسترد سهلة وسريعةوصفات لعمل المهلبيةوصفة لعمل مهلبيةarabic desserts al mahalabia blancmange recipes. اشطفى المشمش المجفف لتنظيفه. نضيف النشا أو مسحوق الكاسترد على خليط الحلب مع الاستمرار بالتحريك على نار هادئة وذلك لتجنب احتراق الحليب حيث إنه من السوائل التي لا تتحمل الحرارة العالية أبدا ويتعرض للالتصاق بأطراف الوعاء مسببا الرائحة الكريهة للمهلبية. ماء – 8 أكواب. اتبعي الخطوات التالية لتحضير المهلبية بالكاسترد. عندما يبدأ الحليب والكاكاو في الغليان يرفع من على النار ونأخذ مقدار بسيط على الكاستر ويقلب جيدا ثم نضع مقدار آخر من الحليب على الكاستر ونقلبه جيدا.
ولعل من أعظم مكاسب أعدائنا في الأحداث الأخيرة ما وصلوا إليه من تعميق الفجوة بين العلماء وكثير من الشباب ، والسبب في ذلك طرح بعض الآراء التي لا تدعوا لتوحيد الصف واجتماع الكلمة بل كانت من أسباب تفريق الناس وبلبلة أفكارهم. وعلى مستوى الأسر والعوائل نجد الكثير من الاختلاف على أمور حقيرة لكن شياطين الإنس ينشطون في هذه المستنقعات فيعمقون الخلاف بين أفراد الأسرة الواحدة حتى تصل الأمور إلى طريق مسدود وهكذا على مستوى البيت الواحد والمدرسة والدائرة ، وقل مثل ذلك في كل موقع يوجد فيه اختلاف والفرقة والمخرج بإذن الله هو سلامة الصدور والتنازل عن بعض الأمور واتهام النفس ومحبة الآخرين والحرص على إيصالهم حقوقهم والدعاء لهم ظاهراً وباطناً وتناسى الأخطاء لأنها لا تساوي شيئاً في بحر حسنات أخيك المسلم. أسأل الله أن يوفقنا اجتماع الكلمة وأن يزيدنا من الهدى والتقى والرشاد وأكثروا يا عباد الله من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم. 18-11-1422هـ
وقد انتبه المفكرون والفلاسفة وأهل التصوف إلى هذه الخاصية فاستثمروها في كتاباتهم، ويكفي أن نذكر بالحكاية الفلسفية "حي بن يقظان" التي أبدعها الفيلسوف الأندلسي ابن طفيل، وبكتاب ابن عربي الحاتمي المرسي "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخيار"، مشيرين – وفي الوقت نفسه – إلى أسطورة الكهف الأفلاطونية التي قدم من خلالها هذا الفيلسوف الإغريقي تصوره للواقع وحدود المعرفة الإنسانية به، ودور الفيلسوف في هذا الإطار. وإن هذا المجموع الحكائي الذي بين أيدينا ليفصح، من خلال أحداثه وشخصياته، عن كونه، في كليته، حكايات خرافية.
والحال أن (قصص قصيرة) اصطلاح أدبي حديث دخل لغتنا وأدبنا العربيين الحديثين والمعاصرين، ويقوم إلى جانب اصطلاحات أدبية أخرى، هي: الأقصوصة، والقصة القصيرة جدا، والنوفيلا، ثم الرواية بمختلف نماذجها… ووجد كل واحد من هذه الاصطلاحات لوسم وتمييز نوع من أنواع الإبداع الأدبي النثري، إذ كلها تندرج تحت جنس أدبي واحد هو السرد. وللحق، فإن ما يتضمنه هذا المؤلف من نصوص سردية يتعذر إدراجه ضمن أحد الأنواع المذكورة، بقدر ما يتحقق له الوجود الشرعي والانتماء الأصيل إلى نوع أدبي قديم قدم الإبداع النثري. وهو النوع الأدبي السردي والنثري الذي نلفيه حاضرا بقوة في كل الثقافات والحضارات الإنسانية منذ أقدم العصور، والذي اتفق على تسميته "الحكاية الخرافية". ويتمثل مبرر إنمائنا لهذه النصوص إلى ما يعرف باسم "الحكاية الخرافية " في كون المؤلفين يصرحان في المقدمة بأنهما يحاولان (…في هذه المجموعة القصصية الفريدة، وبكل تواضع، أن يقتفيا ويلمسا أثر الكاتبين الألمانيين "الأخوين غريم". لذلك نجد كليهما مهموم هميم ومضطرم القلب بالحكايات الجادة الأصيلة، وقبلها بالرسالة التعليمية التي تحملها الأحداث على أجنحتها…) ص5. وأحسب أن اقتفاء أثر هذين العالمين الألمانيين، فيلهلم وياكوب غريم، اللسانيين والفيلولوجيين والجامعين المصنفين للحكايات الخرافية في اللسان الألماني، من طرف هذين المؤلفين السودانيين، لا يمكن أن يعني سوى أن المتن الحكائي الذي أمامنا يتشكل هو الآخر من حكايات خرافية مما ظل أهل السودان يتداولونه، فيتناقلونه جيلا تاليا عن جيل سابق، وممن تكفلت النساء العواجيز والرجال الشيوخ بصيانته في الذاكرة وتواتره شفويا.
في الحكايات المذكورة آنفا كانت الجدات هن الساردات، وفي حكاية "الثعلب الوديع" قام بالسرد الجد (… على مسمع ومرأى حفيدته تونا التي تربعت عرشها بجانبه، اتكأت على جنبها الأيسر وغرست راحة يدها اليسرى في خدها وامتطت ساعتئذ براق الحكايات وسبحت تحلق في آفاق قصة جدها…)ص132. وكل هذا يفيد الدلالة على أن الكبار في السن هم من يتكفل بالحكي، وبذلك يقومون بتربية الصغار، فيعلمونهم أولا "حسن الإصغاء"، ألم يوص به أحد البلاغيين ابنه، حين سأله عن أول درجات البلاغة، فالصغار في الحكايات يأتون بصخبهم وتعاركهم، حتى إذا شرع الجد، أو الجدة، في الحكي التزموا الصمت وأحسنوا الإصغاء، وانطلقوا متفاعلين مع ما يحكى، وصائغين أسئلتهم التي تكشف لهفتهم وتعطشهم للمعرفة. إن قراءة متمعنة في نصوص هذا المتن الحكائي تسعف على وضع اليد على الطبيعة الخرافية لهذه الحكايات الأربع عشرة، وتمكن من تأكيد الرسالة التي أراد الأخوان (عبد الله عثمان التوم ومحمد بدوي مصطفى) إبلاغها إلى متلقي متنهما الحكائي هذا. لقد استهدف المؤلفان نقل ما كان يتداول شفويا عند أهلهم خوفا عليه من الضياع والتبدد بسبب النسيان وما تستجلبه الحياة المعاصرة والحديثة من انشغال عما توارثه الأخلاف عن الأسلاف، وبذلك راما تأكيد أن أفريقيا تمتلك ثقافة وحضارة تخصها وتشترك فيها الشعوب التي تعيش فوق ثراها متعايشة، مهما اختلفت إثنياتها وتباينت معتقداتها، ومهما تباعدت أصقاعها وتنوعت أنظمتها وأنساقها السياسية.
وأوصيك أخي الكريم وغيرك من المسلمين بالتمسك بكتاب الله تعالى وسنة نبيه " والبعد عمن يأخذون بأيدي الناس إلى النار والعياذ بالله. وفقنا الله وإياك للعلم النافع والعمل الصالح، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.