12 22:07 رد: حبيبى اغار عليك من نفسى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ___________________ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ~|| معلومات العضو ||~ صدفه عضو مميز ~|| بيانات العضو ||~ الجنس: عدد المساهمات: 6989 تاريخ التسجيل: 21/07/2011 الدولة: بورسعيد تاريخ المساهمة 25. 12 22:50 رد: حبيبى اغار عليك من نفسى وان بعدت عنى اموت ودموعى تقتلنى وان اقتربت منى افرح ودموعى تقتلنى فدموعى دليل على سعادتى جميل جدا اخى العاشق تسلم يارب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ~|| معلومات العضو ||~ العاشق عضو مميز ~|| بيانات العضو ||~ عدد المساهمات: 13062 تاريخ التسجيل: 04/06/2011 الدولة: مصر تاريخ المساهمة 26. 12 20:20 رد: حبيبى اغار عليك من نفسى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ~|| معلومات العضو ||~ الاسطوره عضو مميز ~|| بيانات العضو ||~ عدد المساهمات: 455 تاريخ التسجيل: 24/06/2011 الدولة: مصري تاريخ المساهمة 31.
أوراق أدبية✿ شعر ، أدب ، إقتباسات — “أغار عليك من نفسي ومني ومنك ومن زمانك والمكان...
1692 views 166 Likes, 48 Comments. TikTok video from مجنون بس عاقل 🤘🏻🥴 (@e. ___. 1z0): "تعبت علئ الفديو علشان الاء ❤ المهم منشن تقوول له اغار عليك من كل شي انا اول تعليق 🥺#العراق #جيش_الجلادين #مشاهير_تيك_توك #نور_مار #هدي_حناش #اكسبلور". Eyad waheep🤪 | اقرا تحت 😪🥺👇🏻. الصوت الأصلي. usert17s1uxsg1 امي الحنونة💕 558 views 53 Likes, 10 Comments. اكتشف أشهر فيديوهات اغار عليك من نفسي ومني نايف حمدان | TikTok. TikTok video from امي الحنونة💕 (@usert17s1uxsg1): "اغار اغار علا الحبيب اموت عليك ياغالي فدوة💕💝💕💝👌💐 شنو تكلون". اغار اغار علا الحبيب اموت عليك ياغالي فدوة💕💝💕💝👌💐 شنو تكلون
اغآر عليه كثيرآ ليست قلة ثقة به أنا اثق به ثقة عميآء. اغار عليك من نفسي. ولادة بنت المستكفي أغار عليك من نفسي ومني ومنك ومن زمانك والمكان ولو أني خبأتك في عيوني إلى يوم القيامة ما كفاني. ولو أني خبأتك في عيوني إلى يوم القيامة ما كفاني. و لكنني اعلم بـ أن الكثير من بنآت حوآء يتمنون رجل مثله. ٣ آلاف تسجيل إعجاب. أغار عليك من نفسي ومني ومنك ومن زمانك والمكان ولو أني خبأتك في عيوني إلى يوم القيامة ما كفاني ولادة_بنت_المستكفي – 484 هـ – 1091 م ولادة بنت المستكفي بالله محمد بن عبد الرحمن الأموي. ومنك ومن زمانك والمكان ولو أني خبأتك في عيوني. أغار كلما رأيتك على سطح منزلك من دوني. وضل على شفتيك الندا. أوراق أدبية✿ شعر ، أدب ، إقتباسات — “أغار عليك من نفسي ومني ومنك ومن زمانك والمكان.... وتحتهما كتب أبيات لابن زيدون وهو يتغزل بولادة قائلا. وضل على شفتيك الندا. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. أغار عليك من نفسي ومني. أصابك عشق أم رميت بأسهم – فما هذه إلا سجية مغرمألا فاسقني كاسات خمر وغني لي – بذكري سليمى والكمان ونغميفدع. Sections of this page. فأنت عندي أهم من نفسي وأهم من كل مافي الدنيا وما لدي.
اكتشف أشهر فيديوهات اغار عليك من نفسي ومني نايف حمدان | Tiktok
"أغار عليك من نفسي ومني
ومنك ومن زمانك والمكان
ولو أني خبأتك في عيوني
إلى يوم القيامة ما كفاني" #ولادة_بنت_المستكفي ؟ - 484 هـ / ؟ - 1091 م ولادة بنت المستكفي بالله محمد بن عبد الرحمن الأموي. شاعرة أندلسية، من بيت الخلافة، كانت تخالط الشعراء وتجالسهم، اشتهرت بأخبارها مع الوزيرين ابن زيدون وابن عبدوس، وكانا يهويانها، وهي تود الأول وتكره الثاني، حتى وقع بينهما ما وقع وكتب ابن زيدون رسالته التهكمية المعروفة إلى ابن عبدوس. وفي شعر ولادة رقة وعذوبة إلا ما كانت تهجو به. توفيت بقرطبة. ولعبد الرزاق الهلالي (ولادة وابن زيدون -ط) رسالة. See more posts like this on Tumblr
#شعر
#ادب
#ادبيات
#تصميم
#صورة
#الولادة بنت المستكفي
#ولادة بنت المستكفي
#أدب
#عربي
#تصميمي
[1]
الأبيات [ عدل]
تُشير العديد من المصادر أنَّ ولَّادة كانت قد كتبت لابن زيدون تُريد إظهار حُبها له: [3] [2] [4]
أغارُ عليك من عيني ومني ومنك ومن زمانك والمكان
ولو أني خبأتك في عيوني إلى يوم القيامة ما كفاني
تختلفُ صيغة الأبيات أعلاه بين المصادر، حيث تذكر بعضها الشطر الأول من البيت الأول على صيغة « أغارُ عليك من نفسي ومني » ، [5] والشطر الثاني على صيغة « ومنك ومن مكانك والزمان ». [6] أما الشطر الأول من البيت الثاني فيردُ أيضًا على صيغة « ولو أني وضعتكُ في قلبي ».
اغار عليك من نفسي ومني 🤍🥺 #تصميمي #Shorts #حب #غزل - Youtube
الإهداءات
12-01-2021, 04:51 PM
أغار عليه من نفسي...... بقلمي
أغار عليه من نفسي
همساتك تغريني من نفسي تنسيني
أذوب كـ قطعة الثلج ان قلت طفلتي ضميني
وأرتعش إن لامست اصابعك جبيني
ونزلت على حواجبي ورموش عيني
ولامست خدودي وشفتاي من بعد عيني
فـ بحبك ارويني ومن غيرتي عليك احميني.
أغار عليك من عيني ومني
ورد البيتان على نصب العشاق ( بالإسبانية: Monumento a los Enamorados) في قرطبة
اللغة
العربية
تعديل مصدري - تعديل
أغار عليك من عيني ومني هو مطلعُ بيت شعرٍ منتشرٍ على الإنترنت، ولكنَّ انتشاره مترافقٌ مع معلوماتٍ متضاربةٍ حول أصل الأبيات ونسبتها، فينسبها البعض إلى ولادة بنت المستكفي وآخرون إلى حفصة الركونية. والأبيات هيَّ:
أَغارُ عَلَيكَ مِن عيني وَمِّني ومِنكَ ومِن زَمَانِكَ والمَكانِ
وَلو أنّي خَبّأتُكَ في عُيوني إلى يَومِ القِيامَةِ ما كَفَانِي
نسبة الأبيات [ عدل]
ولادة بنت المستكفي بالله [ عدل]
َوَلَّادة بنت المُستَكْفي بالله (994 - 26 مارس 1091) هي أديبةٌ وشاعرةٌ أندلسية ، والدها هو الخليفة محمد المستكفي بالله. يصفها كتاب «الدُر المنثور في طبقات ربّات الخدور» بأنها « كانت واحدة زمانها المشار إليها في أوانها، حسنة المحاورة، مشكورة المذاكرة، مشهورة بالصيانة والعفاف. أديبة شاعرة جزلة القول حسنة الشعر، وكانت تناضل الشعراء وتجادل الأدباء، وتفوق البرعاء، وعمر عمرًا طويلًا، ولم تتزوّج قط ». [1] كانت لها أخبارٌ كثيرةٌ مع الشاعر الأندلسي ابن زيدون (1004 - 1071)، حيث كان يهيمُ بها وتهيمُ به، واشتهرا بقصة حبٍ إلا أنها لم تدم طويلًا، وذكرت أسبابٌ كثيرةٌ في ذلك، إلا أنَّ معظم المصادر تُشير إلى أنَّ ابن زيدون قد تعلق بجاريةٍ سوداء تُسمى «عتبة» بارعةٍ في الغناء ليثير الغيرة عند ولادة فتعود إليه، [2] إلا أنَّ ولادة أرسلت له أبياتًا تعاتبه، فأرسل إليها أبياتًا ليستسمحها، إلا أن ولادة لم تأبه به.
[٢]
ويحث الحديث كذلك على أن مَن أَصابَه شيءٌ من أمور الدِّينِ أو الدُّنيا؛ ألَّا يقُولَ: لو أَنِّي فَعلْت كَذا وكَذا، لصارَ كَذا وكَذا؛ بل عليه أن يوقن أن هذا من قدر الله ومشيئته ووَقَعَ ذلكَ الأمر بمُقتَضى قَضائِه وعلمه سبحانه وتعالى، وَما شاءَ اللهُ عز وجل سيكون، لحُكمِه وحكمته. [٢]
ولا بد من الإشارة إلى أن المقصود بالمؤمن القوي أيضاً؛ هو القوي في إيمانه لا في جسمه، فكم من إنسان قوي الجسم لكن لا خير فيه، وبالعكس، [٣] والناس بحاجةٍ ماسة إلى الحرص على ما ينفع، والهدف الأصلي الذي من أجله خلق الإنسان وأنزلت الكتب وأرسلت الرسل؛ هو تحقيق العبودية لله -تعالى-، فلنحرص على تحقيق هذا الهدف وما يعين على تحقيق هذا الهدف. [٤]
الفرق بين المؤمن القوي والمؤمن الضعيف
يتصف المؤمن القوي بالعديد من الصفات التي تجعله أهلا لمحبة الله، والقُوَّةُ المحمودةُ هنا تَحتمِل وُجوهًا عديدةً؛ فمنها القُوَّة في الطَّاعةِ لشِدَّة البَدنِ وصلابتِه، فيكون المؤمن أكثر عملًا، وأطول قيامًا، وأكثر صيامًا وجهادًا وحجًّا. حديث المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف. [٥]
ومِنها القوَّة في عَزيمة النَّفسِ؛ فيكون أقدمَ على العَدوِّ فى الجِهاد وأشدَّ عزيمةً فى تغييرِ المنكَر والصَّبر على إيذاءِ العدوِّ واحتمالِ المكروهِ والمشاقِّ في ذات الله، ومنها القوَّةُ بالمالِ والغِنَى؛ فيكون أكثرَ نفقةً في الخير وأقلَّ ميلًا إلى طلب الدُّنيا، والحِرص على جمْعِ شيءٍ فيها، وغير ذلك مِن وجوهِ القُوَّة، أما المؤمن الضعيف فعكس ما سبق.
حديث : المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف | موقع نصرة محمد رسول الله
احرص على ما ينفعك ، يعني: لا تفرط، ولا تتوانَ، ولا تسوف، واستعن بالله ، لأنه لا يمكن أن يقوم الإنسان وينهض بما هو بصدده من الأعباء والأعمال إلا بعون الله ، فيطلب المدد والعون منه ، إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ [الفاتحة: 5]. أسَّسَ القاعدة: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ، احرص على ما ينفعك وهذا من القوة، واستعن بالله ، لا تلتفت إلى حولك وطولك وقوتك، تقول: أنا عندي قُدَر، وعندي ذكاء، وعندي مهارات، أستطيع بها أن أحصّل، لا، استعن بالله. حديث «المؤمن القوي خير وأحب إلى الله..» - الموقع الرسمي للشيخ أ. د. خالد السبت. والوصية الثالثة: لا تعجز ، يعني: الإنسان في كثير من الأحيان يخطط ويضع له برامج، ويضع تصورات وإذا جاء عند التنفيذ والعمل خارت قواه وعزيمته، فلا يحصل المقصود، سواء في طلب العلم، أو في العبادة، أو في التجارة، أو في غير ذلك من دراسة وتحصيل، وما إلى ذلك من حاجاتنا. الإنسان يضع في باله أموراً ويجلس يستلقي يفكر فيها ويخطط لها، وإذا جاء عند التطبيق هوَّنَ، ما استفدنا شيئاً إطلاقاً، فيكون الإنسان خوّار العزائم، فمثل هذا لا يمكن أن يعمل أعمالاً يمكن أن ينتفع هو بها، أو ينتفع بها غيره، وعادة يقع ذلك للإنسان بأحد سببين: إما أن هذا الإنسان أصلاً يميل إلى الكسل، وهذا الذي أشرت إليه في بعض المرات سابقاً، صاحب الأماني الفارغة، يعني: يضع أحلاماً وردية وخططاً، وليس لها مجال للتنفيذ، إما لأنها عسيرة صعبة فوق طاقته أصلاً، أو لأنه هو أصلاً يتدانى دونها، ويكسل، وإذا جاء التطبيق استصعب ذلك؛ لأن طبعه الكسل، فلا يعمل.
حديث «المؤمن القوي خير وأحب إلى الله..» - الموقع الرسمي للشيخ أ. د. خالد السبت
ثم قال: (احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز) أي: على الأسباب التي تنفعك في أمور الدين وأمور الدنيا، قوله: (ولا تعجز) ، أي: لا تكسل، ثم قال: (وإن أصابك شيء؛ فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا، ولكن قل: قدر الله) ، أي: هذا قدر الله، (وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان) ، قوله: لو يعني: هي التي فيها الاعتراض على القدر، والتحسر من وقوعه، كأن يقول الإنسان حين تنزل به مصيبة: لو فعل كذا ما أصابه كذا وكذا، أو لو أصاب كذا ما أصابه المرض، لو ذهب إلى كذا ما أصابه كذا، فهذا اعتراض على قدر الله، ولو في قوله هذا تفتح عمل الشيطان. أما لو في تمني الخير فلا بأس بقولها، إذ هي ليست من هذا الباب، كأن يقال لشخص: إن هناك درس في المسجد الفلاني، وما علم بإقامته، فقال: لو علمت بالدرس لحضرت، فهذا لا بأس به، وذلك مثل قول النبي صلى الله عليه وسلم: (لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما سقت الهدي، ولأحللت معه) ، فلو في تمني الخير شيء لا بأس به، لكن إذا كان قولها من أجل الاعتراض على القدر، فهذه هي الممنوعة، وهي التي تفتح عمل الشيطان.
تأتي القوة من قول الحق والجهر به والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وتأتي من الأخلاق العالية، فالصبر قوة والرحمة قوة لأنها لا تكون إلا من ذوي النفوس الكبيرة، والعدل قوة لأن العادل لا يخشى بأس المتكبرين ولا يرجو نفعا من المظلومين والتواضع قوة، والحلم قوة، فالحليم لا يستفزه تطاول الناس لأنه أكبر من ذلك. وكل هذه القوى كانت متمثلة في شخص الرسول صلى الله عليه وسلم فهو أشجع الناس وأكرم الناس وأحلم الناس وأعدل الناس. تأتي القوة من البعد عن سفاسف الأمور والبعد عن الحسد والحقد والصراع من أجل الجاه والمناصب، فالإنسان المعطاء قوي لأنه لا يعتمد في قوته على المال أو الجاه، إنه يملك أشياء لا يستطيع أحد أن يأخذها منه، يملك الصدق والصبر والشجاعة والشهامة. تأتي القوة عندما يكون المسلم في دائرة التأثير على الآخرين و يمتلك الخارطة الصحيحة والبوصلة التي تدل على الطريق المستقيم. وأما العجز فإنه يأتي من عدم الاستعانة بالله ، وربما يظن الإنسان أنه أخذ بالأسباب وكفى، فيكله الله إلى نفسه وإلى ضعفه ، ولكن الحزم والعزم أن يعمل المسلم ويستعن بالله ،ويأتي العجز من التركيز على عيوب الآخرين ، ومن الإحساس بالتعاسة والفشل واتهام الظروف الخارجية وكأنها هي المسؤولة عن الوضع الذي يعيشه هؤلاء التعساء.